الشـــــــــوق

الكاتب : هـمســ اليمن ـة   المشاهدات : 572   الردود : 9    ‏2004-07-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-14
  1. هـمســ اليمن ـة

    هـمســ اليمن ـة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]ضاقت بي الحال في داري و في عملي
    و في ثنايا ضلوعي زاد بي وجعي
    و زاد شوقي إلى من حبهم قلبي
    و من لهم غنت الدنيا على وتر
    و من لهم غرد العصفور مبتهجاً
    و شعشع النور في الأرياف و الخضر
    و دق قلبي خفاقاً لهم شوقاً
    و الشوق يقتل حيناً دون أن يدري
    أن الذي غنت الدنيا لهم طرباً
    و غرد الطير الحاناً من الشعر
    هو الحبيب الذي في القلب مسكنه
    و في خفايا فؤادي حل بالأمر
    ذي سارع الأهل ترحاباً بمقدمه
    ذي يبعث الابتسامه مثلما الدرَرِ
    كأنه البدر يخفي جوف معصمه
    نوراً جميلاً كما في غرة الشهر
    و شاع جواً من الأفراح معلنتاً
    وصوله بعد طول الغيب و الصبر[/color]


    [color=660066]هذا من شعر والدي اطال الله في عمره .. اتمنى ينال إعجابكم

    تحياتي
    اختكم
    همســ اليمن ــة[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-15
  3. LoOoOoVe

    LoOoOoVe عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    جميلة حقيقة والله ( همسـ اليمن ـة ) بس لي عليها بعض الملاحظات :D
    أتمنى إنك تتقبليها بصدر واسع .. طبعا الملاحظات ما تعني عدم جمال القصيدة ... بس هي للتعديل إن أمكن :)

    - لو استخدم كلمة البسمة بدل الابتسامة ..
    - لو استخدم الحرف (من) بدل (ذي) ..
    - أعتقد بأن كلمة (حبهم) خطأ والصواب (أحبهم) ولكنها هكذا ستخل بالوزن.. بس مش متأكدة إن كانت خطا يعني بس أفتكر!! كأن حبهم عامية !!
    - أعتقد بأن هناك خطأ مطبعي في كلمة (الخضر) وأظنها (الحضر) عشان تمشي مع المعنى.
    - هناك خطأ إملائي في كلمة ( معلنتاً) والصواب (معلنةً) .

    بس في النهاية القصيدة جميلة جدا جدا جدا ماشاء الله .. وللعلم بس أنا نسختها واحتفظت بها .. لأنها حقيقة شكلها طالعة من قلب :)

    تحيتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-15
  5. سحابه صمت

    سحابه صمت قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    13,628
    الإعجاب :
    0
    هو الحبيب الذي في القلب مسكنه
    و في خفايا فؤادي حل بالأمر
    ذي سارع الأهل ترحاباً بمقدمه
    ذي يبعث الابتسامه مثلما الدرَرِ
    كأنه البدر يخفي جوف معصمه
    نوراً جميلاً كما في غرة الشهر

    ما اجمل ان يكتب الانسان بما في قلبه وكانه يعزف لحنا له تاليف ذو طابع خاص
    لحن القلوب لحن المحبه لحن التذكار لحن الشوق ودموع العين التي تتراقص له
    ما اجمل كلماتك صدقها اضاف لمسات زادت من رونقها وانعكاسها خلد في قلوبنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-15
  7. مريومة

    مريومة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    284
    الإعجاب :
    0
    [color=990066]رائعه كالعاده :)[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-17
  9. الشادي

    الشادي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    242
    الإعجاب :
    0
    قصية جميلة

    وملاحظات الأخت الكريمة في محلها ولا أظنها إلا من شاعره فأرجو ألا تبخل علينا ببعض ما عندها .

    وعودة إلى القصيدة

    هناك بعض الأبيات تريد تعديلا بسيطا لأن الوالد الكريم يبدو أنه متأثر بالأشعار العامية

    إلا أن القصيدة بالفعل جميلة جدا فقد استخدم تصويرات رائعة القصيدة في البيت قبل الأخير وكذلك البيت الخامس .
    أتمنى أن توافينا بكل جديد له .

    فائق التحية ،،،
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-17
  11. الغريق سرمد

    الغريق سرمد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-29
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    ((ليرحم الله والدك ولغمدة فسيح جناته))

    [frame="7 90"]احب اقول .اتمنى ان اكون كاخ لكم جميعا واسئل الله ان يوفقني في انتقاء اخوة جداد لي
    واحب اعلق على ما قلاته الاخت .
    بصراحه كلام جميل وغايه في الابداع وحتى لولم يكن من شعرها...
    لكن يقول المثل فوله واقنسمت نصفين .
    واتمنى من الله ان يوفقنا جميعا .
    احب اقول وان ضاقت بدك الدنيا كلها فهذا بلا من الله ويفسرة العلما انها محبه للعبد من الله ..ان الله اذا احب عبدا ابتلاه..[/frame]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-17
  13. هـمســ اليمن ـة

    هـمســ اليمن ـة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [color=000066] LoOoOoVe تسلمي لي يارب .. و ملاحظاتك مقبوله و احنا منكم نستفيد
    مشكوره على الاهتمام و الرد .. دمتي يالغاليه
    سحابه صمت .. كلك ذوق اخوي و تسلم على الاهتمام و الرد

    مريومة انتي الأروع و الاجمل ,, تسلمين

    الشادي .. كلك ذوق و مشكور على الاهتمام و بالفعل الوالد متأثر بالأشعار العاميه


    الغريق سرمد بارك الله فيك اخوي و دمت بخير .. و سلمت لنا اخاً وفياً[/color]


    [color=660099]اجمل تحيه للكل
    اختكم
    همسـ اليمن ــة[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-17
  15. الغريق سرمد

    الغريق سرمد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-29
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    ((همسه اليل))

    احب اوق لك بيتين من الشعر واتمنى ان تنال اعجابك
    اما حان للوجه ان يبتسم****اما حان للحزن ان يرتحل
    فانت الجميله بين البنات ***فكيف بوجهك لا يبتسم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-17
  17. هـمســ اليمن ـة

    هـمســ اليمن ـة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]سلمت يداك على ما خطت من ابيات جميله اخوي

    اعجبتني كثير .. مشكور[/color]


    [color=660099]اختك
    همسـ اليمن ـة[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-17
  19. الغريق سرمد

    الغريق سرمد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-29
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    انا معي مشاركه جديدة

    يا ريت الكل يقراء مشاركتي وهي بعنوان احبك
     

مشاركة هذه الصفحة