جمعيه المجتمع الالكتروني

الكاتب : 3laa3sam   المشاهدات : 456   الردود : 0    ‏2004-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-28
  1. 3laa3sam

    3laa3sam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-21
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم

    منذ فتره تقارب السنتان كنت أعمل مع مشروع انا وبعض الاخوه ولكن لمجموعه من الامور المختلفه لم أتمكن من تحقيق هذا الامر بالسرعه التي كنت أطمح لها ....

    هكذا أحببت أن أسرد لكم الموضوع وهكذا بالضبط أردت أن تكون المقدمه ...

    (جمعيه المجتمع الالكتروني)... هذا هو محور حديثي لهذا اليوم ، في الواقع إسمحوا لي أن أخبركم اننا أخيراً أصبحنا معشر الشباب نملك جمعيه نتشارك جميعنا فيها بحلم واحد وبإداره واحده من اجل خدمه ديننا ووطننا والاهداف التي نؤمن بها وبقوه ....

    أحبتي... لو أردنا ان نتحدث عن جمعيه المجتمع الالكتروني بشكل أكبر إسمحوا لي ان أقول ان الجمعيه هي في الاساس تعمل على نشر الثقافه الالكترونيه بين اوساط المجتمع بعيداً عن أي إتجاه من أي تنظيم او حزب سياسي او غيره......... وذلك من خلال احتكام الجمعيه في ممارسة نشاطها للدستور والقوانين النافذه في الجمهوريه اليمنيه .
    إن التعريف الحقيقي لجمعيه المجتمع الالكتروني ... هي جمعيه اهليه طوعيه وغير حزبيه تضم مجموعه من الاعضاء ممن لهم معرفه بالانترنت والكمبيوتر وكل من له علاقه بهما من مبتدئين وذي خبره والكفاءات هذا بالاضافه إلى كل المحبين لفكره (المجتمع الالكتروني) وكل من يتوق لتنفيذها حيث يشتركون جميعهم في مجموعه من النشاطات الطوعيه التي تهدف إلى نشر هذه التكنلوجيا في اوساط المجتمع بمختلف طبقاته وفي مختلف نشاطاته ، كما يقومون بنشر التوعيه التي توضح أهميه المجتمع الالكتروني .
    كما يشتركون جميعهم وفيما بينهم بنشر اعمال الاعضاء الابداعيه ومشاريعهم المختلفه مما يسهم في نشر الفائده والمعرفه ورفع مستوى الاعضاء لمواكبه كل جديد وحديث في مجال التكنلوجيا الاليكترونيه .

    أما لو تحدثنا عن أسس واهداف الجمعيه فهي على الشكل التالي :-

    تهدف جمعيه المجتمع الالكتروني إلى نشر التوعيه وإيضاح مفهوم المجتمع الإلكتروني بين أوساط المجتمع ونشره ويما يحفز الجميع لتطبيق المجتمع الإلكتروني في شئوون حياته .

    تهدف جمعيه المجتمع الالكتروني إلى إستقطاب كل من له اهتمام بأمور الكمبيوتر والانترنت ومن له رغبه في نشر مفهوم المجتمع الالكتروني، من الشباب وذوي الخبره والمختصين في مجال الكمبيوتر والانترنت .

    تهدف جمعية المجتمع الإلكتروني إلى الإرتقاء بإعضائها وذلك تماشياً مع أحدث ماتوصلت إليه التكنلوجيا في مجال الإنترنت والكمبيوتر وتعليمهم وتأهيلهم في هذه المجالات .

    تهدف جمعية المجتمع الإلكتروني إلى تشجيع الاعضاء على تقديم الدراسات والبحوث وكذا المشاريع التقنية المختلفه ودعمهم وتأهيلهم عملياً وعلمياً ومساعدتهم على تنفيذها .

    تهدف جمعية المجتمع الإلكتروني إلى رفد المؤسسات العلميه والجامعات وكذا مؤسسات القطاع الخاص والشركات الإستثماريه بكوادر مؤهلة لها القدرة على التعامل مع أحدث التقنيات الحديثه في مجال الكمبيوتر والإنترنت ، كما يمكن تقديم المشورة والنصح والحلول لأي مشكلات قد تواجه هذه المؤسسات في مجال تقنيةالمعلومات .

    تهدف جمعية المجتمع الإلكتروني إلى حث الدولة ودعمها نحو التحول إلى النظام الألكتروني و الإسراع في بناء الحكومة الإلكترونية وتطوير البنيه التحتيه لتقنية المعلومات في كافة المحافظات،كما تقدم الجمعيه كل مايمكنها لدعم جهود الدوله و إنجاحها في هذه المجالات .

    تسعى جمعيه المجتمع الإلكتروني إلى التنسيق مع وزارة التربيه والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنيه المختلفه وذلك من أجل وضع مناهج تعليميه لتدريس الكمبيوتر والإنترنت وتكنلوجيا المعلومات وبما يلبي التطورات الحديثه في هذه المجالات وبأساليب علميه متطورة ، مما يسهم في نشر فكرة المجتمع الإلكتروني بين أوساط الطلاب .

    تسعى جمعيه المجتمع الالكتروني إلى اعداد البحوث والتقارير والمسوح الميدانيه والدراسات الخاصة بمجال تقنية المعلومات ونشرها بين فئات المجتمع حتى يتسنى للجميع الاستفاده منها ومن المعلومات الاحصائيه الموجوده فيها، كما تقوم الجمعيه بعمل الدراسات والبحوث لصالح الجهات الراغبه في التحول نحو النظام الالكتروني.

    تسعى جمعيه المجتمع الالكتروني إلى مساعدة المؤسسات الحكوميه والشركات الخاصه ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية على إنشاء بوابات ومواقع خاصه بها على شبكة الانترنت وإدارتها وتحديثها بما يحقق مفهوم المجتمع الالكتروني ويقدم الخدمات المختلفه لجميع أبناء المجتمع .

    تسعى جمعيه المجتمع الالكتروني إلى حث الدوله ومطالبتها بتنظيم حقوق الملكيه الفكريه وتسجيل براءات الاختراع في المجال الالكتروني بالاضافه إلى مكافحة القرصنه والجرائم الالكترونيه، الامر الذي من شأنه إحداث قفزه نوعيه في سوق تقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية .

    تسعى جمعيه المجتمع الالكتروني إلى التنسيق مع وزاره التربيه والتعليم ووزاره التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية المختلفه من أجل وضع مناهج تعليمية لتدريس تقنية المعلومات بأساليب علميه ومتطوره بما يلبي التطورات الحديثه في هذه المجالات ، مما يسهم في نشر فكرة المجتمع الالكتروني بين أوساط الطلاب.

    تسعى جمعيه المجتمع الالكتروني نحو تحسين خدمة الانترنت وذلك من خلال تسهيل الاتصال بالشبكه عبر التقنيات الحديثة التي توفر سرعه عاليه، ومطالبة الدوله ودعمها في تحقيق مفهوم الانترنت المجاني ذو الانتشار الواسع الذي ستسفيد منه كل فئات المجتمع .

    تسعى جمعية المجتمع الإلكتروني إلى إقامة علاقات وطيدة مع المنظمات والإتحادات والجمعيات المشابهه للجمعية سواءً في الداخل او الخارج .

    تسعى جمعية المجتمع الإلكتروني إلى العمل من أجل إظهار ونشر التراث اليمني وكل الإنجازات والتطور الحضاري في اليمن بصورة مشرفة بما يسهم في بلوغ إتصال حضاري وثقافي وعلمي بكافة المستويات مع دول العالم كما تسعى الجمعية إلى لمحاربة كل شيء يمس الاخلاق العامة وسمعة الوطن .


