البيان الختامي لمجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح

الكاتب : محمدابوعمر   المشاهدات : 2,779   الردود : 63    ‏2004-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-20
  1. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    البيان الختامي لمجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح

    19/7/2004

    ([color=FF0000]الصحوة نت) تنشر نص البيان الختامي لمجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح في دورته الاعتيادية الرابعة [/color]

    الصحوة نت - خاص:

    [color=0000FF]الحمد لله القائل ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما)
    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وأصحابه أجمعين.. وبعد:
    فقد عقد مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة صنعاء دورته الاعتيادية الرابعة برئاسة الشـيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني رئيس المجلس وذلك خلال الفترة من 29 من جمادى الأولى 1425هـ إلى 2 من جمادى الآخرة 1425هـ ، الموافق 17/7/2004 إلى 19 /7/2004م ، وفي جلسة الافتتاح تم إقرار جدول الأعمال، ثم استعرض المجلس محضر دورته الاعتيادية الثالثة وأبدى الملحوظات عليه وقد ألقى رئيس المجلس كلمة استعرض فيها أهم الأحداث التي تواجه الأمة العربية والإسلامية اليوم مؤكداً على أهمية حشد الطاقات لتوعية الشعوب لمواجهة الهجمة الشرسة التي تستهدف هوية الأمة وإمكانياتها وأراضيها، وضرورة العمل لنشر قيم الخير والتعاون والتكافل بين المسلمين، داعياً أعضاء المجلس لدراسة القضايا المعروضة عليهم والوقوف عندها بمسؤولية.
    ثم استمع المجلس إلى تقرير أداء الأمانة العامة عن الفترة لما بين دورتي انعقاد المجلس الذي تضمن عرضاً لنشاط الأمانة العامة ودوائرها والمكاتب التابعة لها وأداء كتلة الإصلاح النيابية إضافة إلى الإشارة إلى أبرز المستجدات والقضايا العامة على الصعيد الوطني، وقد أثرى الأعضاء التقرير بالنقاش والملاحظات والإستدراكات كما ناقش المجلس الأوضاع التنظيمية وترسيخ البناء المؤسسي في هيئات وأجهزة الإصلاح وتطوير أدائها ووقف أمام أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية وعلى الصعيد الإقليمي والدولي ، واستعرض الحادث المؤلم الذي تعرض له ا لشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رئيس مجلس النواب – رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح أثناء مشاركته في المؤتمر البرلماني للدول الإسلامية الذي عقد في داكار والمجلس إذ يحمد الله على سلامته فإنه يدعو الله أن يعيده إلى أرض الوطن متمتعاً بوافر الصحة وكامل العافية.


    وإزاء القضايا والتطورات التي حظيت بتداول الأعضاء ونقاشاتهم اتخذ المجلس ما يلي:-

    أولاً : في الجانب التنظيمي :
    1- أقر المجلس المحضر التقريري للدورة الثالثة بعد ابداء الملحوظات عليه.
    2- أقر المجلس تقرير الأمانة العامة مع الملحوظات والتعقيبات الواردة من أعضاء المجلس.
    3- اتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوصيات التنظيمية الداخلية.

    ثانياً : في مجال القضايا الوطنية العامة:
    أ- الأحداث المؤسفة في محافظة صعدة :-
    وقف المجلس أمام الأحداث المؤسفة في محافظة صعدة، وبعد نقاش جاد ومسؤول، وفي ضوء ما توفر لديه من معلومات فإنه يؤكد على ما يلي:-
    1- ان الدستور والقانون قد حددا الطرق والوسائل السلمية للتعبير عن الرأي وضمن لكل القوى السياسية عرض أفكارها وإعلان برامجها والسعي لتحقيق أهدافها بالطرق السلمية.
    2- يدعو المجلس الشعب اليمني وقواه السياسية إلى سد كافة الطرق أمام الدعوات التي تضر بالنسيج الاجتماعي وتخل بالوحدة الوطنية، ويؤكد أن العاصم من ذلك كله إنما يكون بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم والإلتزام بهما.
    3- يدعو المجلس إلى نبذ العنف في نشر الأفكار أو حسم الخلافات، ويؤكد أن تفعيل ما جاء في الدستور يغني عن استخدام القوة.
    4- يؤكد المجلس على الدور الدستوري الذي يجب أن يضطلع به مجلس النواب في تقصي الحقائق وإعلانها للشعب تمهيداً لدور القضاء، ولتأخذ العدالة مجراها.
    5- يأسف المجلس للأداء الإعلامي الرسمي في تناوله لهذه القضية ويدعو أجهزة ووسائل الإعلام إلى الإلتزام بالثوابت والتحري في توفير ونقل المعلومة الصادقة ، ليتمكن المواطن من معرفة الحقيقة وتحديد الموقف الصحيح من الأحداث.
    6- يؤكد المجلس على ما جاء في بياناته السابقة حول القضية الأمنية، بأن يتم التعامل معها بشفافية، وأن لا تستخدم للأغراض والمماحكات السياسية، وأن من حق المواطن معرفة حقيقة ما يجري أولاً بأول.
    7- يعتبرمجلس الشورى ما يجري في صعدة تهديداً للسلام الإجتماعي الداخلي ويدعو السلطة وكافة القوى السياسية وعلماء اليمن ورجالاتها إلى وقفه وطنية مسئولة للخروج بموقف موحد لاحتواء هذه الأحداث.

    ب- الأوضاع الاقتصادية وتفاقم ظاهرة الفقر :-
    وقف المجلس بمسؤولية أمام حالة التردي الحاصلة في مجمل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتفاقم ظاهرة الفقر في المجتمع وما ينتج عنها من تداعيات سلبية، وخاصة في الجوانب الاجتماعية والقيمية. حيث أصبحت الغالبـيـة من أبناء الشعب تعيش تحت خط الفقر في ظل التصاعد المستمر في ارتفاع الأسعار للسلع والخدمات الأساسية، وغلائها حتى أضحت الكثير من الأسر لا تستطيع الحصول على القوت الضروري والحد الأدنى من الخدمات الأساسية في الوقت الذي يزداد فيه استشراء الفساد والعبث بالمال العام دونما وازع من ضمير أو رادع من قانون. الأمر الذي يجعل البلاد على حافة كارثة اقتصادية واجتماعية مدمرة، بينما حكومة المؤتمر الشعبي العام لا تزال تتربص بالشعب الصابر المصابر لتثقل كاهله بالمزيد من الجرعات في الوقت الذي فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق كل الوعود والشعارات والأماني التي أطلقتها للمواطنين عبر كل الوسائل.
    ومجلس الشورى إذ يدعو الحكومة إلى التوقف عن السير في الطريق الخطأ وعدم إتخاذها من برامج مكافحة الفقر مجرد شعار ووسيلة لاستدرار المساعدات والمعونات التي لم يحس الفقراء بأي أثر لها في تحسين أحوالهم المعيشية ليطالب الحكومة بما يلي:-
    1- سرعة اتخاذ التدابير الكفيلة بإيقاف العبث بالمال العام، وتقديم الفاسدين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
    2- رفع مرتبات الموظفين مدنين وعسكريين بما لا يقل عن 100% ، ففي موارد البلاد المتاحة لو أحسن استغلالها وتوظيفها وحفظها من العبث والنهب ما يكفي لتحقيق ذلك.
    3- زيادة الإنفاق على الخدمات الضرورية التي تقدمها الدولة، خاصة خدمات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والصرف الصحي.
    4- تصحيح شبكة الأمان الإجتماعي وبناؤها على أسس وطنية عادلة وبصورة شفافة تنأى بها عن أي عبث أو تسخيرها للأغراض الحزبية أو الشخصية.
    5- التوزيع العادل لمشاريع التنمية وعدم تسخيرها أو استخدامها في إطار المصالح الحزبية والأهداف الإتنخابية.
    6- الانتقال من مرحلة الشعارات إلى مرحلة العمل الجاد، فيما يتعلق بتوفير البيئة المناسبة للاستثمار الخاص، وتقديم كافة الحوافز الاقتصادية والضمانات القانونية والقضائية التي تشجع على الاستثمار، خاصة في المجالات الإنتاجية و الخدمات الأساسية والبنية التحتية.
    7- إطلاق مخصصات الوحدات الإدارية وتمكين المجالس المحلية من تنفيذ خططها المقرة في تنمية وحداتها الإدارية لتلبية الحد الأدنى من تطلعات المواطنين.
    8- يشيد المجلس بموقف مجلس النواب الحازم في إلزام الحكومة بإيقاف بيع حصة الحكومة من النفط في القطاع (53)، ويدعو الحكومة إلى الإلتزام بقرار المجلس وعدم تكرار مثل هذه المخالفات، وسرعة إحالة كافة المتسببين إلى القضاء ، كما يدعو مجلس النواب إلى متابعة الحكومة لتنفيذ توصياته بهذا الشأن.
    9- يؤكد المجلس أن استمرار سياسة الاقتراض وزيادة الدين الخارجي والداخلي سوف يؤدي في المستقبل القريب إلى كارثة اقتصادية واجتماعية طالما حذر من وقوعها التجمع اليمني للإصلاح وحينها لا تستطيع الحكومة سداد فوائد تلك القروض ناهيك عن سداد أقساطها، ويدعو الحكومة إلى الوقف الفوري للاقتراض وحسن توظيف الموارد المحلية المتاحة.

    جـ - الحقوق والحريات :
    ناقش المجلس ما يتعرض له الهامش الديمقراطي المحدود من تضييق، وما تمارسه بعض الجهات من انتهاك لحقوق المواطنين وحرياتهم في كافة المجالات ضاربة بالدستور والقانون عرض الحائط وفي هذا الصدد فإن مجلس الشورى يؤكد على ما يلي :-
    1- يعبر عن استغرابه واستيائه من موقف السلطة اللامسؤول من البيانات الصادرة عن مختلف القوى السياسية والتعامل معها بالإهمال واللامبالاة، في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة أهمية المشاركة للأحزاب والقوى السياسية بينما تبخل على هذه الأحزاب والقوى بقراءة البيانات الصادرة عن مؤسساتها التنظيمية، وإعلانها في وسائل الإعلام العامة التي يفترض أن تكون منبراً للجميع. إن استمرار السلطة في تجاهل ما تقدمه الأحزاب والقوى السياسية المختلفة من رؤى يؤدي إلى زيادة الاحتقان فضلاً عن دلالة هذا التصرف على الضيق بالهامش الديمقراطي المحدود وعدم الاعتراف بالرأي الآخر.
    2- يأسف مجلس الشورى ويستنكر استمرار اعتقال الشيخ / محمد علي المؤيد ومرافقه الأخ / محمد زايد في السجون الأمريكية ويدعو السلطة التنفيذية لمواصلة جهودها لإطلاق سراحهما ورد اعتبارهما. ولا سيما بعد مرور أكثر من سنة ونصف على اختطافهما على خلفية تهم كاذبة ومعلومات غير صحيحة، وبصورة مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان.
    3- يشيد المجلس بموقف الأخ رئيس الجمهورية والحكومة إزاء رفض الإدعاءات الباطلة التي أطلقتها الإدارة الأمريكية ضد الشيخ عبد المجيد عزيز الزنداني، ويؤيد ما جاء في بيان علماء اليمن من إدانة لتلك الإدعاءات، ويدعو الإدارة الأمريكية للكف عن إطلاق مثل هذه الإدعاءات التي تستهدف الإساءة إلى رجالات الأمة وعلمائها.
    4- يؤكد المجلس على ضرورة احترام حقوق المواطنين الدستورية والقانونية وتطبيق مبدأ العدل والمساواة وضمان الحريات العامة.
    5- الإفراج الفوري عن السجناء الذين تم اعتقالهم ظلماً بدون مسوغ قانوني .
    6- إحالة من تسبب في سجن أو إهانة المواطنين وتقييد حرياتهم وفرض إتاوات عليهم إلى القضاء لنيل عقابهم العادل.
    7- إطلاق حرية العمل النقابي واحترام حق المواطنين الدستوري في تنظيم أنفسهم وإنشاء النقابات والجمعيات ومختلف المنظمات والمؤسسات الأهلية بصورة طوعيه وأسلوب ديمقراطي شوروي واستقلالية تامة تمكنها من خدمة منتسبيها بعيداً عن هيمنة السلطة أو الأحزاب .
    8- يؤكد المجلس على حق الطلاب في تشكيل اتحاداتهم الطلابية ويستنكر تدخلات السلطة التنفيذية لعرقلة إعلان نتائج الإنتخابات، ويطالب الجهات المعنية بإعلان ما تبقى من النتائج وتمكين القيادات المنتخبة من ممارسة مهامها.
    9- يدين المجلس التدخلات الخارجة عن إطار الدستور والقانون من قبل الجهات الرسمية في انتخابات نقابة الإطباء والصيادلة في العديد من المحافظات في محاولة لتمزيق الكيان النقابي وفرض الهيمنة عليها والإلتفاف على نتائج الانتخابات فيها.
    10- يجدد المجلس دعوته إلى ضرورة الإلتزام بحيادية الوظيفة العامة وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف بين كل المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط شغلها وعدم تسخيرها واستغلالها لصالح أي حزب أو جهة الأمر الذي أدى إلى زيادة ظاهرة البطالة وخاصة بين خريجي الجامعات وحملة الشهادات العليا.
    11- يدين المجلس الممارسات التعسفية تجاه الصحافة الحزبية والأهلية من قبل السلطة التنفيذية بهدف الحد من الدور الوطني الذي تضطلع به.

    د- القضايا الثقافية والاجتماعية:
    1- ينبه المجلس إلى الأخطار الكبيرة المترتبة على الغلو والتطرف وكل أشكال التعصبات المقيتة التي كانت من أبرز عوامل السقوط الحضاري وحالة التخلف الذي أصاب الأمة الإسلامية ، ويدعو كافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصف وجمع الكلمة والحذر من الانجرار وراء أفكار التطرف والغلو وإثارة النعرات والعصبيات المقيتة بكل أشكالها وألوانها.
    2- يهيب المجلس بكافة أجهزة ووسائط ومنابر التوجيه والتعليم والتربية والإرشاد بالقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم في إصلاح البيئة التربوية و الثقافية بما يضمن تنشئة الأجيال على العقيدة والقيم والأخلاق والمبادئ الإسلامية بعيداً عن الغلو والتطرف والتعصب المذموم ، وحمايتهم من الغزو الفكري الذي يستهدف مقومات الأمة وعقيدتها وأخلاقها.

    ثالثاً: القضايا العربية والإسلامية
    وقف المجلس أمام التطورات الجارية على الساحة العربية والإسلامية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني، وما يعانيه الشعب العراقي جراء الاحتلال الأمريكي.
    كما وقف المجلس أمام مبادرات الإصلاح السياسية الخارجية، وبهذا الصدد فالمجلس يؤكد على ما يلي:-
    1- يدعو المجلس الحكومات والشعوب العربية والإسلامية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم جهاده العادل والمشروع حتى ينال كافة حقوقه المشروعة ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
    2- يدعو المجلس الفصائل الفلسطينية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى وحدة الصف وعدم الإنجرار وراء مخططات العدو التي تهدف إلى تمزيقه.
    3- يعبر المجلس عن ترحيبه بقرار محكمة العدل الدولية بعدم شرعية جدار الفصل العنصري ويدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتنفيذ هذا القرار والكف عن سياسة الكيل بمكيالين.
    4- يثمن المجلس موقف الشعب العراقي الشقيق وقواه السياسية والاجتماعية الرافضة للانجرار إلى مخطط أعداء الأمة بالوقوع في فتنة الصراعات المذهبية والعرقية ويدعو جميع القادة والزعماء العرب إلى تحمل مسؤولياتهم الإسلامية والقومية تجاه العراق وشعبه بمد يد العون والمساعدة بكل ما من شأنه مساعدة العراقيين على الخروج من الحالة الراهنة وتحقيق أمن العراق واستقراره و يحفظ له حريته ويصون كرامته ويعزز وحدته ويعيد إليه السيادة والاستقلال الكاملين ويعجل بخروج جيوش الاحتلال عن دياره ويقطع كل الذرائع والتعليلات التي تتعلل بها للبقاء والاستمرار على أرض العراق.
    5- ينظر المجلس بقلق إلى ما يجري في دارفور في السودان الشقيق، ويدعو الحكومة السودانية وكافة القوى السياسية لعدم إتاحة الفرصة لتدخلات الأجنبية في شئون السودان حفاظاً على وحدته واستقلاله.
    6- يؤكد المجلس على رفض سياسة الهيمنة الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول ويعتبر المجلس أن العلاقات الدولية المتكافئة هي أساس التعايش السلمي بين الأمم وذلك من خلال احترام الخصوصية الثقافية والحضارية للشعوب.
    7- يدعو المجلس كافة القوى في الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام بواجبها من خلال الحوار لتشخيص واقع الأمة العربية والإسلامية ووضع استراتيجية للإصلاح الشامل، والتعاطي مع المبادرات الخارجية بما يحقق أهداف ومصالح شعوبنا العربية والإسلامية .
    إن مجلس الشورى وهو يختتم أعمال دورته الرابعة يدعو الله أن يجنب الأمة كل مكروه وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه .

    ( ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا)،( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب) والحمد لله رب العالمين وصلاةً وسلاماً على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على هديه إلى يوم الدين.

    صادر عن مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح
    الدورة الاعتيادية الرابعة - صنعاء
    الاثنين: الثاني من جمادى الآخرة 1425هـ
    الموافق 19 / 7 / 2004م
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-20
  3. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي محمد ....

    ترى ما ذا سيكون تحليل دجال المؤتمر نت عبد الله الحضرمي حول البيان الختامي .؟. وهل سيطلق وصف الشيخ الجليل على الشيخ عبد المجيد كما فعل قبل انعقاد اجتماع مجلس شورى الاصلاح مبشرابصدور بيان لمجلس الشورى مؤيداالاعمال العسكرية التي تقوم بها الدولة ضد الحوثي وداعياللالتفاف حولها تاجيجا للفتنة...اما ان الحضرمي سينعت الشيخ بعد ان يقرا هذا البيان بالارهاب ومساندة الحوثي .؟.ام انه سيحرف البيان ويقرأه قراءة تتناسب بما يخدم مصلحة الحزب الحاكم وينتزع من البيان تاييدا للاعمال العسكرية ضد الحوثي وسوقالاتهامات لم يثبت منهاشيئ الى الان..؟. كل شيئ محتمل فقد عودنا الحضرمي على الخروج على كل ما تعارف عليه الناس من اخلاق وقيم التعامل مع المعلومة ونقلها للغير......

    لقد وفق شورى الاصلاح بالخروج برؤية متوازنة ودعا الجميع للخضوع للدستوروالقانون انسجاما مع موقف المشترك....ولم يتحيزللحوثي ولا للدولة ...

    خالص التقدير...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-20
  5. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ولك كل التقدير وأشكرك على عمق قراءتك للبيان [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-20
  7. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    بصراحه اللي باقي من حزب الاصلاح فقط اعلان الاستقلال وعلى طريقة الحوثي في صعده قلنا من قبل ان التدخل في شئون الغيراو ممارسات الاتصالات المشبوهه لن يجني منها الاصلاح سوى المشاكل وبرغم الاسف لما حصل للمؤيد ورفيقه لكن كنا نتمنى ان يكون بين الاصلاح رجل شجاع ويعترف بان ما حصل للمذكوركان بسبب مواقف هذا الحزب بسبب التبجح العلني بعلاقته الخارجيه وارتباطه بجهات مشبوهه ومحاربه عالميا وان يكون هناك رجل صادق في الاصلاح ويعترف ان الحزب هو من دفع المؤيد للسفروفي جنح الظلام من اجل ا لظفر بالملايين الموعودة والمزعومة .. ومن يحاول ان يتصرف باستقلاليه ويتخذ مواقف معاكسه لما تتخذه حكومة بلده تكون العواقب وخيمة عليه وهذا ما حصل فبعد العنتريات الاصلاحية التي مارسهاحزب التجمع طيلة الفتره الماضية فجائة اختفت لانهم شافو الشفره في الماء وعرفو ان الله حق .... مشكلة الاصلاح انه تجمع يضم فئات اتفقت مصالحها الشخصية فقط ولا يهمها مصالح الوطن وهي فئة التجار والذين استغلو مناصبهم في الحزب للاستيلا على الوكالات التجارية بالقوة .والمتطرفين الذين وجدو في الاصلاح مظلة حمايه ليمارسو القتل والتكفير مثل ما حصل مع جار الله عمر وفئات قبليه استغلت انتسابها للاصلاح في الحصول على الدعم لمحاربة خصومها..... وفعلا التجمع للمصالح الخاصة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-20
  9. ونظل صامدين

    ونظل صامدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-10
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أعتقد أن هذا البيان متزنا وانحاز للوطن بكل ما تعنيه الكلمة.
    أخي المسافر ما أسهل الحرب على المتفرجين خاصة لو كانوا في الخارج يأكلون الكبسة والمندي.
    أللقاء المشترك هنا يحارب بشراسة لإبقاء ما تبقى من هامش ديمقراطي وأنتم تريدون وطن بلا فساد بلا تضحيات.
    الإصلاحيون -وفيهم من الأخطاء ما فيهم-كانوا سياجا للوطن وحماة له..أخمدوا نار الجبهة الشيوعية والتحموا مع قواتنا المسلحة في معاركها العظيمة وفي أيامها الخالدات وهي تطارد فلول الانفصال وتدمر أوكاره. فلعل أياديهم البيضاء تغفر زلاتهم إن وجدت فماذا قدمت أنت هلا قلت لنا[/grade]


    خلق الله للقتال رجالا***ورجالا لقصعة وثريد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-20
  11. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    حياك الله يالمسافر ونسال الله ان يعيدك الى وطنك سالما غانما..
    من الجميل ان يكون لك راي في الاصلاح ايا كان هذا الراي بس الاجمل من ذلك ان يكون راياصحيحاموضوعيالتفيد وتستفيد...اما هكذا ما طلع في الراس كتب في القرطاس فلا افدت ولا استفدت !.

    خلينا في المهم الاصلاح في صعدة تحديدا ممنوع من اقامة المراكز الصيفية بتوجيهات عليا منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات الغرض من ذلك اتاحة الفرصة لنشاط القيادي النشط في المؤتمر الشعبي العام العلامة المجتهدالحسين بدر الدين الحوثي وبدعم من الرئيس شخصيا حتى تم تغطيت جل مديرات محافظة صعدة بالمراكز الصيفية لمؤتمر الحوثي وشبابه...ارادت قيادة المؤتمر الحكيمة ان تكون صعدة مغلقة للمؤتمردون سواه قبل الاصلاح ذلك على مضض وآثرالعمل الهادئ لانه يعلم ان اغلاق صعدة على المؤتمر لن يدوم وربما سيخنق المؤتمر في صعدة...

    وقعت الواقعة وبان المستور وانتظرالناس ان تكون جماهير المؤتمربصعدة قادرة على مواجهة فتنة حجة الله البالغة الحسين ابن امير الدين الحوثي فاذا بالمسالة فيها قولان قول مرجوح بانهم يقاتلون مع عسكر الدولة وقول راجح يقول بانهم مؤتمر نهارامحبون مناصرون لحجة الله ليلا...ولا حولى ولاقوة الا بالله ..فليش الزعل من الاصلاح.؟. العصيدة من صنع قيادات مؤتمركم اكملوها وتناولوها هنيئا مريئا...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-21
  13. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]بيان هام ومتزن يبين عن رؤية صحيحة وصادقة لمجريات الامور على الساحة اليمنية السياسية منها والاقتصادية. ومن يعيش داخل اليمن ويسعى لتغيير الوضع نحو الافضل يدرك أهمية ومصداقية ما جاء في هذا البيان.[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-21
  15. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-21
  17. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]اعتقد ان هذا هو رأي كل من يقرأ البيان باتزان وتجرد ولك خالص تحياتي[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-21
  19. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]أخي المسافر أرجو منك التكرم باعادة قراءة البيان ولكن بانصاف وتجرد بغض النظر عن اتفاقك او اختلافك مع حزب الاصلاح فهو حزب له سلبياته وله ايجابياته واعتقد ان هذا البيان هو احد ايجابيات حزب الاصلاح ولك مني خالص التقدير والاحترام ولبلدنا الغالي دوام الاستقرار والازدهار[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة