فيما تستمر مساعي لجنة الوساطة القوات الحكومية تشن هجوماً على الحوثي ومزيد من القتلئ

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 359   الردود : 0    ‏2004-08-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-04
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت - خاص:

    أكدت مصادر محلية أن تحركات عسكرية شهدتها منطقة مران في صعدة اليوم عادت على إثرها المواجهات بين القوات الحكومية وأنصار حسين بدر الدين الحوثي الذي تطارده السلطات منذ أكثرمن شهر.
    وقالت مصادر عسكرية لـ(الصحوة نت) أن شبه سيطرة للقوات الحكومية على جبل الحكمي الذي يتحصن فيه الحوثي وأنصاره, وأن هذه السيطرة جاءت بعد قتال عنيف بين الجانبين في مواجهات صباح اليوم , ووصفتها المصادر بأنها الأعنف منذ بداية المواجهات.
    وأكدت المصادر سقوط عدد من القتلى والجرحى في الجانبين, وقال مصدر طبي في مستشفى السلام بمدينة صعدة لـ(الصحوة نت) أن 5 على ألأقل من العسكريين قتلوا في مواجهات اليوم ووصلت جثثهم إلى المستشفى, فيما وصل عدد الجرحى الذين أسعفوا إلى المستشفى إلى ما يقارب الـ50جريحا حيث تم نقلهم على طائرات الهيلوكبتر, وقال أن عددا من الجرحى والقتلى أيضا تم نقلهم إلى مستشفيات في الحديدة وحجة.
    وأشارت مصادر عسكرية ميدانية إلى أن القوات الحكومية قتلت العشرات من أنصار الحوثي في مواجهات اليوم , وقالت أن القوات الحكومية استولت على مخازن أسلحة بعد سيطرتها على مناطق يتحصن فيها الحوثي, وأن المخازن احتوت على قذائف آر بي جي, ورشاشات متوسطة , وكمية من الذخائر.
    وأكدت أن غطاء جويا وفرته طائرات عسكرية شاركت في عمليات إقتحام التحصينات منذ السابعة من صباح اليوم.
    وقالت أن القوات الحكومية تمكنت أيضا من الدخول إلى منطقة المجازين التي يوجد فيها منزل الحوثي, وأنها سيطرت عليها, مضيفة أن الضرب العسكري مستمر حتى الان على مناطق الحمزات ونشور وآل شافعة منذ منتصف ليلة أمس, وهو التوقيت الذي تجددت فيه المواجهات.
    من جهة أخرى قالت مصادر أمنية في مدينة صعدة أن هجوما بالأسلحة الخفيفة اليوم تعرض له مقر الأمن السياسي , لكنها لم تتحدث عن أية أضرار بشرية ناجمة عن ذلك الهجوم.

    وقد رفض مسئول في لجنة الوساطة التعليق على عودة المواجهات, لكنه نفى علمه بالمعلومات الميدانية عن المواجهات الدائرة هناك منذ صباح اليوم.
    وكان المصدر نفى فشل مساعي اللجنة لإقناع الحوثي بالإستسلام.
    وقال المصدر أن اللجنة مستمرة في التفاوض من أجل إيقاف نزيف الدم المستمر في مران شمال صعدة منذ أكثر من شهر.

     

مشاركة هذه الصفحة