    تسعى جمعية المجتمع الإلكتروني إلى إقامة الندوات وعقد المؤتمرات وورشات العمل، وحلقات النقاش ، والمسابقات الخاصه بالكمبيوتر والإنترنت والعمل مع الجهات ذات الصله من أجل إنجازها بصورة مشرفة ومفيدة .

    تسعى جمعية ألمجتمع الإلكتروني إلى إنشاء مكتبه إلكترونيه خاصه بالجمعية تحوي على أحدث الكتب والدوريات وكذا البرامج ذات العلاقة بتقنية المعلومات والمجتمع الالكتروني وذلك بالتعاون مع جهات العلاقه في الدوله والقطاع الخاص ومن مساهمات وتبرعات الأعضاء ومحبي وأصدقاء ألجمعية .

    تسعى جمعية المجتمع الإلكتروني إلى إقامة وحدات كمبيوتر خاصة بالجمعيه في مناطق مختلفة لكي يمارس الإعضاء نشاطاتهم ويقوموا بإنجاز المشاريع الذي يكلفون بها، وذلك عبر التواصل مع المنظمات الدوليه ومؤسسات الدوله المختلفه والقطاع الخاص من أجل تقديم التبرعات والمساهمات العينية ،وكذا كل من يرغب بتقديم مايمكن من اجل إنجاز هذا المشروع .

    تلتزم جمعية ألمجتمع الإلكتروني بالنظام الأساسي للمنظمه العربيه لتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات وكل لوائح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن .

    تلتزم جمعية ألمجتمع الإلكتروني بكافة القوانين واللوائح المعمول بها في اليمن وان لايمارس أي عمل سياسي أو حزبي .

    تعمل جمعيه المجتمع الالكتروني كل مامن شانه خدمه الوطن ورفعته ومواكبه كل التطورات في مجالات التكنلوجيا الحديثه وتسخيرها لخدمه الوطن .


    السؤال الان هل يمكن لاي إنسان اي شخص ان ينتسب للجمعيه !!؟، نعم هي الاجابه بأختصار شديد جداً لكن هذا ليس كل شيء فهنالك العديد من الشروط التي يجب تتوفر بالشخص الذي يريد الانتساب في الجمعيه ...عموماً دعوني اكمل الحديث في الواقع غن القائمين على الجمعيه شباب أقل مايمكنني ان أقول في حقهم أناس (ممتازين) فمن الشباب المنتسبين للجمعيه هم :-

    الاستاذ رغيد الطيب أحمد علي . (احد مشرفين موقع فيجوال بيسك للعرب)
    الاستاذ محمد عبد المجيد روشان. (محامي شاب لامع )
    الاستاذ عبد الاله الزريعي . (المنسق الاعلامي لمنظمه العفو الدوليه، سكرتير نقابه المحامين فرع عدن ) .
    الاستاذ نجيب محمد غالب المجيدي. (أحد أهم المشاركين في المجلس اليمني والعديد من المواقع اليمنيه والاجنبيه )
    الاستاذ حلمي احمد حسن . (مقدم برنامج ألاثير نت في إذاعه عدن واحد الطلاب المتميزين في أبتك عدن)
    الاستاذ عمر سعيد أبوبكر . (مدير مركز شماخ للكمبيوتر والانترنت، حاصل على شهاده A+، حاصل على شهاده MCP WIN XP، حاصل على شهاده NETWORK+)
    الاستاذ مختار ذياب . (معيد في كليه المجتمع عدن ، المنسق لمجموعه PHP في محافظه عدن)

    طبعاً،هذا ليس كل شيء فهنالك الكثير الكثير من الاسامي للشباب المنتسبين للجمعيه......

    أخيراً... الان يمكنكم ألتواصل مع الادمن لموقع جمعيه المجتمع الالكتروني للمشاركه بأي إقتراحات أو إن أردت الانضمام إلى شباب جمعيه المجتمع الالكتروني، وعنوان الموقع هو (www.eca-yemen.cjb.net) وتأكدوا أننا سعداء لاقتراحاتكم مهما كانت صغيره ....
     

مشاركة هذه الصفحة