عضو لجنة تقصي الحقائق حول ظاهرة تهريب الأطفال ستة الاف مهرب الى السعودية خلال22يوما

الكاتب : الهد هد اليماني   المشاهدات : 346   الردود : 2    ‏2004-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-08
  1. الهد هد اليماني

    الهد هد اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    375
    الإعجاب :
    0
    8[grade="32CD32 008000 008080 FF1493 0000FF"]/8/2004

    عضو لجنة تقصي الحقائق حول ظاهرة تهريب الأطفال: النائب شوقي القاضي لـ(الصحوة نت): ستة آلاف مهرب الى السعودية منذ بداية أغسطس بينهم 270طفل وطفلة دون الرابعة عشر ، الجميع مطالبون بمواجهة كارثة النزوح

    الصحوة نت - خاص : فؤاد العلوي

    كشف النائب شوقي القاضي عضو لجنة الحقوق والحريات في مجلس النواب وعضو اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق حول ظاهرة تهريب الأطفال أن عدد الاشخاص الذين تم تهريبهم من الحدود السعودية منذ بداية أغسطس حتى الان تجاوز (6000) معظمهم من الاطفال بين سن 4 سنوات و14 سنة، ووصف القاضي في تصريحات خاصة بـ(الصحوة نت) الظاهرة بأنها مخيفة جدا كونه في كل أسبوع ينزح آلاف الأطفال وبمعدل أكثر من 5 ألف طفل وطفلة.
    ودعا القاضي وهو عضو في الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح السلطات والأحزاب جميعاً للوقوف ضد ظاهرة تهريب الأطفال وعدم استغلالها للمكايدات و المماحكات.
    وقال لـ(الصحوة نت): مشكلة تهريب الأطفال من المشاكل الخطيرة التي يجب أن نقف أمامها جميعاً بمسؤولية تامة وأن نتحمل جميعاً سواء كنا في السلطة أو في المعارضة مكافحتها والتخفيف منها، مضيفاً: ظاهرة تهريب الأطفال من الظواهر الخطيرة التي يجب أن لا يسكت أو يتغافل عنها، داعياً إلى إيجاد تشريع يجرم هذه الظاهرة كي تستطيع السلطات التعامل معها.
    وأكد أن زيارة اللجنة المكلفة من مجلس النواب إلى المناطق الحدودية للاطلاع على ظاهرة تهريب الأطفال قد كشفت لهم بالفعل مدى خطورة هذه الظاهرة على مستقبل الأجيال اليمنية ، مشيرا إلى أن هناك عصابات منظمة تقوم بتهريب الأطفال والفتيات حسب اعترافاتهم, ووصفهم بتجار الأزمات الذين يستغلون الظروف في ممارسة ظاهرة التهريب.
    وأشار القاضي إلى أن أسباب ظاهرة تهريب الأطفال لا ترجع في المقام الأول إلى ظاهرة الفقر فقط كما أفادت بعض التقارير وإنما ترجع أيضا إلى الثقافة المجتمعية التي تشجع الأطفال على ذلك, حيث يتباهى الكبار بما توصلوا إليه من خلال غربتهم بالإضافة إلى التفكك الأسري وانخفاض الوعي لدى القاطنين في مناطق التهريب
    وكشف عن أسر بكاملها نزحت إلى السعودية, وقال وجدنا ثلاثة أخوة أكبرهم لا يتجاوز 11 عاما يذهبون إلى هناك لممارسة (التسول), وتخوف من ممارسة تصرفات لا أخلاقية بحق هؤلاء الأطفال.
    وأشاد القاضي بدور وزيرة حقوق الإنسان أمة العليم السوسوة ونائب رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ومحافظ محافظة حجة محمد عبد الله الحرازي في دعمهم لأعمال اللجنة وتقديمهم كافة التسهيلات.
    وكان مجلس النواب قد شكل في آخر جلسة له الشهر الماضي لجنة لتقصي الحقائق في المناطق الحدودية حول ظاهرة تهريب الأطفال برئاسة عبد الله الغادر وعضوية شوقي القاضي وأحمد عيظة القرشي وأحمد الشقذة.

    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-08
  3. مشعل بن سعود

    مشعل بن سعود عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-24
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ،،،أخوي الهدهد اليماني
    بصراحة انا أشاهد في شوارع الرياض العاصمة
    بعض الأطفال من اخواننا اليمنين الذين لاتتجاوز اعمارهم في الغالب سبع سنوات
    يتسولون تحت حرارة الشمس الحارقة هذه الأيام ، لاأدري كيف يستحملون هذه الأجواء ، بصراحة ونحن بداخل السيارات المكيفة نشعر
    بدرجة الحرارة القاسية ،،،، بصراحة يجب أن تتخذ الحكومة لديكم موقفاً حازماً تجاه مايحصل من تهريب لهؤلاء الأطفال واستغلالهم من قبل شبكات مافيا أقل مااصفها به
    فلك مني أجمل تحية وتقدير
    أخووووك مشعل بن سعود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-08
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ومن الذي عين هذه اللجنة ؟

    لن نقول شيئا في هذا الموضوع قبل تقرير اللجنة ، حيث سمعنا بأن الكثير من هؤلاء الأطفال وردوا من اليمن نعم ولكنهم ينحدرون من اسر أفريقية دخلت لليمن عن طريق التسلل حيث يوجد وحسب مصدر رسمي ما يقارب الـ 650 الف شخص من دول القرن الأفريقي باليمن0
     

مشاركة هذه الصفحة