رحلة إلى بلاد الأفراح ....

الكاتب : عاشقة الشهادة   المشاهدات : 891   الردود : 7    ‏2004-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-06
  1. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]( وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمراً )
    إنها الجنة يا عباد الله فتعالوا .. تعالوا نحرك الأرواح بذكر بلاد الأفراح لعل الحديث عن الجنة والتلذذ بذكرها يكون حافزاً على الصدق في طلبها والرغبة فيها .. رجاء أن نكون ممن يقال لهم يوم العرض الأكبر ( أدخلوها بسلام آمنين ) .. [/grade]


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الجنة تلك الغاية والأمنية التي كانت في قلوب السلف شعلة تحركهم لضرب أعلى الأمثلة في الاستجابة لله ورسوله والولاء لدينه .. والمسارعة لمرضاته ولهذا أنهض المصطفى صلى الله عليه وسلم الجيش حين أعلن فيهم قائلاً : ( قوموا إلى جنة عرضها السموات والأرض ) .. إنه لم يعدهم بمنصب أو مال وإنما وعدهم بالجنة وكفى .. فأصبحوا كأنهم يرونها رأي العين فهانت الدنيا في أعينهم حتى رمى أحدهم تمرات كانت في يده وهو يقول : ( إنها لحياة طويلة أن بقيت حتى آكل تلك التمرات ) .

    وكانت الجنة حداء جعفر بن أبي طالب وهو يقود جيش مؤته بعد استشهاد زيد بن حارثة في ثلاثة آلاف يواجه مائتي ألف من الأنصار فينشد ويقول :
    يا حبذ الجنة وأقترابها .......... طيبة بارد شرابها
    والروم روم قد دنا عذابها ......... كافرة بعيدة أنسابها
    علي أن لا قيتها ضرابها ..
    فيقتل ليعلوا إلى الجنة بجناحين يطير بهما في الجنة فيستلم الراية بعده عبد الله بن رواحه فيرتجز وقد شاهد الموت ..
    أقسمت يا نفس لتنزلنه ......... طائعة أو لتكرهن
    أن أجلب الناس وشدوا الرنة ....... مالي أراك تكرهين الجنة
    قد طال ما قد كنت مطمئنة ......... هل أنت إلا نطفة في شنه .
    فيلحق بصاحبيه رضي الله عنهم أجمعين .

    عزة دار الفردوس من دار .. دار وجنات تبلغ النفوس فيها مناها .. غرف من فوقها غرف مبنية طابت بالأنوار منازلها .. سبحان من سواها الرحمن غرسها بيده وجعلها مستقراً لرحمته فهي الفوز العظيم والملك الكبير والنعيم المقيم ( فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز )

    فــحي على جنات عدن فإنهـا.......... منازلنا الأولى وفيها المخـيم
    ولــكننا سبي العدو فهل تـرى ..........نعود إلى أوطاننـا ونسلـم


    إنما جاء في وصف الجنة في الكتاب والسنة ..
    وهي من العظمة بما لا تحيط بحقيقته وكيفيته العقول يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي قال الله تعالى : ( أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) .
    وأقرءوا أن شئتم : ( فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاءً بما كانوا يعلمون )
    الجنة واسعة الأرجاء عظيمة البناء والدرجات يقول عنها من خلقها وهو أعلم بها : ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ) .
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أن في الجنة لشجرة يسير الراكب الجواد المضمر السريع مئة سنة ما يقطعها ) .
    الجنة عظيمة الأبواب أبوابها ثمانية ما بين المصراعين مسيرة أربعين سنة ..
    الجنة غرف من فوقها غرف مبنية غرفاتها من أصناف الجزاهر يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها بناؤها لبنة من ذهب ، ولبنة من فضة ، وملاطها المسك الأذفر ، وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت ، وترابها الزعفران ، من يدخلها ينعم ولا يبأس ، ويخلد ولا يموت ، لا تبلى ثيابه ، ولا يفنى شبابه..
    بها خيام عظيمة من اللؤلؤ .. قال صلى الله عليه وسلم : ( إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة مجوفة طولها في السماء ستون ميلاً......)
    ( وإذا رأيت ثم رأيت نعيماً وملكاً كبيراً فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسلاً مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم ) رياضها مجمع المتحابين وحدائقها نزهت المشتاقين وسقفها عرش رب العالمين قصر مشيد أنوار يتلألأ، وسندس وأستبرق وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة ، يحلون فيها من أساور من ذهب ولؤلؤ ولباسهم فيها حرير ، هم فيها على الأرائك متكئون وعلى السرر متقابلين يتجاذبون أطراف الحديث ( وأقبل بعضهم على بعض يتسألون قالوا إنا كنا من قبل في أهلنا مشفقين فمن الله علينا ووقانا عذاب السموم إنا كنا من قبل ندعوه إنه هو البر الرحيم ) .
    ظل ممدود ونعيم غير محدود وفاكهة مما يتخيرون ولحم طيراً مما يشتهون أوكلها دائماً لا ينقطع ، وظلها دائماً لا ينحسر يتنعمون طول الوقت فلا ينامون ولا يحتاجون إلى النوم ثمارها ألين من الزبد وأحلى من العسل قطوفها دانية للآكلين وشرابها لذة للشاربين ، الأشجار لهم مطيعة .. متذللة ( وذللت قطوفها تذليلا ) تدنوا الثمار إليهم متى أرادوا بلا تعب ( متكأين على فرش بطائنها من أستبرق ودنى الجنتين دان ) .
    تستقبلهم الملائكة الكرام مهنئين إياهم بسلامة الوصول وطيب المقام ( وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمراً حتى إذا جاؤها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فدخلوها خالدين ) . فإذا دخلها المؤمنون ( قالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ) ثم يجيئهم هذا النداء الجميل ( ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعلمون ) ..
    أول زمرة منهم يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري ..
    يدخل أهل الجنة الجنة على صورة أبيهم آدم طول الواحد منهم ستون ذراعاً لا تباغض بينهم قلوبهم على قلب رجل واحد ( ونزعنا ما في صدورهم من غل أخوانا على سرر متقابلين دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام ) . [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-06
  3. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]يحل عليهم الرب رضوانه فلا يسخط أبداً .
    يجتمعون في ظلها الظليل يتنازعون فيها كؤس الرحيق المختوم ويشربون من التسنيم والسلسبيل تتوالى عليهم المسرات والخيرات والإحسان والمكرمات طرد عنهم الحزن والهم والأذى ( وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور الذي أحل لنا دار المقامة من فضلة لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب ) .
    يجتمع شملهم مع الصالحين من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم ( جنات عدن يدخلونها ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم ) .
    هل ترون نعيماً يا عباد الله فوق هذا النعيم نعم لقد بقي بعد هذا الفضل والإحسان زيادة وهذه الزيادة في يوم المزيد ..
    استمع ومثل نفسك في روضات الجنة يوم يأتيك المنادي ينادي أنت وأهل الجنة: يا أهل الجنة إن ربكم يستجيركم، فحي على زيارته، لا إله إلا الله، من السائل جل جلاله، وتقدست أسماؤه، سبحانه لا إله إلا الله، يقولون: سمعًا وطاعة وينهضون إلى الزيارة مبادرين، وإذ بالنجائب أعدت لهم يستوون على ظهورها، وينهضون، فيستوون إلى الوادي الأفيح المبارك على كثبان المسك التي جعلت لهم موعدًا، ثم يأمر الرب -تبارك وتعالى- بكرسيه، فيُنصب، ثم يأمر بمنابر لأهل الجنة منابر منوعة على قدر الأعمال؛ من ذهب، من فضة، من لؤلؤ، من نور، من ياقوت من زبرجد، وأدناهم –وما فيهم دنيء- على كثبان المسك؛ فلا إله إلا الله، ما أعظم نعيم الله في الجنة! حتى إذا استقروا في مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي مرة: يا أهل الجنة إن لكم موعدًا عند الله يريد أن يُنجزكموه، يريد أن يعطيكم موعدًا، فيقولون –وقد رضوا بما أتاهم من النعيم-: ألم يثقل موازيننا سبحانه وبحمده؟ ألم يزحزحنا عن النار؟ ألم يدخلنا الجنة؟ ألم يبيض وجوهنا؟ فبينا هم كذلك إذ سطع لهم نور أشرقت له الجنة، ورفعوا رءوسهم؛ فإذا الجبار–جل جلاله وتقدست أسماؤه- قد أشرف عليهم من فوقهم، وقال: يا أهل الجنة سلام عليكم، فيردون بصوت واحد: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت يا ذا الجلال والإكرام، ثم يضحك الله لهم. يقول أحد الأعراب: لا نُعدَم خيرًا من رب يضحك، ثم يقول: يا أهل الجنة، يا من أطاعوني بالغيب ولم يروني هذا يوم المزيد، فسلوني، فيقولون: ربنا قد رضينا فارض عنا. قال: لو لم أرضَ عنكم لم أسكنكم جنتي، أحللت عليكم رضواني، لا أسخط عليكم أبدًا، هذا يوم المزيد فسلوني، لا إله إلا الله، ما أكرم الله! لا إله إلا الله، ما أرحم الله! يا أيها الأخوة يعرض عليهم عرضًا، فيقولون: أرِنا وجهك نتلذذ بالنظر إليه، فيكشف لهم الرب –جل جلاله- الحجب، ويتجلى لهم، ويغشاهم من النور،ما لولا أن الله –عز وجل- قضى ألا يحترقوا لاحترقوا من نوره (اللهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ) لا يبقى أحد في ذلك المجلس إلا حاضر ربه محاضرة، وكلم ربه كفاحا بلا ترجمان يقول الله ألم تعمل كذا في يوم كذا ألم تعمل كذا ألم تعمل كذا فيذكره ببعض غدراته وزلاته فيقول يارب ألم تغفر لي قال بمغفرتي بلغت ما بلغت فيا لذة الأسماع بتلك المحاضرة ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجه الكريم الغفار ( وجوه يومئذٍ ناضرة إلى ربها ناظرة).
    ويرونه سبحانه من فوقهم * رؤيا العيان كما يرى القمران
    أو ما سمعت منادي الايمان يخبر عن منادي جنة الحيوان
    يا أهلها لكم لدى الرحمن وعد وهو منجزه لكم بضمان
    قالوا أما بيضت أوجهنا كذا * أعمالنا ثقلت ففي الميزان
    وكذاك قد أدخلتنا الجنات حين أجرتنا من مدخل النيران
    فيقول عندي موعد قد أن أن * أعطيكموه برحمتي وحناني
    فيرونه من بعد كشف حجابه * جهرا روى ذا مسلم ببيان
    والله لولا رؤية الرحمن في الـــجنات ما طابت لذي العرفان
    والله ما في هذه الدنيا ألـــــــذ من اشتياق العبد الرحمن
    [/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-06
  5. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]- أيها المسلم يا من صبر عن المحرمات في الدنيا طاعة لربه عز وجل استبشر بقوله تعالى : ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى ) .
    - ويا من حفظ عقله عن المسكرات والمخدرات أستمع إلى وعد الحق سبحانه : ( يتنازعون فيها كأس لا لغواً فيها ولا تأثيم ) .
    ويا من حفظ فرجه وغض بصره عن المحرمات في الأسواق أو التلفاز أو المجلات أو الدشوش أبشر وأمل فالحور العين هناك ينتظرن حور خيرات حسان الوجوه جمعنا جمال الباطن مع جمال الظاهر قاصرات الطرف عن غير أزواجهن في الخيام مقصورات لأزواجهن أنشأهن الله أنشاء وجعلناهن عرباً أترابا متحببات لأزواجهن لا يفنى شبابهن ولا يبلى جمالهن كأنهن اليقوت والمرجان ..
    فيا خاطب الحسناء أن كنت راغباً ....... فهذا زمان المهر فهو المقدمُ
    - يامن كف عن الاستماع إلى الغنى استمع إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن أزواج أهل الجنة ليغنين لأزواجهن بأحسن الأصوات ما سمع أحد قط غنائهن ) ..
    يا من نزَّه بيته وأهله وأذنه التي أنعم الله به عليه عن الغناء، يشتهي إلى الغناء فماذا يكون الأمر؟ كيف يكون الأمر يوم يشتهي الغناء يا أيها الأخوة ؟ يقول: يجتمعن وينزلن، فيجتمعن قسمين من النساء المؤمنات اللائي كن في الدنيا قسم، وقسم آخر من نساء وحوريات أهل الجنة اللائي أنشأهن الله -عز وجل- في الجنة إنشاء.
    أما أهل الجنة اللائي أُنشئن في الجنة فيقلن :
    نحنُ الخَالِداتُ فَلا يَمُتْنَ *** نحنُ الرَّاضِياتُ فَلا يسخطن
    نحن المقيماتُ فلا يظعنَّ *** نحنُ النَّاعماتُ فلا يبأسنَ
    نحنُ الحورُ الحِسَان، أزواجُ قومٍ كِرَامٍ، طوبى لمن كان لنا وكنا له
    فيرد نساء أهل الدنيا وحوريات أهل الجنة منهن:
    نحنُ المُصَلِّياتُ وما صّلَّيْتُنَّ *** نحنُ الصَّائِماتُ وَمَا صُمْتُنَّ
    نحنُ المُتصدقاتُ ومَا تَصَدَقْتنَّ *** نحنُ العَابِدَاتُ ومَا عَبَدْتُّنَّ
    تقول [عائشة] -رضي الله عنها-: فغلبنهن.

    يا خاطب الحور الحسان وطالباً لوصالهن في جنة الحيوان
    لو كنت تدري من خطبت ومن طلبت بذلن ما تحوي من الأثمان
    أوما سمعت سماعهم فيها غناء الحور بالأصوات والألحان
    نزه سماعك أن أردت سماع ذياك الغنى هذه الألحان
    لا تؤثر الأدنى على الأعلى فتحرم ذا وذا يا ذلت الحرمان
    - أما موسيقاهن يا من نزَّه نفسه عن الموسيقى في هذه الحياة، فيرسل الله ريحه فتهز ذوائب أغصان أشجار الجنة فتحدث صوتًا يشبه صفير كل صوت طير في الجنة؛ فلا تسل عن ذاك النعيم، وهن يغنين بأصواتهن الرخيمات اللذيذات، لو قضى الله الموت على أهل الجنة طربًا بهذا الغناء لماتوا، ولكن خلود بلا موت.
    قال ابن عباس:
    ويرسل ربنا ريحًا........... تهز ذوائب الأغصان
    ريحًا تلذ لمسمع الإنسان.......... كالنغمات بالآذان
    يا خيبة الآذان لا تتبدلي.......... بلذاذة الأوتار والعيدان
    خابت أذن تركت ذاك النعيم، وتلذَّذت بالأوتار والعيدان المحرمة (أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ) (أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ). [/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-06
  7. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أما نساء أهل الدنيا .. فهن أفضل من الحور العين في الجنة .. ويكن سيدات الحور العين في الجنة ..
    يقول ابن الجوزي رحمه الله تعالى في رياض السامعين-: بينما رجل من أهل الجنة يتنعم فيما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، وإذا ببرق يضيء في الجنة، وهو مع حورية من حوريات أهل الجنة يتنعم معها،قال فيرفع رأسه فإذا هو بحورية أجمل من التي بين يديه وإذا بها تقول: يا ولي الله أما لنا فيك جولة؟ أما لنا فيك نصيب؟، تعرض خدماتها عليه تعرض نفسها عليه، فيقول بالله من أنت؟ قالت: أنا ممن قال الله فيهن (فَلاَ تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) وكل ما في الجنة مُذلل لأهل الجنة، فيطير بسريره إليها، فيأتي وإذا هي تضْعُفُ بسبعين ألف جزء من النور عن التي كانت بين يديه هناك، فيتعجب، ويقول: لم؟! قالت: لأنني صليت وصمت وعبدت الله، أنا من نساء أهل الدنيا، لم أتزوج في الدنيا؛ فأنا أعرض نفسي عليك، قال: أو أنت لي؟! قالت: نعم جزاء من الله لك، وجزاء من الله لي، قال: تقف بين يديْه، وفي رجليْها خلاخل من ياقوت، إذا مشت سمع من خلاخلها صفير صوت كل طير في الجنة، ثم ينظر لديها اليمنى فإذا هو مكتوب عليها (الْحَمْدُ للهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ). يقول: مكتوب بالنور على اليمن (الْحَمْدُ للهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ) وعلى اليسرى (الْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ) أما كفُّها فألْيَن من المخ، يُشم من رائحة كفها رائحة كل طيب في الجنة. [/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-06
  9. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]- إن طلاب الجنة متميزون من بين الناس يصلون بالليل والناس نيام ، ويصومون بالنهار والناس مفطرون ، يتصدقون إذا الناس يبخلون ، يجاهدون إذا الناس يجبنون أنهم عباد الله حفظوا وصية الله ورعوا عهده ، بربهم يؤمنون ولا يشركون ، وهم من خشيته مشفقون استجابوا إلى ربهم فأقاموا الصلاة وأنفقوا مما يحبون يأتون ما أوتوا من العبادات والصالحات وقلوبهم وجلة ، من الله العظيم يجتنبون كبائر الأثم والفواحش إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيماناً وعلى ربهم يتوكلون ، في صلاتهم خاشعون وعن اللغو معرضون ولأماناتهم وعهدهم راعون ..
    - أنهم عباد الله المخلصين فيهم الأمام العادل والشاب المتعفف والشهيد المحتسب والغني الباذل والتقي الصابر ذي الطمرين المدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره ، فيهم المتحابون في جلال الله لا لمصلحة ولا نسب ، فيهم صاحب القرآن وتارك الكذب ولو كان مازحاً فيهم حسن الخلق الذي يكظم الغيض ويعفوا عن الناس والله يحب المحسنين ..
    - فيهم المسلمات المؤمنات الصالحات القانتات التائبات العابدات الحافظات للغيب بما حفظ الله
    - فيهم الذي أطعم الطعام وأفشى السلام وصلى بالليل والناس نيام .
    - ذو عين بكت من خشيت الله وذو عين باتت تحرس في سبيل الله
    - فيهم الداعي إلى الله بالتي هي أحسن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والذي يحب الخير للناس ويحببهم له أولئك هم أهل الجنة أهل الإيمان والعمل الصالح ...[/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-06
  11. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    [​IMG][​IMG]

    [color=660033]إلا هل من مشمر .. إلا هل من مشمر .. إلا هل من مشمر ..
    قولوا كما قال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : ( نحن المشمرون إن شاء الله )
    فسر في الطريق المستقيم إلى العلى
    إلى الصدق والإخلاص والبر والتقى
    وإياك والدنيا الغرورة إنها متاعاً قليلاً ماله أبداً بقى
    هذه الجنة وهذا سبيلها فهل رأيتم أشد غبنناً ممن يبيع الجنات العالية بحياة أشبه بأضغاث أحلام يبيع الفردوس بدنيا حقيرة أن ضحكت قليلاً أبكت كثيراً وأن سرت أياماً أحزنت دهوراً .. [/color]

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]فــحي على جنات عدن فإنهـا منازلنا الأولى وفيها المخـيم
    ولــكننا سبي العدو فهل تـرى نعود إلى أوطاننـا ونسلـم
    وحي على السوق الذي فيه يلتقي المحـ ـبون ذاك السوق للقوم يعلم
    وحي على روضاتها وخيامها وحي على عيش بها ليس يسأم
    وحي على يوم المزيد الذي به زيارة رب العرش فاليوم موسـم
    فلله برد العيش بين خيامهـا وروضاتها والثغر في الروض يبسم
    ولله واديها الذي هو موعد المز يـد لوفـد الحب لو كنت منهـم
    بذيالك الوادي يهيم صبابـةً محب يرى أن الصبـابة مغنـم
    ولله أفراح المحبيـن عنـدمـا يخاطبـهم من فـوقهم ويـسلم
    وللـه أبـصارٌ ترى الله جهرة فلا الضيم يغشـاها ولا هي تسـأم
    فيا ساهياً في غفلة الجهل والهوى صريع الأماني عن قريب سيندم
    أفق قد دنى الوقت الذي ليس بعده سوى جنة أو حر نار تضرم
    وهيئ جواباً عندما تسمع الندا من الله يوم العرض ماذا أجبتموا ؟
    به رسلي لما أتوكم فمن يكن أجاب سواهم سوف يخزى ويندم
    وخذ من تقى الرحمن أعظم جنة ليوم به تبدوا عياناً جهنم
    وينصب ذاك الجسر من فوق متنها فهاوٍ ومخدوشٌ وناج مسلّم
    وتشهد أعضاء المسيء بما جنى كذاك على فيه المهيمن يختم
    فيا ليت شعري كيف حالك عندما تطاير كتب العالمين وتقسم
    أتأخذ باليمنى كتابك أم تكن بالأخرى وراء الظهر منك تسلم
    وتقرأ فيه كل ما قد عملته فيشرق منك الوجه أو هو يظلم
    فبادر إذا ما دام في العمر فسحة وعدلك مقبول وصرفك قيم
    فهن المنايا أي واد نزلنه عليها القدوم أو عليك ستقدم [/grade]

    [color=663366]اللهم اجعلنا من المتقين الأبرار ، وأسكنا معهم في دار القرار ، ولا تجعلنا من المخالفين الفجار ، وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار ، يا من لم يزل ينعم ويجود ، برحمتك …
    أسأل الله برحمته التي وسعت كل شيء أن يرحمنا اللهم إنا نحن عبادك الفقراء إلى رحمتك ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم جازنا بالإحسان إحسان وبالسيئات عفوا وغفرانا اللهم اجعل هذا الجمع جمعا مباركا اللهم اجعلنا منصرفين منه وقد كتبت لنا أن نسكن رياض جنانك اللهم لا تحرمنا نعيم الجنان اللهم ويسر لنا الطريق إليك إنك على كل شيء قدير اللهم بيض وجوهنا يوم تبيض وجوه أهل السنة وتسود وجوه أهل البدعة إنك غفور رحيم وبالإجابة جدير اللهم إنا نسألك من فضلك الكريم اجعل هذا الجمع جمعا مغفورا له وإذا انصرف فمنصرف مغفورا له وإذا مشى كنت معه بسمعك وبصرك وأنت الله لا إله إلا أنت سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. [/color]

    [​IMG][​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-07
  13. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اللهم انا نسئلك الجنة وما قرب اليها من قول او عمل

    ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل

    شكرا لاختنا الفاضلة لمواضيعها المتميزة وجزاك ربي خير ما يجزي عباده
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-09
  15. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    اللهم آمين ...
    رزقنا الله وأياك الجنة ...:)
     

مشاركة هذه الصفحة