منــــــــــشد .. تحت دائرة الضوء !!

الكاتب : حبيب اليمن   المشاهدات : 1,841   الردود : 7    ‏2004-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-07
  1. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعضاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يسرني ان انقل لكم هذه المقابله مع المنشد الكبير عادل الكندري حيث ان احد المنتديات اجرى المقابله مع المنشد من خلال طرح الاسئله من قبل الاعضاء ثم عرضها على المنشد للاجابه عليها وقد استاذنت في انزال هذه المقابله على مجلسنا علما بانه سيتم عمل نفس الفكره في المجلس لمنشدين يمنين سيتم التنسيق معهم ..

    والان اترككم مع المقابله



    [​IMG]

    1- سؤالي للمنشد هو ان يعطينا نبذة مختصرة عن حياته او بصيغة أخرى من هو المنشد عادل الكندري ؟

    السيرة الذاتية أخوكم عادل علي محمد عبدالكريم , مساعد مهندس ميكانيك في وزارة الإعلام الكويتية , متزوج ولي ولد وبنتان ولله الحمد ( بدر 10 س ولمياء 4,5 س وشاهه 1,5 س ) السيرة الفنية , فاخوكم منشد من الكويت بدات في الانشاد رسميا وخرجت للجمهور في عام 1993 م وكان ذلك في مهرجان وزارة الأوقاف بدولة الكويت حيث شاركت بانشودة ( ما مد لرب العرش ) ولي ألبومان صوتيان في السوق هما ( رحماك 1997 م , يا عريس 2001 ) وأعمال متفرقة كثيرة .


    2- هل تستعمل الإيقاعات ؟ وإذا كانت الاجابة نعم فلماذا ؟

    نعم اخي العزيز استعمل الإيقاعات لأنها حلال هذا أولا , ولأنها تعطي النشيد قوة واحساسا أجمل في أغلب الأحيان , إضافة إلى كونها من أصول الغناء .


    3- ما هي آخر أنجازات المنشد عادل ؟

    الكثير من الأعمال وأغلبها أعمال خاصة للأعراس وغيرها ,أما عن آخر أنشودة نزلت إلى الأسواق فهي أنشودة ( يا من له ) من كلمات د. يوسف القرضاوي أطال الله في عمره ونفع به الإسلام والمسلمين ومن ألحان أخوكم الفقير وتوزيع المهندس عاصم البني وتم تنفيذها في أستوديو جلف ميديا بالكويت وكانت مشاركة لي مع نخبة من المنشدين على رأسهم الأستاذ الفنان فهد الكبيسي وكذلك الاستاذ الفنان إبراهيم السعيد وغيرهم من المنشدين الذين لا يقللون اهمية عن من ذكرنا وكان هذا في شريط خفي اللطف


    4- ما الجديد المنتظر بإذن الله ؟

    نحن بصدد إنتاج ألبوم جديد بإذن الله تعالى , ونقوم حاليا بتسجيله في أستوديو أمواج البحرين بمملكة البحرين , وهو من انتاجهم أيضا , طبعا يشارك معي في العمل نخبة من الشعراء ( مبارك العنزي من الكويت و احمد الصديق و د. محمد قطبه رحمه الله وخالد المحمود وعبدالله الكبيسي – الشقيق الأكبر للأخ فهد الكبيسي - من قطر محمدي الشافعي من مصر ) أما الملحنين فاغلب الشريط من ألحاني وقد شاركني كل من الملحن الفنان عادل عكاس من البحرين والأخ الفنان فهد الكبيسي , أما الموزعين الموسيقيين فتنوعت التوزيعات ما بين كل من م.عمار البني و م.عاصم البني من الكويت , ومن البحرين كل من الفنان خالد مندي وعبدالله قاسم وعثمان علي , بالإضافة إلى لحن قمت بتوزيعه بنفسي كأول تجربة لي على الساحة الإنشادية في عمل رسمي , أما الكورال فهم فرقة أمواج البحرين الذين أضافوا للعمل قيمة فنية من خلال أدائهم المتميز


    5- هل تحب التعامل مع منشدين معينين ومن هم ؟

    نعم أحب التعامل مع المنشدين لأن هذا الأمر يعطي المنشد تجديدا في أدائه واسلوبه الغنائي , ولا يوجد شخص معين بذاته إلا إنني تعاملت مع الأخ الفنان فهد الكبيسي كما ذكرت و مع م.عمران البني في ( ربي أتيتك سائلا ) وأتمنى التعاون مع الفنان المبدع ( أسامة الصافي ) واسطورة الفن العراقي الفنان ( محمد العزاوي ) وكل من يقدم لي عمل مميز يخدمني .


