خواطر للاخ العزيز ابو عاهد

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 1,578   الردود : 8    ‏2004-08-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-08-01
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز/ أبو عاهد .......................حفظك الله آمين الإخوان الأعزاء ............................ المحــــــترمون تحية طيبة وبعـــــد.
    التمس منكم العذر مقدماً لتجرئي وأنزال هذه الخواطر المتواضعة رغم أني ليس بشاعر حقيقةً ولكنها خواطر محب للشعر وما دفعني لإرسالها إلى شاعرنا ومشرف مجلسنا الذي دائما ما يقوم بتشجيع المبتدئين من امثلي هو علمي المسبق برحابة صدره ومعدنه الأصيل . اكرر اعتذاري واليكم الخواطر

    يا لله توبة قبــــل مـــا يدني الأجـــــــل---- وخاتمه ترضيك يا مــــولى الجــــلال
    يا مـــن عليك العبد توكل وتأكــــــــــل---- وقام متضــــــــرع في أنصاف الليال
    الحمد لك تعداد ما الـــــماطر همــــــل---- حـــمداً على ما قــــدر الله بامــــــــتثال
    وبعد يا عـازم توكــــــل في عـــــجــل---- وداعـــه الله قم شرق شـــــد الرحــــال
    من مطرح الناموس حيث الخير حـــل ---- أرضي سقاها الله من العـــــذب الزلال
    كنان رأســي ما ارتضــي عنهـــــا بدل---- لو خيروني غيرها مــــا قبل مــحــال
    ما خــاب من يـمــم قديهـــا وارتحـــل ---- لو كــــــان بيد الجن مــــــــطلوبه ينال
    واقصد دبي وأسال على ذيب العـــول ---- ابن السوادي ذي حوى جود الخصــال
    أهده زهور الـــورد والنرجـــــس دبل ---- بعد التحــــية بلــــــغه فحـوى المقــــال
    واشرح له أخبار الوطــن ما قـل ودل ---- خير المحاكي رمز في عـرف الرجـال
    ما داع نكشف للملاء الأمر الجـــلــل ---- قال المثل ما كل ما يعـرف يقـــــــــــال
    با نكتفي تلـــميح في عــــدة جـــــــمل ---- وأنتة عليك حـــــــل الطـلاسم والسـؤال
    لن النوازل شقـشـــقت صخر الجـــبل ---- وزابها دك الشـــــوامــخ والتـــــــــــلال
    وقـارنت بإعصــــار عمـــد لا زحــل ---- والشرقية قـــد طيفرت ريح الشـمــــــــال
    وكلــما حـــل شـــر تلاه حادث زلـــل ---- يا ريت شعــــري يا ترى لين المـــــــــآل
    مأســاة في بقعـــاء ولا جاهـل عــــقل ---- ولا أتعض من ما يشاهد من وبــــــــال
    وأهل العـقـول اتعـــجبوا فيما حــصل ---- كلما خمد مكريب طـــار الـــدم وســـــال
    وعــادها حبلا وحامـــل في خــــــجل ---- يا خـــــوفنا تنجب ولــــد صــــــورة هتال
    با يفرح آهل الشـــر و أصحاب الحيل ---- وعيدوا وقــت المصــــيبة والشغــــــال
    لن طـــبعهــــم زرع الـفتن بين القبـــل ---- كم هي قضـــايا عــقــدوها باحــــــتيال
    ما همهم من مــات ولا مـــــن قــــــتل ---- شــــله خـــبيثة قدرهـــم قــــدر النعــال
    هــذا وعســــى ربي يخارجنا بحــــــل ---- يحـصحـــص الحــــــق والبلاء منا يزال
    والكبد تشـــفى من سقمــــها والعلـــــل ---- وتندمل الجراح من طـــعــن النصــــال
    نهـارها با قـول جـاء عـارض وفــــل ---- وشــــلته الرياح لا خـــــــلف الكــــــوال
    وعـمـت البشـــرى فــرح بعد الزعــل ---- ويخزي الله من سعى بالـــــشر وصـــال
    و كبادهــم تقــرح وتتقـطـــع وصــــل ---- رمــــاد تذريهم رياح من حــــيد عـــــال
    لـن الجـــزاء يا صاح من جنس العمل ---- شرع القضاء في الدين من كال أستكـال
    وفصــل ثاني با سـرده لك بالمـــهــل---- يا بن السوادي طال ظلام الليل طــــــــال
    خــيم علينا والصــباح ما عــاد طـــل ---- ولا سطع نوره على صحراء الرمـــــال
    مــن بعــــد ما كنا حضـــارة مـن آزل ---- من شـــرق سور الصين لما البرتغــــــال
    برمــاحنا المعـــوج تقـــــادا واعـــتدل ---- دفـــع لنا الجـــــــــزية بســـلـــم ولا قتال
    مـــا مثلنا والله فــي الــــدنيا عــــــدل ---- دانت لنا الــــدنيا وعـــرناطـــة مـــــــثال
    والــــيوم يا عيباة تفـــــــرقنا شــــلل ---- وحـــالنا ما يســر صاحــب خــس حـــال
    تعـــربد الغـــازي نهار شــاف الفشل ---- في أمة المليار والقـــــــادة بغـــــــــــــــال
    يستقبلــوا الغـــازي بالحضـان والقبل ---- لو كان منهم جيد حـــر كــان أستقــــــال
    والوعــل أبو قرنين ضحــى بالمعتقل---- واستبدلـــوه برعــــــن مطربل بالعـقــــال
    دنيا عجـــــيبة والليـــــــال فيهــا دول---- سراء وضراء حالــــــــــــها دايم سجــال
    وفي الخـــتام لــو بان في بدعـي خلل ---- ســـــــده ولا تهتـــــم في قيلــت وقــــــال
    لن محـــداً معصــــوم من هفوت زلل ---- ســــــوى رســــــول الله ولله الكــمــــــال
    وأختم وصلـــي عـــد ما الطاير زجل ---- على محــمد ذي له انشق الهــــــــــــــلال
    صلاة ما المـاطــر مـن الجـاهم هطل---- من بعــــد شدة وأمطرت والسيل ســـــــال
    والعفو من تقصير أخوكم غانم أبو عزام القيري اليماني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-08-07
  3. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي القيري : تحية من اعماق قلبي ازفها اليك وابارك لك قصيدتك الجميلة ، اخي لقد ابدعت حقا واقول لك بحق انت لست بمبتدء في الشعر لكنك تريد الجراءة لكي تبث لنا من اعماق فكرك الشيء الكثير .
    اخي : لقد اعجبني حقا شعرك واستهواني المقطع الاخير ، انه لقول طيب ولا ازيد على ان اقول : سر الى الامام ونحن معك
    وفي الختام لك خالص تحياتي
    اخوكم ابو عبيدة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-08
  5. الحنيني

    الحنيني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    219
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله عليك قصيدة رائعة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-08-11
  7. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو عبيدة
    الاخ الحنيني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكركم اولا على المرور والتعقيب وبعد افيدكم بانني لن اشارك في هذا المجلس لاسباب خاصة
    وهذا اخر عهدي بكم . استودعكم الله الذي لا تضيع ودايعه
    القيري اليماني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-08-11
  9. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    يا قيري

    أن كان تقديري في مكانه فمن حقك أن تزعل لكن صدقني أنها الظروف

    وأن كان جاك خطاء واضح من احد فلن نقبل أن تهان
    فأنت من مواهب المجلس ونوابغه

    تريث ولا تاخذ قرارك بهذه السرعة

    واسمح لنا تطفلنا
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-08-11
  11. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    اخى العزيز القيرى لك منى التحيه على هذه القصيده الجميله
    اخى القيرى ان المجلس عنوان المهاجر اليمنى وهوا ساحه للبداع
    كما انه مكسب كبيرلتدوين وحفض تراثنا الشعبى بمختلف اشكاله ومن كل المناطق
    فمهما كان السبب لا يجب ترك المجلس لان المجلس ملك الجميع
    وما الاخ العزيز ابو عاهد فهو اخذ اجازه وله ضروف خاصه وسوف يعود قريب جدا ان شا الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-08-11
  13. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكريم القير اليماني من قولك نهديك بعد ان وجدنا قصيدتك غاية في الروعة والتعبير عن واقع بلادنا وامتنا معا .ولكن مواساة لنا ولك في تردي الوضع هذه الأيام نقول لك
    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/8.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    دنيا عجـــــيبة والليـــــــال فيهــا دول---- سراء وضراء حالــــــــــــها دايم سجــال
    وفي الخـــتام لــو بان في بدعـي خلل ---- ســـــــده ولا تهتـــــم في قيلــت وقــــــال
    لن محـــداً معصــــوم من هفوت زلل ---- ســــــوى رســــــول الله ولله الكــمــــــال
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-08-17
  15. اسيرالحزن

    اسيرالحزن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-02
    المشاركات:
    392
    الإعجاب :
    0
    قصيدة في منتهى الروعة تسلم ومشكور على انزالها وابيات متناسقة يعطيك العافية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-07-18
  17. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    يشهد الله من افضل ما قرئت بلمجلس كلمات يا بس طنان
    لاكن لاتنادي تتعب انته لو تنادي تتعب على قول بلفقيه
     

مشاركة هذه الصفحة