مكافحة الديمقراطية .. تشجيع الإرهاب - نبيل الصوفي

الكاتب : محمدابوعمر   المشاهدات : 354   الردود : 0    ‏2004-07-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-24
  1. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    مكافحة الديمقراطية .. تشجيع الإرهاب - نبيل الصوفي

    الصحوة نت - خاص:

    في الوقت الذي كانت فيه سلطاتنا المحلية تبحث عن شراكة المجتمع للدفاع عن مكتسبات الثورة والجمهورية جاء قرارها بإغلاق صحيفة "الشورى" وكان قاضٍ قد خطف خطفا ولا يزال قابعا في السجن، ومثله باحث جاد في شئون المذاهب هو محمد سالم عزان الذي لم يلتفت الى خطفه من أرض المطار أحد.
    الإجراءات قيل أنها مرتبطة بأحداث صعدة! وكأنها المرة الأولى التي تكافح فيها السلطة حتى خطابها للداخل والخارج بشأن دولة النظام والقانون.
    كنت هذا الأسبوع في زيارة لمحافظة تعز وبخاصة لدمنة خدير التي استطاعت السلطة قمع حركة نمو سياسي وديمقراطي فيها على مدى عامين متواصلين بقرارات تعسفية بفصل موظفين وتهجير آخرين واعتقال ومضايقات لا يمكن لعاقل أن يتصورها، بسبب الانتماء لغير الحزب الحاكم وغير الحكيم.
    ولقد شهد –ذاك الأسبوع- منظرا يمنيا خالصا والسلطة تحاول حشد هؤلاء المفصولين المشردين لحضور مهرجان لإدانة الحوثي الخارج على النظام والقانون!!
    لسنا هنا بصدد نقاش قضية صعدة بل قضية صحيفة "الشورى" التي مثلت اختبارا قاسيا لسلطة فشلت في الانحياز للديمقراطية لأنها جذريا ليست مع ديمقراطية حقيقية بل مع ديمقراطية مسيطر على نتائجها، وعمليا ليست هذه ديمقراطية.
    فالقضية الأساسية في مسألة الديمقراطية هي "أنها توفر وسائل مشجعة على المشاركة في صنع السلام" ومن ثم ترفع مستوى القدرة على "الاستجابة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية".
     

مشاركة هذه الصفحة