    6- اريد بأن اعرف من هم المنشدين الذيين يحتذي بهم وما هي . . اعماله القادمة ؟؟

    طبعا انا متاثر جدا بالمدرسة الحلبية في الإنشاد ويعتبر المنشد منذر السرميني المعروف بابي الجود هو المنشد المفضل لي كذلك المنشد ابودجانة , وهنالك عمالقة التواشيح الإنشادية كالفنان حسن الحفار وصبري مدلل واديب الدايخ بالإضافة إلى الفنان منير عقله , هذا من الجيل القديم أما من الجيل الحالي فاكن كل الاحترام لكل من الفنانين أسامة الصافي ومحمد العزاوي وفهد الكبيسي واحمد الهاجري .


    7- كيف برأي منشدنا الفاضل الأخ : عادل الكندري يكون الإبداع في مختلف المجالات ( وفي الإنشاد خاصة ) ؟

    الابداع كلمة ذات معاني عميقة ويتوجب على من يود ان ياخذ بهذه الكلمة أن يتحمل ردود الفعل المختفلة , فالابداع هو ان تاتي بشيئ لم يسبقك اليه احد او ان تجدد في عمل قديم بصورة تحسن الى ذلك العمل ولا تيسئ اليه وفي الانشاد يكون الابداع في كيفية ايجاد الحان جديدة وتوزيعات موسيقية عصرية واستخدام التكنولوجيا في صناعة النشيد الإسلامي لكي نخرج النشيد للمستمع بافضل صورة ممكنه


    8- وهل في رأيه أن الإنشاد أحد السبل النافعة في الدعوة ؟

    اذا لم يكن النشيد احد السبل للدعوة فلماذا ننشد بالاساس ونضيع كل هذا الوقت , فالنشيد هو رسالة قبل ان يكون فن وترفيه ولذا نوصي اخواننا المنشدين بأن يهتموا بالكلمة لانها هي الأساس في عملنا وكثير من الناس اهتدوا بسماعهم للأناشيد الصادقة الهادفة ذات الكلمات والألحان القوية , فيروي لي الحبيب الجفري في احد اللقاءات بيني وبينه ويقول بان الاسلام انتشر في افريقيا بالانشاد حيث كان الدعاة يتجولون في افريقيا وينشرون الاسلام ويستخدمون الدفوف في اناشيدهم مما شد الأفارقة الى تلك الاناشيد وبداوا يتاثرون ويسلمون على تلك الأناشيد فلا نقلل من قيمتها لان بالنشيد نستطيع أن ندخل إلى كل البيوت ونصل إلى قلوب الناس عن طريق الترويح والترفيه .


    9- لك فترة متغيب عن ساحة النشيد لماذا ؟؟ اشقتنا لصوتك ...

    غيابي عن الساحة هو بسبب عدم وجود المنتج الذي يلبي رغبات المنشد الساحة تضج بالمنتجين التجاريين الذين لا يهمه مستوى العمل ولا يريد أن يصرف المبالغ لانتاج عمل مميز , والحمدلله الله أكرمني باخواني في البحرين ( أمواج البحرين ) اللي مدوا لي ايديهم وتقبلوني بكل رحابة صدر ولبوا كل الرغبات وما قصروا معاي في أي عمل جزاهم الله خير .


    10- كيف وصــل به الأمــر الى الانشــاد ,,؟؟ أعني كيف تم اكتشافــه ؟؟؟؟

    صاحب الفضل الاول لي في الظهور بعد الله سبحانه وتعالى هو الأخ العزيز المنشد محمود السيد الرفاعي جزاه الله خير , فهو اول من اوصلني لعالم الانشاد الجماهيري وشاركت في مهرجان الاوقاف الثاني وبعدها كانت الانطلاقة , لكني كنت منشدا قبل هذا ولمم تسنح لي الفرصة للظهور الا بعد لقائي بذلك المنشد القدير الذي اكن له كل الحب والتقدير .


    11- لا بد لكل منشد ان يكون له اناشيد محببة لا تهرم ينشدها بنفسه انفسه في خلولته وفي تجلياته --احيانا في سيارته او في مطبخه حينما يكون لوحده او ..او..
    فما هي انشودتك الخاصة التي لا تنزل مكانها اخرى؟
    اسمح لي ان اسال سؤالا اخر... ان امكن فانا منشد فلسطيني وانشدت للاقصى وللمجاهدين ولفلسطين وللامة الاسلامية فما هي افضل اناشيدك لفلسطين؟


    بالنسبة للشق الأول من السؤال فهنالك العديد من الاناشيد التي اترنم بها وهي حصيلة اكثر من 25 سنه , ففي كل فترة يترنم الانسان بشيئ يعجبه , أما الشق الثاني من السؤال فقدمت اكثر من عمل ابرزها كان ( في غربتي – وساعة الصفر – واطلق رشاشك والمدفع ) وكلها من كلمات د.محمد قطبه رحمه الله من قطر .


    12- سوالي هو :: لماذا لا يكون هناك مسابقة عربية للنشيد الاسلامية شبيهة لما يسمى سوبر ستار العرب يعني مسابقة سوبر ستار النشيد الاسلامي وتعمم على جميع الدول العربي.
    وبارك الله فيكم ؟؟

    طموح جميل وفكرة اجمل لكن اين المتخصصين اللي راح يقيمون المنشدين , للاسف ان اغلب المتخصصين في مجال الانشاد ما عندهم فكرة ودراية كافية عن فن المقامات والغناء وان كان يعرفها فهي مجرد تكرار الموضوع عليه فاصبح يميزها دون ان يعرف الاساس العلمي لهذي الفنون ففاقد الشيئ لا يعطيه


    13- مار أيك فى المنشدين الذين يستخدمون آلات موسيقية ويدخلونها مع الأناشيد ؟

    هذه مسالة شخصية فقد يسع فلان ما لا يسع لغيره , وكل ينشد حسب رغبته ولكن دون الخروج عن الإطار الشرعي , فكل ينشد حسب الفتوى التي معه ولا نستطيع أن ننكر على احد دام عنده راي شرعي يرجع له وبالنسبة لي دام ان في المسالة سعة ويستطيع المنشد أن يتحمل تبعات ما سيقال فلا باس .


    14- لماذا لايكون هناك تجمع منشدين اسلاميين في البلاد العربية حتى لو كانت البداية تجمع في كل دولة على حدة؟؟؟

    هذه المسالة صعبة شوي لان هنالك توجهات كثيرة في عالم النشيد اضافة الى ذلك لا يوجد من يستوعب هذه الطاقات ويحتويها للمصلحه المشتركة واجتماعهم يتطلب مبالغ طائلة فمن يتكفل بهذا الشيئ , حتى لو كان في بلد واحد فالامر ليس بالسهولة المتوقعة .


    15- سمعنا جميعا أغنية الحلم العربي وكم اصبحت مشهورة... فمتى ياتي اليوم الذي سنشهد فيه ملحمة انشادية اسلامية تتجسد فيها الروح الاسلامية ويشارك فيها عمالقة المنشدين ؟؟؟

    اذا توفرت السبل التي توفرت للمغنيين ان شاء الله ستكون هذه الملحمة .


    16- هل تحب اخي عادل الكندي الانشاد بالدف ام بغير الدف؟؟؟؟

    نعم احب وافضل الانشاد بالدف


    17- أود أن أسأل ما نوع الإيقاعات التي تستعمل في كثير من الأناشيد وهل استعمالها مباح؟

    انا شخصيا استعمل جميع انواع الالات الايقاعية , فايش يفرق الدف عن الدمبك ( الدرنكة او الطبلة ) او عن الطبل او عن الدرامز كلها الات متشابهة ولها نفس التاثير اللهم اختلاف اصواتها لاعطائها تناغم اجمل , وبالنسبة هل هي مباحة ام لا فانا لست بمفتي لافتي في هذا الموضوع .


    18- أستاذ عادل هل درست المقامات الموسيقية ؟ وما هو المقام المفضل لديك ؟

    نعم اخي العزيز لقد درست الموسيقى وتعلمت المقامات ولكن في البداية تعلمت المقامات على القران الكريم ومن ثم اصلت هذا العلم بالدراسة الاكاديمية , ومقاماتي المفضلة هي النهاوند والبيات والهزام


    19- ما مدى أهمية علم المقامات في أداء النشيد - الغناء- الإسلامي؟ وما مدى تأثيره؟ وهل أرباب الفن الإسلامي في الواقع مهتمون بهذا العلم؟ وما دوركم كمجيدين للمقامات تجاه الفن والفنانين؟

    ايش اهمية الاوزان والبحور بالنسبة للشاعر ؟ , ايش اهمية علم التجويد بالنسبة لقارئ القران ؟ ايش اهمية الدراسة بالنسبة للمهندس ايش ايش ... الخ , المقامات هي اساس الانشاد او ان صح التعبير الغناء والمنشد من غير مقامات كالقارئ من غير تجويد او الشاعر من غير اوزان وقس على ذلك , كيف نريد ان نكون البديل الناجح للمغنين ونحن لا نملك مقومات البديل الناجح , اما تاثيرها فهو كبير فكيف انت تقدر تلحن عمل وتؤديه اذا كنت اصلا فاقد احساس الكلمة والنغمة فيها , فهل يصلح ان الحن كلمات حزينة بلحن عاطفي او فرائحي طبعا لا يصح والعكس صحيح فمن يحدد تلك الامور غير الدراية بالمقامات .
    وبالنسبة للمنشدين فبدات هنالك صحوة فنية لم تكن في السابق , حيث بدا البعض بالاحساس باهمية المقامات وبداوا يبحثون عنها ويستفسرون ويتعلمون وهذه مسالة صحية جيدة سوف تضفي للنشيد الشيئ الكثير .
    أما دورنا فهو ان نوجه ونعلم الشباب والجيل الجديد هذا الفن وما هي اهميته وما مدى الاستفادة من تلك العلوم في مجال النشيد .

    20- ماهو هدف المنشدين الان ؟؟ وهل من اهدافهم الارتقاء بالدين ام ارتقااء سلم الشهره ؟؟

    الاهداف كثيرة ومتنوعة واهمها ايجاد الفن الراقي الهادف للجمهور, وبالنسبة للشق الثاني ما المانع بان يكون الاثنان معا , لا تاخذوا هذه المسالة بحساسية مفرطة

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-07
  3. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0

    21- اين انت استاذنا ؟ فمنذ زمن لم نستمع الى اشرطه جديده لك ؟؟ كما نرغب في شريط ااخر من ابداعك في مجال الافراح ..

    انا موجود وان شاء الله يوجد عمل قادم , عمل الافراح والله شبه جاهز لكن نفتقد المنتج الممول لهذا المشروع , وان شاء الله راح يكون في الخطة الجاية بعد الانتهاء من اصدار الشريط الجديد باذن الله تعالى .


    23- لماذا حجم الاناشيد الاسلامية لا توازي الاغاني الهابطة ...............
    و ما هي المقترحات التي تقترحها للإرتقاء بمستوي الاناشيد الاسلامية للأفضل ؟

    سؤال جميل .. اولا من ناحية المضامين فنحن نتفوق عليهم , ومن ناحية الالحان والاصوات كذلك تبقى مسالة واحدة وهي العنصر الذي يدور حوله الجدل , الاخراج النهائي للعمل , هذه المسالة حرجة بالنسبة للكثيرين لان فيها كلام الناس والسنتهم السليطة , وللاسف الجمهور مو قادر يستوعب التكنولوجيا المستخدمة في مجال النشيد احنا من نحط دف يطلع لك ستين الف واحد ويصيرون مفتيين ويقولون لك حرام حرام ما بالك اذا توسع شوي وبدا يحط شغلات زيادة حسب الفتاوى اللي عندهم يحارب بشدة ومحد يشتري العمل وبالتالي يفشل وما يقدر يكمل , غير هذا مافي منتج عنده الامكانات المادية والفكرية اللي تقدر من خلالها تعمل عمل قوي ينافس الاغنية , والشيئ الاهم في الموضوع هو الدعاية والاعلان لاسف المنشدين يفتقدون هذا الشيئ اللي هو حلقة الوصل بينهم وبين الجمهور العام وكذلك ما عندنا قنوات فضائية تعرض اناشيدنا او حتى محطات اذاعية


    24- أحب أن أسأل المنشد المبدع عادل الكندري لماذا لا تصدر الأشرطة الخاصة به إلى اليمن إلا القليل منها ؟

    يا حيا الله اهل اليمن وعلى راسي كلكم وكل الشعوب الاسلامية , ويشرفني اخي العزيز ان اعمالي تنزل عندكم باليمن ولكن هم عملين بس مافي غيرهم ( رحماك وياعريس ) يا عريس نزل اليمن لكن رحماك ما عندي فكرة عنه وان شاء الله العمل القادم راح ينزل اليمن باذن الله


    25- لماذا لايهتم المنشد(عادل) بالقصائد الزهديةوالمتون العلميةفي الفقه والحديث والعقيدة وغيره من علوم الدين؟

    والله لي الشرف اني انشد هذه القصائد لما فيها من الفائدة العلمية الشيئ الكثير ولا مانع لدي من انشادها لكن المسالة مكلفة جدا وتحتاج لراس مال كبير , للعلم فقط ان شريط من 3 الى 6 الاف دينار كويتي أي ما يقارب 10 الى 20 الف دولار امريكي , فما بالك بهذي المتون كم تكلف , واصلا لا يوجد هنالك من يتبنى المشاريع فما بالك بالمشاريع الكبيرة مثل هذي .


    26- ماهي آخر الأعمال الإنشادية والمهرجانات في دولة الكويت للمنشدين عموما

    هنالك مهرجان سيكون ان شاء الله بتاريخ 15\9\2004 وسيشارك فيه نخبة من منشدي الخليج العربي وسيكون عبارة عن اوبريت في اليوم الاول وذلك بحضور الشخصيات المرموقة في البلد من شيوخ ووزراء وسفراء وحفل انشادي حي لليوم الثاني , سيشارك في المهرجان من الكويت ( محمد الحسيان وابراهيم السعيد واحمد الهاجري وعادل الكندري ) ومن السعودية ( عمر الضحيان ) ومن البحرين ( وليد الحمادي ) ومن قطر ( فهد الكبيسي ) ومن الامارات ( ناصر المغني ) ومن عمان ( زياد الوهيبي ) .


    27- كيف تم اكتشاف موهبته وما هي طموحاته المستقبلية بالنسبة للنشيد

    أسئلتي واجبتها كما يقال (( كلمة ورد غطاها ))الموهبة موجودة منذ الطفولة فالانشاد ورثته من والدي عافاه الله وشافاه الذي كان ينشد الامداح والابتهالات الشعبية بين الاهل والاصدقاء ونمت هذه الموهبة وصقلت بعد دراسة المقامات والصولفيج


    28- متى كان أول ظهر لك في الساحة الإنشادية ؟

    1993 م في مهرجان الانشوة الثاني بدولة الكويت .



    29- ما مالمقصود بالتوزيع ؟من ناحية الألحان ؟

    التوزيع هي الجمل الموسيقية المصاحبة للحن الاصلي من هارمونيات ( النغمات التوافقية ) وغيرها والتي تضيف على اللحن قوة وجمال .


    30- أفضل منشد لديك ؟
    قديما ابوالجود وابودجانة وحاليا الصافي والعزاوي والكبيسي

    31- أفضل ملحن ؟
    اسامة الصافي وفهد الكبيسي ومحمد العزاوي

    32- أفضل منشد خليجي ؟
    الصافي والكبيسي

    33- أفضل منشد سعودي ؟
    سمير الزهراني او البشيري ومحمد المساعد

    34- أفضل استديو ؟
    الاستوديوهات الان اصبحت متشابهة ولكن اين المهندس والموزع المتميز

    35- أفضل موقع ؟
    انشاد

    36- أفضل جمهور ؟
    البحريني والسعودي

    37- أفضل مؤسسة إنتاج ؟
    أمواج البحرين

    38- أفضل ممثل ؟
    اللمبي ( من باب الدعابة )

    39- أفضل مقام ؟
    النهاوند والبيات والهزام

    40- أفضل قارئ ؟
    محمد صديق المنشاوي

    41- أفضل مؤذن ؟عصام البخاري

    42- أفضل مهرجان ؟
    القدس عالبال الذي اقيم في البحرين

    43- افضل شاعر نبطي ؟
    مبارك العنزي

    44- أفضل شاعر فصحى ؟
    خالد المحمود وحمد المير

    45- أفضل موزع موسيقي ؟
    عمار البني وخالد مندي

    في النهاية اود ان اشكر كل من تقدم بالاسئلة وسامحوني على التقصير واتمنى ان اكون قد وفقت في اجاباتي للجميع واسال الله ان اكون عند حسن ظن الجميع بي .


    اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بالمقابلة وانتظروا كل جديد

    ودمتم سالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-08
  5. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    جميلة والله جداً

    انا اتمنى ان ارى مقابلة مع المنشد اسامة الصافي لأرى وجهة نظرة وكيفية تفكيره

    اشكرك اخي على المقابلة الممتعة :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-08
  7. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    الله يخليك اخي بسيم على مرورك

    وان شاء الله طلبك مجاب لكن كله في وقته ولاتستعجل

    وبعدين ليش سافرت قبل مااشوفك الله المستعان


    ودمتم سالمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-09
  9. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    معليش اخوي انا دائماً تأتي الرياح عندي بما لاتشتهي السفن قرار سفري اتى بين خمس دقائق إتخاذ قرار وبعد الخمس الدقائق سافرت يعني فجأة اعذرني لكن اوعدك اخي انشاء الله اراكم قريب :)

    وانا منتظر المقابلة بتاعت اسامة الصافي :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-09
  11. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    مقابلة شيقة ومتميزة اخي الاستاذ حبيب اليمن..
    بصراحه اعجبت كثيرا بالمقابلة وبكلمات المنشد الرائعه
    والمتميزة وإجابتة عن السؤال الذي
    يختص بإصدراته في اليمن ..

    وهذه فكره رااائعه اخي حبيب اليمن ان ننسق مع منشدين يمنيين
    وهذه ستكون مهمتك ومهمتنا القادمه ان شاء الله تعالى,
    ونرجو التوفيق من الله عز وجل والعون..

    لا يسعني الا ان اتقدم بخالص شكري وتقديري لمجهودك القييم ,
    واسئل الله عز وجل ان يثيبك الاجر العضبم وان يجعل ذالك
    في ميزان حسناتك ان شاء الله تعالى..

    [button= جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وزاد الرجال من امثالك]حبيب اليمن اضغط هنا ..[/button]

    والسلام عليكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-11
  13. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    الأخ الحبيب .. حبيب اليمن ..

    جهد رائع فلك كل الشكر والتحية والحب ..


    ننتظر روائع وهدايا قادمة ..

    لك كل التحية والتقدير ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-15
  15. *warda*

    *warda* عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-14
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    أخي حبيب اليمن

    أول مره أشوف المنشد الكندري أسمع له بس

    والحوار جداً رائع

    أما أختك ورده فأحب إن كان هناك لقاء مع المنشد محمد عبيد إذا سمعت له تضعه لنا



    ولك كل الشكر وبارك الله فيك



    سامحنا
     

مشاركة هذه الصفحة