الان مجلة الانوار نت في المجلس اليمني

الكاتب : azizf3f3   المشاهدات : 527   الردود : 5    ‏2004-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-07
  1. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]صحيفة شهرية (العدد الاول) شهر [/grade]
    الافتتاحية [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]صنعاء والعرس الثقافي 2004م [/grade][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]لقد أضحت الثقافة اليوم مطلباً هاماً لكل المجتمعات فقد صارت جزءا من السلوك اليومي المعاش وأداه للحوار الحضاري بين مختلف الحضارات الانسانية واذا كان النفط ومخزونه.. هو عصب الحياة .. فإن المخزون الثقافي لا يقل اهمية عنه .. فهو اكسير الحياة وهو التجسيد الحي لمدى الوعي الحضاري لهذه الأمه أو تلك .. مما يعني انعكاس الثقافة المكتسبة على شكل سلوكيات وممارسات يومية يعيشها الفرد والمجتمع .. وعلى هذا الأساس .. فإن أول شورى عرفتها المعمورة كانت على ارض العربية السعيدة .. والتي جاءت وبشهادة القرآن الكريم انعكاسا حيا .. وتجسيدا صادقاً .. لمدى الوعي والثقافة والتي ترفض فيما ترفضه التهميش ومصادرة الاراء والافكار .. وكامتداد .. لإرثنا الثقافي وذخائره النفسية .. وبدعم وتشجيع متواصلين لقائد مسيرتنا المباركة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبتفاعل واضح لقيادة وزارة الثقافة والسياحه ممثلة بالأديب الأستاذ/ خالد الرويشان . وبروافد إبداع الوزارة في عموم محافظات الجمهورية و صنعاء الآن تكشف عن وجهها البهي .. كعاصمة للثقافة العربية 2004م وهي الجديرة بذلك فهي تزخر بأنفس الذخائر النفيسة كقلعة للعلم .. والثقافة والتراث الإنساني منذ انبلاج الشعاع الأول للعلم والثقافة والمعرفة ومن هنا جاء اختيارها ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي . وهي دعوة ... لكل روافد الإبداع في هذا الوطن الحبيب للشاعر والأديب .. والقاص .. والحرفي .. لكل مبدع .. ينقش إبداعه صفحات مضيئة .. على أفق الثقافة اليمنية والعربية لإبراز صنعاء عاصمة للثقافة العربية .. إبرازاً حقيقياً كما تستحق .. جاعلين منها .. العاصمة الأزلية للثقافة العربية ..
    .وكل عام والجميع بخير أ/عزيز القدمي
    [/grade]3 ملايين شخص ضحايا الإيدز هذا العام
    أصيب مجدداً هذا العام حوالي 5 ملايين شخص بفيروس الإيدز أي ما يعادل (14.000) إصابة يومياً يعيش (95%) منهم في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط في حين يعيش (60% ) منهم في شبه الصحراء الأفريقية وحدها ، وتتراوح أعمار نصف ذلك الرقم بين (15 – 24سنة ) ويعيش حوالي (40) مليون نسمة وهم يحملون عدوى الإيدز ، توفي (3) ملايين شخص منهم هذا العام وهو على رقم سجل تاريخيا


    قهر الإعاقة بالبكالوريوس
    - الطالب جمال مثنى الصيادي استطاع أن يقهر إعاقته ككفيف ويحصل على شهادة البكالوريوس بدرجة جيد جدا من قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة عدن للعام الدراسي 2002م ـ 2003م . الطالب جمال 32 عاما والذي يعمل حاليا مدرسا في معهد النور للمكفوفين بعدن يطمح _كما تذكر وكالة الأنباء اليمنية سبأ- في مواصلة دراسته الماجستير في مجال التاريخ خلال العام الدراسي القادم. وأكد مثابرته على مواصلة الدراسة والتي تنطلق من تصميمه على قهر الإعاقة ومواصلة رسالته في تعليم الأطفال المكفوفين


    مليون عربي في أمريكا
    بلغ عدد السكان العرب في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن (2.1) مليون شخص ، وأشارت الإحصائيات الأمريكية إلى أن أعداد العرب قد تزايدت إلى الضعف خلال العقدين الماضيين ، وأن عددهم عام 1990 كان (860) ألف شخص ، وفي عام 1980 كان 610 ألف شخص ويشكل العرب 4% من سكان أمريكا البالغ 288 مليون نسمة



    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]ما قــــــل ودل

    ! عام 2004 م عام جديد نتمنى أن يكون مليء بالنشاط في جميع المجالات وخصوصاً مؤسسة الكهرباء طفي لصي .. [/grade]



    [glow=FFFFFF]موقع الأنوار و متابعة صحيفة الأنوار الأنوار www.hajjah.cjb.net
    من مدينة النصر حجة أول موقع من محافظة حجة ثقافي تربوي إخباري سياحي صفحة رياضية تعريف عن مدينة حجة خاصة و عن التاريخ اليمني عامة وكذلك معلومات عامة عن السياحة في اليمن بالإضافة إلى , مجموعة كبيرة من المواقع والفقرات و الأغاني اليمنية والعربية؛ والصحافة المحلية والدوليةEnglish وروابط مختلفة وخدمات أخرى كثيرة
    [/glow]
    إلى متى
    000099الحكومة تعتزم تعميم اللغة الإنجليزية
    من الصف الرابع أساسي والحاسوب من التعليم الثانوي
    أكد الأخ / عبد القادر با جمال رئيس مجلس الوزراء على اعتزام الحكومة تعميم مادة اللغة الإنجليزية ابتداء من الصف الرابع من التعليم
    الأساسي ، وكذا تعميم استخدام الحاسوب ابتداء من التعليم الثانوي لما فيه تكريس وتنمية الوعي المعرفي في أوساط الشباب تجاه تكنولوجيا المعلومات .
    جاء ذلك في حديثه خلال الافتتاح لورشة العمل حول الحكومة الألكترونية الذي أكد فيه على أهمية تنمية الجانب العلمي والمعرفي بالتكنولوجيا الحديثة والتعامل معها انطلاقاً من المدارس التي تعتبر النواة الحقيقية للمعرفة بمختلف أنواعها ودعا الأخ رئيس الوزراء إلى الاندماج المعرفي والتكنولوجي على المستوى الإقليمي وخلق التكامل المطلوب لمواجهة تحديات العولمة والتأثير



    [grade="DEB887 D2691E A0522D"]دراسة تحذر من التعليم المبكر للأطفال
    أشارت دراسة انجليزية حديثة صادرة عنا لمؤسسة الوطنية للبحث التربوي أن التعليم المبكر في سن أربع أو خمس سنوات يؤثر بالسلب على تعليم الأطفال واستمرارهم في التعليم . وأضافت الدراسة أن تعليم الأطفال في سن مبكرة يشجعهم على ترك الدراسة ويضعف حبهم للتعليم كما هو الحال في انجلترا واستكلندا وإيرلندا الشمالية وهي البلدان الأوروبية الوحيدة التي تصر على التعليم الإلزامي في سن مبكر ( أربع أو خمس أو ست سنوات ) على عكس باقي بلدان أوروبا التي يبدأ فيها تعليم الأطفال في سن السابعة مما يشجعهم على الاستمرار في الدراسة ، وحذرت الدراسة من المخاطر التي تصيب الأطفال عندما يبدؤون دراستهم في سن مبكرة وأهمها أن المعلمين يفرضون على الأطفال القيام ببعض المهام الدراسية متناسين قدراتهم على تنفيذها أو رغباتهم في القيام بها ، كما أن الأطفال في سن مبكر يكونون أقل نشاطاً مما يجعلهم في حاجة إلى مزيد من الوقت ليتواءموا مع البيئة الجديدة على عكس الأطفال في سن السابعة حيث يملكون القدرة على التأقلم مع البيئة الدراسية بدرجة أكبر ، وتؤد كارولين شارب رئيسة فريق البحث في المؤسسة الوطنية أن التعليم في سن مبكر يزيد من قلق الأطفال ويوترهم بما يؤثر بالسلب على احترام الذات ويقلل من حبهم للتعليم وتضيف أن الحضانة وروضة الأطفال التي تستقبل الأطفال في سن مبكر 3 إلى 5 سنوات كما هو الحال في معظم البلدان الأوروبية تعتبر من أفضل الوسائل لتشجيع الأطفال على الاستمرار في التعليم بسبب الجو الدراسي غير الرسمي الذي يساعد الأطفال على احترام الذات . [/grade]
    · كلنا يتغنى بالقانون ...
    · حكام ومحكومين ...
    · مسئولين ومواطنين ...
    · كلنا يتخذ شعاراً من القانون لتحقيق مآربه الشخصية ...
    · كلنا يختبئ خلف ستار القانون لتمرير أطماعه الشخصية ...
    · كلنا يعيث فساداً في الأرض باسم القانون ...
    · فما يحدث باسم القانون كبير ... وكبير جداً ...
    · وما الوضع الذي نعيش فيه إلا غياب الضمير الحي .. والمبادئ والقيم ...
    · القانون يطبق على الضعيف فقط وما دون ذلك فلديه حصانة من العيار
    الثقيل ...
    · إما " .... " وإما " .... "
    · فما بالكم برجال كبار ...
    · يسهرون على حماية القانون ...
    · ويفندون بنوده تفنيداً ...
    · ويبذلون الغالي والنفيس من أجل تطبيقه على الآخرين فقط ...
    · لكنهم لا يطبقونه على أنفسهم أبداً ...
    · هؤلاء ينطبق عليهم قول الشاعر :
    لا تنه عن خلق وتأتي مثله


    [grade="00008B DC143C FF1493 4B0082"]دموع الغد فكرة /صباح زيلع
    عندما كنت أمشي في الصباح الباكر بين ورود الياسمين.
    استنشق هوائها العليل وأشاهد قطرات .
    الندى على أوراقها الخلابة .
    رأيت صخرة صغيرة فأسرعت ناحيتها لأجلس فقالت الصخرة : لا تجلسي بل امسكيني بقوة واقذفيني ناحية العدو . فضحكت ضحكة كبيرة وقلت أي عدو في هذا المكان الرائع
    ثم سمعت صراخ طفلة فالتفت ناحية الصوت وإذا بي أشاهد طفلة صغيرة تبكي وتجري ناحيتي خائفة .
    فأسرعت واحتضنت الفتاة وقلت ما بالكي أين أمك !!! أين أباك ؟ ! .. قالت الفتاة أبكي على أهلي أبكي على وطني أبكي على تشتت العرب . فصرخت الفتاة بشدة وهي باكية أين العرب !! أين العرب ! .. ثم رأيت مجموعة جنود يقتربون نحونا يريدوا إطلاق النار ناحيتنا ومن ثم صرخت الصخرة امسكيني اقذفيني ناحيتهم لكي أحطمهم هيا لا تترددي .
    ولكن طلقاتهم كانت أسرع من يدي . ففزعت من نومي خائفة أصرخ أين العرب أين العرب . أطفالنا في العراق في فلسطين يموتوا كل يوم . متى سيكون التوحد .. متى متى !! [/grade]



    000099

    [glow=00FF00]منوعات :
    - أن المهزوم لو ابتسم لأفقد المنتصر لذة فوزه .
    - الندم على ما فات مجلبة لغيره من الآفات .
    - إن ظلام الدنيا كلها لا يستطيع أن يطفئ نور شمعة خافتة .
    - حياة الإنسان كطائر عذب النغم حط على غصن غني فطار . الطالب/ بلال علي بادي
    طرائف
    - المدرس ماهي الكلمة التي يستخدمها الثلاميذ عادة ؟؟التلميذ : لا أعرف يا أستاذ . الأستاذ : أحسنت.
    - فيه أثنين راحوا للبحر ... الأول صاد والثاني ضاد [/glow]

    حوار مع السعادة
    قيل للسعادة : اين تسكنين ؟
    قالت : فى قلوب الراضين .
    قيل : فبم تتغذين ؟
    قالت : من قوة إيمانهم .
    قيل : فبم تدومين ؟
    قالت :بحسن تدبيرهم .
    قيل :فبم تستجلبين ؟
    قالت : أن تعلم النفس ان لن يصيبها إلا ما كتب الله لها .
    قيل : فبم ترحلين ؟
    قالت : بالطمع بعد القناعة ،و بالحرص بعد السماحة ، و بالهم بعد السرور ، وبالشك بعد اليقين .الي الموعد الجديد في الاسبوع القدم مع با قي المجلة الكثر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-07
  3. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-08
  5. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    الاخ عبد الر شيد الفقية المحترم

    لك التقدير والتحية وانا معكم انشا اللة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-08
  7. awsan29

    awsan29 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-30
    المشاركات:
    303
    الإعجاب :
    0
    شكرا على جهودك الطيبة اخي العزيز ابو هاشم
    لك خالص الود والتقدير
    شملان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-08
  9. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    رائعة

    شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-08
  11. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    تشكر يا عيوني

     

مشاركة هذه الصفحة