الياهو والهوتميل .. أيهما أفضل؟!

الكاتب : azizf3f3   المشاهدات : 416   الردود : 2    ‏2004-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-06
  1. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    [​IMG][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أصبح البريد الإلكتروني الآن النافذة الرسمية التي يطل منها ملايين مستخدمي الإنترنت عبر العالم الإلكتروني، وأصبح بمثابة البصمة الحقيقية لهؤلاء المستخدمين.
    لذلك تتسابق المواقع الخدماتية وغيرها، ليس إلى تقديم هذه الخدمة فحسب، بل للتميز بها أيضا بعد أن أصبحت آلاف المواقع تقدمها.
    ورغم هذه المواقع وما تقدمه من إغراءات، يبقى موقعا ياهو وهوتميل موقعين رائدين في تقديم هذه الخدمة على مستوى العالم بسبب الخدمات الكثيرة التي يوفرهما الموقعان للمستخدمين من خلال تسجيلهم فيهما.
    Hotmail
    بدأ خادم بريد الهوتميل كشركة مستقلة قبل أن تشتريها مايكروسوفت وتضمها إلى موقها الشهير MSN ، ويضم مزود خدمة البريد المجاني "الهوتميل" أكبر عدد من الأعضاء المسجلين في خدمة البريد المجاني خلال الإنترنت، حسب ما تؤكده شركة مايكروسوفت، لما يتمتع به من تقنيات عالية ومن درجات الأمان ومن أهمها Secure Socket Layer SSL.
    ويوفر بريد الهوتميل لمشتركيه إمكانات واسعة تؤهلهم لاستخدام كافة خدمات الموقع كإرسال البطاقات البريدية والتسوق واستخدام برنامجهم الشهير للمحادثة MSN Messenger إضافة إلى الكثير من الخدمات.
    وعلى الرغم من اختراق بريد الهوتميل في السابق إلا أن الهوتميل يبقى من مزودي خدمة الإنترنت العالمية الرائدة بفضل الخدمات الرائعة التي يقدمها، مثل جلب الرسائل بحساب الـ POP بالاضافة إلى المميزات الخاصة مثل وضع القائمة السوداء للرسائل غير المرغوب بها، وميزة التدقيق الإملائي للرسالة قبل إرسالها، كما يمكن بحث بالرسائل الموجودة في البريد. يمكن استخدام برنامج Outlock Express للحصول على بريد هوتميل بطريقة مباشرة "هذه الطريقة تقلل من زمن الإرسال والاستقبال على الإنترنت، بالإضافة إلى تحميل وحفظ جميع الرسائل في الكمبيوتر الشخصي دون الحاجة لطلب الاتصال على الإنترنت".
    لكن يبقى أن هناك عيبا في استخدام برنامج "الآوت لك" لجلب البريد، إذ طالما تعرض هذا البرنامج للكثير من الفيروسات، كما أن الطاقة التخزينية لبريد هوتميل نفسه أقل مما تقدمه الكثير من المواقع، إذ لا تتجاوز 3 ميجا.
    Yahoo
    لايزال الياهو الأكثر شعبية بين المواقع الخدمية لما يوفره هذا الموقع من إمكانيات لا حصر لها، ناهيك عن كونه باحثا وبوابة عالمية تضم 14 تصنيفا ومئات الآلاف من التصنيفات.
    ورغم الشعبية التي يحظى بها بريد الهوتميل، إلا أن بريد ياهو المجاني يتفوق بمميزاته وطاقته الاستيعابية عليه، فهو يمنح 6 ميجا مجانا للمستخدم،أي ضعف مساحة الهوتميل، كما يتميز بواجهة جذابة وأكثر عملية من الهوتميل.
    وكهوتميل، يتيح بريد الياهو إمكانية استخدام Yahoo Messengerبواسطة نفس معرف البريد، كما يتيح الدخول إلى أنديته الشهيرة وإلى مجموعاته الحوارية بشكل سهل، وهي ميزة تتفوق على الهوتميل، هذا بالإضافة إلى إمكانية البحث عن أصدقاء جدد بطريقة أسهل بكثير من الهوتميل
    [/grade].
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-07
  3. سامر القباطي

    سامر القباطي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    1,894
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووووووور عزيز القدمي على الموضوع الاكثر من رائع
    ولكن حاليا وصلت سعة الياهو الى 100 ميجا بايت
    اما الهوتميل فخلال الايام القادمة سيرفع السعة التخزينية الى 250 ميجا بايت
    موضوع جميل اخي عزيز القدمي
    تحياتي
    نبراس اليماني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-07
  5. the_game

    the_game عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    كل

    كل واحد له مميزاته...
     

مشاركة هذه الصفحة