وفاة الرئيس العراقي صدام حسين سريريا ؟؟

الكاتب : المهاجــــر   المشاهدات : 480   الردود : 2    ‏2004-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-07
  1. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    وفاة الرئيس العراقي صدام حسين سريريـاً



    تلف حالة من الغموض الوضع الصحي للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بعد أن تحدثت مصادر صحفية عن وفاته سريريا يوم أمس الأربعاء 28-7-2004 إثر إصابته بجلطة دماغية، وهو الأمر الذي أسرعت إلى نفيه وزارة الخارجية العراقية، في حين رفض نائب الرئيس العراقي علاجه في دولة أجنبية.

    وحسب تصريحات نقلتها عنه صحيفة القدس العربي الصادرة اليوم الخميس نفي حامد البياتي وكيل وزارة الخارجية العراقية صحة هذه الأنباء عن وفاة الرئيس السابق وإن كان لم يقدم توضيحا عن حالته الصحية.

    وكان موقع (أخبار العراق) الإلكتروني على شبكة الإنترنت قد بث في وقت سابق أمس أنباء قال إنه نقلها عن أحد القريبين من الفريق الطبي الأمريكي المعالج لصدام حسين -رفض ذكر اسمه- تشير إلى أن صدام نقل مساء الثلاثاء وهو في حالة خطرة إلى المستشفى وأدخل فورا إلى العناية المركزة وكان يصعب عليه التنفس، ثم ما لبث أن توفي صباح الأربعاء، ونقل الموقع تأكيد هذا الشخص أن صدام يعتبر متوفيا سريريا باستثناء القلب الذي يعمل تقنياً بواسطة الأجهزه.

    وقال الموقع إن أول من شاهد جثة صدام هو موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي وحامد البياتي وكيل وزارة الخارجية وإنهما أبلغا رئيس الوزراء علاوي بالخبر فأوصى بالتكتم عليه، وطالب القوات الأمريكية بذلك لحين انتهاء الانتخابات.

    رفض علاج صدام في الخارج

    وكانت صحة صدام محور أسئلة وجهت إلى نائب الرئيس العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري أثناء زيارته إلى الكويت التي يزورها حاليا، وقد حرص في ردوده على عدم التطرق إلى الوضع الصحي للرئيس السابق، ولكنه ألمح إلى أن صدام لن يخرج من العراق تحت أي ذريعة حتى لو كان الأمر يتعلق بعلاجه في الخارج، وقال إن الحكومة العراقية ستوفر خبراتها الطبية وإمكاناتها من الناحية الإنسانية لعلاج صدام.

    وقالت صحيفة « الشرق الأوسط» الصادرة اليوم إن الجعفري رد على سؤال لها حول التقارير التي تشير إلى احتمال تعرض صدام حسين إلى مرض خطير بقوله إن صدام حسين يتعرض للمرض «كأي إنسان تمر عليه ظروف التعرية أو عوامل المرض، ونحن لا نعاني من أزمة فنية، ولو كان المريض قاتلا لأبي فأحرص على علاجه، كما لو أن هناك حاجة لعملية جراحية فسنتدخل بكل إنسانية، وسينعم برعاية طبية».

    وكانت صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية الصادرة الثلاثاء هي أول من أثار الشبهات حول صحة الرئيس العراقي المخلوع، حيث قالت إنه أصيب بجلطة دماغية قد تودي بحياته قبل بدء محاكمته، وقالت إن فريق المحامين الدوليين الذي سيتولي الدفاع عن صدام حسين ما زال ينتظر الإذن من السلطات المعنية في بغداد للسماح له بزيارته.

    وأضافت الصحيفة البريطانية أن المحامي الأردني محمد رشدان وجه رسالة إلي سالم الجلبي مدير المحكمة العراقية التي ستتولي محاكمة الرئيس العراقي المخلوع يطلب فيها السماح لطبيب اختاره فريق الدفاع لإجراء كشف صحي علي صدام حسين.

    وأبلغ رشدان الصحيفة أن معلوماتنا تفيد أن صحة صدام حسين ساءت جدا، كما علمنا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن وكيلنا خضع لكشف دماغي لمعرفة مدى الضرر الذي لحق به جراء الجلطة الدماغية، ونوه رشدان بأن صدام حسين يمكن أن يموت بسبب المشاكل الصحية التي يعاني منها، أو يتعرض إلي محاولة تصفية.. وفيما شدد على أن معاهدة جنيف تجيز للمحامين زيارة موكليهم ، لفت إلي أن السلطات العراقية المعنية تجاهلت جميع الطلبات التي تقدم بها فريق المحامين .

    وحذر رشدان –عبر الصحيفة البريطانية- من أن صحة صدام حسين آخذة في التدهور، مشيرا إلي أن الأخير مصاب بجرح في أحد أصابع يده قد يكون ناجما عن طلق ناري أأصيب به عند اعتقاله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وأعرب المحامي الأردني عن اعتقاده أن كلا من الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير سيكونان أكثر سعادة إذا ما أودي المرض بحياة صدام حسين .المصدر العربية نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-07
  3. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    الخبر منقول من موقع واتمنى ان يكون غير صحيح
    وأسف لان التاريخ المحدد في الخبر قديم ولم انتبه الية


    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسف جدأ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-07
  5. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    ان كان الخبر صحيح فهو افضل............... لان لا يُذل رئيس بلد عربي رغم تكبره وتجبره !!!
     

مشاركة هذه الصفحة