لجنة الانضباط توقف 3 لاعبين ايرانيين

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 637   الردود : 6    ‏2004-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-25
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    بكين (الصين) أ.ف.ب.: اعلن نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ورئيس اللجنة المشرفة على كأس امم اسيا الثالثة عشرة في الصين الكويتي اسد تقي ان لجنة الانضباط في الاتحاد قررت ايقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين وتغريمهم بعد الاحداث التي شهدتها مباراة منتخب بلادهم مع نظيره العماني السبت وانتهت 2-2.

    وقال تقي "بعد متابعة اعضاء لجنة الانضباط لما جرى في المباراة بين ايران وعمان اتخذت قرارا بايقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين هم رحمن رضائي وعلي بدوي ومحمد نصرتي".

    وتابع "في الدقيقة 55 من المباراة حصلت حالة غريبة بين اللاعبين رضائي وبدوي وهذا التصرف مخالف للمادة 48 من لائحة لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي فتم اتخاذ قرار بايقاف كل من اللاعبين مباراتين ابتداء من مباراة ايران واليابان في 28 الحالي فضلا عن تغريم كل منهما مبلغ ثلاثة الاف دولار".

    واشتبك اللاعبان الايرانيان رضائي وبدوي في الدقيقة 55 وصفع احدهما الاخر دون ان يحرك الحكم البحريني عبد الرحمن الدلوار ساكنا.

    واضاف تقي "وشهدت الدقيقة 62 من المباراة ضرب الايراني محمد نصرتي لاحد اللاعبين العمانيين (عماد الحوسني مسجل هدفي عمان امس) واعتبر ذلك ايضا مخالفا للمادة ذاتها وتقرر ايقاف نصرتي اربع مباريات ابتداء من مباراة ايران واليابان مع تغريمه مبلغ سبعة الاف دولار".

    وقد داس محمد نصرتي بقدمه على ظهر عماد الحوسني وهو على الارض ولم يبد الدلوار ايضا اي ردة فعل مع ان اللاعب الايراني كان يستحق الطرد لان تصرفه كان متعمدا.

    وسيغيب بالتالي رضائي وبدوي عن المباراتين المقبلتين في حال تأهل ايران الى ربع النهائي فيما لن يتمكن نصرتي الذي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في مرمى عمان من المشاركة حتى في حال تأهلت ايران الى المباراة النهائية.

    وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي اتخذت قرارت صارمة ايضا بابعاد اربعة حكام للساحة ومنهم الدلوار وستة حكام للراية "لعدم رضا اعضاء اللجنة عن ادائهم".

    وفضلا عن هاتين الحالتين فان الدلوار تغاضى عن ركلة جزاء في الدقيقة 55 قبل الاشكال بين رضائي وبدوي مباشرة عندما انطلق احمد حديد نحو المنطقة قبل ان يعرقله رضائي فاحتسب الحكم ركلة حرة خارجها كما احتسب خمس دقائق وقتا بدلا من ضائع منح الايرانيين فرصة ادراك التعادل من ركلة حرة في الدقيقة الثالثة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-25
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي الرياضي وفعلا قرار صلئب لان اللاعبين خرجا عن الاخلاق الرياضية وهذا بدوره سيؤثر على المنتخب الايراني في مبارياته القادمة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-26
  5. the_game

    the_game عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    إيقاف ثلاثة لاعبين ايرانيين وتغريمهم ماليا

    قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي بعد إيقاف الحكم البحريني عبدالرحمن عبدالخالق حكم مباراة عمان وإيران إيقاف ثلاثة لاعبين إيرانيين أيضا لمخالفتهم للسلوك الرياضي في مباراة عمان الأخيرة وهم رحمن رضائي وعلي بدوي ومحمد نصرتي (مسجل هدف التعادل الايراني في آخر الدقائق) .

    وكان رحمن رضائي وعلي بدوي قد اشتبكا بالايدي في حادثة غريبة عند الدقيقة 55 من مباراة عمان وهذا مايخالف المادة 48 من قانون الاتحاد كماجاء في القرار .

    أما محمد نصرتي فقد تعمد ضرب نجم مباراة الأمس العماني عماد علي وهذا مااعتبرته لجنة الانضباط مخالفا للقوانين . ورغم وضوح أخطائهم تلك إلا ان حكم المباراة لم ينذر أي منهم على فعلته أثناء المباراة .

    وبناءا على ذلك فقد قرر الاتحاد إيقاف رحمن رضائي وعلي بدوي مباراتين بداء من مباراة منتخبهما مع اليابان يوم الاربعاء القادم وتغريم كل منهما مبلغ ثلاثة آلاف دولار . كماقرر الاتحاد إيقاف محمد نصرتي أربع مباريات بدءا من مباراة اليابان القادمة أيضا مع تغريمه مبلغ 7 آلاف دولار .

    يذكر أن الاتحاد كان قد أوقف حكم المباراة الحكم الدولي البحريني عبدالرحمن عبدالخالق بعد نهاية المباراة ببضع دقائق لعدم توفيقه في تلك المباراة ولوضوح أخطائه التي لم ينتبه لها في ذلك اللقاء .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-26
  7. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي علي نقلك لهذا الموضوع المهم
    وبصراحه المنتخب الايران كان في موقف محرج امام المنتخب العماني حيث قدم المنتخب العماني اروع عروضه
    يستاهلوا الحكم والاعبين الايرانين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-27
  9. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    رئيس بعثة عُمان لكأس آسيا يهاجم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

    أكد رئيس بعثة المنتخب العماني المشارك في نهائيات ‏‏كأس آسيا عبد الله بن محمد بامخالف أن ما تعرض له المنتخب العماني في مباراته أمام ‏‏المنتخب الإيراني لا يمت للأخلاق الرياضية بصلة.
    وقال المسؤول العماني إن العقوبات التي فرضها الاتحاد الآسيوي لكرة ‏‏القدم على حكم المباراة بين إيران وعمان وعلى لاعبي المنتخب الإيراني هزيلة ‏كعادة الاتحاد الآسيوي في قراراته، وأضاف لو حصلت هذه المهزلة في أي بطولة أوروبية لكانت العقوبة على ‏‏اقل تقدير إيقاف اللاعب عن اللعب لمدة عام، وأكد أن العقوبة يفترض أن تكون عقوبة ‏ ‏تأديبية وليست مادية.
    وحمل رئيس البعثة العمانية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسؤولية هذه ‏‏المهازل والتصرفات الغريبة التي تحدث من دون رادع، وقال إن الاتحاد الآسيوي كل همه جمع المال إلى خزائنه والدليل أن العقوبات ‏التي صدرت في حق الحكم ولاعبي المنتخب الإيراني كانت مادية واكبر من العقوبة ‏ ‏التأديبية.
    وأشار بامخالف إلى أن على رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام إذا ما أراد تطوير كرة القدم في هذه القارة الكبيرة أن يقتلع أولا مافيا التحكيم في آسيا من ‏‏جذورها نهائيا.
    ويذكر هنا أن الاتحاد الآسيوي اتخذ عقوبات بحق اللاعب الإيراني محمد نصرتي تمثلت ‏ بإيقافه عن اللعب أربع مباريات وتغريمه بمبلغ سبعة آلاف دولار أمريكي كما ابعد ‏ ‏حكم اللقاء عن باقي مباريات البطولة.
    وقد رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي طلب الاستئناف الذي تقدم به المنتخب الإيراني لإلغاء العقوبات المفروضة على ‏اللاعب.

    المصدر : نسيج الرياضية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-28
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    فعلا ما قاله هو كبد الحقيقة فحجم الجرم لا يتناسب مع العقاب فلو اعيدت المباراة لكان الامر اهون فمجهود العمانيين راح هباء منثور وهذا امر ليس بالهين ان تطرح العثرات في طريق مثل هذا المنتخب الواعد.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-30
  13. خالد

    خالد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    1,310
    الإعجاب :
    0
    اشكرك علئ الموضوع بعد هذه المباره رجعت اكره اليرانيين كره لعب بشع وخشونه واتمنا للعمانيون الفوز
     

مشاركة هذه الصفحة