اخبار الناس بعد ربع قرن- الجزء الثاني

الكاتب : حبيب اليمن   المشاهدات : 874   الردود : 10    ‏2004-07-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-12
  1. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    [color=CC3300]تطالعنا جريدة الناس في كل عدد في صفحة الناس بعد ربع قرن الناس 2030

    اخبار مستقبلية يتوقعها القراء اليكم ماجاء في الصحيفه

    رابط الجزء الاول
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=84267
    [/color]

    [color=0066FF]
    [color=CC0000]جمعية العزبان تنظم مظاهرات حاشدة في گل أنحاء الوطن[/color]

    نظمت جمعية العزبان للبنين والبنات مظاهرات حاشدة وسلمية في كل محافظات الجمهورية اليمنية حيث انطلقت يوم أمس في العاصمة صنعاء أولى هذه المظاهرات والتي بلغ عددها ما يقارب 400 ألف من الذكور و700 ألف من الإناث حاملين معهم اللافتات التي كتب عليها لا عزوبية بعد اليوم، لا لرفع المهور، حيث استقرت هذه المظاهرة في ميدان السبعين حيث ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات المعبرة عن ذلك وكان في مقدمتها كلمة الأمين العام للجمعية البالغ من العمر 45 عاماً والذي أوضح فيها المشكلات والصعوبات التي تواجه مسألة الزواج جراء رفع المهور وغلاء المعيشة مطالباً فيها وضع الحلول لهذه المشكلة.
    على الصعيد نفسه ألقت الحاجة رئيسة مركز العزوبية للبنات بالأمانة والبالغة من العمر (55 سنة) كلمة أوضحت فيها زيادة نسبة العزوبية في اليمن وخاصة في أوساط الإناث بسبب الوضع المتدني للمعيشة. وفي نهاية الحفل رفع الحضور مذكره إلى البرلمان لمناقشة هذه المشكلة ووضع الحلول لها والتي على إثرها عقد البرلمان جلسة طارئة تضمنت ما يلي:
    1- تأخير جرعه رفع المهور إلى أجل غير مسمى.
    2- على كل من يريد الزواج تقديم ربع مليون تأمين و100 ألف ريال بدل ريف و50 ألف تحسين مدينة وخدمات مع العلم إن هذه المبالغ لا ترد في حالة رفض المتقدم للزواج.
    المثير للدهشة أن الأمين العام لجمعية العزبان توفي إثر نوبه قلبية ألمت به إثر صدور هذا القرار.

    * [color=CC0000]الصومال تحذر من التجارب الصاروخية في اليمن[/color]

    وجهت حكومة الصومال في رسالة لها -شديدة اللهجة- إلى الاتحاد العربي حذرت فيها من انتشار الصواريخ البلاستيكية التي من شأنها تهديد السلام العالمي وتنذر بكارثة محتملة وتهدد الاتحاد العربي بالتراجع عن المشاريع التي حققها في مجال توحيد العملة وتوحيد المناهج و...و...
    حسب تعبير الرسالة، وذلك عقب إجراء صنعاء لثلاث تجارب صاروخية جديدة لصواريخ بلاستيكية قادرة على حمل رؤوس نووية يصل مداها إلى خمسة آلاف كم، ووصف وزير الدفاع اليمني المتخصص في مجال الصواريخ والكيماويات بأن التجارب ناجحة وتأتي في إطار الدفاع عن النفس ولا تنوي حكومة بلاده الاعتداء على أحد، الجدير بالذكر أن اليمن قد أجرت ثلاث تجارب سابقة لصواريخ طويلة المدى، وعقب تلك التجارب اتهم مدير الطاقة الذرية حكومة اليمن بمحاولة امتلاك أسلحة دمار شامل وأن الوكالة تدرس حالياً إمكانية إرسال مفتشين إلى اليمن والذي ترفضه صنعاء بشدة وتعتبره خطاباً ولى زمانه.

    * [color=CC0000]بعد سطوه على انتخابات نقابة الصيادلة قبل ربع قرن
    الحزب الحاكم يسعى للسيطرة على النقابات الثلاث للموالعة[/color]

    وسط أجواء محمومة ومفعمة بالديمقراطية الموهومة وفي إطار سعي الأحزاب المختلفة لكسب نتائج الانتخابات النقابية لصالحها عقد أمس بمعهد الحصان "الميثاق سابقاً" اجتماعاً تشاورياً ضم عدداً من أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ورؤساء نقابات الموالعة الثلاث (المخزنين والمدخنين والمتبردقين) وقد نوقش في الاجتماع السبل الكفيلة لضمان ظهور نتائج انتخابات النقابات الثلاث لصالح المؤتمر حيث اقترح الأخ/ معراد المبحشم رئيس نقابة المخزنين أن يتم زيادة كمية القات المخروط في الأيام التي تجري فيها الانتخابات نظراً لفعاليته الشديدة على المخزنين الأمر الذي سيساعد على تغيير قناعاتهم أثناء التخزين بالتصويت لصالح مرشح المؤتمر من جانبه اقترح الأخ/ حشاش المولعي رئيس نقابة المدخنين بأن يتم إزالة التحذير الصحي المكتوب على باكت علبة التدخين لأن في بقاء هذا التحذير طعن في شرعية النقابة مما قد يؤثر سلباً على نتائج الانتخابات لصالح المعارضة أما الأخ/ مبزوق الزبل رئيس نقابة المتبردقين فقد اعتذر عن الحديث لا نشغاله بالبرداقه لكنه قدم ورقة عمل تضم بعض المقترحات منها اقتراح بإضافة مادة إلى البردقان لها القدرة على تحويل البردقان بعد التعاطي إلى مادة شفافة للحد من المناظر المؤذية للمادة المبزوقه وهذا سيساعد بدوره على كسب أعضاء جدد في النقابة على حد قوله.
    يذكر أن عملية سطو مماثله لهذه التي يقوم بها الآن المؤتمر على نقابات الموالعة جرت قبل حوالي ربع قرن على نقابة الصيادلة وكان لها تأثيراً سلبياً على سمعه المؤتمر آنذاك.

    [color=CC0000]البيت الأبيض ينعي وفاة الرئيس بوش[/color]

    نعى البيت الأبيض أمس وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، كما نعى من قبل 25 سنة كلبته الوفية الخائنة سبوت، وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أن سبوت وفية، لأنها شهدت ثلاث حروب، هي: حرب الخليج الأولى والثانية والثالثة، وأبلت فيها بلاء حسناً، وخائنة لأنها انتحرت كمداً - كما أشار التقرير الطبي آنذاك ولم يكشف عنه إلا الآن- قبل موت سيدها بسبع وعشرين عاماً، عن عمر ناهز الخمس عشرة سنة، قضته في خدمة الرئيس بوش الأب والابن في الحرب ضد الإرهاب.
    وأضاف المتحدث أن انتحار "سبوت" كان خوفاً من أن يصيبها هوس الرئيس الأمريكي آنذاك، فيتهمها بالإرهاب إن هو اكتشف أن أصلها ينحدر من سلالة الكلاب العربية!!

    [color=CC0000]أخبار متفرقة[/color]

    - اليمن تمنح الدول النامية قرضا ماليا بقيمة 750 مليون فوار وخفضت معدل الفائدة على ديونها لدى دول جنوب أفريقيا.
    - أمريكا واليابان تتقدمان بطلب استغاثة إلى الحكومة اليمنية تطلبان فيه إرسال بعثة يمنية من كبار الاقتصاديين اليمنيين لحل مشاكل الاقتصاد في بلادهم معززين استغاثتهم بأن اليمن هي ملاذهم الوحيد لحل مثل هذه المشاكل وذلك لما لمسوه من نهضة اقتصادية رفعت البلاد إلى أعلى مستويات التقدم والرقي خلال هذه الأعوام القليلة وبعد أن أصبح الاقتصاد اليمني قلعة منيعة تتلاشى أمامها جميع العقبات والعراقيل آن لهذا البلد أن يدفع ضريبة هذا النجاح وأن يقدم جميع المساعدات والاستشارات لجميع الدول التي تعاني من المشاكل الاقتصادية وقد اختتمت هذه الأستغاثة بتعليق الآمال والرجاء بأن لا تُرد وأن تنظر إليها الحكومة اليمنية بعين الرحمة والعطف أولاً والمردود المالي الذي سيعود عليها ثانياً.
    - الحكومة تعلن أنه لا يزال هناك الكثير في القائمة من مشاريع الانفاق الحكومية والمتنزهات وما تم انجازه ما هو إلا القليل لا يتعدى عشر العشر مما هو مخطط له وأنها ستسعى جاهدة لتنفيذ المخطط بأقصى سرعة ممكنة وبالكفاءة العالية المعهودة فيها وخير دليل على ذلك مشروع إزالة المطبات والحفريات والمستنقعات من المدن.
    - تم التمويل من ميزانية وزارة الدفاع بمبلغ 600 مليون فوار وذلك لبناء سفينة هجومية برمائية جوية ذات حركة آلية دفاعية وهجومية وتعتبر بلدنا إلى الآن هي الرائدة في مجال الاختراعات العسكرية.
    - نشرت الصحف ومنها جريدة الناس التي تعتبر هي السباقة في مجل الصحافة يومنا هذا بياناً حكومياً معززاً بتقرير من وزارة الصحة مفاده: أنه على جميع الأخوة المواطنين التخلي عن ركوب السيارات واقتناء الحمير والبغال أو المشي على الأقدام كما تهيب بالأخوة المواطنين عدم الإكثار من أكل الدهون والربط على البطون، وذلك يعود للبحث الذي أجري على شريحة كبيرة من المواطنين كانت نتائجه أن 90% يعانون من السمنة والترهل وآلام المفاصل، هذا من جهة ومن جهة أخرى اقتداء بالمصطفى عليه السلام وتضامناً مع الأشقاء الذين يتضورون جوعاً.

    [color=CC0000]الجديد في الطب[/color]

    تابعت جميع الأوساط قضية تدعو إلى الغرابة، وفي الوقت نفسه أدت إلى اكتشاف عبقري سيخدم العالم بأسره فقد تلقت الأجهزة الأمنية قبل أشهر بلاغاً من شهود عيان من مناطق متفرقة من البلاد أنهم شاهدوا بعوضة وكلاً أدلى بالمواصفات نفسها وعند البحث والتحري اكتشف أنها هي البعوضة نفسها ولكن لم يعرف أين مصدرها.
    الجدير بالذكر أن البعوض قد انقرض منذ ربع قرن مما دعا بالأطباء والمفكرين إلى الاستغراب واستنفار جميع القوات وأخيراً تم القبض عليها وتم تقديمها إلى مركز البحوث الطبية وإجراء عملية التشريح وعدة فحوصات وكانت المفاجأة أنه تم استخراج مصل مضاد للملاريا والأمراض التي تسببها الحشرات، وقد تم استجلاب مجموعة من المتطوعين الأجانب من الخارج وتجربة هذا المصل عليهم فأثبت فاعلية وكفاءة عالية مما أدى بالحكومة إلى طلب كمية من هذه البعوض من جميع الدول وإجراء عمليات استنساخ لها للوصول إلى اكتفاء ذاتي بعمل مزارع للبعوض لاستخراج هذا المصل والمتاجرة به، واضعة في الاعتبار أن أول كمية سيتم انتاجها ستوزع على بلدان العالم الثالث.

    [color=CC0000]الصحف والقنوات هذا الأسبوع[/color]

    - الرياضة: لاعب نادي يرمرم في يريم، اليمني والمحترف حالياً في نادي ما نشستر يونايتد الإنجليزي يحصل على لقب "أهدأ لاعب في العالم".
    - 22 مايو: المعارضة وعلى رأسها المؤتمر يحتجون على نية حكومة الإصلاح التي تريد انزال الجرعة التجريبية للشعب والتي تتمثل في انخفاض أسعار القمح إلى 300 والدقيق إلى 350 والرز إلى 300 والسكر إلى 200 ريال.
    - الصحوة: الحكومة تنوي بناء جامع لكل مواطن والمؤتمر وبقية أحزاب المعارضة يقولون إن هذا عبث بالمال وإسلاء للمواطن لكي ينسى آثار جرع 2004م.
    - الناس: صدور العدد الأول من صحيفة "الجن" في ذمار ويرأس تحريرها الزميل محمد أحمد حميد شحره أطال الله في عمره.
    - الثقافية: رواد المزمار والبرع اليمني" الاعور وأحمد خميس" يحيون عرس نجل الرئيس الأمريكي و"عرق المزمرة" يتطور بشكل سريع في المواطن الأمريكي.
    - قناة الجزيرة: "بعد الثراء الفاحش الذي أصاب المواطن اليمني": مظاهرات تعم مدن وعواصم اليمن احتجاجاً على عدم انزال جرع سعرية جديدة.
    - قناة سي ان ان: الرئيس الأمريكي يزور اليمن ويعبر عن سعادته لما رأى من تطور وتقدم ملحوظ في اليمن وقال في المؤتمر الصحفي في ذمار: -خلال زيارته لسوق عنس- إن الرئيس اليمني تفهم جميع المطالب الأمريكية ووعد بمساعدة الشعب الأمريكي للخروج من أزمته.
    - الفضائية اليمنية: وزير التربية والتعليم لوكالة "حيا الله من جا" الأخبارية يقول إن عدد الطلاب الأمريكيين الدارسين في اليمن وصل إلي 750 طالباً وطالبة.
    - الحرة: إسرائيل تطالب المجتمع الدولي بالتدخل جراء ما يلاقونه على أيدي القوات اليمنية من انتهاكات، والجيش اليمني يحذر أي دولة من التدخل وإلا ستلقى نفس المصير أو أشد.
    - الجزيرة الرياضية: اختطاف وزير الشباب والرياضة اليمني من قبل جماعة غير معروفة وتقول الجماعة انها ستفرج عن الوزير بشرط أن لا يشرك المنتخب الوطني كلاً من اللاعبين - ناصر ومقبل في المباراة التي سيلعبها منتخبنا أمام البرازيل. هذا ويعتبر هذين الاعبين من أخطر المهاجمين على المستوى الأرضي والفضائي.

    [color=CC0000]وزير الكهرباء والطاقة الشمسية "للناس":
    غداً تدشين آخر محطة توليد بالطاقة الشمسية في قرية "كرب"[/color]

    في لقاء خاص أجرته صحيفة الناس مع الأخ البروفيسور/ شهاب الدين وزير الكهرباء والطاقة الشمسية حول استكمال المشروع الذي بدأته الوزارة مطلع العام الجاري 2030م والذي يشمل كل مناطق الجمهورية دون استثناء، قال الأخ الوزير: إن المشروع يهدف إلى توصيل الكهرباء مجاناً بالطاقة الشمسية إلى كل بيت في المدن والقرى.
    وفي سؤال حول ما إذا كان هناك بعض المناطق لم تصل إليها الكهرباء أجاب الأخ الوزير قائلاً: "لم تتبق لنا سوى قرية واحدة هي كرب في مديرية الروضة محافظة شبوة، والتي تعذر علينا تشغيل المحطة الخاصة بها نتيجة للمنخفض الجوي الذي حجب أشعة الشمس لمدة أسبوع كامل عن تلك المنقطة".
    الجدير بالذكر أن الأخ الوزير من أبناء تلك القرية الريفية ولكنه آثر إلا أن تكون قريته آخر القرى حصولاً على الطاقة الشمسية.
    من جهة أخرى تحدث الأخ الوزير قائلاً: إن هذا المشروع قام بتمويل ذاتي، خصصت له نسبة بسيطة من عائدات الذهب الخام المصدر إلى أوروبا وشرق آسيا.

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-12
  3. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    ههههههههههه

    اخبار رهيبه جداً ومن يعلم قد تحصل !!!


    تسلم أخي حبيب اليمن على هذا الموضوع

    وعلى جهدك في كتابته ونقله لنا :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-13
  5. LoOoOoVe

    LoOoOoVe عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الله الله ماشاء الله .. وطاقة شمسية كمان .. والشمس عندنا مشششششش أوي أوي :)

    حقيقة تشكر على مجهودك في الكتابة ماشاء الله عليك :)

    وموضوع جميل وعقبال الأعداد القادمة إن شاء الله ..

    تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-13
  7. الحمادي

    الحمادي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-12-24
    المشاركات:
    17,855
    الإعجاب :
    1
    حلوه منك يا حبيب

    وفي انتظار العدد القادم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-16
  9. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    قريت النص وباجرع للنص مره ثانيه:)

    انت تعرفنا لما اقول بارجع يعني ان شاء الله بارجع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-16
  11. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    يعني راعيلي بجيلك

    بس ان شاء الله ماتقول سامحني حيرتك

    ودمت راقد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-16
  13. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههه

    والله حلوة اخوي اشكرك على الإبداااع ... تسلم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-16
  15. فاقد الامل

    فاقد الامل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,862
    الإعجاب :
    0
    صراحة أبهرتنا بالابداع هذا ياحبيب الكل ...




    مشكووووووووووووور والله على هذا الموضوع ...







    وأتمنى لك حظاً أوفر ومزيداً من التقدم والازدهار في عالم الابداع والتميز والفول .. وواحد سحاوق سفري :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-16
  17. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    يارب يحصل كل هذا
    ويارب اكون على قيد الحياة
    بس ياحبيب لم نعرف من هو رئيس اليمن

    على العموم تشكر من غاب جاب الغنائم واي غنائم جيت بها ياحبيب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-16
  19. النخلاني

    النخلاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-01-28
    المشاركات:
    380
    الإعجاب :
    0
    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااريت
     

مشاركة هذه الصفحة