سيناريو أمريكي لضرب إيران في أكتوبر( مين بعدة)

الكاتب : حفيد الفاتحين   المشاهدات : 497   الردود : 8    ‏2004-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-09
  1. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    تشير بعض التوقعات الإعلامية المبنية على تقرير سري أنه في حال قيام الإدارة الأمريكية بشن ضربة جوية مفاجأة في اكتوبر القادم /تشرين الأول على منشآت إيران النووية فإن ذلك سيساعد الرئيس بوش في حملته الانتخابية، غير أنها قد تتسبب في ردة فعل عكسية إذا لم تكن الضربة معدة بشكل جيد، و تؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها وادخال المنطقة في فوضى لم تشهدها من قبل.
    وفي حال تنفيذ الضربة الأمريكية فإن ذلك قد يعيد إلى الأذهان عملية الإنقلاب التي صممتها وكالة الإستخبارات الأمريكية (CIA) وأدت إلى اقصاء رئيس الوزراء الإيراني محمد مصدق عام 1953 والتي يعتقد الإيرانيون أنها احدى اسباب ثورة إيران عام 1978م التي أنهت الحكم الملكي في إيران وسمحت للملالي أن يحكموا البلاد حسب ما ترى صحيفة الواشنطن تايمز.
    وتتعدد، بحسب صحيفة واشنطن تايمز، السينايورهات المحتملة لتنفيذ ضربة قوية ضد ايران ، وأحد هذه السينايورهات هو أن تشن إسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية هجوماً عسكرياً على مشاريع بوشهر وناتانز وأراك النووية.
    غير أن صحيفة الواشنطن تايمز أكد ت أنه في حالة قصفت أمريكا إيران فإنها ستواجه ردة فعل عالمية واقليمية، كما أي هجوم سيؤدي إلى تجييش حملة إيرانية لزعزة الإستقرار في العراق والتي تتشارك معه بحدود يبلغ طولها 1.458 كم بالإضافة إلى وجود قاعدة شيعية واسعة وموالية لإيران في العراق .
    و اوضحت الصحيفة الأمريكية أن حلفاء امريكا سيعارضون وبقوة عودة أمريكا إلى مخاطر القرارات الحكومة المنفردة التي تنفرد بها أمريكا في هجومها على الدول كما هو معروف عن سياسة الرئيس بوش.
    وكان تقرير خاص للعربية.نت قد كشف عن مشروع قرار سري تم التصويت عليه بالأغلبية الساحقة في مجلس النواب الأمريكي، وهو الآن تحت النقاش في مجلس الشيوخ. ويتضمن القرار سماحا للرئيس الأمريكي لاتخاذ أسلوب "الحرب الوقائية" مع إيران، من خلال تسديد ضربات عسكرية لها عقابا على مشاريعها النووية. ومن المعروف أنه في حال تصويت 50% من أعضاء مجلس الشيوخ على القرار فسيتم إرساله للبيت الأبيض لتوقيعه.
    ويقول النائب الجمهوري عن ولاية إنديانا دان بورتن، وهو أحد أبرز من دعم القرار، إن إيران تقوم بحملة تدليس ومخادعة لإخفاء أسرار الأنشطة النووية التي تخبؤها، وهي الحجة التي كانت على ما يبدو مقنعة لدرجة أن تصويت المجلس كان 376 موافقين إلى 3 رافضين.
    ويناشد القرار الأمم التي وقعت اتفاقية حظر استخدام الأسلحة النووية بأن تستخدم كل الوسائل الممكنة لردع وصد ومنع إيران من حيازة الأسلحة النووية. كما طالب القرار كل من الاتحاد الأوروبي، والأمم الآسيوية وروسيا لوقف الأنشطة التجارية مع الجمهورية الإسلامية في المستقبل، ومن الشائع في الأوساط الأمريكية أن روسيا هي الممول الرئيسي للشبكة النووية الإيرانية.

    تعاون اسرائيلي امريكي بريطاني

    وفي هذا الصدد تقول مصادر عن مخططات عسكرية أمريكية وبريطانية وإسرائيلية لضرب المنشآت النووية في إيران، ونقلت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" الصادرة في أستراليا، أن الإدارة الأمريكية قد وضعت خطة عسكرية متكاملة في مايو 2003 لضرب مناطق أراك وناتانز واصفهان وبوشهر التي تحتوي على مفاعلات نووية، وتضمنت الخطة ضرب هذه القواعد عبر صواريخ تنطلق من العراق وجورجيا وأذربيجان.
    فيما قالت مصادر إعلامية بريطانية إن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، وقوات البلدين قد وضعت في حالة استعداد لأزمة إيرانية قد "تنشأ" على مدى 12 شهراً.
    وجاء في التقرير الذي نشرته العربية نت أن السلاح النووي الإيراني سيكون أعظم تهديد في مواجهة إسرائيل، كما أعلن رئيس الموساد ميير داغان. وفي ديسمبر 2003 أخبر داغان الشؤون الخارجية في الكنيست ولجنة الدفاع بأنه تم الإعداد لعمليات سحق المرافق الإيرانية. وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز في وقت سابق أن إسرائيل لن تتغاضى عن وجود أسلحة نووية في إيران تحت أي ظرف كان.
    وذكرت صحيفة الواشنطن تايمز أن الإسرائيليين علموا قبل عدة أعوام أن عبدالقادر خان العالم النووي الباكستاني والمعروف بأبو القنبلة النووية الباكستانية قد باع مواد مصنعة للقنابل النووية لإيران، وتقول الصحيفة أن اسرائيل تعتقد " أن لا شي يعيق إيران من صناعة القنبلة النووية سوى ضربة جوية مثل التي شنتها إسرائيل على العراق عام 1981م والتي ضربت حينها المفاعل النووي أوسيراك1 ( تموز1) الواقع بالقرب من بغداد والذي بني بمساعدة فرنسية آنذاك".
    ويتبنى نفس الموقف المحلل السياسي الاسرائيلي دان مرغليت حيث كتب في صحيفة معاريف " الاتفاقيات الدولية لا تستطيع ان تتغلب على نظام ديكتاتوري. ان انجازات الوكالة الدولية للطاقة الذرية قليلة. لقد فشلت مرتين في العراق. الاولى، عندما امر مناحيم بيغن بتفجير المفاعل النووي العراقي "اوسيراك" عام 1981 والثانية في حرب الخليج الاولى. هي ايضا لم تعرف شيئا عما يحدث في ليبيا".
    ويردف مرغليت" نستطيع ان نطرح بعض الاقتراحات الان: ان لا تُمكن البرادعي من الدخول الى ديمونا ، لا نقوم باجراء المفاوضات حول تجميد الوضع القائم في المجال الذري قبل ان تعقد اتفاقيات سلام في الشرق الاوسط، الاستمرار في سياسة الغموض لصالح اسرائيل ولراحة الولايات المتحدة وايضا خلف الشروط التي توفر لاسرائيل القدرة على "الضربة الثانية" في حال تهاجم بسلاح دمار شامل وبالاخص من ايران".
    بين اليوم والأمس
    وعقدت صحيفة الواشنطن تايمز مقارنة في استخدام القوة لتحقيق اهداف انتخابية فقالت "عندما أكدت المخابرات الإسرائيلة عزم العراق على انتاج أسلحة نووية في (أوسراك) قرر حينها رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن بشن عمليات عسكرية ضدها. وكان بيجن آنذاك يفكر في الإنتخابات الرئاسية والتي – مثل اليوم – كانت ستتأثر بالأحداث والمواقف التي يتخذها رئيس الوزراء، وخاف بيجن أن يخسر حزبه الإنتخابات فقرر أن يشن حملته العسكرية على بغداد ويضرب المفاعل النووي. وجاءت الضربة قبل موعد إتمام تجهيز المفاعل النووي بسنتين".
    وقالت الصحيفة أنه في حال قررت الدول ضرب إيران فإن عليها أن توجه الصواريخ بعناية وبدقة متناهية لتتفادى الدفاعات الجوية الإيرانية الكثيفة والتي تدعمها مضادات للصواريخ روسية الصنع.

