معارضة . . . . . كيف ما كانت تكون.

الكاتب : يحيـى حميدالدين   المشاهدات : 282   الردود : 2    ‏2004-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-02
  1. يحيـى حميدالدين

    يحيـى حميدالدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    أولا على سب لا أحدا يزعل أنا معترف أن المعارضة الشريفة لا أحد يرفضها، والمطالبة بالإصلاح أمر حسن لجميع الأطراف؛ فطلبه واجب حتى مع وجود الإصلاح :rolleyes: ؛ لأن الكمال قمة لا يدعي الوصول إليها إلا جاهل :eek: وها قد غدت المعارضة اليمنيّة بأمر من عنده سبحانه رقما صعبا لا يمكن تجاوزه أو تجاهله بتمثيلها الكفة الأخرى (!!) في تحريك شارعنا اليمنيّ.

    ولكن هذه المعارضة و للأسف و في ظل الأحداث الحوثية الأخيره, تعدت الحجم الحقيقي لها إلى ما هو أبعد من ذلك. فرغم فظاعة الأحداث التي حصلت، و برغم حقها الشرعي و ا لقانوني في أن تتضح الأمور لها، ويتّم مناقشة ما يحصل من أحداث على أراضي الحدث مع الحكومة، إلا أنّه لم يكن ينبغي لهذه المعارضه أن تركز كل اهتمامها في جانب واحد وجزئية واحدة وهو التدخل في القضية الأمنية وتنسى في ا لمقابل دورا لا يقل أهمية ألا و هو الدورالاجتماعيّ ، وذلك بالاتجاه إلى تهدئة الشارع محاولةً منها للتعاون في إدارة هذه الأزمة بما يتوفر لها من إمكانيّات وقُدُرات، لا أن تثير قناة أخرى من الأزمة و تشحذ حدا آخر لسيف نحن في غنى عنه؛ بإلحاحها بالتدخل في معالجة الشؤون الأمنيّة!!

    وقد اتضح هذا الأمر في البيان الذي أصدرته، والذي بدا واضحاً فيه صبّ جامّ غضبها وسخطها على الحكومة؛ متّهمة إياها بتعمد تجاهل المعارضة وإخفاء المعلومات عنها، ومطالبتها في أكثر من منبرالقيام بواجبها الدستوري في ((إجلاء الحقائق وبيانها للشعب، وتصحيح المسار المعوجّ للحكومة، وضرورة الاحتكام إلى الدستور اليمني)) :confused: . دون الإشارة من قريب أو بعيد عمّا يثيره (الحوثي) من فتنة تستدعي أنْ يكفّها، أو مطالبته بأنْ يسلّم نفسه أو ...أو.. وهذا ما يجعل مصداقيّة المعارضة اليمنيّة في موقفٍ حرج.

    ألم يكن من الأجدى أن تتضمن تلك البيانات تنديداً على الأقل بما قام به (الحوثي) وأنصاره من أعمال تخريب؟؟ أما بوق "المسار المعوج للحكومة" فأنا و باقي الكادحين من الشارع اليمني نغني المعارضة عن نفخه. لكن الله أعلم, الأمور بخواتمها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-02
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003


    **
    *


    أخي الكريم ..



    عن معارضة نتحدث .. يبدو أننا نسينا أننا عرب .. ننتقد الحكومة بأفظع الكلمات والوسائل وربما تطور التهجم لدى البعض لمواجهة كما الحوثي .. ومع هذا نطالبها فوق قدراتها وإمكاناتها ..

    حكومتنا عاجزة ... عاجزة .. لاتستطيع حتى حماية نفسها ..

    ومعارضتنا أعجز من أن تصدر حتى ذلك التقرير الذي تحدثت عنه .. لاتضخموا الدور السياسي في بلادنا بفعل تأثيرات الإعلام الرسمي الذي يصور أننا الواحة الديمقراطية الوحيدة في العالم العربي وربما في الكرة الأرضية ومجرة درب التبانة ..

    لا المعارضة لديها القدرة والكفاءة على إصدار بيان كذلك الذي أصدرته ولا الحكومة تستحق أن يوجه لها خطاب يطالبها بما تعجز عن القيام به من شفافية وإنضباط وتمكن ..

    تحيتي إليك أخي الكريم ..





    *
    **

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-02
  5. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: معارضة . . . . . كيف ما كانت تكون.

    أخي الكريم ..

    بما يتوفر لها من إمكانيّات وقُدُرات ..

    الجزئية أعلاه اقتبستها من موضوعك .. فالمعارضة أخي الكريم ومعها الشارع ليس في يديها معلومات متاحة ..
    كما أن الدولة هي المسؤلة عن ما يفعله الحوثي ,, الدولة هي صاحبة الفعل ورد الفعل , وهي المسؤلة عن ما يحدث وعلى هذا الأساس كان خطاب المعارضة موجه للسطة باعتبارها المسؤل الأول عما يخدث في صعدة ..

    لك كل التقدير والتحية ..
     

مشاركة هذه الصفحة