يا البرتقاله ... وحدت عرب حثاله ....!!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 825   الردود : 4    ‏2004-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-02
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    طربت ومالي ألا أطرب في هذا الزمن العربي الرديء وأنا اسمع وأشاهد مطرب عراقي اسمه ( علاء ) في زمن السقوط العربي.... وهو يترنح ويشدو أغنية من الفلكلور العراقي صورت بطريقة الفيديو كليب وقد أختير لها صبايا عراقيات حسنوات يتمايلن في رقصات أقرب للإثارة مع الخشونة والشدة من الرقص البريء والتغـنج...!!

    إن أغنية ( البرتقاله ) والتي جاءت من عراق الحضارة وبوابة الأمة العربية الشرقية جاءت للمستمع العربي بعد ان سقط نظام الدكتاتور المخلوع صدام حسين وزحف قوات الاحتلال الامريكي الغازية لأرض عراق العرب في سعيها الى قطف ثمار برتقال أرض الرافدين وعصره ومن ثم ذهاب عصير برتقال أرض العراق مخلوطا بدم الشهداء من رجال واطفال ونساء العراق الى جيوب بارونات الرأسمالية العالمية القابعين في واشنطن...!!!

    ان أغنية ( البرتقاله ... التي لم تترك لولد الناس حاله ) قد غلبت على ساحة الأغنية العربية في فضائيات أغنية الفيديو كليب العربية طرب لها من طرب وأبكت من بكى منها وتنهد حسرة وألمًا من لا زال في فؤاده المكلوم جرعة أوبقية باقية من مرارة الحزن العربي على ضياع أرض الخلافة العباسية ومحط عيون العرب عبر أزمنة الإزدهار الحضاري والفكري العربي ...!!

    نفدت هذه الأغنية دون إستئدان الى قلوب الشباب العربي لأن فيها نفح دجلة وشذى الفرات ممزوجا بحنين أرض ترزح تحت نير الإحتلال الأجنبي ولعلها جاءت لتخاطب العقل الباطني العربي الخامل بأن برتقالة العرب قد قطفت كما قد قطف من قبل برتقال ( يافا ) وضاعت فلسطين وأن البقية آتية ضمن مخطط الاصلاح والشرق الأوسط الكبيرحسب المفهوم الأمريكي ...!!




    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-03
  3. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    مشاركة: يا البرتقاله ... وحدت عرب حثاله ....!!!

    قررت أن تكون إجازتي الصيفية لهذا العام في لندن فبينما كنت في احد المقاهي العربية الذي فيها إمكانية رؤية القنوات العربية جلس بجانبي احد الأخوة بعدما استأذن قائلاً: هل هذا المقعد مشغول؟ .. أجبت: بلا..
    كان التليفزيون في المقهى على قناة الجزيرة وكانت نشرة الأخبار.. انتهت النشرة قام النادل على المقهى بالبحث عن قنوات أخرى ووقف عند قناة تبث طول الوقت أغاني وكانت حينها تبث أغنية البرتقالة.. ضحك الشخص القاعد بجانبي بصوت عالي وقال: تعرف لماذا اضحك؟ .. قلت: لا.. قال هل تصدق بان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أهدى هذه الأغنية إلى علي سالم البيض من باب المكايدة.. واردف قائلاً: وصل للرئيس خبر عبر قنواته الخاصة بان علي سالم البيض معجب بهذه الأغنية ويستمع إليها دائماً فكلف الرئيس معاونيه بإرسال -Text Message- رسالة عبر النقال إلى هذه القناة تقول: فارس اليمن يهدي أغنية البرتقالة إلى بنت حضرموت العمانية.. تعجبت وقلت وما دخل بنت حضرموت؟ .. وكيف تيجي بنت حضرموت العمانية.. قال بنت حضرموت يقصد بها البيض والمقصود بالعمانية لأنه موجود في سلطنة عمان.. قلت ولكن البيض راجل وليس بنت قال: اعرف ذلك ولكن الرئيس علي عبدالله صالح يشبه البنت الموجودة في الفيديو كليب الخاص بأغنية البرتقالة بالبيض.. قلت أي بنت؟ .. قال البنت صاحبة الفستان البرتقالي والجالسة بجانب الراجل الذي يشرب الشيشة والذي تستأذن منه فيما بعد ويأذن لها بالرقص بعد ذلك.. تعجبت من هذهِ القصة الغريبة وأدركت بان صاحبي مخبر لم يستطع كتمان هذا الخبر والبرتقالة كانت السبب!!!..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-03
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يا البرتقاله ... وحدت عرب حثاله ....!!!

    اولاً ارحب بالشبامي بعد غياب طويل
    فعلا هذه الاغنية ساقطه وهابطه وهي من بركات بوش الله يلعنه
    اما المطرب علا يخسى ان يكون رجال هواشبه ما يكون بالخرنثى
    والمصيبه ان هذه الاغنية ظهرت واوضاع العراق زفت في زفت لا استقرار ولا امان .... اجل لو استقرت الاوضاع اكيد بنشوف افضع من البرتقاله بنشوف المنقى والمشمش


    عسيري سلم على لندن طلعت مو بسيط يا عسير تقضي الاجازة في لندن تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-03
  7. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    مشاركة: يا البرتقاله ... وحدت عرب حثاله ....!!!

    كل تأشيرة لها ألف معنى في فؤاد المعنى.. يفتهم من حواجبه وجفونه..

    أخي المسافر اليماني.. أنا عادةً أفضل قضاء أجازتي في بلد إسلامي وازور اسطنبول كثير واصلي في مسجد السلطان أحمد الأثري العريق – اعتقد شفته فهو ذلك المسجد الضخم ذات المنارات العالية والذي دائماً إذا تحدثوا من الجزيرة عن تركيا يعرضوا صورته – أنا شعرت بان بالك راح لبعيد يا مسافر ولهذا وضحت لك ذلك أما عن لندن فكانت زيارة عمل وبعدما خلصنا عملنا قررت أن انتهز فرصة وجودي وقضاء الإجازة فيها..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-03
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يا البرتقاله ... وحدت عرب حثاله ....!!!

    هلا اخي جمال العسيري
    ربي يوفقك ويرزقك بالحلال راح بالي بعيد اي نعم لكن وربي ليس في مايسئ لك بل توقعت ما ذكرته انت من انها رحلة عمل ..... تقبل تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة