مشروبات صيفية مفيدة ومنعشة

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 789   الردود : 2    ‏2004-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-11
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لا بد أنه الصيف ، فاليوم أصبح أطول ، ودرجة الحرارة آخذة في الارتفاع ، والظمأ هو السمة الأولى التي تلمحها على وجوه الجميع .
    فما العمل ؟
    من الطبيعي أن تزداد حاجة أجسامنا إلى السوائل في الصيف، وقد ثبت أن أفضل ما يمكن تناولة من سؤائل هو الماء, ثم اللبن أو الحليب ، ثم عصير الفواكة أو الخضار الطازج ، مع ضرورة تفادي المشروبات الغازية وتلك المضاف إليها مادة الكولا والصودا والغازات وكل ما هو غير طبيعي .
    وإذا كانت حاجة الجسم اليومية تصل إلى 8 أكواب من الماء في المتوسط ، وتناولنا كوباً أو اثنين من الشاي أو القهوة ، فلا ينبغي وضع هذا في الحسبان لأن مادة الكافيين تمتص جزءاً من السائل الموجود بالجسم .
    وحتى تكون المشروبات والعصائر مفيدة وجذابة يمكن خلط بعضها بالآخر ، مثلاً نعصر قليلاً من المانجو ثم نضيف إليه قليلاً من اللبن أو الحليب أو قليلاً من عصير البرتقال الطازج ثم نخلطها جيداً ونقدمها .
    ويمكن أن نبلل حرف الكوب الذي نتناول فيه العصير بغمره في نوع العصير المقدم به، ثم غمره في طبق به سكر فيلتصق السكر بأطراف الكوب ثم يملأ بالعصير ، ويمكن تزيينه بحلقة من الليمون الطازج أو البرتقال حسب نوع العصير المقدم .
    ويمكن عمل عصير من الشهد المضاف إليه قليل من الشربات " القطر" المنكة بالحبهان " الهيل " ، أو خلط الفراولة مع قليل من الثلج المجروش والسكر ، وإضافة نقطتين من ماء الورد والزبادي وتقديمها مثلجة .
    ويمكن اتباع الخطوات نفسها مع الموز ، ولكن بالاستعاضة عن ماء الورد بعصير الليمون ، وإذا فضل الأطفال تناول البطيخ دون البذور فيمكن عصره بعد التخلص من البذور وتقديمه كشراب سهل التناول .
    ويمكن تناول الشاي والقهوة مبردة عن طريق إعدادها قبل وقت كاف من الاستهلاك ثم تركها حتى تبرد ، مع إضافة الثلج وتناولها مثلجة ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-11
  3. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    سلمت يالمستنصر




    خدمه ممتازه وافكار وموضوع جبااااااااااااااااااااااااااااااار


    سلمت دلمك بخير


    اخوكم
    ..........................
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-19
  5. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي الكريم المستنصر على هذا المشروبات التي فعلا يحتاجها الجسم في فصل الصيف الحار الذي تفقد اجسامنا الكثير من السؤال وتصبح بحاجة لمثل هذه العصائر المنعشة لتعويضها ...


    يسلموا اخي الكريم وننتظرك دائما معنا


    تحياتي :)
     

مشاركة هذه الصفحة