سني يتشيع ثم يعود للسنة !!!

الكاتب : alQssam   المشاهدات : 517   الردود : 3    ‏2004-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-02
  1. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    سني يتشيع ثم يعود للسنة !!!

    --------------------------------------------------------------------------------

    يقول

    السقوط فى البئر

    دخلت البالتوك حديث عهد اجهل غرفه الدينية وعقائدها، لفتتت نظرى غرفة الشيعة الرئيسية وقتها وتسمى "الغدير" وكنت لا اعرف عقائد الشيعة الاثنى عشرية ولا الشيعة عموما وكل ما كنت اعتقده انهم يحبون على بن ابى طالب مثلى و ينتصرون له بهذا التشيع.. قابلت شيخ مصرى اسمه حسن شحاته.. تعجبت من وجود شيخ مصرى شيعى! سألته عن المكتبات المصرية التى يوجد بها كتاب نهج البلاغة وجاوبنى وفرح بسؤالى واخبر من بالغرفة ان اهل مصر معروفين بحب اهل البيت.. بدأت اشتاق لسيرة الامام اكثر وأتحرى اى رابط به موضوعات عن سيرته و فوجئت بطرح كم كبير جدا من الاحاديث النبوية لفضائل الامام واحقيته بالخلافة. لم يتبادر الى ذهنى ان منها الصحيح و منها الضعيف فقد استقرت الفكرة الخاطئة فى رأسى من ان الاسلام قد مر بفترة سياسية اثناء حكم الدولة الاموية ضغط فيها الحكام على العلماء ورواة الاحاديث فضعفوا ما ارادوا تضعيفة وغيروا وبدلوا فى السنة. وصلت الى قناعتى هذه بناء على فكرى السابق لدخول غرف الشيعة، وأصبحت أرى احقية الامام بالخلافة بعدما قرات الشقشقية وبعض الاحاديث التى تم طرحها امامى و انا مصدق بها و لا انظر الى صحتها من ضعفها تحت تأثير الفكرة السابقة عن تسييس الاسلام.



    اعلان تشيعى
    ظللت في الغرفة مواظبا، وكان فيها شيخ شيعى اسمه "اسد الحق" يتابع معى، ومرت ايام و بعدها اعلنت تشيعى وشهدت ان عليا ولي الله وقدمته على باقى الخلفاء، وكانت عقيدتى زيدية دون ان اعرف ان هناك فرقة شيعية اسمها زيدية.

    بداية الفضيحة
    بدأت ابحث عن الأمر الطبيعى وهو كيف اعرف مصادر تلقى العلم عن اهل البيت.. ما هى الكتب التى علي ان اقتنيها؟ وما هى الاحكام؟ وكيف اتعرف على الفقه الشيعى الامامى؟ ظللت خمسة ايام بغرفة الشيعة كل يوم اقضى بها اكثر من 12 إلى 16 ساعة. سمعت الشيخ سلام الجزائرى وهو يلقى سلسلة محاضرات في الغرفة حول اثبات اسلام ابى طالب، أبي الإمام علي، وانه لم يكن كافر، وان اهل السنة يكفرون عم النبى الذى كان يرعاه ويكفله اثناء وقبل الدعوة، لكن بصراحة لم اجد فى هذه المحاضرات طرح علمى مقنع، بل وجدت ان الامر برمته اتهام لأهل السنة بلا ردود علمية او استدلال عقلى مقبول. وجدت عبارة الوهابية تتكرر كثيرا وانهم مجسمة وانهم يكفرون كل الطوائف وانهم وانهم.. فتساءلت من المقصود بالوهابية؟ أهم اصحاب الدعوة السلفية؟ فقيل: نعم اتباع ابن تيمية الـ... ومحمد بن عبد الوهاب الـ... وهم بهم كذا وكذا..

    طبعا تعجبت، لان لى اقارب ومعارف ملتزمين بهذا المنهج، وهم على خلق و لم اجدهم يكفرون و لا يجسمون، وجدت كل رواد الغرفة يسبون و يلعنون شيخين من شيوخ السنة؛ الشيخ عثمان الخميس والشيخ الدمشقية حفظهما الله.. ووجدت ان المسألة ليست اخلاقية بالمرة والسباب (شغال) بكل الاساليب القذرة.. وكذلك وجدت ان الغرفة لا تناقش موضوعات دينية ولا اسمع بها قرآنا يتلى، ووجدت أيضا ان كل مواضيع الغرفة هى الطعن فى الصحابة ووصفهم بابشع الصفات.. لقد سمعت تسجيلا للشيخ الشيعى حسن شحاتة يقول وهو يتباهى انه يربى اولاده من صغرهم على *** الاول والثانى والثالث عند دخولهم الخلاء! انظر إلى التربية الاسلامية! بصراحة لم اجد ما يمتعنى بالغرفة غير "علي عالي، علي عالي".. كنت اسمعها فاتشنج وابكى بكاء هستيريا واشعر بالفخر والفرح والحزن وشعور محب يسمع انشودة فى من يحبه.. بدات اسأل الشيخ اسد عن كيفية آداء العبادات كما كان يؤديها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم واهل بيته. بدأت بالوضوء والصلاة، فوجدت شوشرة فى الرد وبلبلة فى الغرفة وكأنهم لم يعتادوا على تلك المعارف.. لم اسمع بحديث عن هيئة الصلاة، ولم اسمع عموما قال الله وقال الرسول فى المواضيع المطروحة بالغرفة. طبعا الشيخ اسد كان يدارى عنى اشياء هو يعلم اننى لو عرفتها سانفر منه و من تشيعه.

    بدأت اتجول بغرف الشيعة واستمع لمناقشاتهم، وبدأت الاحظ اكثر عدم تشغيل القرآن فى كل غرفهم. وشعرت ان الجو العام للغرف غير اسلامى و كأنها غرف تعارف بين مولاى و مولاتى والمايك ينتقل بكلمة الصلاة على محمد وآل محمد اسمعها من حين لآخر ولا اسمع احاديث لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا آيات للقرآن الذى نزل عليه.. وكلها مهاترات، فأطلب منهم تشغيل "علي عالي" حتى اعيش فى حالة النشوة بعيدا عن مهاتراتهم. وقررت ان اهتم بتحصيل العلم والمعرفة من المواقع الشيعية على الاقل حتى اجد الكتب العلمية.

    الصدمة الاولى
    الصدمة الاولى كانت فى اول موقع زرته.. بحثت عن اسماء اهل البيت واسماء اولادهم و ففوجئت بـ "ابو بكر" و"عمر" و "عثمان"!

    سالت الشيخ: يا شيخ كيف يسمي الامام اولاده باسماء من غصبوا منه الخلافة؟
    رد الشيخ برد عجيب من ان هذه الاسماء ليست حكرا على الخلفاء وان هناك أناسا كثيرين يحملون نفس تلك الاسماء، فقلت له: يا شيخ انها مجتمعة فهل يعقل ان تكون غير مقصودة او انها جاءت بالصدفة؟ فقال لى ان مسألة الاسماء لم تثبت وهناك من ينفيها من العلماء!
    امور عجيبة كنت اسمعها و أقرأها مثل الاستدلال الغبى لنفى منقبة ثانى اثنين.. يقولون انها منقصة، لماذا كان ابو بكر خائفا وحزينا؟ وهل دليل الصحبة يكون دليل محبة! والادهى والأمر ان منهم من يقول ان ابا بكر الصديق رضى الله عنه لم يكن مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الغار، وان المقصود شخص آخر!
    فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وزوجة حيدرة رضى الله عنهما يكسر ضلعها و يسقط جنينها وتهدد بحرق بيتها.. فسألت نفسي اين حيدرة؟

    على بن ابى طالب رضى الله عنه قيل أنه لم يبايع و قيل انه بايع وجر بالقوة.. انا لا اقبل هذا الوصف الجبان لعلي و حاشاه ان يكون كما وصفوه. طيب اين ضربة سيفه التى تعادل... واين شجاعته التى كانت معروفة وكان يلبى حين يسمع اخرجوا شجعانكم؟ أهذا على الذى خرج لعمرو بن ود؟ أهذا الذى انشد فخرا: انا الذى سمتنى امى حيدرة؟ أين حيدرة الكرار؟
    فهمت ان القوم يبدلون فى وصف على حبيبى كما يحلو لهم مرات شجاع ليث و اسد الله الغالب و الكرار و طبعا هذا هو الصحيح، ومرات بهذه الصورة المخزية من سكوته على اهانة زوجته وبنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم وليس اهانة فقط بل كسر ضلع واسقاط جنين وهو ساكت والمسلمين ايضا ساكتون ولا يدافعون عن بنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.. شعرت بدوار فى راسى واحسست باننى يجب ان اواجه الامر، وجاءت المواجهة بقدر الله.

    المواجهة مع النفس
    وانا اتجول بين الغرف وجدت غرفة بعنوان "انصار اهل البيت". اعتقدت انها شيعية و دخلت فوجدتها سنية وكان هناك نقاش مطروح بين الشيعة والسنة فاستمعت وكنت لأول مرة اسمع نقاشا للقضايا العقائدية بين الاستدلال الشيعى والسنى فى غرفة سنية، وكنت من قبل استمع اليه واشارك في غرف الشيعة.. شعرت بان استدلالات السنة قوية، فظننت ان المحاور الشيعى ضعيف وقمت احاور بنفسى فوجدت الادلة تمطر فوق رأسى من اول حديث الغدير والاعتقاد بالتنصيب ومرورا بآية التطهير وحديث منزلة هارون من موسى وحديث الثقلين والرد على "لكل قوم هاد" والتصدق بالخاتم فى "انما وليكم الله" والمباهلة بين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونصارى نجران وحديث الكساء واسباب نزول الايات و تفاسيرها من الكتب المعتبرة وسبب مقولة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فى كل موضع واشياء وحقائق اسقطت على رأسى.. وترضي الله عن اصحاب البيعة تحت الشجرة و "محمد والذين معه" و "السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار".. ناقشت كل هذه الايات و الاحاديث ووقفت عند حقيقة وهى قول الشيعة الاثنى عشرية ان الصحابة ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولم يبقى منهم الا ثلاثة او اربعة يعتبر ضرب من الهبل و العبط ولا يقنع أى طفل فما بالك بالبالغين؟

    المهم فى قضية الطعن فى الصحابة هو الخطر الذى شعرت به من كونى اذا لازمت هذه العقيدة اخرجت من ترضى عنهم الله من رضاه، وكيف ذلك و انا مؤمن بالكتاب وانه كلام الله وكيف يترضى الله عنهم واثنى عليهم وانا اخالف فتكون مخالفتى هى مخالفة لله؟ وهذه القناعة هى ما جعلتنى الان اترضى عن معاوية وقد كنت لا اترضى عليه من قبل وحتى من قبل تشيعى.. المسألة هامة.. جنة و نار.. شعرت انه دين جديد، وواجهت نفسى بقناعتى.. انا احب عليا رضى الله عنه وقلبى متشيع له فى ما تعرض له، وانا معه، ولو كنت معاصرا له كنت ساتشيع له وهذا ظنى.. لكن هذا الدين ليس هو الذى يناسب فطرتى وعقلى ولا اجد به توحيدا ابدا و لا أشم منه رائحة التوحيد ابدا .


    وطلب منى الاخوة ان اذهب لغرفة السرداب لاعلان التبرؤ من التشيع الباطل وفعلا دخلت وكانت اول مرة ادخل فيها غرفة السرداب وكان الشيخ الدمشقية حفظه الله موجودا وأعلنت تبرئى من هذا الدين الرافضى وعرفت لماذا يكره الرافضة هذا الشيخ؛ لأنه يلهب شيوخهم و محاوريهم بسوط الحق ويفضح معتقداتهم الفاسدة ولله الحمد والمنة جاءتني فرصة المواجهة مع الضال المضل الذى تشيعت على يده ووجدته داخل غرفتنا يتأسد وطلبت منه ان اناظره بعلمى القليل فى اى عقيدة يعتقدها من امامة او عصمة او غيبة او رجعة او بداء، فهرب الاسد الرافضى بعدما أعددنا الغرفة للمناظرة بحجة انه يريد المباهلة ولا يريد المناظرة، وأقسم بالله اننى لم اكن محضرا للمناقشة ولا للمناظرة ولكنى كنت واثقا من نصر الله، واشفيت غليلى منه وقويت عقيدتى اكثر وانا ارى شيخى الذى تشيعت على يده يهرب من اثبات عصمة الائمة، واقسم بالله اننى على استعداد لمباهلته فى امر لن يتصوره وهو اينا يحب على بن ابى طالب اكثر.. انا.. ام هو.

    رسالة ودية لعامة الشيعة

    - ما هو شعوركم مع كل هزيمة لشيوخكم؟

    - ما هو شعوركم يا من تحبون اهل البيت وانتم تشاهدون وتسمعون شيوخكم يتهربون من تكفير من قال بتحريف القرآن؟

    - ما هو شعوركم وانتم تشاهدون شيخا من الحوزة على قناة فضائية يعرف انه أتى للمناظرة والدفاع عن عقيدتكم ولا يعرف ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة وليس السنة؟

    - ما هو شعوركم و انتم ترضون بعقيدة تجل وتوقر وتعظم من يتمتع بنسائكم؟ وأنا أعرف أن رجولتكم و فطرتكم ترفض ذلك..

    - ما الحاجة لسؤال غير الله من الأموات وترك الحي الذي لا يموت؟



    أنا لا أطلب منكم إلا شيئا واحدا: لا تخالفوا عقولكم لو استيقظت..
    --------------------------------------------------------
    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-03
  3. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: سني يتشيع ثم يعود للسنة !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي ردك الله الى سواء الصراط

    هذا ان دل فا انما يدل عن حب الله لك

    بلتوفيق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-04
  5. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    وفقك الله
    الــــــــــــــــــــــــــفاصـــــــــــــــــــــــــل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-04
  7. طالب علم

    طالب علم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    2,276
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير على نقلك لهذا الموضوع الرائع نسال الله عز وجل ان يهدينا الى سواء السبيل وان يثبتنا على الحق امين
     

مشاركة هذه الصفحة