بريطانيا تفرض رقابة صارمة على الشيخ القرضاوي والصحافة تشن عليه حملة!

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 520   الردود : 5    ‏2004-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-08
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بريطانيا تفرض رقابة صارمة على القرضاوي


    أعلن وزير الداخلية البريطاني ديفد بلانكيت أن أحاديث الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي ستخضع للمراقبة طوال وجوده في بريطانيا.

    وقال بلانكيت -الذي يتعرض لضغوط متزايدة من أجل طرد الشيخ- في تصريحات للـ BBC إن تعليقات القرضاوي خلال زيارته للندن ستراقب لضبط أي مؤشرات على ما وصفه الحض على الكراهية العنصرية أو التعصب.

    وجاءت تلك التصريحات في نفس اليوم الذي أعلن بلانكيت فيه أنه يخطط لسن تشريع لوقف الهجمات التي يتعرض لها الدين الإسلامي منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

    وأثارت زيارة القرضاوي للمشاركة في جلسات المجلس الأوروبي للإفتاء جدلا واسعا في أوساط المعارضة البريطانية التي طالبت بمنعه من دخول البلاد.

    ففي مجلس العموم طالب زعيم حزب المحافظين المعارض مايكل هوارد رئيس الوزراء توني بلير بمنع القرضاوي من زيارة بريطانيا بدعوى أنه يدعم العمليات الفدائية.

    من جانبه قال بلير إن الأمر يجب أن يدرس بشكل دقيق قبل اتخاذ أي قرار, لكنه فوض وزير الداخلية لاتخاذ القرار الذي ينسجم مع القوانين البريطانية.

    كما شنت صحف اليمين حملة ضد زيارة القرضاوي، ووصفته إحدى تلك الصحف بالعالم الذي يدعم "الانتحاريين والكراهية ضد اليهود" فيما قالت أخرى إنه "شرير يجب منعه من زيارة بريطانيا".

    وقال القرضاوي – الذي وصل إلى لندن الاثنين الماضي بدعوة من رابطة المسلمين، - للجزيرة ردا على حملة المعارضة البريطانية ضده إنه لا يكره اليهودية كدين وإنما يعارض القمع الإسرائيلي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

    من جانبه أدان مجلس مسلمي بريطانيا -وهو مظلة شاملة تضم نحو 400 منظمة مختلفة- هجوم وسائل الإعلام على القرضاوي ووصف الشيخ بأنه "صوت العقل والوعي".

    المصدر :الجزيرة
    ----------------------------------


    حضر ضيفا علي مؤتمر يرعاه عمدة لندن.. والصحافة اطلقت عليه دكتور ارهاب وشرير
    لندن ـ القدس العربي :
    صعدت الصحافة الشعبية البريطانية حملتها ضد العالم الاسلامي المعروف يوسف القرضاوي الذي حضر للندن ضيفا علي الرابطة الاسلامية البريطانية ، وكمتحدث رئيسي في المؤتمر الذي افتتح جلساته في قاعة المجلس البلدي في لندن، كين ليفنغستون يوم امس وهو مؤتمر المجلس الاوروبي للفتوي والابحاث الذي يترأسه العالم الجليل.
    وحظيت زيارة الدكتور بتغطيات مليئة بالكراهية، في الوقت الذي اعلنت فيه وزارة الداخلية عن اجراءات لتطبيق قانون يمنع التحريض علي الكراهية بناء علي الدين، في تحول جديد لمواجهة النزعات العنصرية التي يقودها الحزب القومي البريطاني الذي انتشر في مدن شمال انكلترا الفقيرة. وطلعت صحيفة صن الموالية للحكومة بعنوان عريض هبط الشيطان: دكتور الارهاب يرحب به في لندن .
    مما يذكر بالصحافة المؤيدة لاسرائيل في امريكا التي اطلقت علي الناقد الفلسطيني العالمي المعروف ادوارد سعيد، دكتور ارهاب لدفاعه عن حق شعبه وتعريته الاكاديمية المتحيزة في امريكا. وجاء هجوم الصحافة الشعبية علي القرضاوي، بعد ان الغت وزيرة في الحكومة، فيونا ماكتاغرت لقاء مع القرضاوي، ربما خوفا من الحملة الاعلامية عليه.
    وينبع ترحيب الصحافة والهجمة علي الفقيه والعالم الاسلامي المعروف عبر مؤلفاته الكثيرة وادارته مركزا لدراسات السنة في العاصمة القطرية، الدوحة، وبرنامجه المشهور عالميا الشريعة والحياة علي قناة الجزيرة القطرية لاعتبار العمليات الاستشهادية التي ينفذها فلسطينيون ضد الاحتلال الاسرائيلي مقاومة. ووصفت صحيفة صن القرضاوي بقولها انه الشيخ المتشدد ممنوع من امريكا لاتهامه بعلاقات مع الارهاب . وقاد نواب محافظون حملة الهجوم علي كين ليفنغستون الذي استضاف القرضاوي، حيث قال النائب عن حزب المحافظين والمسؤول عن الشؤون الداخلية وزير الظل اشخاص مثله يجب منعهم من دخول بريطانيا .
    وهاجمت الصحيفة التي ايدت احتلال العراق، القرضاوي لدعمه حملة المقاطعة لرموز العولمة الامريكية، مثل ستار باكس و ماكدونالدز و بيتزا هات و كي اف سي ، وزعمت الصحيفة ان القرضاوي، دعم اعدام الشاذين في محاولة ايضا لتصويره بانه معاد ليس لاسرائيل ولكن للجماعات الشاذة، كما قدمت الصحيفة لائحة من المزاعم من مثل انه سمح للرجل بضرب زوجته، ما دام يتجنب وجهها والاجزاء الحساسة ، في محاولة ايضا لتحشيد الجماعات المدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الانسان، وذهبت الصحيفة بعيدا في مزاعمها للقول ان القرضاوي دعم اعدام الامريكي نيكولاس بيرغ في العراق. وتأتي زيارة القرضاوي للندن في اطار مؤتمر تعقده الرابطة الاسلامية في قاعة كينسغتون، في وسط لندن يوم السبت، وذلك للدفاع عن حق المرأة المسلمة في ارتداء الحجاب، ومناقشة اثار القرار الفرنسي الذي منع الحجاب، ونقلت الصحيفة عن لورد جانر، من المجلس اليهودي العالمي قوله امل ان لا يحضر العمدة الجلسة، لان القرضاوي دعم بشكل مفتوح العمليات الانتحارية .
    ورفضت وزارة الداخلية التعليق علي هذا الهجوم، حيث قال متحدث باسمها لا نصدر احكاما سريعة، علي ارضية اننا لا نوافق علي ارائه، ونقول انه يشكل خطرا امنيا . وقالت الصحيفة الاخري، ديلي اكسبريس ان القرضاوي هو الرجل الشرير الذي يجب ان نمنع زيارته ، ومثل صن زعمت ان العالم الكبير، الاب الروحي لجماعة الاخوان المسلمين ، ونقلت عن النائبة العمالية لويز ايلمان انها طالبت بمنع زيارته، وقالت من المثير للغضب، انه في وقت تزداد فيه الاجراءات الامنية، وتقوم فيه الحكومة بحملة ضد الارهاب، ان يسمح لرجل له صلات وثيقة مع حماس، ومطارد من الولايات المتحدة.. وقد يقوم بالقاء خطابات تحرض علي العنف.. مما سيؤدي لخلق مشكلة امنية في هذا الوضع الحساس ، وربطت الصحيفة، بنوع من الخبث بين القرضاوي العالم المعروف، والناشط ابو حمزة المصري.
    ومع ان القرضاوي، شجب هجمات ايلول (سبتمبر) 2001 علي امريكا الا ان انتقاده للتردي الاخلاقي الغربي، اعتبرته نوعا من الجريمة. وكما المحت الي ما سبق وقاله القرضاوي معلقا علي قتل الامريكي، بيرغ، حيث قال ان العملية يجب ان توضع في سياقها الصحيح.
    واكدت وزارة الداخلية ان زيارة القرضاوي هي شأن له علاقة بوزارة الخارجية التي قامت بمنحه تأشيرة لزيارة البلاد. وقال متحدث باسم الخارجية ان جاك سترو. وزير الخارجية قام بالمصادقة علي التأشيرة، مشيرا الي ان مسؤولي التأشيرات ينظرون في الطلب ويتأكدون من ان المتقدم لزيارة البلاد قد اوفي بعدد من المطالب والمعايير، وبناء عليه يتم منح التأشيرة. وذهبت الصحيفة ابعد من هذا عندما قامت باستطلاع ودعت قراءها للتصويت علي هل يجب منع هذا المتطرف: نعم، ام لا ، وقامت بوضع ارقام للاتصال والتصويت من خلالها. وكانت ماكتاغرت من ضمن المتحدثين في المؤتمر الذي سيرعاه ليفنغستون الاثنين عن حجاب المرأة ، واعتذرت نظرا لـ انشغالها ، وقالت انها ستوجه رسالة للمؤتمر، ويبدو انها قررت الامتناع عن ذلك في اللحظة الاخيرة. ونقلت ميل اون صاندي عن مسؤول في الداخلية، قوله انها لن توجه الرسالة لأنها غير راضية عن تحويل قضية جيدة الي موضوع سياسي من خلال دعوته ، وقال المسؤول انه لو كان واضحا منذ البداية انه ضيف الشرف، لما كانت الوزيرة قد وافقت علي المشاركة. وفي تصريحات اوردتها ايفننغ ستاندرد قالت ماكتغارد انها قررت عدم دعم المناسبة بعد ان اكتشفت مواقف الشيخ القرضاوي عن اليهود والشاذين.
    واشار الداعون لمنع زيارة القرضاوي الي منع ديفيد بلانكيت، زعيم جماعة امة الاسلام، لويس فرقان، عام 2002 من دخول بريطانيا، مع ان اجراء من هذا القبيل لم يتخذ ضد الزعيم اليميني الفرنسي المتطرف لوبان الذي زار بريطانيا لدعم حملة الحزب القومي البريطاني المتطرف اثناء الانتخابات المحلية.
    يذكر ان النائبة ايلمان، عضو في جماعة اصدقاء اسرائيل، وقدمت عددا من الخطابات المؤيدة لاسرائيل في لندن. وقامت العام الماضي بحملة ضد الرابطة الاسلامية البريطانية، حيث استخدمت موقعها كنائبة وقالت ان الرابطة التي نجحت مع مؤسسات معادية للحرب علي العراق بحشد ما يقارب المليون متظاهر في لندن، تقوم بزرع الكراهية. وقالت الرابطة في بيان صحافي لها ردا علي الاتهامات ان النائبة ايلمان معروفة بحملتها في البحث عن القبيلة الضائعة الاسرائيلية، او ما تقول انهم اليهود المنسيون لكي تنقلهم لفلسطين من اجل تشريد واقتلاع الفلسطينيين من اراضيهم . وفي نيسان (ابريل) الماضي، قامت جمعية اصدقاء فلسطين في ليفربول، بشجب النائبة التي دافعت عن اغتيال اسرائيل لقادة المقاومة الفلسطينية، وقالت النائبة امام البرلمان ان العمل الاسرائيلي باغتيال الشيخ ياسين رد شرعي علي وضع خطير . واتهمت الجمعية النائبة بالدفاع عن رئيس الوزراء الاسرائيبي المتطرف، ارييل شارون اكثر من دفاعها عن الناخبين في منطقتها الانتخابية.
    وفي بيان للرابطة الاسلامية، جاء فيه ان الهجوم الاعلامي، عمل خبيث ومدسوس لتوسيع الفجوة بين عالم الغرب والاسلام. وجاء فيه في الوقت الذي كان فيه القرضاوي، وراء عدد من المبادرات الايجابية للحوار بين الأديان، نجد ان الاصوات اليمينية المصابة بداء الخوف من الاجانب تقوم بحملة ضد زيارته لبريطانيا، مستخدمة اتهامات لا تخدم الحوار الديني العالمي الذي تحتاج الانسانية اليه اليوم .. واعتبرت الرابطة التي تحاول تحسين الصورة الايجابية لبريطانيا امام اعين المسلمين، بعد مشاركتها في الحرب التي يطلق عليها الحرب علي الارهاب ، واحتلال العراق وضرب افغانستان، واستمرار دعمها للاحتلال الاسرائيلي في فلسطين، تري ان زيارة القرضاوي وعقد مؤتمر المجلس الاوروبي للافتاء والابحاث احسن وسيلة لردم الثغرة بين بريطانيا والعالم الاسلامي . واشارت الرابطة ان اطراف اليمين المتطرف، والمتحمسين الخائفين من الاجانب، يريدون توسيع الثغرة واستمرار العداء. وقالت الرابطة ان هذا اليمين يدعو للفرقة والكراهية ضد ما تدعو اليه الرابطة من حوار وتعاون وتفاعل. وهاجمت الرابطة، الصحافة البريطانية اليمينية التي هاجمت القرضاوي، صن ، ميل و اكسبريس و التايمز التي قامت باتهام القرضاوي والهجوم عليه بدون تحقق من المعلومات التي ينشرها اللوبي الاسرائيلي في بريطانيا عنه.
    وشجب المجلس الاسلامي البريطاني ما اسماه اغتيال شخصية القرضاوي وحملة التشويه التي قال انها تدار من قبل اللوبي الصهيوني الغاضب علي دفاع القرضاوي عن الفلسطينيين الذين يواجهون الوحشية الاسرائيلية.
    وسيتحدث القرضاوي في مؤتمر الرابطة السبت القادم، والذي يقام تحت شعار الاسلام: رحمة للعالمين ، وهو ايضا المؤتمر السنوي للرابطة الاسلامية.
    وتستمر زيارة القرضاوي للندن اسبوعا، حيث ادار جلسات المركز الاوروبي للدراسات والافتاء الذي افتتحه ليفنغستون، ويوم الاثنين القادم سيتحدث امام مؤتمر الحجاب ، وقبله يوم الاحد سيقوم بافتتاح مؤتمر الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.
    ودعت الرابطة عددا من الباحثين المسلمين للتحدث امام مؤتمر السبت، مثل الكاتب الاسلامي المعروف طارق رمضان، وجمال بدوي، واحمد جاد بالله، وانس التكريتي، وعزام التميمي، والفنان المسلم سامي يوســف.


    ============================

    [color=3300FF]اللهم احفظ الشيخ القرضاوي من كيدهم واجعله شوكة في حلوقهم وثبته على الحق وقول كلمة الحق .........[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-09
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اللهم احفظ القرضاوي من كل سؤ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-09
  5. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    العداء هو للاسلام والمسلمين قالو لا انما هو على الارهاب
    يا جماعة اتفوا الله واعلمو ان كل من يقول ربى الله مستهدف
    الا هل من عاقل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-12
  7. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    اللهم انه قد ذهب لكي يدعي الناس الى توحيدك فانصره واحفضه

    قولو اميــــــــــــــــــــــــــــــن

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-12
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخوة الكرام
    عين العقل
    Dr.ALHAJ
    فارس الاسلام
    بارك الله فيم وجزاكم الله خير على المشاركة بدعم ونصرة الشيخ الفاضل يوسف القرضاوي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-15
  11. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اللهم احفظ كل من دعا الناس اليك
     

مشاركة هذه الصفحة