منتخبنا للناشئين لكرة السلة يشارك في تصفيات غرب اسيا.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 493   الردود : 1    ‏2004-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-20
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    استعدادا لبطولة غرب آسيا لكرة السلة بالأردن

    الأخضر الصغير ينهي معسكره الداخلي ويتبعه بمعسكر خارجي بالإسكندرية

    "الإثنين, 19-يوليو-2004"

    المؤتمر نت علي عبدالجليل - يدخل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة مساء يومنا هذا بروفته الإعدادية الأخيرة قبل إسدال الستار على معسكره الداخلي في المركز الأولمبي بصنعاء استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا السادسة للناشئين في الأردن من 2-6 أغسطس القادم ويسبق البطولة معسكر خارجي في مصر من 20-29 من شهرنا الجاري من ثم المغادرة مباشرة إلى الأردن لخوض غمار منافسات البطولة.
    وأثناء تجوالنا في أروقة المركز الأولمبي في الثالثة عصرا كان الصمت يخيم على المكان فسألنا حارس المركز اللاعبين فقال لي بأنهم نائمون فقد غلب عليهم النعاس بسبب الإرهاق والجهد الكبير خاصة وان المنتخب يخوض هذه الأيام التدريبات على فترتين ( صباحية ومسائية) تحت قيادة المدرب الجزائري فوزي بلبكري ومساعده المدرب الوطني محمود العباسي
    وحتى نتعرف على مدى جاهزية المنتخب من خلال المعسكر الداخلي جاءت الإجابة على لسان مدرب المنتخب / فوزي بلبكري حيث أكد بأن المرحلة الأولى انطلقت قبل بطولة كأس الرئيس للسلة بحوالي 15 يوما حيث تم التركيز على الجانب البدني بشكل أكبر كون اللاعبين لم يأتوا جاهزين من أنديتهم والحمد لله حققنا نجاحا ممتازا أما بالنسبة للمعسكر الثاني الذي استؤنف بعد بطولة الكأس واجهتنا صعوبات في عدم جاهزية صالة 22 مايو الدولية بسبب أشغال الصالة والزحمة في المركز الأولمبي فاضطررنا للسفر إلى عدن ولكن الجو لم يكن ملائماً بسبب ارتفاع درجة الحرارة أيضا تعب اللاعبون من السفر والحمد لله عدنا إلى صنعاء واصبحت الصالة جاهزة ولكن الأيام التي ضاعت عطلتنا في تحضير الفريق لا سيما في الجانب الفني والتكتيكي والمعنوي.
    وحول سؤالنا عن اللقاءات الودية التي سيلعبها المنتخب في المعسكر الداخلي.
    أجاب المدرب بأنه تم التواصل مع الأخوة المصريين على أساس إقامة خمس مباريات دولية ضد المنتخبات المصرية للسلة وأندية قوية مثل الأهلي والاتحاد الاسكندري من اجل تطوير مستوى اللاعبين في الانسجام وتطبيق الخطط الهجومية والدفاعية ويزيد من معنويات اللاعبين.
    وإنشاء الله نذهب إلى الأردن ونحن جاهزون لا نقول 100% ولكن يحاول أن نقترب من الجاهزية. ومن حيث المعنويات حقيقة كانت في البداية معنوياتهم متعبة بسبب ازدحام المركز الأولمبي بالفعاليات والدورات الرياضية أما الآن الظروف تحسنت وإنشاء الله في المعسكر الخارجي سنعمل على رفع المعنويات أكثر فيما أضاف المدرب فوزي بان اللاعب ( طه العصري) يمتلك إمكانيات فنية وبدنية مثل القفز والتصويب فقط ينقصه الانسجام والاحتكاك مع زملائه ليدخل إلى جو المباراة وكوننا طقماً فنياً من مهامنا تحضير طه العصري خلال العشرة الأيام القادمة.
    وعن غياب اللاعب أحمد العمري يقول بلبكري أنه تم استدعاؤه ولكنه لم يجب لاندري لماذا عكس اللاعب عادل بورجي الذي لب الدعوة وطالب الكابتن فوزي القيادة الرياضية بعدم الاستعجال في إيجاد منتخب وطني فمثل هذه المنتخبات تبنى تدريجيا وعلى أسس صحيحة والعمل للمستقبل وهذا لا يأتي إلا ببناء قاعدة من البراعم والأشبال وان تتم التمارين في الأندية بطريقة صحيحة و إقامة المعسكرات المتواصلة دون انقطاع هذا إذا أردنا منتخبا وطنياً قويا.
    اللاعب/ طه العصري المحترف في دوري الجامعات الأمريكية والذي ولد وعاش عمره كله في أمريكا تحدث إلينا قائلا: كنت اعتقد أنه لا يوجد لاعبون في اليمن ولكن من خلال مشاركتي لهم التمارين اتضح لي العكس أن هناك لاعبين (مالهم شي) وإن شاء الله نحقق البطولة وأنا سعيد جدا لأنني أمثل منتخب بلادي واشكر رئيس الاتحاد الخضر العزاني الذي أرسل لي لأشارك مع المنتخب وعن جاهزية الفريق قال (العصري) نحن مستعدون لخوض غمار البطولة حتى ولو كانت غداً فأنا جاهز.
    فيما يرى اللاعب/ عادل بورجي: أن المنتخب الحالي يعتبر أقوى من المنتخبات السابقة التي لعبت لها خلال الثلاث سنوات أما عن مدى جاهزية اللاعب عادل لخوض منافسات بطولة غرب آسيا صرح بأنه جاهز"، وإذا كان هناك نقص في اللياقة البدنية فإنشاء الله سوف أعمل على رفع اللياقة خلال المعسكر الخارجي في الإسكندرية لأنه ما زال أمامنا حوالي 15 يوماً للبطولة.
    بينما أضاف اللاعب / محمد نجيب أن المدرب اعتمد في المرحلة الأولى للمعسكر على اللياقة البدنية وعلى السرعة والتصويب ومن ثم دخلنا في المرحلة الثانية حيث تم التركيز فيها على الخطط الهجومية والدفاعية وخلق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين أما من حيث الجاهزية فالفريق جاهز بنسبة 70% وإنشاء الله في المعسكر الخارجي سيتم تجهيزه حتى نصل إلى 100% ليصبح الفريق مكتملاً من حيث الإعداد والمستوى لخوض غمار البطولة في الأردن واعتبر هذا المنتخب أقوى من سابقه خاصة بعد انضمام اللاعبين (طه العصري) و(عادل بورجي) فهما ركائز أساسية في الفريق وبالنسبة للإصابة التي تعرض لها في مباراته أمام منتخب عدن قال محمد: الحمد لله الإصابة كانت خفيفة وبدأت تزول وإنشاء الله خلال 4-5 أيام سأعود إلى المستوى الطبيعي من خلال المعسكر الخارجي.
    وفي نفس السياق أتت إجابة اللاعب/ بدر مستور بأن جاهزية المنتخب وصلت إلى مرحلة جيدة ونحن مستعدون لخوض منافسات البطولة وبالنسبة للاعب (طه العصري) فقد أضاف لنا الحماس والروح.
    من جانبه أكد اللاعب/ سمير الأصبحي قائد الفريق أنه تم الخروج من المرحلة الأهم وهي اللياقة البدنية لأنها كانت مرحلة صعبة والحمد لله تجاوزناها بنجاح والآن نحن داخلون في مرحلة التكتيك من حيث التصويب والقفر السرعة- الخطط والحمد لله أنا راضٍ عن مستواي وبإذن الله تكون مشاركتنا ناجحة.
    اللاعب/ بلال السنباني لا يختلف كثيراً مع زملائه في جاهزية المنتخب لبطولة غرب آسيا حيث أضاف: أن زملاءه تجاوزوا المرحلة الأولى بنجاح وهي المرحلة التي تم التركيز فيها على اللياقة البدنية ويمكن القول أن هذا الفريق أفضل من المنتخب السابق وبانضمام اللاعب (طه العصري) الذي يتميز عن غيره بالتوزيع والتصويب الجيد وما يميز هذه المرحلة هو التفاهم والانسجام بين اللاعبين.
    لقطات من المعسكر
    البرلمان الخضر العزاني فاجأنا بحضوره إلى موقع المعسكر في مثل هذا الوقت الغير مناسب لموالعة (القات) حيث أثبت هذا الرجل أنه يمتلك حساً ووعياً كروياً سلوياً وأنه حريص على نجاح المعسكر وأثناء متابعته للقاء التجريبي بين منتخب الناشئين للسلة ومنتخب الأمانة عبر العزاني عن ارتياحه للمستوى والجاهزية التي وصل إليها المنتخب وطالبهم. ببذل المزيد من الجهد للوصول الى جاهزية أفضل.
    - اللاعبان طه العصري- عادل بورجي يستحقان الاحترام والتقدير بتلبيتهما الواجب الوطني.
    - الكابتن فوزي بلبكري مدرب المنتخب لا يهدأ إطلاقاً ويعطي من عصارة فكره وخبرته بسخاء
    - اللاعب طه العصري قام بالترجمة أثناء لقاءنا مع اللاعب عادل بورجي حيث أن الأخير لا يجيد نطق اللغة العربية.
    =======================
    نتمنى ان يكون لديه من الامكانات الفنية والبدنية ما يؤهله لخوض هذه المنافسةظ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-21
  3. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    شكرا على هذا الخبر والتوفيق لمنتخبنا الوطني
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة