رسالة مفتوحة لعبد القادر باجمال من محمد على بامسلم: لقد أخذت اكثر مما تحتاج وتستحق!!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 1,435   الردود : 27    ‏2004-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-07
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    رسالة مفتوحة للسيد / عبدالقادر باجمال
    السيد / عبدالقادر باجمال المحترم.
    أنا واثقاً من نفسي أنني لست الحوثي الذي وقف في وجه حكومة باجمال وإنما أنا صاحب رصيد وطني يشهد له الشعب اليمني بأسرة وبكل تركيباته الفئوية ونسبة السياسية المتعددة الأحزاب والتنظيمات ـ حاصل على وسام الوحدة الذي تشرفت بتقليده لي من قبل فخامة رئيس الجمهورية مع شهادة الوسام التي وضعتني في مصاف المدافعين عن الوحدة ، والديمقراطية لأشهد وأقر على نفسي أنني من وجهة نظر الشعب اليمني ( لا . من وجهة نظر الحوت عبدالقادر باجمال ) وبالقرار الجمهوري الذي شهد لي وقفتي الشجاعة مع الوحدة ، والديمقراطية لحماية الشرعية الدستورية والدفاع عن الثوابت الوطنية . وحاصلاً على وسام 30 نوفمبر مقابل شرف مساهمتي في طرد الإستعمار .
    بدون أن أستلم أية مقابل عن موقفي الوطني ، رفضت كافة العروض الوظيفية التي عرضها علي فخامة رئيس الجمهورية حفظة الله ، حتى لا يظنوا كل الذين يعرفون عن موقفي الوحدوي والديمقراطي أنني إستلمت مقابل موقفي وظيفه تعلوا عن وظيفتي السابقة التي كنت أعمل فيها كوكيل لوزارة التأمينات والشؤون الإجتماعية وحتى لا تكون طموحاتي وتطلعاتي تحلق فوق إمكانيات الوحدة التي خرجت من أزمة الحرب التي كلفت المجتمع خسائر من الأرواح والأموال التي تقدر بـ إحدى عشر مليار دولار . من أجل ذلك رفضت أن أقبل بأي وظيفة تكون سبباً لإستنزاف أكثر مما هو كان من نصيبي في موازنة الدولة .
    قد يكون شعور القارئ أن كلماتي الآنفة الذكر قائمة على المزايدات قبل أن يعرف الدوافع والأسباب التي جعلتني أن أقول ذلك إلا أنني كيفت حياتي بالوضع المالي الذي كنت إستلمته بالرغم من عدم وجود مصدر دخل آخر وآنت لديك حالياً أرصدة مالية في الخارج .
    وزاد كلام الناس الطيبين عني منهم من يقول لي إستخدموك كالفاين (منديل ورقي ) ورموك في الشارع . ومن يقول أن هذا الوضع هو مقابل بيعك لأحزاب الاشتراكي الذي كنت فيه ـ ولموجهة هذه التهم والصمود الذي كان يضغط علي أمام نفسي ، وأمام ضغط الحاجة بعت منزلي الكائن في شبوة لتغطية محتياجات زواج ولدي ـ والباقي فتحت فيه مركز للخدمات الإستثمارية والتجارية ، لتغطية الفراغ الذي كنت فيه وبدلاً من أن أكسب منذ خسرت ، وواصلت ببيع شقتي التي كنت أملكها في عدن ـ المنصورة حي عبدالعزيز لمواصلت عمل المركز الذي كلفني الكثير ، وقمت بعملية اندماج مع مؤسسة هندية لتقوية ، وتعزيز نشاطي العمل الأوحد .
    لأكسب منه ما يساعدني على تجاوز محنة ( مرض القلب) التي عاودني من جديد أو لتسديد الديون التي تراكمت عندي للغير ، كلفني أن أبيع منزلي الثالث والأخير في صنعاء لتغطية نفقات الشركة اليمنية الهندية التي فتحتها ، وتكاليف علاج زوجتي التي فارقت الحياة قبل سفري بها إلى الهند بأثني عشر ساعة والحمد لله .
    والإنسان الوحيد الذي كان يقف إلى جانبي في مسيرة محنتي المالية لمواجهة نفقات مرضي للمرة الثانية من مرض القلب هو فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح حفظة الله الذي تحمل تكاليف العملية الاولى والجزء الأكبر من تكاليف العملية الثانية وهذه الاخيرة جاءتني بمفاجئة عندما كنت في الهند من أجل فحوصات ـ من بعد أن علموا أولادي بذلك إتصلوا بزميلي العزيزين د.عبدالكريم الإرياني والإستاذ محمد الخادم الوجية وقاموا بالواجب الإنساني عندما أخبروا فخامة الر ئيس بحالتي المرضية وأمر فخامته بتحويل سبعة ألاف دولار كمساهمة سخية منه لتساعدني عن تغطية مصاريف العملية الثانية .
    تضامنت الأزمات ضدي وتحالفت مع حالتي المرضية وعادت تفتح صفحات جديدة لإضعافي وعدت إلى الهند وبرزت الحاجة الضرورية للمال ـ لتغطية نفقات العلاج من جديد ، وتحرك في هذا زميلي الإستاذ علي منصور رشيد والإستاذ سالم الوبر ، ومعهم رئيس جهاز الأمن السياسي الإستاذ غالب القمش إلى عند فخامته ـ وأمر بإرسال خمسة ألف دولار لتغطية نفقات علاجي .
    أسردت مكاسبي بشفافية مفتوحة ولم أفكر يوماً أن أعلن عنها عبر الصحف المقرؤة لأسباب كنت مقتنعاً بها .
    لولم يأتي رئيس الوزراء يستفزني ، ويحرض مشاعري بعباراته الإستفزازية التي وصفني بها بـ(الحوتي ) الثاني في اليمن من بعد أن تراكمت عنده الإمكانيات التي أهلته أن يقول لي ذلك بحكم منصبة كرئيس وزراء .
    وأنت يا سيد/ عبدالقادر باجمال
    أعلن أنك ستكون الحوت (بعينة ) بكبر بكبر حجمة بدون بحاجة إلى من يقول لي حوتي ( الحوت التصغير) وبدون زعل ياصديقي لمدة سنة في السجن وفي زنزانة واحدة أبان حرب يناير 1986م (المشئوم) سابقاً ، ويا صاحبي عندما كنت في المرحلة الاولى من بعد إستلامكم لوظيفة مجلس الوزراء التي وضعك فيها فخامته من بعد أن نال موافقة الحزب الحاكم ( المؤتمر الشعبي العام ) الذي أصبحت لا تعترف به .
    وبدون أن أراعي مكانتك الرفيعة التي انت فيها بسبب عدم إحترامك لمن لا تزيد عليه بمكانة سياسية ، وإجتماعية لأ بالمنصب الذي جاءك بالصدفة فإنني متساوياً معكم في الحقوق والواجبات كمواطن ، والفرق الذي بيني وبينك وتتميز به هو أنك كسبت أكثر مما تحتاج اليه في حياتك ، وأنا خسرت حتى كل ما كان يفترض أن أتركة لأولادي وهو المسكن المكمل لحقوقي الحياتية بعتة من أجل الدفاع عن الوحدة والديمقراطية . وتأتي اليوم وتقول لي قف عن ممارسة الحقوق الديمقراطية التي هي واحدة من أبرز الثوابت الوطنية للوحدة .
    أمام كل ما ذكرته وما لم أذكره أرجوا أن يكون الشعب اليمني ومعه قيادته الأمنية على مسار الوحدة والديمقراطية وأن تحكم بيني وبينكم بما عند كل واحداً منا ، وما عملة من أجل الوحدة وهل جني من عملة مكسباً أو خسارة . وأقول لك رأيي فيك ، ورأي فيه نفسي أنك الكاسب وأنا الخسران وتريد لي فوق ذلك أن تفصلني عن العمل كأن العمل الذي أعمل فيه واحداً من ممتلكاتك الشخصية .
    أعذرني أيها العبد القادرـ إذا أردت أن تجير الإنجازات التي تحققت خلال فترة اعتلائك على عرش الحكومة لنفسك فعلم أن ما تحقق هو محصلة نهائية ناتجة عن جهود من سبقوك امثال الأستاذ / عبدالعزيز عبدالغني ، الدكتور عبدالكريم الإرياني والدكتور فرج بن غانم وما أضطرني إلى ذكر ذلك هو عدم إحترامك لشخصي وما بدر مني كان در فعل مناسباً وطبيعياً وأرجو أن تتقبله بصفة (غير رسمية ) لأن من يحترم مكانة الرسمي لا يقول ما لا يليق بوظيفته الرسمية .
    وفي الختام تحيا الوحدة والديمقراطية وتسقط انته لأنك الحوت الذي يخاف منه اهل الصنابيق الصغيرة .

    سلام ......
    محمد علي بامسلم
    وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع علاقات العمل .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-07
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    محمد علي بامسلم شخصية يشهد لها الجميع بالنزاهة والوطنية وهي شخصية معروفة وقريبة من المواطن وما حصل من الاخ رئيس مجلس الوزراء امر لا يليق به او ببامسلم من جميع النواحي .
    نتمنى له الشفاء العاجل ونعزية في وفاة زوجته ونتمنى من الجهات ذات العلاقة ان تقف معه في محنته نظرا لمواقفه الوطنية المشرفة ونزاهته.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-07
  5. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الحبيب في الله Time

    هذه احدى معاناة ابناء الامة اليمنية الذين غامروا بالإفصاح عنها والتى تمس القيادة اليمنية بشكل مباشر وهي غيضٌ من فيض ، وكم تحمل في طيتها من معاناه لهذا الرجل الذي تحس من حديثه نبرة الإذلال والإنكسار والحاجة ؟
    ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاءِ الظلمة

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-08
  7. nasser1976

    nasser1976 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-11
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    ان ما بهذة الرسالة يدل علي شيئين
    الاول: ان معظم قيادة المؤتمر فاسدة
    والفاسدون هم المسيطرون ويحاربون اعظاء المؤتمر النزيهين حتي يصيروا فاسدين مثلهم
    الثاني: ان باجمال يعرف ان موقع في المؤتمر لا يساوي 3 ملاليم وان دوره مجرد مهرج
    وانه في اي لحظة سوف يتم رميه من المؤتمر وتحميلة كل اخطاء المؤتمر (كبش فداء) فالراجل انتبه لذلك وامن نفسة ومستقبل اولادة (حسب الرسالة ان باجمال عندة ارصدة في الخارج)

    مساكين اللي جالسين يصفقو للمؤتمر
    الناس يهبرو وهم يصفقوا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-08
  9. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    مشرفنا العزيز tim
    لي سؤال يراودني منذ أن قرأت رسالة محمد علي بامسلم وذلك عندما ذكر بامسلم ان الرئيس اتصل به واخبره أن احداً لا يستطيع ان يفصله
    والسؤال هو
    هل صحيح ان باجمال يتحدى ارادة الرئيس ويهدد دون علم فخامته او أن المسأله واحد يعض وواحد ينفخ ؟
    وثانياً دولة رئيس الوزراء ومن فوقه ومن تحته اعتبروا ان تصرف بامسلم والذي سمح واراد ان يحضر انتخابات نقابة المهندسين الجويين ومع انه منع من حضور الانتخابات من قبل عسكري مسكين تلقى أوامر بأن يمنع وكيل وزاره من حضور فعاليه تدخل ضمن اختصاص وظيفته وكان بامكان هذا العسكري المسكين ان يتبرع باضافة بعض الشتائم وربما الصفعات لبامسلم لو اصر البامسلم على حضور الفعاليه لكنه آثر السلامه وعاد ادراجه من حيث أتى فتولى الباجمال دور العسكري وزمجر وهدد رفيق دربه وزميل زنزانته لا لشيء الا لأن بامسلم مسكين صدق ان في اليمن ديمقراطيه مثله مثل فرج بن غانم لكن الباجمال وبقية الجمالين تنبهوا سريعاً للخطر المحدق من قبل هذا المسكين البامسلم الذي ترك حزبه الاشتراكي وأتى مندفعاً نحو سماحة المؤتمر وعدله ووسطيته ليخدم الوطن من خلاله لكنه أدرك ان القضيه قضية حيتان تلتهم كل شيء ولا تبقي ولا تذر وجزى الله الرئيس خيراً ان تصدق عليه بــ 12 الف دولار ولوكان الرئيس زودها شويه ما كان تضره ولا تنقص من خزينته ولا حتى شعره يعني لو وصلها الى 15 الف بدل 12 لكن يالله كثر الله خيره ولو ما كانش مع بامسلم زملاء من حجم الارياني والقمش كان مرض القلب قضى عليه مثل ما بيقضي على آلاف اليمنيين ولا يتصدق عليهم الرئيس ولا حتى بدولار واحد وحتى تقرير هيئة مستشفى الثوره ما يطلع الا بعدما تكون روح المريض المسكين قد شبعت موته
    في آخر مداخلتي اقول للاستاذ محمد علي بامسلم يحمد الله ان الموضوع جاء على اتصال وما كانش مثل عبد العزيز السقاف
    ولكم خالص تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-08
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    بدون احكام مسبقة واستعجال
    يجيب سماع وجهة نظر الطرف الاخر


    ابو عمر كانت فرصة ثمينة جداً وبصراحه طلعت داهية ولم توفتها
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-08
  13. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [align=right]اخي المسافر اشكر فيك تعقلك وكلامك صحيح .يفترض السماع من كل الاطراف ومن ثم الحكم لكن هل عملنا نفس ما تريده عندما اتهمت الحكومه الحوثي وشنت عليه الحرب وصدقناها من اول لحظه ولم نتريث ونستمع من الطرف الآخر وكذلك عندما قال الاعلام الرسمي ان من قتل الاطباء في جبله كان يدرس في جامعة الايمان وصدقناها ولا زلنا نصدق مع ان الطرف الآخر والذي هو جامعة الايمان نفت نفي قاطع واثبتت بالدليل القاطع ان المجرم الذي قتل الاطباء لم يكن في اي يوم من الايام طالباً في جامعة الايمان ولم يعرف حتى بوابة الجامعه فلماذا تختل الموازين هنا وتصلح هناك والمثل اليمني يقول (حقي حق وحق الناس مرق )
    اخي المسافر العدل اساس الحياه وانت أهلُ لأن تنتصر لقيم الحق ولك صادق تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-08
  15. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    ولماذا لا تكون هناك رسالة من الشعب ... بهذا العنوان ..



    رسالة مفتوحة للرئيس اليمني من الشعب

    لقد أخذت اكثر مما تحتاج وتستحق!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-08
  17. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-08
  19. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    أحببت أن أنقل لك ما حدث بالضبط بين رئيس الوزراء والوكيل بامسلم والذي دفع الاخير لتوجيه مثل هذه الرسالة.

    [line]

    الصحوة نت - خاص: عبدالحكيم هلال

    كشفت مصادر مطلعة عن أزمه حكومية بين رئاسة الوزراء وقيادات في وزارة الشؤون الإجتماعية إثر تبادل الاتهامات بين عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء ومحمد علي بامسلم وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل (قطاع العمل) الذي أشرف على انتخابات نقابة المهندسين الأرضين بمطار صنعاء، ورفضه تأجيل الانتخابات بناء على طلبات لقيادات في الحزب الحاكم بالتأجيل.
    وفي اتصال من (الصحوة نت) قال بامسلم أن رئيس الوزراء هدده بإيقافه عن العمل في حالة إستمراره رفض أوامر قيادات الحزب الحاكم الذي يتنتمي اليه بامسلم أيضا.
    واتهم وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل رئيس الوزاراء بأنه ما زال يمثل العقلية الشمولية.
    وأرجع بامسلم إتهامات باجمال الى نجاح إنتخابات نقابة المهندسين الأرضيين في مطار صنعاء والتي أشرف عليها بعد المحاولات الحثيثة لإفشالها.
    وأضاف بامسلم لـ(الصحوة نت) "إتصل بي مدير مكتب رئيس الوزراء وقال لي إتصل بهذا الرقم (وهو رقم رئيس الوزراء)ـ فاتصلت ومن دون أي مقدمات قال لي: لماذا يابا مسلم تعمل هذه التصرفات؟، هل تريد أن تكون حوثي ثاني في اليمن قلت له: في أي مجال من المجالات؟
    فقال: في الإنتخابات، التي تعطي فيها الحق لمن لا يستحق من وقت لآخر، فقلت له:إن هذا الحق ممنوح لكل من يريد باسم الديمقراطية وهو من إختصاصي في قطاع علاقات العمل.
    وأكد بامسلم أن رئيس الوزراء قال له إذا لم تتوقف عن ممارسة نشاطك الديمقراطي، فأني ساوقفك عن العمل.
    وأشار إلى أن رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اتصل بعد ذلك وأبلغه بعدم قدرة أحد على فصله, وطلب منى الإستمرار في عملي والتنسيق مع الجهات المعنية بالإنتخابات ذاتها, وإستغرب بامسلم أن يقوم وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بتقليص صلاحياته وتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء لإدارة شؤون الإنتخابات النقابية بدلاً عنه.
    واعتبر ذلك مخالفا للقانون وتدخل مباشر في صلاحياته, وقال أنها نوع من أنواع الحرب التي أعلنها باجمال عليه.
    واشار إلى أن هناك عدة مخالفات ارتكبها الوزير من ضمنها إحالة قضايا المرأة العاملة إلى قطاع القوى العاملة في الوقت الذي يتبع فيه ذلك الأمر قطاع العمل, وإحالة عمالة الاطفال أيضاً إلى قطاع القوى العاملة بينما المفترض أن تكون الجهة المسؤولة عن ذلك مسؤولية مباشرة هي قطاع العمل من خلال لجان التفتيش العمالي, وكذلك إحالة الصحة والسلامة المهنية إلى الرعاية الإجتماعية وهذا يشكل ليس مخالفة قانونية فحسب بل هو تخبط هيكلي.
    وقال بامسلم أن اتهامه بالحوثية يعتبر طعنا في أخلاقياته رغم أنه حصل على وسام الوحدة بكل فخر وإعتزاز، وأضاف: نحن جميعاً نعمل لأجل الوطن وأينا يخطئ يجب محاسبته قانوناً, وحول رغبته في رفع قضيته إلى المحكمة، قال: هذا لا يجدي في الوقت الحالي، نظراً لضعف القضاء وأتباعه في كثير من الأحيان للحكومة، وقال قمت في الوقت الحالي بكتابة رسالة لرئيس الوزراء أوضحت فيها كل ما أريده.
    وكانت الرسالة التي بعثها وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، اتهم رئيس الوزراء إمتلاك أرصدة مالية في الخارج ، وقال فيها أنه باع منزله في شبوة لتغطية نفقات زواج ولده ، حفاظاً على وطنيته وعدم إستخدامه للوحدة سلماً يتسلق به للمصالح إلى جانب بيعه لشقته في عدن بعد خسارته في مشروع إستثماري بالإضافة إلى بيع منزله الكائن في صنعاء.
    [line]

    وعاشت ديمقراطية التهديد والوعيد الذي تجعل رئيس الوزراء يهدد بأن يفصل وكيل وزارة اذا استمر في نشاطه الديمقراطي ومخالفة أوامر الحزب الحاكم.

    وبالروح بالدم نفديك يا ديمخراطية
     

مشاركة هذه الصفحة