    زيارة مهمة للبرادعي

    من جهة أخرى القى الملف النووي الإيراني بظلاله على زيارة رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إلى اسرائيل الذي أكد "اننا نناقش كافة المسائل المتعلقة بانتشار الاسلحة النووية في الشرق الاوسط. اذا ارادت جهة اثارة المسالة الايرانية فساقول لهم اين نقف وماذا نفعل".
    و اضح البرادعي أنه ليست لديه " اية اوهام بان الامور يمكن ان تتم بين ليلة وضحاها, ولكنني اعتقد ان بدء الحوار الامني باكرا افضل". واضاف "على الناس ان يفهموا ان هذا امر يناقش منذ 30 عاما".
    وقال البرادعي ان الاسرائيليين ابلغوه انه لا يمكن ان يفكروا في اجراء محادثات حول التخلي عن اسلحتهم النووية لانهم "لا يمكن ان يخفضوا من سقف اجراءاتهم الامنية" بعد ان قالت ايران انها ترغب في "تدمير الدولة اسرائيل".
    وفي حديث لصحيفة هآرتس الإسرائيلية قال البرادعي"على اسرائيل ان تأخذ بالحسبان انتشار التكنولوجيا النووية والتذكر بان الارهاب غدا أكثر تطورا..ثمة مزيد من الدول من شأنها ان تحصل على السلاح النووي، والردع العادي الذي أجدى في الماضي لن يكون ربما مجديا بعد الان. على اسرائيل ان تفكر بالتالي في مفهوم أمني اقليمي مغاير وتساهم في ذلك".

    http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=4890
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-12
  3. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    كلام لا يصدق ولا يكذب!!!!!!!!!!!!!!! ايران ستضرب حتماً لاكن متى وكيف الله يعلم

    على العموم جزاك الله خير على نقل الخبر

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-14
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    بحر العلوم يتهم بول بريمر بسرقة 250 مليار دولار وترك العراق بلداً مفلساً

    بغداد: كشف إبراهيم بحر العلوم عضو مجلس الحكم العراقي المنحل عن سرقات أمريكية وعمليات نهب منظم لأموال العراق جرت بشكل سري وتحت أغطية رسمية وغير مشروعة قادها الحاكم المدني السابق للعراق بول بريمر. وقال بحر العلوم أن السرقات تمت من خلال مسؤولين أمريكيين تولوا مناصب رسمية في العراق بعد سقوط نظامه السابق، موضحا أن الحاكم المدني للعراق السفير بول بريمر ،الذي انتهت ولايته بعد تسليم السلطة للعراقيين، قام بسرقة أكثر من 250 مليار دولار من أموال العراق ممثلة بأرصدة نقدية وكميات كبيرة من الزئبق وغيرها من الموجودات. وأوضح بحر العلوم في لقاء موسع مع صحيفة (البينة) العراقية أن بريمر غادر العراق بعد أن حوله إلي دولة خاوية الميزانية ومارس تسلطا ودكتاتورية علي أعضاء مجلس الحكم تفوق كثيرا دكتاتورية صدام وعلق محمد بحر العلوم قائلا " لو كان بيد بريمر أن يمنعنا من شرب الماء لفعل". وكانت محكمة عراقية قد ادانت مسؤولا بارزا من أعوان أحمد الجلبي العضو في مجلس الحكم المنحل ورئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي بإساءة استخدام السلطة، في قضية اختفاء 36 مليار دينار عراقي أثناء تغيير العملة القديمة إلي الدينار الجديد. وقررت المحكمة معاقبة "صباح نوري إبراهيم سالم" الذي ينتمي لجماعة المؤتمر الوطني التي يتزعمها احمد الجلبي، والذي كان يشغل منصب مدير مكتب وزير المالية في حكومة ما بعد الحرب بالسجن أربعة أعوام ونصف العام، ويعد هذا اول حكم من نوعه منذ انتهاء الحرب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-18
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-19
  9. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-21
  11. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يبقى البيض رمز البياض
    هذا افضل مسحوق الان فى الاسواق
    وهو رخيص للغاية
    ومجرب
    الكمية صارت محدودة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-26
  13. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    حافظ على شرب العسل* فلربما فطس الجمل
    والليث يزئر في الجبل* لاشئ أحلى من الحمل



    حافظ على شرب العسل* فلربما فطس الجمل
    والليث يزئر في الجبل* لاشئ أحلى من الحمل

    حافظ على شرب العسل* فلربما فطس الجمل
    والليث يزئر في الجبل* لاشئ أحلى من الحمل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-26
  15. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    سلم على بن حليمة يا بن مزنة
    عمران بن مزنة حول شيعى من شوعى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-26
  17. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    [QUOTE]الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة المستنصر
    سلم على بن حليمة يا بن مزنة
    عمران بن مزنة حو ل ا لى شيعى من شوعى
    [/QUOTE]
     

مشاركة هذه الصفحة