الإمامية تقود الزيدية إلى الرفض ! .. ( حقائق ووثائق وصور ) ..

الكاتب : الشريف العلوي   المشاهدات : 1,900   الردود : 36    ‏2004-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-15
  1. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    [color=0000FF][ سلسلة التقريب بين أهل السنة والزيدية ] [/color]


    [color=009900]الحلقة الثالثة[/color] / الإمامية تقود الزيدية إلى الرفض ! .. ( حقائق ووثائق وصور ) ..


    الحمـد لله وحـده , وبعد / في هذه الحلقة نسلط الضوء على بعض شخصيات الزيدية التي تحولت إلى دين الإمامية الرافضة وهجرت مذهبها قديماً وحديثاً دون التزام بالتوقيت الزمني , وذلك كمقدمة لمقالي الآتي إن شاء الله بعنوان ( يا زيـديـة ؛ نحن أقرب ) ..


    [color=000000]ويهدف هذا المقال إلى تبيان حقائق غاية في الأهمية[/color] , منها :

    [color=FF0000]1-[/color] تنبيه أتباع المذهب الزيدي إلى خطورة التقارب مع مذهب الإمامية الرافضة , وأن المقصود منه هو تبديل اعتقاد الزيدية وإخراجهم من مذهبهم إلى حظيرة الرفض والشرك ..


    [color=FF0000]2 -[/color] تنبيه أتباع المذهب الزيدي ما يكنه لهم الروافض الإمامية من بغضاء وحقد تبديه ألسنتهم ويخفون كثير باستعمالهم التقية التي هي أساس نحلتهم .


    [color=FF0000]3 -[/color] تنبيه أتباع المذهب الزيدي إلى أن أهل السنة والجماعة من أقرب الفرق إليها , فهم يعتبرون الزيدية مسلمين لهم حق الولاية والنصرة , ويعترفون بفضل أئمتهم وسابقتهم في الإسلام ..


    بخلاف الرافضة الإمامية التي ترى الزيدية [color=990000]فرقة فاسقة أو كافرة في الدنيا على قولين , أما في الآخرة فهي كافرة[/color] !! .

    كما أن أئمة الزيدية عندهم ابتداءً بالإمام زيد بن علي [color=990000]هم رؤوس الكفر والضلال [/color]! كما سبق أن أوضحناه .

    وقال محسن المعلم - أحد كبار علماء الإمامية المعاصرين - : ( لا شبة في كون الزيدية [color=990000]فسقـة [/color]...!!) ا.هـ.

    ونقـل اتفـاق الإمامية على [color=990000]تكفير و تفسيق [/color]المخالفين ومنهم الزيـدية .

    وقد [color=990000]اختلفوا في طهارة أو نجاسة اتباع المذهب الزيدي [/color]على قولين !

    قال إمام الإمامية المعاصر السيد الخوئي : ( فالصحيح الحكم بطهارة جميع المخالفين للشيعة الإثني عشرية وإسلامهم ظاهراً , بلا فرق في ذلك بين أهل الخلاف وبين غيرهم , [color=990000]وإن كان جميعهم في الحقيقة كافرين وهم الذين سميناهم بمسلم الدنيا وكافر الآخرة[/color] ...!!) ا.هـ من كتاب النصب و النواصب ص 74


    [color=FF0000]4 -[/color] تنبه أتباع المذهب الزيدي إلى خطورة موقف بعض علماء وطلبة العلم من الزيدية الذي يؤيد التقارب مع الرافضة الإمامية , وأنهم ضلوا الطريق وعكسوا الصواب , وفي ذلك الكثير من السلبيات , فليصح العقلاء من الزيدية وليدركوا ما هم فيه ..


    إلى غير ذلك من الفوائد والحقائق التي يمكن إدراكها من خلال هذا الطرح .. والتي سوف أفصل فيها فيما يأتي من مقالات إن شاء الله ..

    وسوف أطرح بانتظام هذه الشخصيات التي اختارت طريق الردى في هذا المقال ..


    والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل ,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-15
  3. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]( 1 ) [/color]

    [color=0000FF]الزيدي المترفض القاضي أبو جعفر المبخوت [/color]

    [​IMG]



    [color=000000]مقابلة موقع المعصومين الأربعة عشر الإمامي مع المترفض أبي جعفر المبخوت ( مختصراً )[/color]


    [color=0000FF]تعريف بالمترفض [/color]


    [color=FF0000]# دعنا فضيلة القاضي ننطلق بداية من حيث الولادة الميمونة والمحطات اللاحقة من السيرة الذاتية ؟[/color]

    [color=0000FF]ج[/color] - في البداية أشكركم على إتاحة هذه الفرصة الطيبة ومن بعد أقول : ولدت سنة 1973م في حصن بني سعد من مديرية المطمة التابعة لمحافظة الجوف في بلاد اليمن السعيد.

    وقبل ولادتي بثلاثة شهور توفي والدي (رحمه الله) وهكذا نشأت وترعرعت في أحضان جدي لأمي، وكان رجلا صالحا محبا للدين فكان يصحبني معه إلى الصلاة عندما كان عمري ثمان سنوات . وقد أدخلني الكتاتيب الدينية التي تدرس القرآن الكريم فتعلمت تجويد القرآن ودرست بعض المقدمات على مذهب الزيدية ككتاب العقد الثمين في أصول العقيدة وكتاب الآجرومية وثلاثين مسألة في التوحيد من كتاب مصباح العلوم في معرفة الحي القيوم للشيخ حسن الرصاص ، ثم كتاب الأزهار لأمجد بن يحيى المرتضى.

    بعدها أرسلت من قبل المشرفين في المحافظة والتابعين لحركة [color=990000]السيد مجد الدين [/color]إلى أحد العلماء في صعدة لإكمال دراستي فيها. ومن هناك توسعت علاقاتي مع العلماء وأخذت أدرس عند [color=990000]القاضي علي إسماعيل المتعيش [/color]( رحمه الله ) وكان أبا رحيما وكثير الاهتمام بي، درست عليه كتاب الكاشف لذوي العقول في معرفة الأصول والروض النضير وسمة زيد بن علي على الروض النضير و حفظت ( 315 ) حديثاً .

    ودرست على [color=990000]السيد عبد الله صالح العجري [/color]أكثر من (15) كتابا في العقائد ، وعلى القاضي صلاح بعض العلوم ، ولكن أكثر دراستي كانت على يد القاضي إسماعيل المتعيش وهو أستاذ العلماء في وقته .. وكان ذلك كله مع مواصلة الدراسة الأكاديمية ولم أتوقف عنها إلا ثلاث سنين جمدت فيها الملف وتفرغت للدراسة الدينية . ثم رجعت لمتابعتها حتى تخرجت في كلية التربية حاصلاً على شهادة البكالوريوس في علوم القرآن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-15
  5. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]بداية الضـلال [/color]


    [color=FF0000]# رحلة الانتقال من المذهب الزيدي إلى المذهب الجعفري ، متى وكيف ومن أين انطلقت ومن كان وراءها ؟ [/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / لا بد من الإشارة إلى بعض الأمور كمقدمة للحديث عن رحلة الانتقال إلى المذهب الحق !

    انطلقنا في دراسة العقائد أولاً ، وكانت أول صدمة وقعت لي هي أني كنت أتصور أن أهل البيت كما في النصوص الشرعية هم منهل واحد وطريقة واحدة متوحدة ولا فرق بينهم فكلام الأول هو كلام الثاني ، لماذا ؟ لأن المذهب الزيدي أو الشيعي بشكل عام يقوم في مواجهة مذهب أهل السنة على قاعدة هي : ( [color=000066]لو أن الناس اتبعوا أهل البيت لربحوا ولما حصلت التفرقة والخلاف[/color] ) .

    طيب .. [color=990000]ولكن أئمة الزيدية كانوا يتقاتلون فيما بينهم البين [/color]، وكل إمام تتبعه مجموعة من العلماء ، وكل منهم يقول : أنا عترة رسول الله (صلى الله عليه وآله) .. هذا شيء والأهم منه في نفسي [color=990000]هو اختلافهم في العقائد[/color] فإذا كان عبد الله بن حمزة يعتبر أن النص على علي بن أبي طالب خفي ويعتذر للصحابة .

    فمثلاً يقول بعملية الموازنة في اليوم الآخر . فحسنات أبي بكر- على حد قوله - كثيرة .. لا أدري كم وكيف ؟!.. وسيئاته كم هي وكيف تصير ؟!!

    ومن هنا نتوقف في لعنه أو سبه أو البراءة منه ، ولا نترضى ولا نذم . كما يقول أحد تلامذة هذه المدرسة :

    ولا أذم أبا بكر ولا عمر *** عسى التوقف أن ينجي من الزلل

    هذا تيار والتيار الآخر رباح بن الحسين ، قد أعلن البراءة منهم ولعنهم وأعلن أن النص على علي جلي ظاهر ومن لم يؤمن بذلك فهو فاجر وعند جميع المسلمين كافر ! ..

    ثم يأتي الاختلاف في الصفات ، صفات الله سبحانه وتعالى فاختلف أئمة الزيدية الذين نسمهم بالعترة الطاهرة ، في صفاته : القادرية والحيية والعالمية .. هل هي صفات ذاتية أم زائدة على الذات ؟ فذهب أحمد بن يحيى المرتضى وعبد الله بن حمزة ويحيى بن حمزة الحسيني ومجموعة إلى القول بأن صفاته غير ذاتية وهي زائدة على الذات , بينما يحيى بن الحسين يقول : من قال بأن القدرة غير القادر فهو كافر ومعنى ذلك أن صفاته عين ذاته .




    [color=0000FF]الطعن في الزيـدية [/color]


    [color=FF0000]# سماحة الشيخ.. اختلاف أئمة الزيدية هل يقوم على أدلة علمية أم هو وليد الظروف السياسية مثلا؟![/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / أحسنتم.. ويمكنني إعادة سؤالك بالصيغة الآتية :

    لماذا ننتقدهم وهم فقهاء مجتهدون ولهم أدلتهم والمجتهد مأجور أصاب أو أخطأ, وقد يقال إن عندكم مجتهدين وكذلك هم يختلفون ؟!

    والجواب : [color=990000]أن انتقادنا متوجه إليهم[/color] لأنهم وسموا أنفسهم بالعترة الطاهرة وأنهم حجج الله ونواب رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأنهم مصاديق حديث الثقلين وأنهم مصاديق قول الرسول (صلى الله عليه وآله) : لا تعلموهم فإنهم أعلم منكم ، وأنهم مصاديق سفينة النجاة , وهم بذلك ادعوا ما ليس لهم ! .

    أما أنهم مجتهدون فهذا ما نقوله نحن ولنا الحق في أن نرفض أقوالهم أو أن نقبلها .. لكن جماعة الزيدية لا يقبلون منا أن نرفضهم بالكلية ويقولون إنهم أئمة أهل البيت وحجج الله على الخلق .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-15
  7. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الطعن في أئمة الزيـدية كالإمام زيد وعبد الله بن الحسن وأولاده وإخوانه بأنهم حقدة[/color]


    [color=FF0000]# من أين جاء ادعاؤهم ؟ هل هو من الانحدار النسبي عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله )؟![/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / [color=990000]هناك ظروف ولدت هذا الادعاء وغيره[/color] ...

    ولكي يواجهوا مدرسة النص قالوا كما تقول المعتزلة , ونعرف أن المعتزلة أصبحت طائفة وإن كانت في الفقه سنة إلا أنها تميزت عن السنة بالمعتقدات وأصبحت تمثل طائفة لها أيديولوجيتها ومعتقداتها واسمها فكأنها غير أهل السنة والواقع أنها فرقة سنية !! .


    فلقد قال الأسكافي والحسن البصري الحاكم الجشمي مصرحين بأنه لما قام زيد بالثورة انتمت المعتزلة إليه .

    ومن المفارقات التاريخية : أن عبد الله بن الحسن كان يأخذ أولاده ويذهب بهم إلى مالك وفلان وفلان [color=990000]ولا يذهب بهم إلى الإمام زين العابدين [/color]- عليه السلام - ليعلمهم كما هو الحال بالنسبة لمحمد النفس الزكية الذي كان يذهب به أبوه إلى المدينة ليتلقى العلوم من الفقهاء , وقد كانت هناك حساسيات من قضية الوصية وتعرفون المحاكمات التي صارت على قضية فدك بعدما أرجعت إلى الإمام باقر علم الأنبياء - عليه السلام - [color=990000]هناك أخذ جعفر بن الحسن يشاجر أولاد الحسين - عليه السلام -[/color] ، وادعى أولاد الحسين بالوصية - كما تروي كتب التاريخ - ثم انعقدت بعد ذلك الشريعة أو المحاكمة فوق خالد بن عبدالله القسري مدة من الزمن [color=990000]ثم هلك جعفر بن الحسن[/color] فتبعه في المحاكمة عبد الله بن الحسن وكان المواجه له زيد بن علي ويحلل المؤرخون أن من أسباب ثورة زيد كان ذهابه إلى الشام وقضية الاحتكام على الأراضي وفدك ..

    إذن فكان ثمة تنافر بين عبد الله بن الحسن وبين الأئمة الأوصياء - عليهم السلام - وفي قضية الأبواء عندما دعوا الإمام الصادق - عليه السلام - وأبو جعفر المنصور وقال - عليه السلام - : إنها ليست لك .. إني لا أجد محمد بن عبد الله خليفة في كتاب أبي علي وأنها صائرة لهذا أي : المنصور , إلى آخر الرواية.. حيث يقول له عبد الله : ما حملك إلا الحسد لابني .

    [color=990000]من هنا تعرف أن هناك شيئا من الحقد لأبناء الحسين من قبل بعض بني الحسن الذين انتموا إلى المعتزلة فكراً ومعتقداً حتى صار لهم في الأخير مذهباً [/color]ثم لم يكن يستطيع أحد أن يقول بفكرة تخالف أهل البيت - عليهم السلام - [color=990000]فلما قام زيد بن علي وجد بعض الناس هذه الثورة مظلة له بأن جعلها دعوة مذهبية[/color] ومن هناك دبت أقدام أشخاص مثل : أبي الجارود الأعمى والحسن بن صالح بن حي وكثير النوى وسليمان بن جرير الحرزي .. وكل واحد منهم ادعى زيداً ونسب مذهبه إليه واعتقد شيئا بالإمامة فمنهم من قدم الفاضل على المفضول ومنهم من قال الإمامة بالنص والإشارة .




    [color=0000FF]قصة مناظرة الإمامي مبخوت مع السيد بدر الدين الحوثي وطعنه في الزيدية , والاعتراف بأن الحوثي يكفر الصحابة [/color]


    [color=FF0000]# ولكن ما هو المعنى الأقرب إلى الواقع الزيدي في تعريف الضروري وهل إنكار ما هو معلوم بالضرورة يوجب الكفر أو الخروج من الإسلام وهل يمكن أن تكون الإمامة ضرورة ولا يكون دليلها ضروريا؟[/color]

    [color=990000]الضروري عند الزيدية مفهوم غائم[/color]. ولكن يمكن إثارة بعض النقاط التي تقربه إلينا بعض الشيء ...


    [color=990000]الجماعة خلطوا[/color] بين الضرورة الحسية وضربوا بها الضرورة النظرية فقالوا نعلم بأن علي بن أبي طالب إماما كما أن النار محرقة.

    - ومن هنا كانت بعض المناقشات بيني وبين السيد بدر الدين الحوثي أسأل الله أن يريه الحقيقة فهو يقول : أن الضرورة النظرية حتمت على أن أمير المؤمنين هو وصي رسول الله - صلى الله عليه وآله - لكنها تحتاج إلى نظر وتأمل . ولهذا لعل الصحابة أخطأوا في أنهم لم ينظروا ولم يتأملوا. ولذا قلنا ( النص خفي )..

    قلت له : بما أن رسول الله كان بين أظهرهم يكلمهم ويكلمونه فقد علمنا أن الإمامة ضرورة.
    قال: نعم.
    قلت: فكيف عرفناه ولم يعرفه أصحابه مع أنهم عاشوا في عصره ونحن متأخرون عنه, إلا إذا قلتم بأنهم لم يعرفوا حقيقة.. فما هو الدليل على ذلك ؟ وهذا معناه أننا ضربنا أصل الاستدلال ,
    فقال السيد بدر الدين : [color=990000]أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم [/color]كونهم خالفوا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأعذر الأئمة الذين قالوا بعدم التكفير .


    [color=990000]وهكذا لما رأينا هذه الأمور الغامضة وهذا الخلط وبعض الشطحات في المعتقد الزيدي [/color]بقضية الإمامة خاصة، ورأينا أن الأصل أولا ابتنى على النص والحكم يبقى على النص حتى يأتي حكم آخر يغيره. لكن الجماعة حكموا بأن الخلافة بالنص إلى الحسين، وفيما بعده قالوا لمن شهر سيفه.. من أين لكم هذا وما الدليل عليه؟! [color=990000]لا دليل لديهم[/color] لا من كتاب الله ولا من سنة الرسول(صلى الله عليه وآله) وإنما أول من قال هذا الكلام هو أبو الجارود وزياد بن المنذر العبدي(من شهر سيفه فهو الإمام مفترض الطاعة)..


    هنا أخذنا نتساءل هل الأئمة المعصومون اختلفوا وأخذت حالة الشك تنمو في نفسي ولذلك قررت خوض البحث حتى أصل إلى الحقيقة في الإجابة على كل تساؤلاتي وشكوكي وبدأت أقرأ كتب الشيعة الإمامية الاثني عشرية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-15
  9. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]بداية تحول مبخوت إلى الدين الرافضي [/color]


    [​IMG]


    [color=FF0000]# ومتى كان ذلك؟[/color]

    [color=0000FF]ج [/color]/ كانت هذه الإرهاصات الأولى التي سبقت التحول إلى مذهب الحق وقد وقعت لي منذ عام 1993 ولقد كنت أكتم نفسي وأحدثها ويا ليت أخواني الزيدية يسمعون هذا الكلام كنت بيني وبين نفسي أخاطب الله أن **** علماء الشيعة إن كانوا على الباطل...ثم أخذت كتاب الحق اليقين للسيد عبد الله شبر وأصول الكافي، طبعا المراجعات وأمثاله من الكتب التي يتشيع بها الآخرون ليست لنا لأننا نعتبر أنفسنا شيعة بالأصل ولكن الخلاف بيننا حول الإمامة وعليه كنت أبحث عن مسائل الإمامة بالذات.. لماذا الغيبة؟ لماذا العصمة؟ لماذا اثنا عشر إماما؟

    وهو الفهم الصحيح لمبدأ الإمامة [color=990000]وإلا فلا فرق بيننا وبين أهل السنة[/color] ...

    فهنا يا سيدي كما قلت لك وصلت إلى أن الحق هو ما عليه الشيعة الإمامية ولكني مع ذلك بقيت أسير العادة والإلف وهوى النفس أول الأمر خاصة وإني قد وصلت لمرحلة علمية معينة وأصبحت مقبولا عند العلماء [color=990000]وأصبحت رئيسا لحزب الحق بمحافظة الجوف [/color]مما سبب نشوب الصراع مع النفس أولا.



    [color=0000CC]بداية شكه في صلاته !![/color]


    [color=FF0000]# كما حدث للحر الرياحي مثلا وبدأت تخير نفسك بين الجنة والنار؟[/color]


    [color=0000CC]ج[/color] / فعلا ً .. وأتذكر والله ذات مرة أني كنت أتحدث عن الإمام الصادق (عليه السلام) في محاضرة وبعدها صليت بالناس جماعة وخرجت .. في الطريق صرت أحدث نفسي وأناجي ربي [color=990033]يا الله أنا صليت بالناس الآن صلاة لا أعرف أنها عن رسول الله حقا أم لا ؟!!![/color]
    يا إلهي هذه ليست عقيدتي .. يعني واقعاً لماذا أختار غير الذي يهديني إليه عقلي وبحثي؟! ثم قلت لنفسي هناك طريق أفضل لعل العقول أفضل من عقلي ولعل الحق عند غيري يعني لعلك يا فلان وصلت الآن إلى أوهام .. فاذهب إلى العلماء واسأل وناظر..


    [color=0000FF]اعتزاله الصــلاة !!!!![/color]


    [color=FF0000][color=990000]# في أي سنة أعلنت التجعفر مذهباً ؟ [/color][/color]


    [mark=0000FF]ج[/mark] / في سنة 1995م أعلنت التشيع على مذهب الإمامية الاثني عشرية أمام نفسي أولا وبذا خرجت من الصراع منتصرا عليها ولا أنسى تلك اللحظة عندما سالت الدموع من عيني وأنا أسأل الله أن يثبتني على الحق ما أحياني ويشد من عزيمتي لمواجهة ظروف المرحلة القادمة .

    [color=990000]فاعتزلت ثلاثة أيام عن الصلاة !!![/color] وجلست في غرفتي لا أجتمع بأحد من الناس ولا أعمل شيئا غير قراءة الأدعية والصلاة ومراجعة الكتب العديدة التي تتناول الأدلة العقلية والنقلية على صحة ما تذهب إليه شيعة آل البيت ( عليهم السلام ) الجعفرية , وكم كنت حينها أبكي وأتوسل إلى الله أن يدخلني مدخل صدق ويخرجني، ويهبني القوة والشجاعة على قول الحق وتبليغ الحقيقة إلى الناس واستمررت على هذا الحال أتعبد بمذهب الإمام الصادق(عليه السلام) وأمارس التقية إلى الشهر السادس من عام 1995 م إذ خرجت على الملأ وأعلنت عقيدتي بأهل البيت(عليهم السلام) ونشرت لواء الدفاع عن المذهب الحق , والتبليغ والدعوة إليه بكل أوتيت من قوة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-15
  11. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=FFFF00]قصة مناظرته المزعومة مع الأستاذ الداهوق !! وتكفير الزيدية له [/color]


    [​IMG]


    [color=FF0000][color=0000FF]# هل خضت حلبة الحجاج والمناظرة مع علماء الزيدية بعد تشيعك للاثني عشر إماما؟[/color][/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / نعم وقد دعاني أستاذي الأول علي حسن الداهوق الذي صدر كتابا ضد الإمام المهدي(عليه السلام).. دعاني لضيافته وبدأ يناقشني فقال سمعت عنك كلاما لا أدري أ صحيح هو أم لا؟
    قلت: وما ذاك؟
    قال : تشك في الأئمة الزيدية .
    قلت له: بالعكس أنا لا أشك بهم , ولكن اعتقادي بهم أنهم ليسوا بمعصومين , وإنما هم مجتهدون ولي الحق في أن أقلدهم وأتبعهم بالدليل ولي الحق ألا أتبعهم إذا خالفهم الدليل .
    قال: لا ، هم أئمة أهل البيت.. كم الأئمة عندك؟ - هكذا مباشرة ! - ..
    قلت : الأئمة الذين حددهم الرسول (صلى الله عليه وآله) هم الأئمة عندي ... ومن جملة ما أوردت ذكره حديث الأئمة الاثنا عشر وحديث الأسباط الاثناعشر, وهما واردان عند الزيدية ، وسألته: من هم ؟ فذهل وأحجم..

    ثم قال لي وأين هو الإمام الثاني عشر المهدي ؟ غاب في سرداب وأنتم تبكون وتلطمون من أجل أن يحضر دون جدوى ..
    قلت : يا أستاذ هذا كلام لا يتفوه به رجل عالم يمتلك مباني فكرية وأسسا للنقاش والحوار فمن شأنك أن تقول لي ما هو الدليل على أن الإمام المهدي هو الآن حي وأنه غائب, قال: لا أنتم ناس عندكم فلسفة و..و.. جعل يقول أنتم ونحن قلت له يا شيخ أنت أستاذي من أنت ومن أنا؟! والزيدية من ومن أنا؟ قال: لا أنت الآن لم تعد من الزيدية وقد انحرفت. قلت: أخبرني متى التقيت بأحد من الإمامية وأنت تعلم جيدا بأني لم أخالط غير الزيدية يوما. والخلاصة أنه في آخر النقاش قال: أطلب منك شيئا وهو أن لا تتكلم ضدنا, ونحن كذلك لا نتكلم عنك. قلت وأنا كذلك أريد أن يكون هذا الكلام سرا بيننا. وتعاهدنا عهد الله على ذلك.

    لكن الذي حدث أنه خدعني وخان العهد فذهب إلى أحد طلابي وهو أمين بن حسن وقال له بالحرف الواحد يا أمين أستاذك كفر قال له : كيف؟ قال يصلي على حجر ويحل وطء المرأة من دبرها ويمسح على رجليه ويحل المتعة فيمكن له الآن أن يتمتع بابنتك إلى غير ذلك من التفاهات.. وأخذ يشيع عني الشنائع

    [color=990000]وفي ذات يوم رجعت إلى البيت فإذا بوالدتي تغلق الباب بوجهي وتقول : لقد كفرت , وإذا بي أجد زوجتي قد حرّموها عليّ ولم أدر ما سبب كل ذلك حتى أخبرني الأخ الشيخ أمين بما جرى .[/color]


    فطلبت مناظرة الأستاذ ولكن شرط أن تكون علنية أمام الملأ وقلت : أنا مستعد لإثبات المتعة والمسح على الرجلين وغيرها من المسائل من كتب الزيدية أنفسهم وأقول هذا هو مذهبنا وأني لم أنحرف ولا زلت تبعا للإمام فلان والإمام فلان من أئمة الزيدية, ولما سمع الأستاذ بذلك هرب ولم يستجب لدعوتي المناظرة وقال إن فلانا مراوغ وأخشى أن يسحر الناس بكلامه .




    [color=0000FF]قصة مناظرته مع أهل السنة واعترافه أنه أُفحم !! وطعنه في الزيدية [/color]


    [color=FF0000]# ومع علماء أهل السنة هل فتحت باب الحوار؟[/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / كانت لي حوارات ساخنة مع أهل السنة أيام كنت زيديا وكانت لهجتي في الحوار إمامية [color=990000]فإنك تعرف بأن الزيدية ليس لهم ثقافة معاصرة وأسلوب حوار وبحوث بل هم أناس جامدون يتكلمون بمنطق القرن الثاني أو الثالث الهجري !! .[/color]

    ومن هنا كان أهل السنة يشيعون عني بأني إمامي المذهب ولم أكن أتصور نفسي هكذا بالعكس كنت أدين الله بكفر هذه الطائفة ! ..

    وأتذكر في هذا الصدد طريفة , ذات مرة كنت أناقش أحد السلفيين واسمه عبد الله قبل(12) سنة تقريبا من الآن, ومن الحجج التي ألقيتها عليه يومها أنني قلت له: لا يمكن أن يتركنا الله سبحانه وتعالى دون راع يرعانا ووصي يكون علينا حجة بعد النبي(صلى الله عليه وآله) ثم سألته: لما قاتل علي معاوية من كان على الحق؟ قال: كلهم على الحق قلت: فالدماء في ذمة من؟ قال هم شهداء كلهم, ورد علي بالنقد فقال: أئمتك الزيدية تقاتلوا ومنهم الإمام الهادي قتل الإمام المهدي فالدماء في ذمة من؟ هنا أخذت يمينا وشمالا في الإجابة وأخذت أذم في الهادي وأبرر للمهدي [color=990000]ثم وقفت محرجا [/color]فألزمني هو بالقول : ما تقوله في أئمتك قله في صحابة نبيك..

    هذه من مناظراتي مع أهل السنة ولي مناظرات أخرى مع الشيخ علي صواب خريج جامعة محمد بن سعود وهو صاحب الفتوى المعروفة ضد الاشتراكيين. ومناظرة مع أساتذة الجامعة عندما أصبحت بحمد الله إمامياً ...




    [color=0000FF]اتهامه السيد مجد الدين المؤيدي بالرشوة ! , وتكفير الزيدية له وتحريمهم زورجته عليه [/color]


    [color=FF0000]
    # هل أوجد انتقالكم إلى مذهب الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) أي تأثير في المحيط الاجتماعي؟![/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / يعني عندما يصير الإنسان له وزنه الاجتماعي وامتداده ثم في لحظات يصبح الناس يبصقون بوجهه إذا ما رأوه ماشيا في الطريق. فما رأيك؟!

    عندما يكون الإنسان إمام جماعة وخطيبا معروفا على مستوى ومقدرا من قبل جميع علماء اليمن وحتى الأمور المالية كانت تجري بين يدي بيسر ثم في لحظة من اللحظات أصبح دجالا كذابا كافرا لا يجوز الصلاة خلفي يفتون بحرمة زوجتي علي ويفصلونها عني قهرا, هم لم يفتوا بذلك على الوهابية ولا تكلموا عنهم بهذا الشكل رغم أني لم أكن أدعو إلى المذهب الإمامي وكنت أقول لهم بصراحة يا جماعة سوف أدرس المذهب الزيدي ولا أصرح بعقيدتي الإمامية ولا أدعو لها ولكن ارفعوا عني الحصار قالوا: لا أنت غير مقبول وأخذوا يراودونني على ترك المذهب الحق. ولما رأوني مصرا ثابتا على عقيدتي أرسلوا علي السيد عبد الله والسيد حسين [color=990000]من قبل السيد مجد الدين بثلاثة آلاف ريال سعودي يقررونها شهريا ثم جعلوا راتبي راتب المشائخ القبليين ثمانية عشر ألف ريال سعودي, محاولين إغرائي بالمال مقابل رجوعي إلى المذهب الزيدي[/color], لكنني رفضت فعمدوا إلى تسقيطي اجتماعيا وشوهوا سمعتي قذفا وتشهيرا ولكن رغم ذلك كله كانت الأمور تجري لصالح مذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) ولعل وراءها مددا غيبيا.. لا أعرف .



    [color=FF0000]# فتوى تحريم زوجتك عليك من أين انطلقت وعلى أي استناد؟![/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / [color=990000]انطلقت من أن الإمامية دائما محكوم عليهم بالكفر في المذهب الزيدي[/color] ويروون حديثا عن زيد بن علي أنه قال للرافضة : اذهبوا فأنتم مشركون . وان الرافضة الذين رفضوا زيد بن علي هم الإمامية ويقولون : من لا يعتقد بإمامة آل البيت كافر مشرك ويعتبرون الإمامية لم يؤمنوا بإمامة أئمتهم فهم مشركون وبالتالي تحرم عليهم المسلمات .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-15
  13. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]نشاط الإمامية في اليمن , ودور المترفض مبخوت [/color]


    [​IMG]


    [color=FF0000]# هل قمت بأي نشاط تبليغي في بلدتكم على الأقل, انطلاقا من قوله تعالى( قو أنفسكم وأهليكم نارا )؟[/color]

    [color=0000FF]ج[/color] / الحمد لله منذ عام 1998م والنشاط التبليغي آخذ بالتوسع نتيجة الاحتكاك مع الشباب الذين استبسلوا حقيقة في نشر مفاهيم وأخلاق وعلوم أهل البيت(عليهم السلام) بعد أن تعرفوا عليها وآمنوا بها.

    وكل هؤلاء الشباب من الأسر النجيبة العريقة فشكلوا أرضية كبيرة للانطلاق والنشاط التوعوي والتبليغي بشكل يبعث على السرور. ومن برامجنا إقامة مجالس العزاء الحسيني وطبع النشرات الثقافية والمجلات المهتمة بفكر وعقيدة الإمامية وافتتحنا مكتبة اسمها المكتبة المحمدية وجعلنا مركزها في مديرية المطمة وتفرعت على ثلاث مديريات. وفي عام 2000م أسسنا مكتبة أخرى في سوق عام بالمحافظة واليوم توجد لدينا مكتبة تضم حوالي أربعة آلاف كتابا، ومسجدان كبيران ومدرستان نقيم فيهما مناسباتنا بكل حرية، وأصدرنا جريدة راية الهدى لنا فيها مقالات عقائدية وبحوث فقهية وأخلاقية كثيرة وفتحنا من خلالها بابا حواريا ندعو من خلاله إلى الحوار مع من أحب. وطورنا مكتبة في سوق (الاثنين) الجامع بالمحافظة باسم أمير المؤمنين(عليه السلام) وجعلنا فيها مكانا للاستفتاء ولم نقتصر في ذلك على مذهب الإمامية، بل نجيب كل واحد بحسب مذهبه فنقول له في هذه المسألة مذهبك يحكم بكذا وكذا.

    ولقد لاقت هذه العملية رواجا كبيرا في صفوف الناس, فقد عرف المجتمع بأن المذهب الإمامي مذهب اجتماعي غير متعصب غير منغلق على نفسه.


    [color=0000FF]الكـذب الصراح !!![/color]


    [color=FF0000][color=0000FF]# كم تبلغ نسبة الشيعة الإمامية في اليمن؟[/color][/color]


    [color=0000FF]ج [/color]/ أعتقد أن ظهور الإمامية في اليمن كان سنة 1997 فهو ظهور حديث والنسبة تقريبا [color=990000]20% من سكان اليمن [/color]والله العالم !!!!!!



    انتهى ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-16
  15. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك
    افدتنا وشرحت لنا في هذا المقال ما كن نجهل منه الكثير جزاك الله خير00
    انا من المتبعين مواضيعك واشعر ان فيها الكثير
    شكــــراً على هذا الموضوع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-16
  17. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    هنيئا للمبخوت تشيعه!!!

    محاولة فاشلة مائة بالمائة أيها الشريف العلوي، ولا أستطيع أن أذمك بسوء خشية أن تكون علويا، فإن لأبناء الزهراء عندي مكانة، وحسابك على الله، ولكن لا تنس بأن القرب يعني مضاعفة العذاب أيضا على فرض وقوع المخالفة...
    لقد حكيت أيها الشريف قول المبخوت :
    [color=FF0000] والتيار الآخر رباح بن الحسين ، قد أعلن البراءة منهم ولعنهم وأعلن أن النص على علي جلي ظاهر ومن لم يؤمن بذلك فهو فاجر وعند جميع المسلمين كافر ! .[/color]
    فهل مبخوت صادق فيما يحكي، أخبرنا إن كنت تكذبه في نسبة هذا القول إلى واحد من علماء الزيدية، وإلا فعليك أن تعترف بأن الزيدية ـ ولو قسم منهم ـ يكفرون أهل السنة كلهم بلا استثناء بمقتضى هذا الكلام!!!
    وقد حكيت أيضا قول المبخوت:
    [color=FF0000]بينما يحيى بن الحسين يقول : من قال بأن القدرة غير القادر فهو كافر ومعنى ذلك أن صفاته عين ذاته.[/color]
    فهل تكذب هذه الحكاية يا أيها الشريف؟ أم تقر بها لتكون النتيجة أن من علماء الزيدية من يكفر جميع أهل السنة؛ لأنه من الواضح أن أهل السنة لا يقولون بعينية الصفات، أو بعبارة أخرى لا يقولون بأن القدرة عين القادر!!!
    ونقلت عنه قوله أيضا:
    [color=FF0000] لكن جماعة الزيدية لا يقبلون منا أن نرفضهم بالكلية ويقولون إنهم أئمة أهل البيت وحجج الله على الخلق .[/color]
    ومن الواضح أن جميع أهل السنة لا يعتقدون بإمامة أئمة الزيدية بالمعنى الذي يريدونه، فهم إذن رافضون لحجج الله في خلقه ـ حسب نظرة الزيدية ـ فهم إذن كفار لان من ينكر حجج الله ويرفضهم هو من أشد أعداء الله في الأرض كما هو معلوم!!!
    وحكيت عنه قوله أيضا:
    [color=FF0000]فقال السيد بدر الدين : أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم كونهم خالفوا رسول الله (صلى الله عليه وآله)[/color]
    فما بالك بمن يكفر الصحابة، هل هذا زيدي يحكم بإسلامه عند أهل السنة، فضلا عن أن يحكم بجواز التقريب مع مذهبه؟!!!
    ومما تقدم يُعلم أن تنبيهاتك المفيدة جدا ذهبت أدراج الرياح...
    ولي تعقيب أرجو أن أكتبه في موضوع مستقل إن شاء الله تعالى
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-16
  19. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    أخي عديس لا تستعجل

    أخي الكريم
    إذا أردت أن تحكم فعليك أن تستمع إلى المدعي والمدعى عليه بعدل وإنصاف ... ثم تحكم، وأرجو أن لا يغرك الفتانون في هذه الدنيا فهم كثيرون
    والسلام على من اتبع الهدى
     

مشاركة هذه الصفحة