في جلسة عقدتها محكمة بروكلن الأمريكية الخميس, المؤيد يتغيب عن الحضور، والمحامون يأجلو

الكاتب : abutas2004   المشاهدات : 305   الردود : 0    ‏2004-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-23
  1. abutas2004

    abutas2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    في جلسة عقدتها محكمة بروكلن الأمريكية الخميس, المؤيد يتغيب عن الحضور، والمحامون يأجلون الترافع..الإدعاء الأمريكي يعترف بعدم وجود أدلة جديدة والمحكمة تؤجل النظر الى سبتمبر القادم

    الصحوة نت - خاص - عبد السلام محمد

    قال مصدر قانوني في نيويورك حضر جلسة محاكمة الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زائد أمس الخميس أن قاضي محكمة بروكلن التي تنظر في قضيتهما حدد الـ10 من سبتمبر القادم كجلسة للنظر في قضيتهما.
    وأكد المصدر لـ(الصحوة نت) تغيب الشيخ المؤيد عن حضور جلسة أمس فيما حضرها زايد والمحاميين الذين كلفتهما المحكمة للدفاع عنهما.
    وقال أن المحاميان لم يقدموا أية مرافعات في جلسة الخمبس, واكتفوا بسؤال وجهوه للإدعاء الأمريكي " إن كان بحوزته أدلة جديدة غير أدلة التسجيلات الأمريكية في ألمانيا, والتي ظهرت مشوشة .
    ونقل المصدر عن أن الإدعاء الأمريكي بأنه اعترف في الجلسة بعدم ملكيتة أدلة جديدة غير تلك التسجيلات.
    وطالب المحاميان المحكمة بتحسين أوضاع سجن المؤيد وزائد , وتخفيف إجراءات الإحتجاز.
    وأشارت مصادر سياسية أمريكية إلى أن الإدعاء الأمريكي يختلق أشياء تأجل من إصدار المحكمة للحكم, حتى حين انتهاء الإنتخابات الأمريكية التي تجرى في اكتوبر القادم خصوصا بعد ظهور الضعف في الموقف القانوني الأمريكي .
    من جهته رئيس لجنة الدفاع عن الشيخ المؤيد وزايد الشيخ حمود هاشم الذرحي أكد أن اللجنة في إطار متابعة سفر المحامي خالد الآنسي إلى أمريكا, والذي كلفه رئيس الجمهورية من أجل تسليم توكيل أسرة المؤيد لمحامي متمكن هناك تم الحصول عليه, وقال الذارحي لـ(الصحوة نت) أن علينا الإستعداد الكامل لجلسة سبتمبر القادم, خاصة, وأن تأجيل السفارة الأمريكية لتأشيرة الآنسي حال دون سفره من أجل تسليم محامي المؤيد التوكيل ليحضر جلسة اليوم بعد أن اطلع على كامل وثائق القضية.
    وأكد أن السلطات الامريكية خففت من القيود المفروضة على الشيخ محمد على المؤيد ومرافقه محمد زايد في سجنهما, بعد زيارة الرئيس لواشنطن الشهر الماضي.
    وكانت محكمة بروكلن الأمريكية أجلت النظر في قضية الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد إلى جلسة اليوم بناءً على طلب محامي الشيخ المؤيد ومرافقه – حسب القنصل اليمني في نيويورك عدنان إبراهيم في تصريحات سابقة حتى يتمكنوا من تفريغ تسجيلات المحادثات التي تمت في ألمانيا من قبل المخابرات الأمريكية.
     

مشاركة هذه الصفحة