الدكتور/ خالص جلبي معلقا : (الحوثى) دجال جديد

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 1,099   الردود : 12    ‏2004-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-24
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [color=0033FF]
    الدكتور/ خالص جلبي معلقا : (الحوثى) دجال جديد

    "السبت, 24-يوليو-2004"

    المصدر : أيمن السهلي-جدة - يعلق الدكتور خالص جلبي على أبرز الأحداث الجارية برؤية الكاتب المفكر ومهارة الطبيب الجراح معتبرا (الحوثي) (الدجال الجديد) في اليمن (والبرادعي) امريكيا بثقافة (رأسمالية) وصدام حسين من موتى التاريخ.. ويرى أن كلا من شارون وبوش في تشجيعهما على اقامة الجدار العازل, كمن يسمعان قرع الطبول ولا يصغيان لحديث التاريخ, منتقدا دعاة تحرير المرأة الذين يحجرون عليها ويرى انهم ينطلقون من قاعدة نفسية لا شعورية واحدة أساسها مشاعر جنسية حسب المفكر الاسلامي مالك بن نبي في كتابه (شروط النهضة)
    العدالة
    * بينما توشك المواجهات العسكرية على الانتهاء بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الامن من جهة وانصار حسين الحوثي من جهة اخرى اعلن عضو في المجلس المحلي بمديرية هيدان انه المهدي المنتظر وليس حسين الحوثي, وذكرت المصارد ان هذا الشخص في الـ 50 من عمره واسمه احمد الوايلي. واشارت الى ان اجهزة الامن اعتقلت الوايلي بهدف التحفظ عليه وانه وضع رهن التحقيق من قبل الامن.
    ** الحوثي وأمثاله ليس بدعا فقد أُفتتح القرن الخامس عشر الهجري باقتحام الكعبة على يد من ادعى أنه المهدي. وفي ثقافة كل أمة يوجد مهدي بشكل وآخر.
    والشخصيات (الكرزمائية) في التاريخ ضحكت ولعبت بالعقول على طريقة الحوثي اليمني الدجال الجديد. وحيث ينخفض الوعي تسود الخرافة. وحيث الأمية يبرز مهديون كثر وتنتشر الجن في كل الأزقة بأشكال مريخية.
    وحتى يمكن القضاء على جراثيم من أمثال الحوثي فيجب تطهير المناخ الاجتماعي.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-24
  3. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    تناقضات عجيبه من قاموس عجيب يوم تقولون نبي ويوم آخر تقولون مهدي
    وكيف يصح عقلا أن يدعي أحد أنه نبي ثم يتنازل ويقول أنه مهدي
    ألا يدل ذلك على الإفلاس المنطقي في قواميسكم
    الذي يشتي يلفق تهم قالوا يكون يلفق ببصر (يعني بدراسه)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-24
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-25
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الوعي بالديمقراطية
    إذا كان الطريق إلى الديمقراطية يبدأ بالتعلم والتعود على كيفية التباين والاختلاف والقبول بالرأي والرأي الآخر واستشراف ما يدفع في النهاية إلى الرؤية الصائبة المستنيرة التي تعلي من شأن الوطن ومصالحه وما يخدم تطلعات ابنائه في النهوض والتطور وبلوغ آمالهم في النماء والرخاء والاستقرار فإن ما يحتاجه الجميع بعد مضي أربعة عشر عاماً من الممارسة الديمقراطية التعددية هو الإدراك بأن الديمقراطية ومالم تؤطر بمنظومة من القيم العقدية التي تصون مساراتها من المفاهيم الخاطئة والاستغلال الأناني والتصرفات الضيقة والأفكار التي يغلب عليها الانغلاق والجمود وقصور الفهم فإن التعامل مع الديمقراطية سيبقى فاقداً أو مفتقداً لمرتكزات جوهرية تؤثر في حراكها وحيويتها وبنيتها الفكرية والاجتماعية.
    - ونعتقد بأن أهمية هذا الطرح لاتكمن في مدى مكاشفته لهذا القصور وإنما لأنه الذي يضع المصفوفة الحزبية والسياسية أمام حقيقةٍ طالما حاول البعض تجاهلها وتغييبها إما رغبة في الاستئثار بمصلحة ذاتية أو نتيجة لقصور في الوعي والإلمام بدلالات الديمقراطية ومناهجها ومضامينها الصحيحة.
    - وبفعل هذا الواقع فها نحن نكتشف مع الوقت بأن بعض أحزابنا مع الأسف الشديد مازالت عاجزةً وربما غير قادرةٍ على تهيئة نفسها لاستيعاب حجم وطبيعة دورها كأوعية سياسية يعول عليها تعزيز الوعي بالثوابت الوطنية والممارسات الديمقراطية والقيام بتنمية روح التماسك والتعاضد بين ابناء المجتمع وتحفيزهم على الاضطلاع بواجباتهم على صعيد البناء والتنمية فضلاً عن التزود بمتطلبات المعرفة في مجال التعليم والعلوم وتقنية المعلومات باعتبار مثل هذه الوسائل باتت تشكل القاعدة الرئيسية لعوامل التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يأمل الوطن انجازها في السنوات القادمة.
    - وما يؤسف له حقاً أن نجد هذه الأحزاب وبدلاً من أن تسعى إلى تصحيح هذا الاعتوار والاختلال الذي أفضى بها إلى ورطة مزدوجة وذلك من خلال حسم أولوياتها وتبني مشروعها للنهوض إذا بها تتجه لاستبدال ذلك الدور بدورٍ آخر يستند في ملامحه ومحدداته على الواجهة الإعلامية والمناكفة السياسية والعمل الحزبي الشكلي الذي لا هدف له سوى التعارض مع توجهات السلطة بغض النظر إن كان مثل ذلك الموقف سليماً أو أنه يصب خارج المألوف.
    - ومن نافلة القول التأكيد على أن هذا التعامل غير المنطقي سواء كان بوعي أو بغير وعي هو من جعل هذه الأحزاب تخسر يوماً بعد يوم فاعليتها وتأثيرها بين صفوف الجماهير وقد تنامت كرة الجليد هذه مع بروز ذلك التعاطي المتخاذل لهذه الأحزاب حيال قضية فتنة الحوثي.
    - وإزاء هذه السقطات فليس أمام هذه الأحزاب من خيار سوى الاعتراف بأن غياب البناء المؤسسي داخل هياكلها هو من جعلها تنقاد بصورة عمياء لبعض قياداتها المكبلة بفكر مأزوم ورواسب شمولية وثقافة مجبولة بالمصطلحات المفخخة.
    - ومن المهم جداً لمثل هذه الأحزاب إذا ما أرادت الخروج من هذا المنحنى ومغادرة أقنيته الملبدة بالضبابية أن تتجه إلى إجراء حوارات واقعية في داخلها تسمح لها بتلمس كل جوانب القصور من منظورٍ شجاع وديمقراطي يتسع لكل الآراء والأفكار وصولاً إلى المراجعة والتصحيح الكاملين .. حيث وأن تلك هي البداية للارتقاء التي ستنتقل بهذه الأحزاب من خانة الجمود والتقوقع إلى دائرة الفعل والتأثير في مجريات المشروع الديمقراطي الذي يبدو فيه كل أبناء الوطن شركاء في مسيرة البناء والتطور والتقدم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-25
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0


    الموضوع لدكتور المعروف خالص جلبي
    يامجنوون
    مو من عندي
    النبي قدمه الاشتراكي يعني مشكلتك معاهم بهذا الخصوص اما الحوثي بالفعل في البدايه قال انه امام ثم تطور وقال مهدي واعتقد لولا تدخل الدوله احتمال يدعي النبوه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-25
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    المستنصر
    كل يوم نكتشف فيك شي جديد رائـــــــــــــــــــــــــــــــع تقبل تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-25
  13. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    [color=0033FF]
    لم نسمع عما تدعيه ولم نسمع أنه دعى بالإمامه لنفسه وقد أنكر هذه المقوله بنفسه ولم نسمع بأنه قال أنه مهدي أو غير ذلك إلا منكم ...

    هكذا تحاك التهم للأحرار ولكل من يقول الحق فسيدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين وقف أمام الظلم وجاهر بالحق والنور قال عنه الكفار بأنه مجنون وقالوا أنه ساحر وقالوا أنه شاعر كذاب ...على الرغم من أنه قبل أن يجهر بالدعوة كانوا يلقبونه بالصادق الأمين وعندما ظهرت دعوته لتعارض مصالحهم وشهواتهم ورأوه يترفع عن كل ما هو دونه و دعا إلى عبادة الله وحده وأبطل أوثانهم وأصنامهم جاؤوه وقالوا أنه ساحر كذاب وقاتلوه وكذبوه وحاربوه

    ولنا في رسول الله إسوة حسنه فقد تعرضه فداه أبي وأمي لما تعرض له من الأذى و البلاء في سبيل الله ....فإن تعرض الحوثي لمثل ما تقولونه من الأكاذيب فهو لن يكون أغلى من رسول الله وسيصبر وسنصبر حتى يظهر الله كلمة الحق

    تارة تقولون مهدي وتارة تقولون دجال وتارة تقولون نبي وتارة متمرد ...وهكذا لم تجدوا ما تقنعوا به هذا الشعب لتبرير فعلتكم الشنعاء سوى ترديد الأكاذيب والأراجيف وما من دليل واحد يؤكد صحة قولكم أو صحة ما تدعون به فهلا اتقيتم الله في أنفسكم وفي هذا الشعب المسكين فقد قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لمعاذ( ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس على وجوههم يوم القبامة إلا حصائد ألسنتهم ) صدق رسول الله فوالله لتسألن يوم القيامة بين يدي الواحد الأحد عما قلتم وعما نطقت به ألسنتكم فالله الله في أنفسكم والله نسأل الهداية لي ولكم ولجميع أمة المسلمين .[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-25
  15. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0

    هناك مثل عربي مشهور يقول :

    من يشهد لك يا جحا قال ......

    ومثل يمني قديم يقول:

    من يشهد للحريوه قال امها وابوها

    ومهما قلتوا فلن تغيروا من الحق شيئا ويأبى الله إلا أن يتم نوره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-25
  17. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0


    مجنون اونلاين

    عضو فعّال



    التسجيل : Nov 2003
    عدد المشاركات : 199
    قراء مواضيعه : 1579


    اولاً لم اقلك عليك مجنون الا بعد ان اعترفت انت على نفسك انك مجنون اون لاين يعني مجنون على الخط اما قضيةالحوثي فهي تذكرني بقضيةجهيمان في السعودية عند ما اقنع احد الرعاع بانع المهدي المنتظر ودليله على ذلك كسرفي سنه وشجه في جبينه علماً ان المهدي المزعوم هذا مدخن شره وفاشل تعليم ودخل جهيمان الفاسد الحرم ليعيث فساداً وليمنع ان تقام صلاة الفجر واخذ المكرفون والقاء خطبه بشر فيها الناس بان المهدي قد بعث وان هناك جيش سيخسف به ولكن ما ان اشرقة شمس ذلك اليوم حتى كان المهدي المزعوم جثه هامده فقد قتله رجال الامن السعودين مما اسقط في يد جهيمان فما كان منه سوى اخذ جثت مهديه المنتنظر وجعله مترس له وكان يالله الخراج وش يطلعه من الورطه وحاول التفاوض على خروجه لكن هيهات فمن يتعدى حدود الله يكون قطع راسه جزاء وعقاب له
    اما صاحبك الحوثي فقد زين له الشيطان انه امام لكن ابليس اللعين قال امام قليله في حقك انت المهدي المنتظر ((وعلى قصة ابوي صدق)) صدق الحوثي انه مهدي وبداء في ممارسة سلطاته بان منع تسليم الزكاه للدوله وطلب ان تسلم له وقام باعمال التقطع والارهاب ضد عباد الله ومنع ان تقام صلاة الجمعه في صعده ووصل به الامر الى سفك الدماء وقتل الجنود اثناء قيامهم بواجبهم وفي كل قاعده شواذ و لكل مجنون مجانين حتى عبدة الشيطان لهم اتباع ومريدين فقد وجد من السذج ومخزني القات من صدق كلامه واتبعه وبماان الحوثي له مصادر دوليه تدعمه بالدولار فقد استطاع
    ان يسطر على هؤلا الاتباع وورطهم في امور جنائية حتى لا يستطيعو الهرب منه والتخلي عنه وكانت النتيجه خيانه للوطن وتمزيق علم الجمهورية ورفع اعلام اجنبيه مكانه وتمرد على الدوله والنظام وهاهو الحوثي طريد العداله ومحشور في اجرف جبال مران وستكون النهايه التي يستحقها
    وقريباً باذنالله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-25
  19. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0


    طيب خليني مجنون وأنت عاقل بس اسمعني فالمثل يقول خذوا الحكمة من أفواه المجانين

    قلت بأنه قال عن نفسه أنه المهدي المنتظر !!! أو قال إعلام المؤتمر هكذا وربما لست أنت!! حسنا

    تأمل معي في دعوى (المهدي المنتظر) ...نحن نعرف جميعاً و(الحوثي) واتباعه يعرفون جميعاً ان النبي عليه الصلاة والسلام لما بشر بالمهدي المنتظر عليه السلام قال: (يواطئ اسمه اسمي، واسم ابيه اسم ابي) أي محمد بن عبدالله وليس (حسين بدرالدين الحوثي)!!...أاى آخر هذه الدعايات ونجد أن الحوثي ينكر هذا وبشدة فأين البينه الشرع يقول على المدعي البينه وعلى المنكر اليمين ...إلى متى سوف نضل نصدق الأكاذيب ألم تقرأ قول المولى عز وجل
    ({ يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسقٌ بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين } .




    وإنني أعجب منك يا مسافر كيف تنطلي عليك هذه الإشاعة الشنعاء وأنت قلم فضي يكتب ويقرأ كثيرا !!! بينما لم تنطلي هذه الكذبه على الشعب الأمي لماذا لأنه عاش وسمع ورأى ولن يصدق تلك ألأكاذيب والأراجيف لأنه ليس مسافرا ولأنه يفهم ويعقل بالواقع المعاش .
     

مشاركة هذه الصفحة