إغلاق اكثر من 12 مركز اتصالات ومقهي للانترنت ...

الكاتب : عطان   المشاهدات : 345   الردود : 1    ‏2004-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-09
  1. عطان

    عطان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    قامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإغلاق أكثر من 12 مركز اتصالات ومقهى انترنت وفصل الخدمة عنها واحالة ملاكها الى النيابة العامة في عدد من محافظات الجمهورية ، وقال مدير العلاقات العامة والاعلام بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ياسر تامر في تصريح لـ"الصحوة نت " ان قيام الوزارة بتلك الخطوة جاء ردا على قيام تلك المراكز بتهريب المكالمات الدولية عبر الإنترنت وأجهزة أخرى .
    واكد تامر احالة ملاك المراكز الى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي تحول دون تكرار العملية وتحد من التصرفات الغير مسؤولة التي تعمل على إهدار المال العام والتي يلجأ اليها البعض بهدف الكسب السريع الغير مشروع .
    وأضاف : تلك الاجراءات تأتي في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة والتي بدأت منذ أكثر من عام للتصدي لظاهرة تهريب المكالمات الدولية والحد منها من خلال تشديد جوانب الرقابة على حركة الإتصالات الدولية الصادرة والواردة .
    مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم خلال الايام القليلة القادمة باتخاذ اجراءات مماثلة على عدد اخر من المراكز والمقاهي التي تقوم بتهريب المكالمات الدولية .
    واعرب الاخ ياسر باسم وزارة الإتصالات عن شكرة لكل من يساهم ويتعاون امام أي محاولات تعمل على تشجيع هذه المخالفات أو التستر عليها وستقوم بمقاضات المخالفين ومطالبتهم بالتعويض .
    وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد اعلنت في ابريل الماضي أنها اتخذت العديد من الاجراءات لمنع ظاهرة تهريب المكالمات عبر الهاتف الثابت والـ Gsm والتي كبدت اليمن 50 % من معدل الحركة الدولية الواردة جراء تهريب المكالمات الدولية وبما يتجاوز مليار ريال حسب تصريحات مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية والاسلكية .
    ودعت الوزارة المواطنين الذين يستلمون مكالمات دولية من خلال أرقام محلية ثابتة أو Gsm التعاون مع الوزارة من خلال الاتصال برقم 170 للإبلاغ عن الأرقام التي تظهر منها المكالمات لمنع هذه الظاهرة باعتبارها مخالفة لقانون الاتصالات
    وزارة الاتصالات شكلت في وقت سابق لجنة برئاسة وزير الاتصالات وعضوية كل من المؤسسة العامة للاتصالات وسبأفون وسبيستل وتليمن لمكافحة ظاهرة تهريب المكالمات تمكنت من السيطرة على التهريب بنسبة 80 – 90 % .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-09
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    الرؤوس الصغير فقط هي التي تقطع ..

    بينما الرؤوس الكبيرة تنمو وتنمو

    كل الود
     

مشاركة هذه الصفحة