أليس هذا وصمة عار في مذهب الرافضة ?!

الكاتب : alQssam   المشاهدات : 812   الردود : 17    ‏2004-07-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-19
  1. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-21
  3. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير على نقل مثل هذا الدليل الذي لم يدع مجالا للشك عند كل من الهمه الله ولو ذره من العقل بان يعرف ماهم عليه هؤلا المجوس ومراجعهم
    ومثل مابينت كثير وكثيرمن الفضائح ولاكن العزه بلا اثم هيا من تجعل الضال والعاصي والمجازف يستمر على ماهوا عليه من الضلال والفسق اعوذ بلله
    جزاك الله خيرمره اخرى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-21
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذا كبيرهم الهالك وهذه اخلاقهم القذرة وهذه عقيدة ابناء ابن سبأ ..........


    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل والعفاف والطهر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-21
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وهذه اخلاق بقية علمائهم .......واعتذر للاخوة لايرادها وذلك من شدة قذارتها لكتن احببت ان اعرف الاخوة بأخلاق الرافضة كما هي .....

    [color=CC0000]بنات الشيعة الابكار يجوز لهن التمتع سرا في الادبار حسب اقوال الائمه الاطهار...تفضل [/color]
    يجوز لبنات الشيعة الابكار التمتع جنسيا بدون اذن ابائهم ولو حتى من الدبر فهذا ليس من بنيات افكاري ولا من تخيلاتي ...بل هو اقوال علمائكم ومراجعكم المستنبطه من اقوال المعصومين من ال البيت كما تعتقدون لذا اضع لك سياحتي في كتبكم المعتمده عل شكل اسئله واجوبه ليتضح لكم الامر راجيا من الله سبحانه ان يمن علينا وعليكم بالاجتماع على دين الله ممثلا في كتابه وسنته وفق فهم سلف الامه من ال البيت الاطهار والصحابة الابرار.

    [color=3300FF]1- هل يجوز للفتيات الابكار التمتع بدون اذن الولي كالاب؟ [/color]
    اليكم اقوال صفوة علمائكم بجواز ان تتمتع الفتيات الابكار ولو بدون اذن ابائهن ولكن يحاولوا الحفاظ على بكارتهن بقدر المستطاع ولا مانع ان يتم التمتع من الدبر وتعلمون ان النكاح التمتعي الجنسي المؤقت لا يحتاج الى شهود وليس به طلاق ولا ميراث. وجميع الشيعه الاماميه يعلمون ان الرجل والمرأه اذا تلاقيا في اي مكان ورغبا في اجراء عمليه جنسيه سريعه ولمدة ساعه او ساعتين فلا مانع...وهذا كله باسم محمد وال محمد....هذا فجور وليس دين...هذا تهييج للرذيله وقمع للفضيله...تخيلوا وانتم تقرأون الادله ادناه انها وقعت في يد بنات الشيعه واولادهم فلكم تخيل واقع منازلهم..بل اذا تزوج الشاب الشيعي فتاة من الشيعه بكرا الا يساوره الظن ان زوجته هذه قد تمتعة كثيرا مع رجال قبله ومارسة الجنس من الدبر مرارا وتكرارا...الا يحق لنا ان نتساءل عن عفة بنات الشيعه بعد هذه الروايات التي ينسبونها زورا وبهتانا انها من اقوال الائمه من آل البيت كما نسبوا زورا وبهتانا روايات كاذبه خبيثه على ال البيت انهم قالوا بتحريف القران وانهم قالوا بكسر ضلع الزهراء وكفر الصحابه وكفر امهات المؤمنين وان الخلافه مغتصبه..هذه الايدي الخبيثه هي التي وضعت روايات المتعه والجنس للشيعه باسم محمد وال محمد حتى قرانا فتاوى سادات الشيعه بقم رائدة التمتع الجنسي باسم الدين وباسم الزهراء الطاهره وباسم حيدرة الكرار الامام الطاهر الورع التقي ابا الحسنين....وكلما تدين الشيعي والشيعيه زاد شبقهم الجنسي باسم المتعه..وكلما بعد الشيعي عن دينه رايته اقرب الى العفه والنزاهه من الوقوع بمستنقع الرذيله الجنسيه التي البسوها لباس الدين زورا وبهتانا والهدف تحطيم الدين وهو الهدف نفسه من وراء مئات الروايات التي تقول ان ال البيت يقولون بتحريف القران والتي اثبت الخوئي ان كثيرا من هذه الروايات بتحريف القران صحيحه وصادره عن الائمه من ال البيت.
    المهم ياشيعه ....هل يجرؤ احدكم باعطاء الروايات التاليه الى بناته في المنزل ويامن عليهم بعد ذلك.

    رسالة المتعة- الشيخ المفيد ص 10 :
    قال أبو عبد الله - عليه السلام - : لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها .

    النهاية- الشيخ الطوسي ص 465 :
    وقد روي أنه يجوز للبكر أن تعقد على نفسها نكاح المتعة من غير إذن أبيها ، غير أن الذي يعقد عليها لا يطأها في الفرج . هذا إذا كانت البكر بالغة . فإن كانت دون البالغ ، لم يجز العقد عليها من غير إذن أبيها . وكان حكم المتعة في هذا الباب حكم نكاح الدوام .

    النهاية- الشيخ الطوسي ص 490 :
    فإن كانت البكر بين أبويها ، وكانت دون البالغ ، لم يجز له العقد عليها ، إلا بإذن أبيها . وإن كانت بالغا وقد بلغت حد البلوغ ، وهو تسع سنين إلى عشر ، جاز له العقد عليها من غير إذن أبيها ، إلا أنه لا يجوز له أن يفضي إليها .
    لوسيلة- ابن حمزة الطوسي ص 300 :
    ويجوز للبكر عقد نكاح المتعة بغير إذن الولي

    الجامع للشرايع- يحيى بن سعيد الحلي ص 451 :
    ويجوز متعة البكر البالغ ، ولا يفضى إليها (اي لا يفض بكارتها. ) إن كانت بين أبويها وإن أذنت ، وإن لم يكن بين أبويها جاز ، إلا أن يشترط أن لا يفضيها إلا أن تأذن له

    المهذب البارع - ابن فهد الحلي ج 3 ص 219 :
    أما البكر البالغة الرشيدة فأمرها بيدها ولو كان أبوها حيا قيل : لها الانفراد بالعقد دائما كان أو منقطعا........ارجوك تامل اقوال علمائكم جيدا.

    جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 122 :
    ولا ولاية على البالغ الرشيد الحر إجماعا ، ولا على البالغة الرشيدة الحرة وإن كانت بكرا على الأصح في المنقطع والدائم .

    الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 24 ص 137 :
    عن أبي عبد الله عليه السلام ( قال : سألته عن التمتع بالابكار ، فقال : هل جعل ذلك إلا لهن ، فليستترن به وليستعففن )


    جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
    عن أبي عبد الله عليه السلام ( سألته عن التمتع بالابكار فقال : هل جعل ذلك إلا لهن ؟ فليستترن به وليستعففن .

    من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 :
    قوله " فليستترن " أي عن الناس لئلا يلحق بهم أو بهن الضرر من قبل المخالفين و " ليستعففن " بأن لا يقع الوطى بدون الصيغة أو بازالة البكارة لئلا يعاب عليهن .

    جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
    قال الصادق عليه السلام في خبر ابن أبى الهلال : ( لا بأس أن يتمتع بالبكر ما لم يفض إليها كراهية العيب على أهلها )

    من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 : عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قلت له : " رجل تزوج بجارية عاتق على أن لا يقتضها ، ثم أذنت له بعد ذلك ، قال : إذا أذنت له فلا بأس " .

    الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
    - (باب التمتع بالابكار ) محمد بن أحمد بن يحيى عن موسى بن عمر بن يزيد عن محمد بن سنان عن أبي سعيد القماط قال : سئل أبو عبد الله عليه السلام عن التمتع من الابكار اللواتي بين الابوين فقال : لا بأس ولا أقول كما يقول هؤلاء الاقشاب....... ( تأمل قول الاقشاب اي المراد بهم اهل السنه ونحن اهل الاسلام نقول ان هذا الكلام والحديث كذب على ابي عبدالله رضي الله عنه وعن ال بيت النبي الشرفاء الاطهار من اشاعة الرذيله في بيوت المسلمين وبين فتياتهم )

    الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
    أبو سعيد عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها قال : لا بأس ما لم يفتض ما هناك لتعف بذلك .
    اي يكره ان يفض بكارتها والا ليست حراما اذا وافقت الفتاة وبطبيعة الحال سوف اورد لك الادله انه يجوز له ان يتمتع من الدبر اجماعا.

    وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 33 : عن أبي سعيد القماط ، عمن رواه قال : قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سرا من أبويها ، فأفعل ذلك ؟ قال نعم ، واتق موضع الفرج ، قال : قلت فان رضيت قال : وإن رضيت ، فانه عار على الابكار .....اي يقصد مستقبلا اذا ارادت الزواج الاسلامي الشرعي سيكون عار عليها الا تكون ببكاره والا ليس حراما ان يفتضها.

    وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 34 :
    وبإسناده عن أبي سعيد ، عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها ؟ قال : لا بأس ما لم يقتض ما هناك لتعف بذلك .

    اي عفاف بالله عليك....اي عفاف....اللهم اننا نبريء ال بيت النبي من هذا الخنا والفجور.

    وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 36 :
    عن جميل بن دراج قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يتمتع من الجارية البكر ؟ قال : لا بأس به ما لم يستصغرها .
    ............................................................
    - وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 14 ص 461 : عن محمد بن مسلم ، قال : سألته عن الجارية يتمتع منها " بها . خ ل " الرجل ؟ قال : نعم إلا أن تكون صبية تخدع ، قال : قلت : أصلحك الله وكم الحد الذي إذا بلغته لم تخدع ؟ قال : بنت عشر سنين . ورواه الصدوق باسناده
    بالله عليكم ياشيعه هل يجرؤ احدا منكم ان يقرأ هذه الروايات امام بناته طالما انها من اقوال الائمه ثم بعد ذلك اطلقوا العنان لبناتكم للتمتع والحقوهم بالشباب حتى ينشرح قلب التيجاني السماوي وتطبقوا اقتراحاته الجنسيه الخالعه التي التي اوردها في كتابه كل الحلول عند ال الرسول .

    .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-21
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [color=3300FF]2- هل يجوز الوطء دبرا حتى لا تفقد الفتاة البكر بكارتها عند الشيعه الاماميه اثناء المتعه [/color]
    اليكم المراجع الشيعيه التاليه وبدون تعليق

    الفصول المهمة في أصول الأئمة - الحر العاملي ج 2 ص 329 :
    - سئل الصادق عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس به . وسئل عليه السلام عن إتيان النساء في أعجازهن ؟ قال : ليس به بأس وما أحب أن تفعله .

    كلمة التقوى - الشيخ محمد أمين زين الدين ج 7 ص 11 :
    المسألة 15 : وطء المرأة في دبرها كوطئها في قبلها ، فتترتب عليه جميع الاحكام التي تترتب على دخول الرجل بالمرأة عدا ما سيأتي التنبيه عليه في المسألة اللاحقة ، فإذا وطأ الرجل زوجته ، المعقودة عليه دبرا استقر بذلك جميع مهرها كما يستقر في وطئها قبلا

    تتمة الحدائق الناضرة - الشيخ حسين آل عصفور ج 1 ص 63 : أن الدخول المشترط يحصل بالوطء في الدبر ولا دليل على اشتراط القبل .

    مسالك الأفهام - الشهيد الثاني ج 7 ص 144 :
    : أن الثيبوبة تتحقق بزوال البكارة بوطء وغيره ، وانتفاء الولاية عنها مشروط بكونها بالوطء كما نبه عليه في الرواية السابقة ، فلو ذهبت بغيره فهي بمنزلة البكر ، سواء كان قبل البلوغ أم بعده . والوطء دبرا لا يخرج عن البكارة .

    جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 500 :
    ومنها رواية صفوان عن الرضا عليه السلام إنه سأله : الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " نعم له ذلك "

    جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 : ومنها ما رواه ابن أبي يعفور أيضا ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس إذا رضيت "

    جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 :
    وقد روى الأصحاب في الجواز عدة أخبار منها صحيحة عبد الله بن أبي يعفور ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس به "

    جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 124 : الدخول قد يكون بالوطئ في الدبر ، وهو غير مناف لبقاء البكارة .

    تبصرة المتعلمين- العلامة الحلي ص 172 :
    جاء في ( المختصر النافع ) ( وطي الزوجة في الدبر فيه روايتان : أشهرهما الجواز على الكراهية )
    إن اليد الخبيثه الكاذبه التي روت احاديث تحريف القران وكسر الضلع المزعوم وكفر امهات المؤمنين والصحابه هي التي وضعت لكم هذه الروايات الجنسيه الخبيثه والتي لو عاد ال بيت النبي لهذه الدنيا لحرقوها وحرقوا كل من طبعها او افتى فيها او جعلها دينا باسم ال بيت النبي الاطهار.
    ولكم خالص دعائي بان يهدينا الله واياكم وصلى الله على النبي المختار وعلى اله وصحبه الابرار وعلى التابعين لهم.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-21
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ماذا تفعل الشيعية إذا شعرت بالحيض أثناء الصلاة ؟
    [web]http://www.almjos.com/details.php?image_id=312&sessionid=d6b6c8a42dde391637932a3e720a2316[/web]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-22
  13. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا يا أخي ابو خطاب .

    ===================================

    لاحظو يا جاعة في الأعلى مزحاني حر دخل ورأى الموضوع ولم يعب عليه

    _____________________________________________________
    الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : يمن, ابو خطاب, karraar, السيف البدوي, iskandr, ذوريدان يافع, عديس, أقوى[color=FF0000], مزحاني حر[/color], alQssam
    _________________________________________________--
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-22
  15. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    المذهب من راسه الى اسفله عار في عار وماشاء الله مراجعهم في قم والنجف وقريبا سوف يكون بلفاتيكان البابا يوحنا بوليس الثاني مافي فرق بلمذهب كل شي عندهم حلال اهم شي يكون مخالف لسنه الرسول عليه وعلى اله واصحابه افضل الصلاه والتسليم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-22
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ alQssam

    نعم مزحاني حر لايقدر ان يقول شئ لانه مستحي من فضائح اخوانه الروافض مع انه اسماعيلي

    الاخ ذوريدان يافع

    صح لسانك

    جزاكم الله خير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-23
  19. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    تفضلوا علينا بالجواب حتى نستفيد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    [color=339900]ماذا يجيب أهل السنة عن هذه الإشكاليات التي في فقههم:[/color]

    [color=FF0000]1 ـ فُقهاء يكذبون على النبي (ص):[/color]
    [color=339900]ذكر أبو العباس القُرطبي : (استجاز بعضُ فُقهاء أهل الرأي نسبةَ الحُكم الَّذي دلَّ عليه القياس الجليُّ إلى رسول الله (ص) نسبةً قوليَّةً ، فيقولون في ذلك : قال رسول الله (ص) كذا !! ولهذا ترى كُتُبهم مشحونةً بأحاديث تشهدُ مُتونها بأنَّها موضوعة ؛ لأنَّها تُشبه فتاوى الفقهاء، ولأنَّهم لا يُقيمون لها سندًا) . نقله الشيخ أحمد محمد شاكر في شرحه على (ألفية السيوطي في علم الحديث) : ص67 ـ 68 ، وقال : (نقلَهُ السخاوي في شرح ألفية العراقي (ص111) والمتبولي في مقدِّمة شرحه على الجامع الصغير).
    وفي آخر الجُزء الثاني من كتاب (اللآلئ المصنوعة) للسيوطي ذكرٌ لطائفة من أسماء عُلماء أهل السنة الَّذين كانوا يتعمَّدون وضع الحديث، فراجِعْ .
    فأيُّ قيمةٍ لمذهب يعترفُ أصحابُه أنَّ كُتُبَ فُقهائهم مشحونةٌ بالأحاديث الموضوعة ، وأيُّ فقهٍ هذا الَّذي تكتنفُهُ الأكاذيب من كُلِّ جانب؟!.
    [/color]

    [color=FF0000]2 ـ فُقهاء يُخالفون السُّنَّة الثابتة مُعاندةً لقوم مُعيَّنين :[/color]
    [color=339900]ذَكَرَ الرَّافعي (ت : 623 هـ) في (فتح العزيز) : (5/229 ـ 236) : أنَّ جماعة من عُلماء أهل السُّنَّة اختاروا تسنيم القبر [تسنيم القبر أي جعل سطحه كسنام البعير] مع علمهم أنَّ السُّنَّة جاءت بالتسطيح، وما كان ذلك منهم إلاّ لكونهم رأوا الشيعة الإمامية مُلتزمين بالتَّسطيح فاختاروا خلافهم ولو انجرَّ ذلك إلى ترك السُّنَّة.
    وكذلك ذكر محيي الدين النووي (ت : 676 هـ) في (المجموع في شرح المهذب) : (5/295).
    وذكر الرَّافعي في (فتح العزيز) : (5/233 ـ 234) أنَّ بعض عُلماء أهل السُّنَّة رجَّح ترك الجهر بالبسملة لكون ذلك شعارًا للشيعة، بالرغم من كونه الموافق للسُّنَّة النَّبويَّة.
    وذكر مُحيي الدين النَّووي في (المجموع في شرح المهذب) : (4/462) أنَّ الصحيح المشهور هو أنَّ يتختَّم الرَّجُل في إصبع اليد اليُمنى ، ثُمَّ ذكر إفتاء بعض عُلماء أهل السُّنَّة بأفضليَّة التَّختُّم باليسار لكون التَّختُّم باليمين صارَ شعارًا للشيعة.
    وذكر الصَّنعاني (ت : 1182 هـ) في (سُبل السلام) : (4/215) أنَّ بعض عُلماء أهل السُّنَّة مَنَعُوا من التسليم على الموتى من غير الأنبياء ، لمُجرَّد أنَّ ذلك شعارٌ للشيعة ، بالرغم من أنَّ ذلك ممَّا هو مشروع في السُّنَّة.
    ولسنا بحاجة إلى تبيين ما في هذه المنهجيَّة من الاعوجاج الواضح الَّذي يُدركُه كلُّ ذي لُبٍّ من المُؤمنين فضلاً عن أهل الدراية والاختصاص منهم ، فإنَّه لا يوجد مثالٌ للعصبيَّة والعناد أوضح من عمل هؤلاء القوم الَّذين يتنازلون عن قناعاتهم ويتخلَّون عن السُّنَّة لمُجرَّد أن بعض المُسلمين يتبنَّونها ! .
    [/color]

    [color=FF0000]3 ـ فقهاء يتبنون البدع:[/color]

    [color=339900]نكتفي باستعراض اثنتين مِن سلسلة البدع عندهم هما (الجماعة في صَلاة التراويح) و(تصحيح الطلاق ثلاثاً في مجلس واحد) .
    أمّا صلاة التراويح فلا خلاف عند علماء أهل السنة بأنَّها لم تكن تُؤدَّى جماعةً في عهد رسول الله (ص) ، بل روَوا في أحاديثهم الصحيحة أنَّه (ص) صرَّح بـ : (فإنَّ خير صلاة المرء في بيته إلاّ الصلاة المكتوبة) [صحيح البخاري : (7/99) ، وصحيح مسلم : (2/188) وغيرهما ، وثمة أحاديث أخرى ...] . إلاّ أنَّ الخليفة عمر استحسن أن يُصلِّيها المسلمون وراءَ إمام واحد جماعةً، فابتدع ذلك واعترف ببدعته إذ قال ما نصُّه : (نِعم البدعة هذه) وفي لفظٍ : (نِعْمَتِ البدعة هذه) [صحيح البخاري: (2/252) ، والموطَّأ لمالك بن أنس : (1/114 ـ 115) وغيرهما]، وفي ذلك يقول السيوطي في منظومته [(تاريخ الخلفاء) للسيوطي : ص517] :

    سنَّ التراويح والتأريخ وافتتح الـ ..... ـفتوحَ جمًّا و زاد الحدَّ مَن سَكِرا

    وإخواننا أهل السنة ـ أقصد غير العلماء ـ غافلون عن ذلك كُلِّه ، يتسابقون إلى المساجد في ليالي رمضان المبارك ويذرفون الدموع في صلاتهم هذه ويُتلفون أوقاتهم وجهودهم قياماً وقعوداً، وهم يحسبون أنّهم يُحسنون صُنعاً ! ..
    وأمّا قضية الطلاق ثلاثاً في مجلس واحد فإنَّ المذاهب السنية الأربعة مُتَّفِقة [(سبل السلام) للصنعاني : (3/175) ، و(فقه السنة) للسيد سابق : (2/269)] على أنّ مَن طلّق امرأته بقوله : (أنتِ طالق ثلاثاً) أو ما شابهها من العبارات؛ فإنَّ الطلاق بذلك يقع ثلاثاً ولو في مجلس واحد، فلا تحلّ له مِن بعدُ حتى تنكح زوجاً غيره . وعلى ذلك عمل إخواننا أهل السنة في ماضيهم وحاضرهم، بالرغم مِن أنّ العمل لم يكن على ذلك في أيام رسول الله (ص) وزمنَ خلافة أبي بكر وسنتين مِن خلافة عمر، حتى ارتأى الخليفة الثاني أن يبتكر شيئا جديدا، فأمر بإمضاء الطلاق ثلاثاً ولو في مجلس واحد عقوبةً لمنْ يتسرّعون في طلب الطلاق الثالث كذلك [صحيح مسلم : (4/183 ـ 184) ، ومسند أحمد : (1/314) من زيادات عبدالله بن أحمد عليه ، والمصنَّف لعبد الرزاق الصنعاني : (6/390 ـ 393) ، والمستدرك للحاكم : (2/214) وصححه على شرط البخاري ومسلم ووافقه الذهبي في التلخيص كما عن محقق المستدرك في حاشية الصفحة ، والسنن الكبرى للبيهقي : (7/336) وغيرها]!! .
    وعندما حاول بعض علماء أهل السنة تصحيح هذا المسار الخاطئ والنهي عن هذا الطلاق البِدْعِيِّ مِن أمثال ابن تيمية وتلميذه ابن القيم ، قامت قيامة علمائهم ولم يدّخروا جهداً في النيل مِن هؤلاء الذين أرادوا في هذه المفردة أن يرجعوا إلى السنة الشريفة. يقول الصنعاني في (سبل السلام) : (3/175) ما نصه : (وعوقب بسبب الفتيا بها شيخ الإسلام ابن تيمية وطيف بتلميذه الحافظ ابن القيم على جمل بسبب الفتوى بعدم وقوع الثلاث، ولا يخفى أنّ هذا محض عصبية شديدة) ! .

    أقول ومن هذه العصبية رضع كثير من إخواني أهل السنة، فترى ذلك يعميهم عن التفكير الصحيح والصائب في امور دينهم، فلا يميزون بين الحق والباطل... غفر الله لهم وهداهم كما هداني وأخرجني من مذهب أهل السنة إلى مذهب أهل البيت عليهم السلام.

    لمزيد من الاطلاع انظر ـ على سبيل المثال ـ كتاب (النص والاجتهاد) للسيد شرف الدين ـ رحمه الله ـ فإنّ ثمة موارد أخرى كثيرة لم نتناوَلْها مخافة التطويل فراجعها هنالك.

    أما بالنسبة إلى ما نقله الأخ القسام، فجوابه سهل بسيط ولا يخفى إلا على البسطاء الذين ليس لهم في العلم لا ناقة ولا جمل... وسوف أجيب عنها بشرط أن أتأكد أولا مما إذا كانت مشاركتي هذه ستحذف أم لا... فإن حذفت فلا مجال للمواصلة، فإنه ليس من الإنصاف أن يهاجم الشيعة بأقذر الأخلاق وأوسخ الأساليب ثم لا يسمح لهم أن يتكلموا ويدافعوا عن أنفسهم إلا كما يشتهي خصومهم... والله من وراء القصد.
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة