اٌاٌاٌاٌاٌاٌاٌاٌه يابحر ...اٌه

الكاتب : الليث محمد   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2004-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-09
  1. الليث محمد

    الليث محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-07
    المشاركات:
    437
    الإعجاب :
    2
    ينام الجميع بطريقة ما .. أو أخرى ..تغفو العيون ويبقى القلب ينبض , نسافر عبر المدى , نحلق في فضاءات بلا حدود , نحمل على جوانحنا هموم الوطن , وحده القلب ينبض , يتحمل آلام الآخرين فهو نبض الروح و الحياة , و بين شغاف القلب نامت أهداب العيون ..
    تقولين : مالك والهموم ..? لا أحد يسمع الصوت و لا رجع الصدى ..فلا وقت لسماع نبض القلوب , هم متخمون , ضاقت أجسامهم بالرغم من اتساعها , لا عيونهم تشبع ولا بطونهم , ولا , تشبع, ينامون وأفواههم مفتوحة وعيونهم مطبقة لا حركة ولا حراك , يحاصرون أنفسهم بأسوار عالية , ونفتح للروح نوافذ , نزرع قمم الجبال بالغابات , نظلل الروح .
    يتسلقون الجبال والأنهار والشواطئ ,يحرقون نسيم الحياة , وتقولين متعب قلبك?
    ينام الجميع ووحده البحر لا ينام يعمل في الليل والنهار , في القر والحر , وحده البحر يلفظ على شاطئه الغرباء عنه ويستحيل معه / الوساطة / ينظف مياهه بملوحته الدائمة .
    تقولين لم تعد تذهب إلى البحر , وأنت الذي عشقته مذ كنت صغيرا و كبرت معه حملته همومك ناجيته مرارا , سمعت القصائد عنه و سمعت فيروز تشدو / شايف البحر شو كبير , كبر البحر بحبك ../ ما الذي هجرك عن البحر و لا تبعد عنه سوى مئات الأمتار ? ألم تعد تحب البحر ? أنسيت رذاذه يعطر شعرك وأنت تجلس على شاطئه ? أنسيت الذي كنت تذهب إليه في الليل والنهار , في الصيف والشتاء .. اعرف بأنك ستقول : لقد سيجوا البحر بأسلاك شائكة ورسموا حدودا لشواطئه , أقاموا المسابح الخاصة بهم , والشاليهات وما تبقى حولوا إليه مجاري الصرف الصحي , اعرف بأنك ستقول : كيف لي أن أمد يدي إليه و أنا القريب البعيد عنه , لا , لا تقولين باني نسيت البحر , فالبحر مزروع في شغاف القلب , وفي أهداب العيون , ينام معي في نومي وفي صحوي مذ كنت صغيرا , كانت أمي تأخذني معها إلى ارض جدي رحمه الله المجاورة للبحر أمي تعشب الأرض , وأنا العب على شاطىء البحر كان الشاطىء نظيفا وواسعا اركض و اركض ياه يا أمي ما اكبر البحر و ما أوسعه انه يقترب مني المياه تاتي و تروح لا تقترب يا بني من البحر فالبحر لا يعرف المجاملة ولا كنت اجمع اللعب الصغيرة التي لفظها البحر / سيارات , شاحنات , دراجات , و يمض النهار من دون أن اشعر به تغرب الشمس وراء البحر وتلقي بأشعتها على المياه اللازوردية ياه يا أمي لقد اختفت الشمس وراء البحر هل بلع البحر الشمس , لا يا بني البحر لا يبلع الشمس
    فالشمس كبيرة و قوية الشمس لا تخاف البحر فأشعتها تضيء الأرض و ما حولها .
    مات جدي وزحفت مساكن معمل الأسمنت على أرضه في /وطى حصين البحر/ وكلما مررت من هناك مع أمي انظر إلى عينيها أرى فيهما دموع وذكريات أربعين عاما مضت وتنهدات قلب اسمع نبضاته تجري في دمي , وتقولين هل نسيت البحر ? كيف لي أن أنساه , وأنا أبثه لواعج الشوق وأزرع في أمواجه قصائد شعر , أمواجه تسري في عروقي تنبض بين تويجات القلب فهل أزالوا الحواجز و الأسلاك و نظفوا الشاطئ و فتحوا للقلب مساحات نظيفة ?
    أم سنظل نردد آه يا بحر?

    تحياتي :0 عاشـــ(الورد)ـــق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-09
  3. alkodmah

    alkodmah عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    1,142
    الإعجاب :
    0
    [frame="7 80"][motr]الليث محمد[/motr]
    يا هلا يا حياء الله
    تشرف وتانس يا اخوي الليث محمد
    مشاركه رائعه كلماتها فواحه ملاء سناها قلوبنا
    نتمنى لك المزيد من المشاركات في المنتداء

    اخوكم
    ...........................[/frame]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة