تشكيل لجنة لوضع آلية الهبر السياحي

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 360   الردود : 0    ‏2004-07-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-18
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    - خرج الاجتماع الموسع لمجلس الترويج السياحي برئاسة خالد الرويشان – وزير الثقافة والسياحة- بتشكيل لجنة عمل لوضع آلية لتحصيل رسوم الترويج السياحي.
    وناقش الاجتماع الذي ضم المدراء الإقليميين للطيران العربي، والدولي ووكالات السياحة والسفر عدداً من القضايا المرتبطة بتحصيل رسوم الترويج السياحي والدور المناط بالجهات المرتبطة بالسياحة في تحصيل هذه الرسوم، بما، يكون له مردود إيجابي على الترويج السياحي لليمن: داخلياً وخارجياً.
    وفيما طرح المجتمعون جملة من التفاصيل المتصلة بإجراءات تحصيل الرسوم بما يسهل من عملية دخول السياح لليمن ويقطع الطريق على مختلف أساليب التلاعب بالأنظمة واللوائح القانونية وتسهيل الإجراءات أمام المسافر..
    وتلى يحيى محمد عبدالله صالح –رئيس وكالات السياحة والسفر تقرير نتائج اجتماعات اللجنة المكونة من وزارات الداخلية والخارجية والثقافة والسياحة حول تطوير العمل السياحي.
    وأشار التقرير إلى مناقشة مجموعة من القضايا السياحية الجوهرية على المشهد السياحي وأبرزها مناقشته للتدابير الأمنية المطلوبة للارتقاء السياحي في اليمن.
    وكان خالد الرويشان -وزير الثقافة والسياحة- أكد خلال الاجتماع أن السياحة في اليمن ستشهد انتعاشة حقيقية معلناً عقد اجتماع دوري لمجلس الترويج السياحي التابع للوزارة كل أسبوع مع الجهات المعنية بالجانب السياحي: الحكومية والخاصة للتباحث مع مختلف القضايا الخاصة بتطوير السياحة.
     

مشاركة هذه الصفحة