أحزاب سياسية يمنية تشارك في حملة كيري

الكاتب : YamanY   المشاهدات : 927   الردود : 11    ‏2004-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-21
  1. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0

    [color=0000FF]يشارك وفد يمني مشترك من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وحزبي الإصلاح والاشتراكي المعارضين في تدشين الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية لمرشح الحزب الديمقراطي جون كيري.

    وفي تصريح للجزيرة نت قال رئيس دائرة التخطيط بالإصلاح الدكتور محمد سعيد السعدي إن مشاركته والأمين العام محمد اليدومي تأتي تلبية لدعوة من الحزب الديمقراطي، وعبر عن أمله في لقاء أكبر عدد من الزعماء والمسؤولين الأميركيين ونقل وجهة النظر العربية بشأن العراق وفلسطين.

    من جانبه قال محمد الطيب الوزير السابق والقيادي بالمؤتمر الشعبي الحاكم إن مؤتمر القادة العالميين سيعقد على هامش الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي.

    وأكد الطيب أن الوفد اليمني سيستعرض عددا من القضايا مع المسؤولين الأميركيين، خاصة قضية محاكمة الشيخ محمد المؤيد والمعتقلين اليمنيين في غوانتانامو وداخل الأراضي الأميركية.

    من جهة أخرى دعا حزب التجمع للإصلاح (إسلامي معارض) الحكومة اليمنية إلى مواصلة جهودها لإطلاق سراح الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه محمد زايد من السجون الأميركية بعد مرور أكثر من عام ونصف على اعتقالهما "بتهم كاذبة ومعلومات غير صحيحة".

    وطالب بيان صادر عن مجلس شورى الحزب أمس الإدارة الأميركية بـ "الكف عن إطلاق ادعاءات تستهدف الإساءة إلى رجالات الأمة وعلمائها"، وفي نفس الوقت أشاد بموقف الرئيس علي عبد الله صالح والحكومة اليمنية الرافض للادعاءات "الباطلة التي أطلقتها الإدارة الأميركية ضد الشيخ عبد المجيد عزيز الزنداني".[/color]


    [color=FF0000]المصدر :الجزيرة[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-21
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    غريبة :

    بالرغم من ان كيري قال " ان اليمن كانت من المفروض ان تٌضرب قبل العراق"

    اظن ان اليمن تحاول ان تحاكي المسيح علية السلام :" فقد ورد في الانجيل ان المسيح اذا ضربة احد في خدة الايمن فانة يدير لة خدة الايسر - وكانت هذة من وصايا المسيح علية السلام - كما ورد في الانجيل "

    كل الود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-22
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا تطور هائل في النظرة السياسية للأحزاب اليمنية 000

    وهي خطوة لا بأس بها لو لم يحدث شيء مخالف لطبيعة الأشياء فالحزب الجمهورية مبدئيا ( وبموجب حسابات المتتبعين للشأن الأمريكي ) انتهى دوره ويلاحظ بأن الحملة الإعلامية التي تدار من قبل الإيباك قد وجهت بوصلتها بزاوية حادة مع المرشح الديمقراطي " جون كيري " لكي يتم بدء صفحة جديدة بالشرق الأوسط بعد ان تلوثت أيادي الحزب الجمهوري بحرب العراق وتجاوزات سجن أبو غريب ولكن هناك احتمال رغم ضآلته لكننا لانستبعد شيئا بعد حساب التاريخ من جديد ومنذ 11 سبتمبر 2001 حيث تحولت أمريكا إلى دولة ديكتاتورية وهناك صرخات ديمقراطية تدعو احزاب ومنظمات عالمية لمراقبة انتخابات أمريكا خوفا من إعادة عملية التزوير التي وصلت بوش الإبن للبيت الأبيض في نهاية العام 2000 والكل يعرف تلك اللعبة الكبرى التي حصلت في تزويد الأصوات في ولاية فلوريدا والتي يحكمها " جيب بوش " شقيق الرئيس الأمريكي الحالي000

    كل شيء جائز في هذا الزمن---

    لكننا يجب أن نؤيد التوجه الحزبي الجديد في اليمن والذي على الرغم من أن مظهر تلك الدعوة وتلبيتها هي مصالح حزبية وفي إطار المكايدات لكنها بالنهاية ستكون عامل مساعد لليمن بشكل عام ضد من يحاولون طي هذا البلد تحت طبقات النسيان والتغييب وخصوصا هؤلاء الخصوم الذين وجدوا لهم موطئ قدم في أرض اليمن واستطاعوا أن يشتروا ذمم رخيصة لكن اليمن حبلى بالرجال الأوفياء وسيتم كشف الطابور الخامس أن عاجلا أم آجلا 000

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-22
  7. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    لا أعلم شيئاً سوى

    رغم ان البعض يراها خطوة إيجاببية وفي الطريق الصحيح ..... يراها البعض الآخر من باب إثبات ال>لة أمام العدو غير ان الامرين كلاهما غير صحيح ان الامريكان وكل اعداء الامة لن يضرهم شئ ان قاطعناهم ولن ينفعهم -ولن ينفعنا- ان سرنا في دربهم .... إن اعدائنا يتربصون بنا الدوائر بنص القرآن والسنة المطهرة " فهل نشك في صحة من جاء من عند الله " لا اظن !
    من وجهة نظري لا يهمنا من شارك سواء اسلامى او معارض او حاكم المهم ان الكل مسلم وعربي فمن صدقهم في ان زيارة احزاب اليمن سوف تنجينا وتخفف من عداوة الامريكان فهو واهم للغاية ........
    لتكن كل نظراتنا منطلقة من كتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-23
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الموضوع له شيء جديد وهام وكنا نأمل من الرواد بأن يستشفوه ويشبعوه نقاش وخصوصا الإصلاحيين 000

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-23
  11. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    فعلا الموضوع به شئ هام، و أنا أرى به شئ من الإيجابيه، و أتمنى ان ينال التعقيب الكافي و خوض النقاش فيه.

    و شكرا لك أخي العزيز سرحان لتثبيث الموضوع، و الشكر لكل الإخوه الذين مروا و عقبوا.

    و لكم من إخواني كل التحيه.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-24
  13. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]انا اعتقد ان الأمر عادي جداً وليست المره الأولى التي يتلقى فيها حزب من الأحزاب أو كل الأحزاب دعوه من جهة رسميه او حزبيه في اي دوله من الدول فالأمر طبيعي جداً ... وكان يمكن أن يكون فيه شيء غير طبيعي لو وجهت الدعوه الى حزب من الاحزاب دون سواه ولكن ما دام الجميع دُعوا والجميع لبوا ( الحاكم منهم والمعارض ... فما فيش حاجه ولا تتعبوا انفسكم )
    تحياتي[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-24
  15. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    مشرفنا القدير يخيل الي انك تتصور الاصلاح مجرد مجموعة دراويش لها نظرة شك وريبة في كل شيئ ...

    اخي الكريم الاصلاح حزب يمني سياسي يعني شغلته عمل سياسي وما يقوم عليه من علاقات وحوارات وايصال رؤاه وبرامجه السياسية حيال جميع القضايا المحلية والدولية الى الغير ايا كانو كل ذلك في اطار الاسلام الشامل لجوانب الحياة. اكسبته شعبيتة الجماهيرية سمعة في الداخل والخارج جعلت كل من له اهتمام سياسي في الداخل ان يلتقي معه ويتحاور معه لانه واقع لا بد من التعامل معه وجعلت كل من يحط ارض اليمن ممن له اهتمامات بالشان السياسي لليمن او للمنطقة العربية يطلب من الحكومة ترتيب لقاء مع الاصلاح ليعرف من هذا الجديد الداخل بقوة على الحياة السياسية برؤى وبرامج جديدة تختلف عن ما الفوه وسمعوه من برامج الاحزاب القومية واللبرالية...اظافة الى ان ظاهرة الصحوة الاسلامية جعلت الاعداء والمتأثرين يرغبون في التعرف على ماذا تنطوى ولماذاتخطط وبما تفكر.. من خلال الاصلاح باعتباره احد نماذج الصحوة الفاعلة في الحياة السياسية...

    وبناء على تلك المقدمات والمعطيات فلم تنقطع صلاته وعلاقاته وحواراته مع الامريكيين والاوربيين واليابانيين والصين والروس وكل الدول التى لها تاثير سلبا او ايجابا على اليمن ما عداء اسرائيل طبعا..

    اتمنى لو تطلع على مقابلة اجرتها صحيفة الوسط الاسبوعية اليمنية مع رئيس الدائرة السياسية للاصلاح في عددها الاخير ستجد ما يشفي غليلك ويثلج صدرك..

    والدعوة الى امريكا وجهت للاصلاح كغيرية من الاحزاب اليمنية الفاعلة كالمؤتمر الذي مثله الارياني والاشتراكي ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-24
  17. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]أخي ابن الأمير لي طلب هل ممكن تنقل لنا مقابلة الاستاذ محمد قحطان مع صحيفة الوسط وسأكون ممتن لك وان كان يوجد للصحيف موقع على الانترنت ارجو ان تتكرم بتزويدنا بالعنوان ولك خالص تحياتي[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-24
  19. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]كيري تعهد توسيع الحرب لتشمل دولاً عربية تدعم الارهاب[/color]



    الحياة 2004/07/24




    [color=660033]زايد المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية جون كيري من جديد على سياسة الرئيس جورج بوش إزاء اسرائيل متعهداً أن تكون مساهمته في تقليص تهديد الارهاب على اسرائيل أكبر من مساهمة بوش ملتزماً أيضاً عدم اطلاق مبادرات أو إيفاد مبعوثين من دون موافقة اسرائيلية!

    وقال كيري في سياق حديث مقتضب الى صحيفة "هآرتس" انه في حال انتخابه رئيساً فإنه لن يسعى الى فرض تسوية "لأن مسألة إدارة مفاوضات سلمية تتعلق باسرائيل وهي في حاجة الى شريك ليس موجوداً الآن", مضيفاً ان دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ينبغي أن يركز على الحرب على الارهاب وضد دول عربية تساند الارهاب ومن خلال المساهمة في تغيير الأجواء على نحو أنجع مما فعل الرئيس بوش.

    وتابع انه قادر على أن يخوض حرباً أفضل ضد الارهاب من تلك التي يشنها الرئيس بوش وأن يكون ناجعاً أكثر في مطالبة دول عربية تدعم الارهاب بابداء مسؤولية أكبر. وقال: "انني قادر على القيام بعمل أفضل الى جهة تقليل التهديد الارهابي لاسرائيل والعالم" مكرراً ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ليس شريكاً (لاسرائيل) للتفاوض.

    وتلفت صحيفة "هآرتس" التي كرست عدداً من صفحات ملحقها لالقاء الضوء على المرشح الديموقراطي و"جذوره اليهودية" التي لا ينفيها لكنه في المقابل لا يستغلها الى ان كيري عدل أخيراً مواقفه لتتماشى مع السياسة الاسرائيلية الرسمية فغدا من أشد المتحمسين لجدار الفصل ولخطة الانفصال الاحادي معارضاً ممارسة أي نوع من الضغط على اسرائيل "ويعرض برنامجاً انتخابياً مؤيداً جداً لاسرائيل, لا يقل في ذلك عن برنامج بوش".

    كما تضيف ان كيري, وبناء لتقويمات قادة يهود أميركا منه, صوّت دائماً في مجلس الشيوخ وفقاً للخط الذي تبناه اللوبي الصهيوني في كل ما يتعلق باسرائيل والشرق الأوسط, فضلاً عن انه زار اسرائيل مراراً "ووقف على صخرة في قلعة مسادا وصرخ: شعب اسرائيل حي".
    [/color]




    [color=FF0000]هل يا ترى سيكون اليمن احد هذه الاهداف !![/color]
     

مشاركة هذه الصفحة