..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

الكاتب : المنسـي   المشاهدات : 750   الردود : 11    ‏2004-08-02
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-02
  1. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4







    كان أجدادنا المسلمون إذا وقعت عليهم هزيمة من قبل الأعداء .. كانوا يفتشون في أنفسهم ويبحثون عن سبب هذه الهزيمة التي حلت عليهم ، فإذا وجدوا في أنفسهم مخالفة لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شأن من شئونهم سارعوا بتغييرها والتحول عنها إلى متابعة السنة وتربية الأمة ..

    ومع أنهم كانوا أقل من أعدائهم عدداً وعدة إلا أنهم بعد تنفيذ هذه الخطوة كان الله ينصرهم سبحانه وتعالى .. تحقيقا لما ذكره في كتابه : ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) ..

    وهذه خطوات عملية من أجل استجلاب النصر للأمة المسلمة إن شاء الله :
    1- حاول جاهدا الآن وفورا الإقلاع عن المعاصي التي ترتكبها وتداوم عليها ، واسأل الله عز وجل أن يعينك على الإقلاع عنها... ( وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة ) ... [ استمع : آثار المعاصي و الذنوب على الأمم و الشعوب ] .

    2- حافظ على الصلاة جماعة في المسجد خمس مرات في اليوم .. وخاصة صلاة الفجر .. ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) ... [ اقرأ : أنت من يؤخر النصر عن هذه الأمة ] .

    3- حاول أن تتصدق على الفقراء والمساكين ولو بشيء بسيط جدا من مالك .. فإن : « صدقة السر تطفئ غضب الرب » ..

    4- احرصي على الاحتشام والحجاب الكامل من الآن .. ولا تقولي سوف أفعل ذلك غدا .. [ استمعي : حجاب المرأة المسلمة ]

    5- احرص على تربية أولادك تربية إيمانية حقة ليكونوا مثل أولاد الصحابة ويكونوا جيلا أفضل من جيلنا .. بعض الدروس المهمة في التربية .

    6- أكثر من صلاة النافلة كل يوم ..

    7- اؤمر أصحابك وأهلك بالمعروف بطريقة حسنة جميلة وذكرهم أن الأمة في حاجة إليهم وذكرهم بأن تكون أنت ويكونوا هم مثل صحابة النبي صلى الله عليه وسلم اتباعا وعملا .. [ استمع : الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ]

    8- افعل ما أمرك الله به من إعداد نفسك وولدك نفسيا وبدنيا وعلميا ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) .. [ استمع : وأعدوا لهم ]

    9- احرص على الإخلاص في عملك .. سواء كان دراسة أو صناعة أو زراعة وتعلم فقه أي شيء تعمله ، فليتعلم الزارع فقه الزراعة وليتعلم التاجر فقه التجارة وليتعلم الطالب فقه طلب العلم ..

    10- ذكر إمام مسجدك أن يجمع الناس في المسجد كل يوم بعد صلاة المغرب ويقرأ عليهم درسا من كتاب الله أو من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويمكنه أن يسترشد في ذلك بكتاب " المسجد وبيت المسلم " للشيخ أبي بكر الجزائري ....

    11- ساعد في نشر الخير بأي وسيلة مباحة تستطيعها .. [ استمع : التعاون على الخير ]

    12- أكثر من الدعاء أن يثبتك الله على هذا الطريق وتضرع إلى الله عز وجل .. [ استمع : سهام الليل ]

    13- ثق في نصرة الله عز وجل لعباده المؤمنين الصادقين .. [ استمع : الثقة بالله ]

    14 - لا تيأس ولا تقنط من طول الطريق ومشقته فإن الفساد قد عم الأمة منذ سنين طويلة ويحتاج تغييره لوقت .. [ استمع : الأندلس..من الفتح إلى السقوط ]

    وفي النهاية .. إذا وجدت أن المسلمين يجتمعون للصلاة مع كل أذان في المسجد كما يجتمعون لصلاة الجمعة وأنه قد فشا فيهم العلم وساد الدين .. فاعلم أن النصر قاب قوسين أو أدنى إن شاء الله ..



    منقول​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-02
  3. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

    في فكرك ان المحافظة على الصلاة وتذكير امام مسجدك ان يجمع الناس ويقراء فيهم الماثورات والاكثار من صلاة النافلة والوتر باتجيب للامة عزتها :)

    اما لو كان كلامك صحيح فالصوفية بصعيد مصر وبشمال سوريا والعراق كل وقتهم شعائر وصلاة واوتار ورفع يد
    ولا شفنا العزة الي تتكلم عنها

    الاسلام يا عزيزي عمل وعلم وحركة وتطور اما الشعائر فيكفي ان تؤديها وتحافظ على سلوكك العامة مع نفسك ومع الاخرين وهي اهم بند في الدين ..انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-03
  5. إبن أبي مُليكه

    إبن أبي مُليكه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

    اخر من يتكلم عن التطور هو انت ..


    اسمعنا يا من درست هندسة حاسوب ..
    اكاد اجزم انك ولا فاهم حاجه في تخصصك ... وما تعرفش تكتب حتى سطرين كود ..
    بل لا تستطيع ان تفرق بين (authentication) و(authorization).



    لكن على العموم خذ ... في هنا واحد يتطاول عليك ..
    http://ye1.org/vb/showthread.php?p=667249#post667249
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-03
  7. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

    ياخي كن رجل واكتب بمعرفك الحقيقي وناقش اما الشتم فهو لذي انت عارف وانا اعرف من تكون من اول مشاركة لك قبل سنة اما المعرفات فاحنا بقدرتنا ندخل بمئة معرف ومهمتها مثل مهمتك

    وعرفتك اكثر لانة رديت بموضوع لا دخل لك فية ولا صلة ومثلما يقول المثل الدخلي لة....

    ولا بيني وبينك اي نقاش من قبل الا بمعرفك الحقيقي وتطاولك مش المرة الاولى ولا الثانية وتظن ان كلامك يمشي بدون
    الحق على الادارة الفاظلة الي شجعوا مثلك و تركوا صحاب المعرفات بدون رادع

    ومرة ثانية اترك منك ابن ابي مليكة وجلف الصحراء والوهابيين والسلفيين يا حبوب
    وبامكان الادارة التأكد اما تخصصي تخصص الباعة المتجوليين فماحد طلب منك تقييمة وتقييمي طيب يا روح

    قبل ما انسى قل لي ايش رائك في صاحب الكلام هذا " اصحاب مأرب طراطير وبربر ورويبضات " تعرفة والا ماشي

    *****
    الادارة والمشرفين لمثل هذا السلوكيات نطالب بتغيير شامل ونطالب تغيير سلوك اللوبي والعصابات والا
    بايتحول المجلس الى لوبيات ومناطقيات اذا استمريتوا على هذا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-03
  9. ابراهيم عمران

    ابراهيم عمران عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

    في الحقيقة أن لاعزة للمسلمين الا بالعودة التطبيقية لمبادىء الاسلام الاسلام المبني على التطبيق الفعلي لمبادئه واحكامه وليس الانطواء تحت لواء الاسلام انطواء لا يرتقي الى التجسيد الفعلي على الواقع المعاش ولقد سؤال المفكر والشاعر الاسلامي محمد اقبال عند زيارته لدول الغرب فقال في الغرب وجدت الاسلام ولم أجد المسلمين وفي الشرق وجدت المسلمين ولم اجد الاسلام وبهذا اصبحوا هم اعزة ونحن اذله وقال احد الخلفاء واظنه الفاروق عمربن الخطاب نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله ونحن لم نقصر البته في ان ننساق وراء ماهو ذلنا فالفراق والشتات الذي يشوب العلاقات العربية العربية والاسلامية الاسلامية في الجوهر وان تتظاهر البعض بغير ذلك حفاظا على ماء الوجه ازاء القومية العربية التي لن تتحقق الا باتباع منهاج القران والسنة التي اوضح مجملها ما لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحي حبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم تركت فيكم شيئين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي00
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-03
  11. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ..... كيــــــــــف يسترجع المسلمون عزتهـــــــم ؟ ......

    وطلع الاي بي ادرس تبعك بمصر وبالقاهرة يا ابن مليكة مثلما توقعت
    في الحقيقة ان لا عزة للاسلام الا اذا تخلصوا من مثل نوعية المعرف ابن ابي مليكة
    وانة لا عزة للاسلام حتى يكون رجل ويكتب بمعرفة الحقيقي ويناقش نقاش رجال
    حتى لا يصبح نقاشنا معة كنقاش عبدالحكيم والمرادي11 والي هو يعرفهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-04
  13. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    اليوزر ابن ابا مليكة انكشفت لعبتك واصبحت معروفة
    ومهندس الكمبيوتر الي مش عاجبك عارف مصدر معرفك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-04
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أتدرون أن من سبل عودة المسلمين إلى عزتهم أن يتواضع بعضهم لبعض وأن لايحقرأحدهم الآخر وغيرها من الآداب التي - للأسف- زهدنا فيها ، وإجمالاً العودة إلى الله تبارك تعالى وتطبيق شريعته في الأرض والتي تدعو إلى إعمال التفكير والجهد في درب الإستخلاف .
    الإسلام لا ينحصر في زوايا المسجد أو في ثنايا الكتب بل هو علم وعمل ، حياة ومنهج، عقيدة وشريعة ، دين ودولة ، روحانية وقوة ، وما آل إليه حال المسلمين اليوم سببه عدم وضوح الفكرة عن الإسلام والتكاسل عن إعمار الأرض إما انكفاءً على الذات أو ارتماءً في أحضان الأمم الأخرى ، فالبعض يطبق الإسلام بتزمت وتنطع والبعض الآخر إسلامه في "البطاقة الشخصية" .
    وأعتقد أن استشعار أهمية مثل هذا الموضوع يجعلنا نترفع عن الإساءة لبعضنا البعض على الأقل سعياً لردم الفجوة !.
    تحية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-08-04
  17. إبن أبي مُليكه

    إبن أبي مُليكه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0


    مالك يا غلبان
    ومن قال لك .. اننا مخفي انني في مصر ...

    بدل ما تتعب نفسك .. قل لي .. وانا سأخبرك ..

    على العموم

    انا ساكن في القاهره .. في مدينة نصر ... بجوار النادي الاهلي ..
    وبعدين با أخي ايش الرعب هذا .. لما اكتشفت ال(ip) حقي .. من قال بهذه ؟؟؟؟..



    عموما هذا رقم تلفوني (024148562).. وريح نفسك ... وبلاش وجع الراس ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-08-04
  19. خلدون56

    خلدون56 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-08
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    اخي وصديقي سد مارب

    لا تهتم للصعاليك والطراطير وكلامهم ويا جبل ما يهزك ريح
    ومادام انت عارفة فرد علية بمعرفة الاصلي ولا يهمك من صعاليك المقاهي

    وبعدين ما يعمل بالقاهر اكيد والله اعلم مكون لة جماعة ارهابية وين المصرين منة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة