معاناة المغتربين اليمنيين

الموضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة عبدالله عسكر, بتاريخ ‏2013-01-22.

      مشاركة رقم : 1    ‏2013-01-22
  1. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,025
    الإعجابات:
    0
    الحاله المزريه التى يعيشها الشعب اليمنى تجعله يبحث عن لقمة العيش فى اصقاع الارض ويبدا بالبحث عن دوله تعطيه فرصه للعمل فقط ولايدرى احيانا ان ماينفقه فيها اكثر من مايكسبه فالانسان حين يغترب يفنى شبابه وقوته فى ارض غريبه عليه ليخرج بما يكفيه هو واسرته ثمنا لغربته وللاسف فبريق المال وسمعة الدول تقوده الى سراب بقيعه يحسبه الضمان ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا
    ذلكم هو حال اليمنى لايوجد من يثقفه ويوعيه ويعطيه حقوقه وواجباته هذى الايام فتحت دولة قطر باب الزياه وقامت باستقطاب اليمنيين كمجدندين برواتب زهيده تكاد لاتكفيهم ايجار منزل او شقه خارج العاصمه ومايجرى على قطر يجرى على غيرها من دةل الخليج
    عتبابنا على الاخوه فى وزارة المغتربين التى لاتتباع ولاتقوم بواجبها تجاه ابنائنا وعتبانا اكثر على الحكومه والسفارات فى هذى الدول التى يفترض ان تتعامل مباشره مع هذى الحالات وتقوم بدراسة العقود والمحافظه على حق المغترب وحين تبحث تجد ان المغترب لابلدا يصونه ولابلد غيره يكرمه
    ومن يهون يسهل الهوان عليه =====مالجرح بميت ايلام
    هذا هو حال المنظومه الحكوميه اليمنيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2013-01-22
  3. هارون الشريف

    هارون الشريف عضو متميّز

    التسجيل:
    ‏2012-03-03
    المشاركات:
    1,710
    الإعجابات:
    0
    يجب محاكمة من في هذه الوزارة الفاشلة
    فهي من أسباب اهانة وظلم المغترب اليمني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2013-01-22
  5. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,025
    الإعجابات:
    0
    اختلافنا ادى لضعفنا ووجود الوزارات الكرتونيه لابد ان يعاد النظر فيه
    لدينا مصالح مشتركه مع دول الجوار ويجب ان يراعى المغترب والا فهذى المصالح معرضه للانهيار
    الشعب فى الاول والاخير هو صاحب القرار واربعة ملايين يمنى مغترب فى هذى الدول لديهم مايقارب العشرة ملاين او اكثر فى اليمن كاقارب يؤثرون وتاثيرهم سيكون سلبى جدا
    اتمنى على الحكومه اليمنيه ان تلتفت لشريحة المغتربين كما اتمنى على اطياف السياسه احزاب ومنظمات تبنى مشكلة المغتربين وان تكون محل وفاق لامحل اختلاف ففى الاخير المصلحه مشتركه للكل لاخلاف عليها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2013-01-22
  7. fares1

    fares1 قلم فضي

    التسجيل:
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    3,242
    الإعجابات:
    0

    نعم المصالح العربية والغربيه هي الطريق الأنسب للوصول الى استحسان في حال المغترب. ولو انها تعكس وجهت نظر غير صحيح انما الواجب يقتضي ذلك ضل غياب تام من الحكومه المركبه والمنتجه من احزاب وشخصيات...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2013-01-23
  9. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل:
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,878
    الإعجابات:
    2


    الحراكيش هم سبب البلاوي .. يرتمون في احضان الغير ويطلقون العنان لألسنتهم ضد اليمن.. وبهذا يحتقرهم الغير.. لأنهم في نظرهم يمنيين يكرهون اليمن.. وبالطبع المثل يقول اللي مافيه خير لأهله مافيه خير لأحد .. النتيجة = المعاملة السيئة للمغتربين بسبب أخلاق الحراكيش..
    وشكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2013-01-23
  11. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,025
    الإعجابات:
    0
    لو اهتم الجميع وعملوا جمعه المغتربين وحشدوا لها لكان افضل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2013-01-23
  13. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,025
    الإعجابات:
    0
    العتب على الجميع والدوله على راسهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2013-01-23
  15. احمد القديمه

    احمد القديمه قلم ذهبي

    التسجيل:
    ‏2009-07-21
    المشاركات:
    7,123
    الإعجابات:
    22
    نحن السبب العلة داخل الدار
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2013-01-23
  17. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,025
    الإعجابات:
    0
    صحيح اخى احمد
    نرمم الدار وكل شى يكون صالح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2013-01-23
  19. نظمي

    نظمي قلم ذهبي

    التسجيل:
    ‏2011-03-22
    المشاركات:
    7,215
    الإعجابات:
    0
    النظام الاداري الفاعل وليس التشريعي لحكومات اليمن المتعاقبه لم يهتم بالمواطن ---------- ولم يقتصر على المغترب

    الموظف العام وجد لخدمة المواطن ------- لكن مايحصل هو ابتزازه وتعذيبه

    تحيه صباحيه
     

مشاركة هذه الصفحة