لازال هناك متسعا للهــدم ... ياصعـدة

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 372   الردود : 2    ‏2004-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-31
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لازال هناك متسعا للهــــدم .... عادت بي الذاكرة قليلا للوراء رغم ما بها من علل وأغلال وتشويش ، وما نعانيه من ظلم وتهميش ، وحمدت الله أنني لازلت أعيش ولكن أي عيش ... !!
    ثارت مظاهرات حاشدة وباكلة ... لايجب إغظاب بكيل فنقول حاشدة فقط .. عموما قام الأبطال الفوارس بمظاهرة ضد الحزب الإشتراكي بالعاصمة صنعاء وقادها الأشاوس للمقر الرئيسي للحزب وكانت توجد بالمقر مطبعة متكاملة وثمنها يساوي ملايين الدولارات ، فقام المتظاهرين الغاضبين بتدميرها ... وربما حسبوا أن المطبعة لايمكنها العمل إلا من خلال الإشتراكية العلمية وربما لوتركوها ستقوم بطباعة الكتيبات والمناشير من تلقاء نفسها ...!!
    وفي عدن قاموا بتدمير مصنع تعبيئة البيرة ... وهو مجرد مصنع للتعبئة وبإمكانه تعبئة قوارير مرطبات أي كان نوعها ... وفقدت اليمن مصنعا عاملا كان بالإمكان تغذيته لتعبئة شراب نقيع برقوق عوضا عن البيرة فهو مصنع مكائن جماد لايمكنها إختيار المادة التي تعبئها ... المكائن تنفذ أوامر العمل بغض النظر برقوق أو بيرة .
    وبصعدة الغراء وفي يوم أغر رأينا جماهير المواطنين تتجه بحبور وسرور تختال بتفآئل وفرحة لإفتتاح مبنى مبهما به السراديب الواسعة والزوايا والظييقة وثلاثا من الطبقات تعلوه ... وبعد وصول المسئولين لإفتتاحه كانت الخيبة فهو لم يكن الحلم الموعود مبنى الجامعة ومعهد مهني ... كان ذلك مقرالأمن السياسي طيب الذكر ، وتجرع الجميع مرارة الخيبة ... كان ذلك الحدث قبل أحداث صعدة الحالية بعامان ...؟
    قامت الأحداث بمران وحشدت القوات المسلحة كل أحدث المبتكرات من صواريخ سكود وفروق وطائرات ميج الحديثة ... وأحالت المنطقة جحيما ولضى ... لكن الشي المتميز ليس خراب البيوت وإحراق المزارع بما رافقها من إزهاق للأنفس البريئة ... لكن الملاحظ عودة الهدم ، حيث تم هدم عشرات المدارس الأهلية بحجة أنها معاهد للشباب المؤمن ... وكان بالإمكان تحويلها لمدارس ... وبالطبع لا يمكن تحويلها معاقل فصعدة بها إكتفاء ذاتي من المعتقلات ذات الفئات والدرجات المختلفة .. ترى لم لم تتدع كمدارس ولو بحراسة القوات المسلحة أو الأمن السياسي حيث يوجد الكثير من أفراده أصبحوا مرتبطين بدور العلم لكثرة مرابطتهم بالتجسس على حلقات العلم ... يعني كان بالإمكان إستخدمها صروحا علمية فترفد القصور الواضح بدور العلم بصعدة ..... لكن الذاكرة عادت بي للوراء ولقصة إفتتاح مقر الأمن السياسي وقبل عامان من الأحداث فذاك ربما يفسر الأحداث الحالية أي أن الأحداث كانت معدة سلفا وبعناية فائقة .
    أخيرا أسئله سبحانه وتعالى أن يجنب يمننا الميمون شر كل ذي شر ... وأن يحرسه وأهله بعنايته ورعايته .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-31
  3. نصل يماني

    نصل يماني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-31
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    يا جماعة الاشتراكي دمر ووطن وأسر شعب حوالي ربع قرن قتل من قتل وسجن من سجن وسحل من سحل وجعل من الجنوب سجن كبيرا ومن الشمال ساحة يعبث فيها مخربوه
    ثم لا تجدون ما تتباكون عليه إلا مصنع خمر
    وهل ما خسرناه في ملحمة الوحدة من رجال وعتاد وبناء وتنمية كله قابل للنسيان إلا مصنع الخمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-08-02
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    مشاركة: لازال هناك متسعا للهــدم ... ياصعـدة

    النصل اليماني : راجع المقال جيدا .... فهو يركز على إهدار الممتلكات الصالحة للإستعمال ... ولك التحية
     

مشاركة هذه الصفحة