حقيقة الحرب على الحوثي

الكاتب : صائدالخونة   المشاهدات : 404   الردود : 0    ‏2004-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-22
  1. صائدالخونة

    صائدالخونة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-26
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    [color=9900FF][align=justify]
    القدس العربي/ اتهم الداعية اليمني المتطرف حسين بدر الدين الحوثي امس الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالسعي الي استرضاء الولايات المتحدة علي حساب شعبه مؤكدا ان ذلك هو سبب القتال الدائر بين القوات الحكومية والاسلاميين منذ حوالي شهر.
    وفي حديث هاتفي مع وكالة فرانس برس وصف الداعية الاسلامي المتحصن مع انصاره في جبال مران بمحافظة صعدة، شمال غرب اليمن، الرئيس اليمني بانه جبار طاغية لم تعد له شرعية دينية ولا ديمقراطية واتهمه بانه يتقرب بدماء ابناء شعبه لامريكا واسرائيل .
    واكد الحوثي ان كل ما قام به وانصاره في اليمـن هو رفع شعار الله اكبر والموت لامريكا والموت لاسرائيل واللعنة علي اليهود والنصر للاسلام عقب صلاة الجمعة اضافة الي الحث علي مقاطعة البضائع الامريكية .
    واوضح ان الرئيس صالح ارسل لي اخي يحيي عضو مجلس النواب وعضو الحزب الحاكم قبل شهرين وقال له قل لأخيك (اوقفوا رفع هذا الشعار والا ارسلنا لكم من لا يرحم) فاجبته انه ليس بامكاني ان اقول للناس اوقفوا رفع الشعار. وبامكانه هو بوصفه رئيسا للجمهورية القيام بذلك .
    وحسين بدر الدين الحوثي النائب السابق في البرلمان اليمني (1993 ـ 1997) هو نجل احد كبار مراجع الطائفة الشيعية الزيدية التي تشكل اغلبية في شمال غرب اليمن لكنها اقلية في اليمن ذات الغالبية السنية.
    ويتزعم الحوثي منظمة الشباب المؤمن المتطرفة التي تشكلت عام 1997 بعد ان انشقت عن حركة الحق الاسلامية المعارضة.
    وأوقعــــت المعارك الدائرة بين الجيش وبين انصار الحوثي المتهم بـ التبعية للخارج والمتحصن مع انصاره في الجبال الوعرة شمال غرب البلاد خلال شــهر من المواجهات الي 300 قتيل، كما افادت مصادر عسكرية الأحد

    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة