اخبار الناس بعد ربع قرن ..الناس عام 2030

الكاتب : حبيب اليمن   المشاهدات : 619   الردود : 1    ‏2004-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-09
  1. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    طاعتنا جريدة الناس باصداء صفجة خاصة بالقراء والتي تحمل عنوان اخبار الناس بعد ربع قرن

    وتحمل هذه الصفحة من الاخبار العجائب والغرائب ومما يتوقعه القراء اترككم مع بعض هذه الاخبار

    [line]


    [color=CC0000]نيرمهان تغنى في أمريكاوالقرني تطارده وحدة من المارينز!![/color]
    [color=0066FF][align=left]علاء منير (الذي لم يولد بعد)![/color]

    فازت الموهبة الفنية نيرمهان حمود، بلقب سوبر ستار الجامعات اليمنية، عن جامعة ديترويت الوطنية بأغنية (أحبه مالكمش دخل) وأقيم حفل السباق الذي شارك فيه عشرون موهوباً من الجنسين لعشر جامعات - في قاعدة فندق برج عدن في المنطقة الحرة بعدن وبدأ الحفل من العاشرة ليلاً مساء أمس الأول 21/ 3/ 2030م وحتى الرابعة فجراً، ونقلته فضائية عدن حرة.
    وبالتالي سوف تشارك نيرمهان -بعد أقل من شهر- في برنامج سوبر ستار الشرق الأوسط الكبير بأغنية عنوانها (لا أكره في العالم أحداً) وفيما لو فازت بها، ستستضيفها أمريكا في التصفيات العالمية في برنامج سوبر ستار العالم، والذي سيضم فائزاً من كل من: الولايات المتحدة الأمريكية دول أمريكا الجنوبية، الدول الأوربية، دول شرق آسيا والهند، الدول العربية وإسرائيل وسوف تقدم نيرمهان حمود في أمريكا -وفي ذاك حلمها- أغنية أمريكية ترجمتها (العالم كله واحد مسلم ويهودي واحد)، فيما سيحصل الفائز على جائزة أكبر من جائزة نوبل للسلام!!
    على نفس الصعيد الفني، اختفى الفنان الشاب المبدع سمير القرني شريدا في الفيافي والقفار، خوفاً من ملاحقته من قبل وحدة من المارينز أو طائرة بدون طيار، بسبب شريطه الذي نزل قبل أسبوع إلى سوق الكاسيت ووزع سراً، بعنوان (... الأوسط الكبير).
    الجدير ذكره أن المبدع سمير القرني، هو نجل المبدع الكبير فهد القرني، الذي اعتقل قبل أكثر من ثلاثين عاماً أكثر من مرة، بسبب أغانية الشعبية، كان من ضمنها (ياتواب)، وهو الآن طريح الفراش يُشهد الله على ما فيه قلبه!

    [color=CC0000]شاب يمني يخترع جهازاً لتنظيم حرگة سير حيوانات النقل والأجرة[/color]
    [color=0066FF][align=left]عبدالله عبدالرحمن الروضي[/color]

    تجاوباً مع النداءات المتكررة لوضع حلول لأزمة السير الحيوانية المتفاقمة والناجمة عن نضوب آبار النفط واختفاء السيارات تبعاً لذلك، وحلول الحيوانات محلها تمكن الشاب اليمني "فهيم الداهيه" الذي يعمل في قسم حيوانات النقل والأجرة بإدارة المرور من اختراع جهاز يعمل بالجاذبية الأرضية أطلق عليه اسم "يالطيف" وذلك لمواجهة الأزمة الكبيرة في حركة سير حيوانات النقل والأجرة والتي تتفاقم يوماً بعد يوم وتؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الخيول والبغال والحمير والجمال) بين قتيل وجريح نتيجة تزايد أعداد الحيوانات المسجلة في إدارة المرور.
    "الناس" التقت المخترع الذي تفضل بشرح طريقة عمل الجهاز حيث قال: "فكرة عمل الجهاز مستوحاة من النداءات التي يتعامل بها مالكوا هذه الحيوانات عند تسييرهم لها حيث قمت في البداية بتجميع تلك النداءات وتحليلها وصياغة نداءات موحده، ثم قمت بتسجيل هذه النداءات في الجهاز بحيث يقوم الجهاز بإصدار النداء المناسب في الوقت والمكان المناسب فمثلاً: في الجولات يصد رالجهاز صوت "حااااوحو" للتوقف وهو ما كان يعرف أيام السيارات بالإشارة الضوئية الحمراء، ويصدر صوت "هيه" للاستعداد للانطلاق (الإشارة الصفراء سابقاً) كما يصدر صوت "قاااوقو" للانطلاق وهو نفس الغرض الذي كانت تقوم به الإشارة الخضراء أيام زمان، أما في الانعطاف إلى جهة اليمين فوضعت جهازاً يصدر صوت "من من" و"شت شت" في الانعطاف جهه اليسار وهكذا.
    الجدير ذكره أن الاختراع لا قى صدى كبيراً محلياً وعالمياً وحصل صاحبه على براءة اختراع من جامعة "بير العزب" كما نال شهادة الجودة "قرع كل شيطان 9001".
    > [color=0066FF]آخر خبر:[/color]
    وهي ماثله للطبع علمت "الناس" من مصادرها في بلدية أمانة العاصمة أنه تم إحالة ثلاثة مواطنين إلى القضاء البلدي وذلك بتهمة مخالفة قانون النظافة وصحة البيئة حيث أفادت المصادر أن المواطن "مهفل النغف" متهم بلصق إعلان في أحد الجدران فيما اتهم المواطن الثالث "مندوش المبهذل" بالبصق على أحد الأرصفه، هذا ومن المتوقع أن تصدر أحكاماً بالحبس مدة ثلاثة أشهر وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال إذا ثبتت التهم الموجهة ضد المذكورين.

    [color=CC0000]قرار جمهوري بإلغاء وزارة المالية[/color]
    [color=0066FF][align=left]تيسير السامعي[/color]

    صدر اليوم عن دار رئاسة الجمهورية قرار بإلغاء وزارة المالية إلغاءً نهائياً.
    وجاء هذا القرار بعد أن أثبتت الدراسات الأكاديمية والاجتماعية أنه لا يوجد بين أفراد الشعب اليمني من له القدرة والكفاءة على شغل هذا المنصب.
    الجدير بالذكر أن هذا المنصب كان قد شغله الوزير المخضرم/ علوي السلامي الذي انتقل إلى رحمة الله الأسبوع الماضي عن عمر تجاوز المائة عام قضى معظمه في وزارة المالية، حيث أن الوزير حقق الرقم القياسي في أطول وزير في التاريخ الحديث والقديم، حيث عمل مع ما يقارب ثلاثة آلاف وزير كلهم جاءوا وذهبوا إلا هو ظل صامداً إلى آخر نفس وكانت وفاته صدمة للأوساط الرسمية بسبب ما يتمتع به من خبره طويلة في إدارة وزارة المالية.



    [color=CC0000]الحبيشي ينضم مؤخراً إلى الإصلاح[/color]
    [color=0066FF]فائز صالح الظرف[/color]

    بعد ان قضى الأستاذ أحمد الحبيشي في الحزب الاشتراكي اليمني فترة طويلة، وتبوأ مناصب قيادية كبيرة وأصبح من أكبر إعلاميي الحزب، ومكث على هذا الحال حتى خرج الحزب الاشتراكي من السلطة وتفرد بها حزب المؤتمر، فأعلن انضمامه إليه وعين فيه الناطق الرسمي باسمه. وبعد أن خرج المؤتمر الشعبي العام من السلطة في الانتخابات التي جرت قبل عامين وأصبح في صف المعارضة وتولى السلطة خلفاً له التجمع اليمني للإصلاح هاهو الأستاذ أحمد الحبيشي يعلن انضمامه إلى حرب الإصلاح، ويعلن تخليه عن أفكاره السابقة.
    وذكرت جريدة الشعب التي يرأس تحريرها الأستاذ أسامة الجرادي عن الحبيشي قوله أنه أعلن تخليه عن الأفكار الشيوعية والعلمانية التي كان يحملها وأنه بصدد دراسة الأفكار الإسلامية الصحيحة التي ينتهجها الإسلاميون كي يكفر عن ماضيه.

    [color=CC0000]خبر هام من إذاعة "هنا مأرب"[/color]
    [color=0066FF][align=left]محمد الشبيري - مأرب[/color]

    شهدت محافظة مأرب يوم أمس الأحد حفلاً جماهيرياً ضخماً لم تشهده من قبل، حضره مشايخ وأعيان ووجهاء وأفراد القبائل المأربية.
    وفي الحفل الذي بدئ بإطلاق عشرة صواريخ سكود من الوزن الثقيل باتجاه الهواء، عبر الحاضرون عن استيائهم لقرار الحكومة رقم (1) لسنة 2030م والقاضي بشطب محافظة مأرب من قائمة محافظات "جمهورية اليمن" وأكدوا أن هذا القرار بمثابة مصادرة لحقوق الإنسان المنتهكة أصلاً. لكن الحكومة من جهتها أكدت أن هذا القرار في محله لما أصاب آبار النفط والغاز من جفاف ونضوب وأن المحافظة أصبحت كغيرها مستهلكة لا فائدة في بقائها وستتحول بقدرة دولة المؤسسات والقانون إلى مجرد كيلو مترات "مرجومة" في وسط صحراء قاحلة!!
    الجدير بالذكر أن مجلس النواب صوت بالاجماع على قرار الحكومة سيئ الذكر وعارضه بشدة النائب الماربي...... عبد ربه القاضي فيما امتنع نائب واحد فقط عن التصويت.
    ما ليس مهماً في الموضوع أن هذا الإلغاء والتهميش سيطال محافظات عدة ويرى "فارغون عن العمل" أن على رأس القائمة محافظتي ذمار والجوف!!

    [color=CC0000]الصحافة هذا الأسبوع[/color]

    - الثوري: معلومات جديدة تفيد أن "فتاح" لا يزال على قيد الحياة.
    - الإحياء العربي: الرفيق صدام حسين يظهر في القدس!!
    - 26 سبتمبر: بلادنا تستضيف الندوة العالمية الأولى عن علاقة ثقب الأوزون بثقب الإبرة!! وشبه إجماع لاختيار اليمن مركزاً عاماً لأبحاث الثقوب.
    - الصحوة: الإصلاح يتمكن - بحمد الله تعالى- من الحصول على إذن رئاسي بإدانة أحداث العنف في هونو لولو ويتعهد بإدانة أي حادث عنف داخلي في أقرب فرصة.
    - الناس: حمار يمني يتمكن من تعليم بقرة هندية رقصة البرع!!
    - الأسبوع: الشيخ الإيماني وجامعة الزنداني وبم.. قح!!
    - الأيام: الطفل شادي من لحج يريد أن يلعب كرة في المكلا.. ما شاء الله!!
    - الثورة: الرئيس يصلى الجمعة هذا الأسبوع في المسجد الصالح يوم الاثنين القادم!!
    - صحيفة ريمة: في إطار الاحتفال بإعلان ريمة محافظة مستقلة.. الاستعداد لإعلان ريمة دولة ذات سيادة!!
    - الميثاق:الكحلاني بعد تعيينه مشرفاً عاماً على مدن اليمن: سنمنع السيارات والمركبات من دخول المدن ونفكر في فتح طريق دائري حول البلاد لهذا الغرض.
    - 22 مايو: الرئيس يصدر قراراً بتنظيم عمليات قطع الطريق، والعالم كله يشيد بحكمة القائد وحنكته!! وبالسياسية الإعلامية لصحيفتنا العظيمة!!

    [color=CC0000]مجلس شورى قاع جهران يدشن أعماله[/color]
    [color=0066FF][align=left]عملاق عبدالخالق الشهدي[/color]

    مجلس الشورى اليمني يفتتح أول جلسة في مقره الجديد بقاع جهران بحضور كامل أعضائه البالغ عددهم (7771)، عضواً تجدر الإشارة إلى أن المساحة التي تم بناء مقر المجلس عليها تقدر/ بخمسة آلاف فدان بتكلفة إجمالية بلغت سبعة عشر مليار ريال حيث تم انتخاب الأخ/ عبده يحيى علي الراعي رئيساً للمجلس وهو نجل الشخصية البرلمانية التي لعبت دوراً مهماً في إدارة الجلسات البرلمانية وسن القوانين بعد تحقيق وحدة الشطرين.

    [color=CC0000]عمران تشهد أزمة "أحجار" وتحتفل بالگهرباء !![/color]
    [color=0066FF][align=left]فواز صالح بن صالح و جبر محمد عويدان[/color]

    - أزمة أحجار في محافظة عمران بسبب استخدام أحجار المحافظة في وضع أحجار أساس لمشاريع وهمية أيام حكومة باجمال التي عرفت بالجرع في تلك السنوات.
    - تحتفل مدينة عمران بالذكري "25" على التوالي وذلك لا نتهاء أزمة طفي لصي إحرق التي اجتازتها المحافظة بنجاح. فشكراً للمخلصين في وزارة الكهرباء فرع محافظة عمران لما بذلوه ويبذلونه من جهود لجعل المحافظة لؤلؤة المحافظات.
    - حصلت مدينة عمران على المرتبة الأولى في المؤتمر العالمي للبيئة المنعقد في محافظة الروضة (التاريخية) وذلك بسبب نظافتها على مدار الساعة وإناراتها المنظمة وشوارعها الواسعة وغيرها من المواصفات التي جعلها تتصدر مدن العالم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-10
  3. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    لااحد يعرف ماذا قد يكون في عام 2030 الله يستر
    شكرا لك اخي حبيب اليمن على المعلومات الطريفة
    وقد وضعت موضوع شبية بموضوعك
    http://ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=82068
     

مشاركة هذه الصفحة