سالم الجلبي يكشف علاقته بالإسرائيليين

الكاتب : حفيد الفاتحين   المشاهدات : 467   الردود : 4    ‏2004-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-11
  1. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    العربية. نت

    كشف المدير العام لإدارة المحكمة المكلفة بمحاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ومسؤولين في نظامه سالم الجلبي عن حقيقة الاتهامات التي وجهت إليه حول علاقته بإسرائيل، واعترف باتصالات ولقاءات جرت بينه وبين رجل أعمال إسرائيلي للاتفاق على مشاريع مشتركة غير أنها لم تتم، مشيرا إلى وجود شركاء عراقيين آخرين لرجل الأعمال.

    وقال الجلبي إنه التقى برجل أعمال إسرائيلي يدعى "مارك زيل" يعمل في مجال التسويق مرتين في يوليو الماضي للاتفاق معه على الترويج لشركة محاماة عراقية كان الجلبي وشركاء له يعتزمون تأسيسها، ولكن المشروع تمت تصفيته في أكتوبر من العام الماضي، دون أن يوقع عقد شراكة مع رجل الأعمال الإسرائيلي.

    وينتمي رجل الأعمال الإسرائيلي مارك زيل إلى منظمة "غوش أمونيم" الاستيطانية المتطرفة، وله علاقة بحزب الليكود الحاكم في إسرائيل وكانت شريكا لدوجلاس فايث وكيل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) وأحد صقورها، ولكن الجلبي نفى أن علمه المسبق بعلاقات زيل وشركاته.

    وجاءت تصريحات الجلبي في حوار انفردت به جريدة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد، وأفاد الجلبي أنه تلقى رسالة الكترونية من زيل أخيرا يفيده فيها أنه متوجه إلى العراق لإدارة بعض "الأعمال"، لكنه رفض التعامل معه.

    وقال الجلبي إن علاقته مع زيل نشأت عبر "صديق" يملك شركة محاماة في نيويورك. وأشار إلى أن خطة الشركة العراقية كانت تهدف لجذب استثمارات إلى العراق، لكن مقتل السيد محمد باقر الحكيم وتفجر مركز الأمم المتحدة في العراق أعاقا الخطة ودفعاه لإلغائها.

    وأشار الجلبي إلى علاقته بوكيل وزارة الدفاع الأمريكية دوغلاس فايث الذي يرتبط بصداقة مع عمه زعيم "المؤتمر الوطني العراقي" احمد الجلبي وبشراكة مع زيل، مضيفا أن فايث اضطر إلى ترك شركة أسسها مع زيل واسمها "فايث اند زيل"، بسبب عدم سماح القانون الأمريكي لأحد بتولي أي منصب في القطاع الخاص خلال عمله الرسمي. وأوضح أنه التقى بفايث لمدة 5 دقائق وأن الأخير لم يلعب دورا في تعريفه بزيل.

    السماح "بصفقات" مع المتهمين!

    وأوضح الجلبي في سياق الحوار ذاته أن تعيين قضاة بواسطة الهيئة التمييزية لمحاكمة صدام سيتم قريبا. وأفاد أن 15 قاضيا سيتم تعينهم علاوة على 5 تم تعيينهم بالفعل. وقال إن التحقيق مع المتهم لن يبدأ إلا عندما يعين محام، "ولا تتوقعوا أن تكون العملية سريعة".

    وقال الجلبي عن الشائعات التي تحدثت عن عقد "صفقات" مع أعضاء في النظام المخلوع لقاء تخفيف عقوباتهم, إن "إجراءات المحكمة تسمح بعقد صفقات. لكن ليس هناك شيء قبل انتهاء التحقيق".

    وعن هيئة المحامين المكلفة الدفاع عن صدام، أوضح الجلبي "أنا على اتصال مع هيئة المحامين المكلفة من ساجدة زوجة الرئيس العراقي المخلوع. ويجب أن يتفقوا مع محام عراقي يتولى هو تعيينهم، وعلى صدام أيضا أن يوافق على تعيينهم. ويفترض أن يجتمع شخص من جانب المحكمة أو من الصليب الأحمر إليه لتبليغه هذا الأمر في غضون الأسبوعين المقبلين".

    من ناحية ثانية كشف الجلبي عن نيته زيارة إيران في غضون 10 أيام للاطلاع على ملفات الاتهامات الموجهة إلى صدام بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الإيرانية – العراقية. ولم يستبعد الجلبي محاكمة منظمة "مجاهدي خلق" إذا توفرت أدلة على تورطها في جرائم في أثناء حكم صدام حسين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-14
  3. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    لاول مره تنطق بالحق؟؟ ههههههههههاااااا

    بحر العلوم يتهم بول بريمر بسرقة 250 مليار دولار وترك العراق بلداً مفلساً

    بغداد: كشف إبراهيم بحر العلوم عضو مجلس الحكم العراقي المنحل عن سرقات أمريكية وعمليات نهب منظم لأموال العراق جرت بشكل سري وتحت أغطية رسمية وغير مشروعة قادها الحاكم المدني السابق للعراق بول بريمر. وقال بحر العلوم أن السرقات تمت من خلال مسؤولين أمريكيين تولوا مناصب رسمية في العراق بعد سقوط نظامه السابق، موضحا أن الحاكم المدني للعراق السفير بول بريمر ،الذي انتهت ولايته بعد تسليم السلطة للعراقيين، قام بسرقة أكثر من 250 مليار دولار من أموال العراق ممثلة بأرصدة نقدية وكميات كبيرة من الزئبق وغيرها من الموجودات. وأوضح بحر العلوم في لقاء موسع مع صحيفة (البينة) العراقية أن بريمر غادر العراق بعد أن حوله إلي دولة خاوية الميزانية ومارس تسلطا ودكتاتورية علي أعضاء مجلس الحكم تفوق كثيرا دكتاتورية صدام وعلق محمد بحر العلوم قائلا " لو كان بيد بريمر أن يمنعنا من شرب الماء لفعل". وكانت محكمة عراقية قد ادانت مسؤولا بارزا من أعوان أحمد الجلبي العضو في مجلس الحكم المنحل ورئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي بإساءة استخدام السلطة، في قضية اختفاء 36 مليار دينار عراقي أثناء تغيير العملة القديمة إلي الدينار الجديد. وقررت المحكمة معاقبة "صباح نوري إبراهيم سالم" الذي ينتمي لجماعة المؤتمر الوطني التي يتزعمها احمد الجلبي، والذي كان يشغل منصب مدير مكتب وزير المالية في حكومة ما بعد الحرب بالسجن أربعة أعوام ونصف العام، ويعد هذا اول حكم من نوعه منذ انتهاء الحرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-18
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    Re: لاول مره تنطق بالحق؟؟ ههههههههههاااااا

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-18
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ذيل الكلب قدو أعوج؟؟ هههههه

    طواغيت آل سعود يحاربون دين الله ، ويضادون دعوة محمد صلى الله عليه وسلم ، ويعطلون الشريعة ، ويقتلون أهل الإسلام ولا يدعون أهل الأوثان حتى يكونوا لهم أولياء ينصرونهم بالنفس والمال والرجال ، ومع ذلك كله لا يجدون حرجاً في ادعاء الإسلام والحرص على تعاليمه ، ويقدمون على ذلك شواهد لا تنطلي إلا على السفهاء ، فطباعة المصحف والاهتمام بالمسجد الحرام مجرد وسائل يُجَمِّلون بها واقعهم المشين كما كانت قريش تفعل فرد الله عليهم بقوله في آياتٍ عظيمات : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين * الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأؤلئك هم الفائزون * يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم * خالدين فيها أبداً إن الله عنده أجر عظيم ) .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-18
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    Re: ذيل الكلب قدو أعوج؟؟ هههههه

     

مشاركة هذه الصفحة