الخليج واليمن

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 843   الردود : 13    ‏2004-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-22
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    [color=CC0000]وانا اتصفح منتديات مختلفه شدنى احد المقالات وكان يبارك مقدماَ بأنظمام العراق الى مجلس التعاون الخليجي ووجدت المعقبين لهم نفس الروح المعنويه المفرطه في الفرح وكأن القدر نزل لهم حقيقتاَ تطرقت لهذا الموضوع بسبب ردت الفعل المعاكسه حين قرر قادة المجلس ان يدخلوا اليمن في بعض مؤسساته فكان ردة الفعل ايظاَ مفرطه ولاكن بمنحنى التشائم من دخول اليمن
    بل وصل الحال الى الأستهزاء.... لماذا....و معا العلم ان مايجمع اليمن ودول الخليج كثير من حيث التاريخ والصلات الأجتماعيه منذ القدم....

    تحياتي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-22
  3. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    ياخالد هم يفرحون تطبيق للمثل القائل النسم تحب خناقها
    العراق قوي ونتمنى ان يظل قوي فهو اولا واخير عربي
    لكن تعرف ليه فرحو هولا معروف عنهم بس عشان سمعو عن العراق قبل وشافو اغنية البرتقاله فزاد شوقهم للعراق--
    المهم اليمن رقم صعب في الجزيرة العربية على الجميع ان يعرف هذا بس نوظف امكاناتنا وسترى كيف يتمنون ان ندخل مجلسهم الهش
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-22
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المنتديات غالبا تعج بالمرتزقة والذين يعملون من خلف الكيبوورد وخصوصا من تسلطهم المخابرات الغربية والموساد الإسرائيلي من ورائها00

    دخول العراق إلى مجلس التعاون معناه نهاية تلك الدول وقيام دولة واحدة تسمى بالمملكة الهاشمية وهي دولة تحتاجها إسرائيل لكي تكون دولة جوار مناسبة لمملكة داوود المزمع قيامها عم قريب والله أعلم000

    العراق تم وضع الحكم فيه على غرار الملكية الدستورية ولا تنخدع بالرئيس الياور والذي تم وضعه بشكل متعمد كونه ينحدر من إحدى قبائل العراق القوية " شمّر " ولها عداوات مع بقية العربان والقوميات بالعراق حتى يصل جميع سكان العراق إلى طريق واحد وهو مبايعة الأسرة الهاشمية لكي تكون العامل المشترك لجميع سكان العراق000
    الأمير علي بن الحسين موجود بالعراق وهو زعيم الحركة " الدستورية " لاحظ معي كلمة " دستورية " أي سيكون حاكم بلا سلطة مثل بريطانيا وإسرائيل وبالتالي سيتم عمل ديمقراطية سيوصل رئيس وزراء من قوميات تحتاجها إسرائيل 000والبقية عليك وعلى من لديه سعة أفق ومتابعة دقيقة لما يحدث في المنطقة00

    دخول اليمن لمنظومة المجلس سيقويه وهذا امر غير مطلوب في هذه المرحلة كما أن عملية التشجيع للعراق والرفض لليمن ربما أتت بفعل تلك الجنسيات والفسيفساء التي تكون مجتمعات الخليج وهي خليط وضعته بريطانيا بعناية ولمثل تلك الأمور
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-22
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أرى أن هذه الدول إذا ما نجحت اليمن بالتغلب على أزماتها الخانقة .. ستكون ودودة ظاهريا كالعادة ... لكنها ومن حكم ما نقرأه تحاول خلق توازنات جديدة .. فإذا نجحت اليمن بخلق تحالف إقتصادي قوي يضمها مع دول القرن الأفريقي ، ثم عزوف القيادة الأمريكية الجديدة عن التورط بمزيدا من النزاعات الخارجية كما تدل على ذلك آخر الإستطلاعات بأنه حتى الجمهوريين يؤيدون العودة .. عندها ستحاول دول الخليج على خلق تنافس على الفوزبودها بين اليمن وإيران والعراق . . . وهي لن تعطي أيامنهم الود ... بل ستلعب على وتر التنافس وتسعين عند الظرورة بالخارج كالعادة وهمها أو هموم ساستها المحافظة على الكراسي ... وحتى تنتهي أهمية النفط كسلعة إستراتيجة سيكون الوضع هكذا ولفترة الثلاثين عاما المقبلة ربما ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-22
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    شكراَ لتعقيبكم الذي اثرى الموضوع ولاكن دعونا نرى الأمر بزاويه مختلفه هناك فسيفساء نعم وهي معدوده نعم ولاكن ليست هذه الشريحه فقط بل ........ هناك نظره خاطئه لليمن فيعتقدون انه اشبه بالصومال وليس تطرقي للصومال كنوع من الأستهزاء بها لا والله ولاكن ينظرون اليها من الناحيه المعيشيه والدليل......
    هنالك شخص ذهب من الخليج الي اليمن من قبل وزارة الأوقاف من تلك الدوله
    وعندما طاف فيها وشاف قال ماكنت اتصور اليمن بهذا الجمال والروعه اذاَ كيف كان يتصور اليمن قبل الزياره فهناك فئه
    لاتعرف اليمن بالشكل الصحيح وهناك حاقدون بسبب فقرها ولايتمنون ان تصبح مثلهم
    وهناك سبب مهم ... فقبل حرب الخليج الأولى كان اليمني مساوي للمواطن في دول المجلس اما بعده فانقلبت الأيه ولاكن لماذا اليمن فهناك السودان والأردن لم يشملهم الحقد هذا فالأردن محبوب والسوداني مرغوب واليمني غير مطلوب ........
    حقيقتاَ ليس من الأهميه في طرحي هذا النظر لما يقوله الأخرون بنوع من التشدد فهناك لديهم الصالح والطالح ...... ولاكن يجب دراسة هذه الظاهره العجيبه الغريبه
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-22
  11. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    عزيزي الهاشمي يقلك من جاور السعيد يسعد ومن جاور التعيس يتعس وانت تريد تحالف اقتصادي معا دول القرب الأفريقي الفقير وسوقه الضعيف جداَ اخي خلنا واقعيين الأسواق الأوروبيه والأمريكيه هي الأسواق القويه والمبشره بالخير للصادرات اليمنيه ...... واما ماطرحته بخصوص اذا تعدل الأقتصاد اليمني فهذا بلاشك ستجد العدوا يتودد رضاك وهذه حقيقه لايجب اغفالها فهذا هوا عصر الماده.

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-22
  13. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    اليمن هو التاريخ نفسه واهل الخليج لاحضاره ولاتاريخ هم مجموعه من الدخلاء من اصول فارسيه اوجدتهم بريطانيا العظمى وهم الاقرب نسب وثقافه الى العراق بحكم التداخل الثقافي والمذهبي العراقي - الايراني هذا هو مربط الفرس -------
    يااهل اليمن اعتمدوا على الله ثم على انفسكم ونقاشوا قضايا بلدكم افضل لكم وسيبكم من الكلام الفاضي الذي لايودي ولايجيب شبعنا من هذه المواضيع -----

    مع التحيه---------
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-22
  15. القلم الماسي

    القلم الماسي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    222
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-23
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ خالد

    الكلام كما قلت لك وبما إنك أثرت موضوعين آخرين في غاية الأهمية وهما الصورة الخاطئة عن اليمن والقرن الأفريقي فأقول:
    الصورة الخاطئة يعود الفضل في نشرها لوسائل الأعلام اليمنية والتي لم تتطور ولم تسمح لأحد بتطويرها وظلت حبيسة الملوج والسلتة 000 الخ

    القرن الأفريقي أهم من دول الخليج من حيث النظرة الأقتصادية فهي دول فقيرة نعم ولكن بفعل عوامل خارجية لكنها تمتلك ثروات طبيعية هامة جدا مثل اللحوم والحبوب والمعادن والتي لم تستكشف بعد وتشغيل ميناء عدن بشكل صحيح سوف يلفت النظر لمثل تلك الدول وستكون اليمن المستفيد أفضل من دول الخليج التي تعيش على مورد النفط الوحيد والذي قد يأتي منافس له من آسيا الوسطى التي تسبح على بحيرة نفط هائلة 000

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-23
  19. الحرملك

    الحرملك عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    منذ غابر الأزمان وقدم العصور ... واليمانيون يتغنون بتلك الحكمة (( اليمانية )) العريقة والممتدة في عمق التأريخ ...

    وحق لهم أن يتغنوا .

    فشعب يملك حضارة ... ويملك تاريخا ليس بالهين ... ويملك أرضا ليست كباقي الأرض ... ويملك ممالكا وتنوعل ثقافيا فريدا ليس سهلا ولا هينا ..

    إلا أنه رغم كل ذلك يعيش ( بسبب وبغير سبب ) تخلفا فكريا وأمميا معاصرا مرعبا يتستر البعض خلف عبارة ( الماضي ) تلك ليطوي حقيقة الحاضر الحزينة .

    ونسي ذلك أن الفتى الحر الأبي ليس الذي يتغنى بمجد أبيه بل يتغنى بما صنع هو من مجد مستعينا ومستلهما من مجد أبيه ..

    وقد أتفق مع البعض القائل بأن ما مر به اليمن من عصر إمامي متخلف نشر الجهل والفقر والتخلف وما علق من ذلك الارث حتى بعد قيام حركة التحرر والجمهورية إلا أن بعض العقليات التي عاشت ايام الامامة قد علقت بها بعض تلك التصرفات ولو لبست ثياب الحضارة والتحرر فالانسان بطبعه عبارة عن نتيجة البيئة التي يعيش ويتشكل فيها .

    واني هنا لأنبه إلى أن اليمن ( وبكل صدق وأمانة ) يعيش فجوة تطورية أممية خطرة مقارنة بمجتمعه العربي ومحيطه الخليجي ( المتطور نوعا ما ) فكيف يكون المنظار مقارنة بالدول الأخرى ..

    فلو أخذنا مقارنة بين دول الخليج مثلا لوجدنا أن هناك فجوة معرفية ورقمية هائلة بين مواطنيه وبين مواطني الجمهورية اليمنية فعندما نضرب مثلا بسيطا نجد أن ما يقترب اليوم من 90 في المائة من البيوت العادية في دول الخليج تتواجد اجهزة التلفاز والكمبيوتر واستخدام الانترنت والتقنيات العالمية نجد أن بعض هذه المسميات قد تكون غريبة في اوساط شريحة كبيرة من اليمانيين ( إلا النخبة طبعا والقريببين منهم ) وهذا قد يشكل خطرا إن لم يتدارك بصورة سريعة ووفق اسس تساعد على نقل اليمانيين وتقليص الفجوة التي ارى انها تزيد يوما بعد يوم وأخشى ما أخشاه أن يأتي علينا يوم وتصبح الفجوة بيننا وبين دول الخليج كالفجوة التي يعيشها العالم العربي اليوم ودول اوروبا المتقدمة بل وأخشى أن يصبح اليمانيون المتواجدون خارج اليمن منفصلون تقنيا ومعرفيا عن بلدهم الأصل وبالتالي ستخلق أزمة معلوماتية بينهم من نوع اخر .
    فيجب الاسراع المدروس والمركز في عملية سد هذه الفجوة التي ستتضح معالمها في القريب وإلا فلن نستطيع حينها اللحاق بأحد وسنزداد بعدا وتخلفا إلى تخلفنا .

    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة