**انتبهي الى خصرك **

الكاتب : كاتمه الاهات   المشاهدات : 541   الردود : 0    ‏2004-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-25
  1. كاتمه الاهات

    كاتمه الاهات عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-02
    المشاركات:
    304
    الإعجاب :
    0
    **انتبهي الى خصرك **





    انتبهي الى خصرك لانه سر جمالك









    توصل العلماء مؤخرا أن كتلة الجسم الكبيرة ترفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري. لكن الكشف الجديد الذي توصل إليه العلماء أن مقاسات الجسم الأخرى كعرض الخصر قد يرفع نسب الإصابة بهذه الأمراض، وذلك بحسب دراسة كندية حديثة.



    فقد توصل فريق من العلماء الكنديين إلى أن هناك علاقة بين عرض الخصر وبين ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري، جاء ذلك في معرض دراسة مكثفة حول أمراض العصر ومدى تأثير السمنة على الوضع الصحي للإنسان.



    أما أهم الأمور التي توصل لها الباحثين فكانت كما يلي:




     إذا كان عرض الخصر 36 انش أو اكثر فأن توزيع الوزن على الجسم على الأرجح أن يكون صحيا، لذلك فأن الإنسان يكون اكثر عرضة في هذه الحالة إلى الإصابة بالسكري و أمراض القلب.




     كلما كان عرض الخصر اقل نسبة إلى عرض الارداف كلما كان افضل. على سبيل المثال المرأة التي يكون عرض خصرها 30 انش و عرضالارداف لديها 40 انش فأن النسبة تكون لديها 74. و بهذا تكون الخطورة لديها منخفضة.




     أما المرأة التي يكون عرض خصرها 41 انش و عرض الارداف لديها 39 انش فأن النسبة تكون لديها 1.05 و تكون لديها احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكري مرتفعة.




    هذا ومن جانب آخر، حين تجربة زي جديد يتساءل عدد لا حصر له من النساء حول البدانة في الأجزاء السفلية من أجسامهن . وربما سأل العديد منهن أنفسهن حول السبب الذي أدى بهن إلى مثل هذه الحالة.



    من جانب آخر، لا تعني الدراسة أن الدهون مفيدة حيث أن النساء اللواتي يبدو مظهرهن "كالتفاحة" وتتراكم الدهون حول المعدة لديهن هن الأكثر احتمالا للوفاة المبكرة بسبب تشكيلة من المشاكل الصحية.




    ويعتقد أن السبب وراء ذلك ينجم عن طرق مختلفة تستند إلى معالجة الجسم للترسبات الدهنية في أجزاء مختلفة من الجسم.



    ففي النساء اللواتي تتراكم الدهون لديهن حول المعدة، تتحلل هذه الدهون وتنتقل مع الدم مسببة مشاكل صحية مثل مرض القلب. أما الدهون حول المؤخرة والأفخاذ فلا تتحلل بنفس الطريقة ولذا فإن من المعتقد أنها لا تسبب أضرارا صحية كتلك الدهون الموجودة حول المعدة

    تحياتـــــــــــي..
     

مشاركة هذه الصفحة