ماليزيا نموذج مشرف بين الدول الاسلامية

الكاتب : حفيد الفاتحين   المشاهدات : 314   الردود : 1    ‏2004-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-07
  1. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    قال رئيس الوزراء الماليزي عبد الله بدوي إن الأمريكيين ليسوا منصفين مع المسلمين. ووصف بدوي الذي تحدث إلى الزميل حسن معوض في برنامج "ضيف وحوار" من إعداد الزميل عبد الفتاح طوقان وتبثه "العربية" الليلة في تمام 5:30 بتوقيت غرينتش، ميول الأمريكيين لتعميم الأمور على الإسلام والدول الإسلامية أنه "أمر سيء".

    وأشار بدوي إلى أن بلاده تواجه بعض المشاكل مع الولايات المتحدة، لكنه قلل من أهميتها واصفا إياها، أنها لا ترقى إلى درجة تهديد العلاقات الدبلوماسية بين كوالالامبور وواشنطن.

    ورحب رئيس الوزراء الماليزي بالتطورات الأخيرة في العراق، وبتسليم السلطة للعراقيين. وأعرب عن رغبته بإعادة فتح سفارة بلاده في العراق، وباضطلاع ماليزيا بدور في إعادة إعمار العراق.

    ونفى بدوي إقدام بلاده على توفير ملاذ للإسلاميين الانفصاليين في تايلاندا. وقال بدوي في هذا الخصوص إن هناك تفاهم بين ماليزيا وتايلاندا يتلخص في "أننا لن ندعم أي مجموعة لها أجندة انفصالية".

    وأفاد بدوي أن بلاده من الناحية الاقتصادية تشهد انتعاشا يقارب الانتعاش الذي وضعت بسببه بين "النمور الآسيوية"، مشيرا إلى أن العام الحالي شهد في فصله الأول نموا قدره 7.6% " مما يفوق توقعاتنا" على حد وصفه.

    ودافع بدوي خلال البرنامج عن اعتقال حكومته مجموعة من الإسلاميين، ووصفهم أنهم "ليسوا معتقلين سياسيين". وأضاف أن الاعتقالات الاحترازية بحق من وصفهم "بأنهم يهددون أمن البلاد" و"خططوا للإطاحة بالحكومة باستخدام أساليب تتعارض مع الدستور".

    وأعرب بدوي عن خيبة أمله بشأن إخفاق المرشح الماليزي لمنصب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، مشيرا إلى أن ذلك "لا يعني أنني أرفض المرشح التركي وقد جرى انتخابه بشكل لائق".


    العربية نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-07
  3. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    الماليزيين قمة في كل شي

    ظبي اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة