هل كل شيئ في اليمن بفلوس!!(السؤال للجميع)

الكاتب : مشاكس   المشاهدات : 1,074   الردود : 24    ‏2004-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-22
  1. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    [color=FF6666]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الاعزاء رواد المجلس السياسي

    لقد لاحظت ان اغلب المغتربين اليمنيين في الخارج يتصورون ان كل شيئ في اليمن يمشي بالفلوس.

    مالفت نظري الى الموضوع ان احد الاخوان المغتربين في الخارج جاء الى اليمن ليسجل ابنه في جامعة الحديده وعندما بدأ الاجراءات بشراء استمارة التنسيق والتي قيمتها ثلاثمائة ريال تأخذ بها سند رسمي , وسأل الموظف عن بقية الاجراءات , فأجاب انه لا بد من عمل معادله لوثيقة الثانويه من نيابة شؤون الطلاب, وعند انهائه المعامله في اليوم الثاني قام بتسجيل ابنه, فعاد الى الموظف واعطاه علبه جواهر جلاكسي:) كتعبير عن شكر الموظف , فرفض الموظف اخذ العلبه بالرغم من اصرار الاخ المغترب, الا ان الموظف لم يقبلها, فقال له لماذا لا تقبلها, فأجاب الموظف لقد قمت بواجبي ومساعدتي لك لا ابتغي منها الا رضى الله, فقال له المغترب يا ولد كل شيئ في اليمن ما يمشي الا بالفلوس , فرد عليه الموظف وانا لم اخذها لان تفكير كل المغتربين ان كل شيئ في اليمن بفلوس.


    القصه التي ذكرتها ما هي الا دليل قاطع انه يوجد في اليمن شرفاء وليس كما يدعي البعض في المجلس السياسي عكس ذلك.

    السؤال للجميع!

    هل كل شيئ في اليمن بالفلوس؟
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-22
  3. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    لا مش كل شيء يا مشاكس. يعني عندك أشياء بالواسطة والظهر الكبير, وعندك اشياء بالوراثة, وعندك اشياء بالنفوذ, وعندك أشياء بالمحاباة وتبادل المنافع وهلم جراً.

    ما ذكرته هو حالة موظف شريف ومثله كثيرون, لكنهم للأسف لا يترقون وان ترقو فيصبحون مضرب مثل لكن وضعهم المادي لا يتحسن وبالتالي تراهم مضرب للمثل وليس قدوة يحب الاخرون الاقتداء بهم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-22
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    شكرا على تطرقك للمسالة في غاية الاهمية


    وهي مساله الرشاوي التي تدخل تحت مسميات كثيرة

    حق القات

    حق الشاي


    في الحديدة يسموها حق الحوته :)



    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-22
  7. ساع المريسي

    ساع المريسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-28
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    >>>>>>>>>>>>>>

    احيي هذا الموظف الشهم
    النظيف
    الذي لايخطف بصره
    لا الجواهر
    ولا
    السكاكر
    اقف احتراما لهذا ( النموذج )
    ان كان فعلا موجودا
    واغبطه كيف يطهر رزقه من الحرام ؟؟


    احترامي سيدي..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-22
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=000099]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي المشاكس
    والذي يقول أن اليمن تخلو من الشرفاء الذين لايمدون ايديهم إلى المال الحرام
    هو كمن يصدق نتائج الإنتخابات اليمنية
    وفي الرابط ادناه نموذج مختلف عن هذا الذي ذكرت
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=51848&perpage=10&pagenumber=1
    ارجو أن تتأمله جيدا
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-23
  11. الحمادي

    الحمادي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-12-24
    المشاركات:
    17,855
    الإعجاب :
    1
    [color=000000]

    كل التحية والتقدير لذلك المثال الذي يجب ان يقتدى به


    فهو نموذج للموظف المثالي


    اما بالنسبه لسؤالك انت

    اقول ان كل شئ بفلوس الا في حالات استثنائيه ., وهو ما ورد مع الموظف الذي ذكرته في موضوعك



    وتحياتي لك[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-23
  13. أميرالحب

    أميرالحب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-20
    المشاركات:
    525
    الإعجاب :
    0

    ======================

    وعندكم في المينـــــــــــــــــــــاء ايش يسموها

    حق الكرين او حـــــــــــــــــــــق الرصيــــــــــف :D

    ============
    ABADEE
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-23
  15. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخوان الكرام
    لماذا تتهجمون على بلدكم واهلكم بهذه الطريقه الاتعلمون ان هذه المواضيع يشاهدها الكثير من الناس ومنهم من يحب الشماته في اليمن واهلهاء واذا نضرنا فالرشوة والفساد ليس في اليمن وحدها فعندنا القليل يكفي امافي بعض الدول الغنية يسمونها هديه ولا يقبلون بما يقبل به من تتحدثون عنهم صحيح ان الرشوة حرام ولا يختلف عليها اثنان لاكن لو الشخص ما خاف ربه ما تقدر الحكومه تضبطه وبعدين الشعب هو من يعلم الموضف الرشوة وفي الدول الاخراء مثل سورياضباط في المطار يقولك وين الحلاوة وفي مصر بئشيش وفي دول الخليج هدية لاكن لم نشاهد احد من تلك الدول يشهّر بأهله ووطنه مثلكم عسى ان تفهمو واذا كنتم تريدون حل يجب ان يكون في داخل الوطن وبالنصيحة والعمل والدعاء بالهداية امابالكتابة والتشهير لااضن ستصلون الى نتيجة
    والسلام عليكم
    ورحمة لله وبركاته
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-23
  17. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    تحية اجلال واكبار لهذا الموظف الذي قام بواجبه وهناك امثاله الكثير الا ان الذين هم في الصورة هم من يسئون لسمعة الموظف اليمني فالمغترب منذ وصوله في المنفذ يرى اناس هم اقرب للعصابات وقطاع الطرق منهم لموظفي دولة وهم الصورة الاولى لحال الموظف ومن هنا اخذ المغترب هذه الصورة وبحكم عملي السابق في جوازات احد المنافذ البرية كنت ارى ذلك يوميا لا سيما من قبل موظفي الجمارك الذين يحرموا خزينة الدولة مليارات الريالات بسبب هذه الرشاوي والتي مهما حاول المواطن ان يكون نظاميا فلابد ان يخربوه ويجروه لطرقهم الملتوية والسرق اخوةمن المدير وحتى المفتش البسيط 0
    وكي يصدق من كذبني فعليه بزيارة احد المنافذ البرية البقع او علب او حرض والمصيبة الكبرى هي في منفذ البقع الذي تشترى فيه الوظائف بالملايين وتدفع خلوات في الوظيفه 0
    للجميع تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-24
  19. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    اليمن مليئه بالشرفاء وهذا لا شك فيه ولكن هناك من لا يرغب بالشرفاء ومن يريد ان يجردهم من مروأتهم ولذلك اجزم ان هذا الموظف الشريف وأمثاله لن تنالهم الترقيات ولا المكافآت وسينعتون بأنهم سذج وسيجوع اولادهم وسيظل يسكن بيوت الايجار ويدفع فلوس حتى مقابل البول اعزكم الله لان الصرف الصحي عندنا بفلوس وسيضطر ان يرشي عندما يذهب لانجاز اي معامله في اي مصلحه حكوميه وفي الأخير سيظطر هذا الشريف ان يترك المروءه جانباً و...( يسرق مثل الناس... وبين اخوتك مخطيء ولا وحدك مصيب مثل ما بيقول المثل ) وارجوكم ان تتدبروا حديث الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم عندما قال :( اللهم من ولي من امر امتي شيئاً فشق عليها فاشقق عليه .)) ونحن نقول اللهم آمين

    أما جواب السؤال عزيزي السائل فنعم كل شيء في اليمن بفلوس وما احد يظحك على احد والكل عارف حتى الذي بيدافع هنا عندما يظطر لدفع فلوس من اجل انجاز معامله سيقول هذا الكلام وحتى البنيه التحتيه التي توفر للمواطن في كل بلاد الدنيا عندنا بفلوس حتى الطريق عندما يشقوها يمن عليك ويقول لك فعلنا لك طريق ونسي اني دافع فلوس ظرائب وزكاه وبترول الذي تخزن في ارض اليمن من زمان من ايام اجداد اليمنيين جميعاً يعني الذي هو حقنا جميعاً و الا ايش رأيكم
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة