مصرع طبيب وإصابة أحد العاملين في مستشفى أهلى بذمار!!

الكاتب : abutas2004   المشاهدات : 1,740   الردود : 5    ‏2004-07-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-21
  1. abutas2004

    abutas2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    مديرالمستشفى يتهم شخصيه نافذه في المحافظة بالوقوف وراء الحادث ، والأطباء يطالبون بضبط الجناة وتسليمهم للعدالة .. مقتل رئيس هيئة التمريض وإصابة أحد أفراد الحراسة بمستشفى الشفاء بذمار

    خاص الصحوة نت

    لقي رئيس هيئة التمريض بمستشفى دار الشفاء الطبي الأهلي بمدينة ذمار الدكتور قايد غالب الحياني مصرعه وأصيب أحد افراد حراسة المستشفى بجراح بليغه إثر قيام مجموعه مسلحة من قرية بيت الراعي بأفق مديرية جهران بإقتحام المستشفى وإطلاق النار بشكل عشوائي في خلاف دار بين الطبيب ومرافق احد المرضى .
    وقال علي مجاهد شمر مدير المستشفى أن مجموعة تزيد عن عشرة أشخاص قامت بإقتحام المستشفى وإطلاق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل مساعد طبيب قائد غالب الحياني (32 عاما) رئيس هيئة التمريض بالمستشفى وجرح مسعد أحمد جمعان أحد حراس المستشفى بجراح وصفها بأنها خطيرة .
    كما أجهضت عدد من النساء الحوامل وإتلفت العديد من المعدات والتجهيزات الخاصة بالمستشفى ـ حسب ما جاء في بيان صادر عن أطباء وممرضي وعمال المستشفى تلقت الصحوة نت نسخه منه .
    واكد شمر بأن المجموعة المسلحة تتبع شخصية نافذه في المحافظة ، وقال "للصحوة نت" : هذا الحادث يأتي ضمن سلسلة من المحاولات التي ينفذها نافذون في السلطة ، مشيرا الى ان هذه الحادثه ليست الأولى من نوعها وأنه تعرض شخصياً لمحاولة إعتداء من قبل .

    * الصحوة نت تنشر نص البيان:
    بيان صادر عن أطباء وممرضي وعمال ومنتسبي مستشفى دار الشفاء الطبي بمحافظة ذمار .
    الأخوه :
    رؤساء وأعضاء النقابات المهنية والمنظمات الإجتماعية والإنسانية والهيئات الحكومية وغير الحكومية والأحزاب السياسية .
    أنه وبغاية الوحشية واللإنسانية وقمة الإرهاب والجريمة المنظمة وبسبق الإصرار والترصد وغياب الضمير الإنساني .
    قامت مجموعة مسلحة من ذوي النفوذ ( بيت الراعي قرية أفق ـ مديرية جهران ) وذلك في يوم الأربعاء الموافق 21/7/2004م بالإعتداء على موظفي مستشفى دار الشفاء الطبي بذمار من أطباء وصيادلة وممرضين وممرضات وعمال وحراس وكذلك المرضى والزائرين ، وبكل غرور ولا مبالاة بالقوانين والأنظمه وتعاليم ديننا الحنيف وعن طريق إسلحتهم النارية التي وجهوها تجاه صالة المستشفى المكتضة بالمرضى والأطباء والزوار وإطلاق النيران العشوائية إلى وسط الصالة والتي نتج عنها ما يلي :
    1- سقوط الشهيد د.قايد غالب الحياني " رئيس هيئة التمريض بالمستشفى " والذي يؤدي مهمته الإنسانية في تأهيل ملائكة الرحمة من ممرضين وممرضات بالأضافة إلى خدمة إنسانية في رعاية المرضى وكذا المخرجات من كوادر التمريض التي خرجت على يدية وإنتشروا في كافة مديريات ومرافق الحقل الصحي في محافظة ذمار وغيرها ليؤدو رسالتهم الإنسانية والسامية
    2- إصابة مشرف أمن المستشفى مندوب شركة سفتي ون للخدمات الأمنية الأخ /مسعد أحمد جمعان والذي لا يزال في صالة العمليات ولا ندري عن حالته الصحية التي تبدوا خطيرة إلى ساعة كتابة هذا البلاغ .
    3- إجهاض العديد من النساء الحوامل المراجعات لعيادة النساء والولادة .
    4- إفزاع الأطفال وكبار السن من النساء والرجال والرقود والزوار .
    5- إضفاء حالة من الرعب والوحشية في صفوف المدنيين والمواطنين الموجود بجوار المستشفى .
    6- إتلاف العديد من المعدات والتجهيزات الخاصة بالمستشفى .
    ونتيجة لهذه الوحشية والتصرفات التي يستنكرها الضمير الإنساني نرفع إليكم بهذا البلاغ ونحن على ثقة بأنكم ستتصرفون وتقفون بحزم أمام هذه الجريمة البشعة وذلك من خلال متابعتكم لضبط الجناه وتسليمهم للعدالة وتنفيذ تعاليم الشريعة الإسلامية السمحه ، وتطبيق سيادة النظام والقانون .
    وعمل بقوله تعالى " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم " صدق الله العظيم
    الأربعاء 21/7/2004م

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-21
  3. abutas2004

    abutas2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    مصرع طبيب وإصابة أحد العاملين في مستشفى أهلى بذمار!!!

    ذمار ـ أخبار اليوم ـ من / عبدالله قطران :
    أقدم أشخاص مسلحون من قرية (أفق ـ بيت الراعي) مديرية جهران على اقتحام مبنى مستشفى دار الشفاء الطبي الأهلي بمدينة ذمار عصر يوم أمس الأربعاء وأطلقوا وابلا من نيران أسلحتهم بصورة عشوائية داخل صالة المستشفى المكتضة بالعاملين والمرضى والزوار مما أسفر عن مقتل رئيس هيئة التمريض بالمستشفى الدكتور / قايد غالب الحياني وإصابة أحد حراس أمن المستشفى بإصابة خطيرة إضافة إلى إتلاف بعض المعدات والأجهزة التابعة للمستشفى , كما خلف موجة من الذعر والهلع داخل المستشفى نتج عنها ـ بحسب شهود عيان ـ وقوع حالات إجهاض لعدد من النساء الحوامل اللواتي كنّ يراجعن عيادة النساء والولادة بالمستشفى أثناء حدوث الجريمة .
    وأفاد للصحيفة / أيمن أحمد الروني - أحد العاملين في المستشفى - بأن أحد الجناة كان قد قام في وقت سابق بإسعاف إبنه المصاب بكسور في ساقه إلى المستشفى وتمت معالجته حيث لا يزال راقداً فيها حتى الآن , إلا أن شجاراً وقع بين والد الطفل المذكور وبين بعض العاملين في المستشفى دفعه الى مغادرتها ثم عاد بعد فترة حاملا سلاحه وبرفقته عدد من أبناء قريته المسلحين وأطلقوا نيران أسلحتهم عشوائيا بإتجاهنا مباشرة داخل الصالة ، مضيفاً بأنه لم يصدق في بادئ الأمرأنها رصاصات حقيقية إلا عندما شاهد الدكتور قايد يسقط أمامه على الأرض مضرجاً بدمائه بعد إصابته برصاصات في قلبه أودت بحياته على الفور! .
    وقد أصدرت إدارة المستشفى الذي يملكه عضو مجلس النواب / محمد مجاهد شمر بيانا باسم أطباء وممرضي وعمال ومنتسبي مستشفى دار الشفاء الطبي بمحافظة ذمار ـ وتلقت أخبار اليوم نسخة منه ـ استنكرت فيه هذه الجريمة الوحشية وطالبت الجهات المختصة في الدولة بسرعة ضبط الجناة وتسليمهم للعدالة وتطبيق سيادة النظام والقانون ـ كما ورد في البيان ..
    من جانبه أوضح العميد/ نجم هراش مدير أمن محافظة ذمار أن التحقيقات الأولية كشفت بأن الحادث ناتج عن خلاف بسيط بين حارس أمن المستشفى وثلاثة أفراد كانوا يريدون إخراج مريض لهم من المستشفى, وأضاف هراش في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام أنه تم القبض على الأفراد الثلاثة والسيارة التي كانوا يستقلونها، مؤكداً أن الدوافع جنائية بحتة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-21
  5. abutas2004

    abutas2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    مصرع طبيب وإصابة أحد العاملين في مستشفى أهلى بذمار!!!

    الجناة هم من نفس قرية العميد يحي علي الراعي نائب رئيس مجلس النواب!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-21
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-21
  9. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]لايوجدامن الى في حده وشارع الستين في صنعاء فقط واما البقيه مضاهر فقط

    اهم شي عيال المسئولين نايمين في امن وامان اما البقيه طز


    الأطباء والمدرسين والعمال والاطفال الأبرياء نايمين في خوف
    رجل نايم في بيته وهو خايف على اسرته وزوجه في البيت خايفه على زوجها
    في عمله

    الى متا يستمر هذا الحال الى متا ،،،،،،،؟

    سمعنا في الفتره الأخيره حدثة رجل يقتحم مسجد ويلقي قنبله على المصليين
    ورجل يقتحم مسجد ويطلق النار عشوائين على المصليين
    ورجل يقتحم مستشفى ويقتل اطباء اجانب
    ورجل يقتحم صاله 22 مايو ويقتل عضو بارز في احد الأحزاب السياسيه
    ومجموعه تقتحم مستشفى وتقتل دكتور ومساعده وغيره
    ورجل يقتل شرطي مرور00000
    والكثير الكثير الذي سمعنا عنه [/color]
    حرام الي قاعد يصير في بلادي اليمن على مرئا ومسمع الحكومه





    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-21
  11. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    ليست المرة الاولى التي يقتل فيها طبيبا وبهذه الطريقة البشعة. فالكثير ولابد يذكر مقتل الدكتور الحمرة في تعز وتركه في الشارع ينزف حتى الموت في ظل تمترس القتله ومنعهم احد من نقل الدكتور الى المستشفى ومات الدكتور في احد شوارع تعز تحت سمع وبصر المواطنيين واجهزة الدولة بل ان القتلة كانوا من كبار العسكريين. ومن نفس القبيلة التي اعتدت على مستشفى الشفاء. اين ذهب قتلة الدكتور الحمرة انهم ينعمون بحياة رغيدة هانئة في بيوتهم . اما ما حدث في ذمار فسيحل بالطريقة نفسها وعفاء الله عما سلف والحي ابقى من الميت . وتعيش دولة النظام والقانون والمؤسسات
     

مشاركة هذه الصفحة