فتنة الحوثي في صعدة والبث الموجه من داخل حضرموت .. أين الحكومة ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,033   الردود : 16    ‏2004-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-05
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]منذ فترة ليست بالقصيرة وفي ضحى كل يوم تلتقط في مدن حضرموت الداخل وبصوت واضح ( سمعتها باذني ) إذاعة تبث على موجة الأف ام والمتوسطة أيضا تقدم خطبا دينية تحوي تأليبا وتكفيرا لمن تعتبرهم ضالين مضلين ( تقصد الصوفية ) وزد على ذلك توجيه الدعوة للمواطنين للتخلي عما درج عليه المجتمع من تقليد متوارث في جميع مناحي الحياة .


    برغم مضي مدة طويلة على هذا البث الموجه والذي يعتقد في أغلب الظن صدوره من إذاعة غير مشروعة تقع ضمن المنطقة أثارت صحيفة الأيام في صدر صفحتها الأولى يوم أمس مسألة البث الإذاعي وأشارت إلى أن مضمونه يعتبر الأغاني وسماعها ومشاهدتها ومتابعة البرامج التلفزيونية في القنوات الفضائية فعلا محرّما ، كما تدعو هذه الإذاعة الطلبة لمقاطعة المخيمات الصيفية الكشفية لأنها لاتتمسك بالقيم الدينية وأنها صورة من منكرات النصارى حسب زعم تلك الأحاديث التي تبثت على هذه الموجات .


    بالأمس القريب أعلن حسين بدر الدين الحوثي نفسه إماما ومهديا والغريب في الأمر أن السلطة كانت تتابع نشاطاته منذ ما يزيد على سنة من عمر الزمان ولم تحرك ساكنا لوأد فتنه في مهدها إلا بعد أن استفحل الأمر وتوسعت رقعة نشاطه لتشمل صعدة وما جاورها من مناطق ضمت أنصارا له ومؤيدين لأفكاره الهدامة وهاهو الأسبوع الثاني يكاد ينقضي ولم تنتهي فتنة الحوثي بل أصبحت تبشر بنذر إنشقاق في المجتمع اليمني وبين أتباع المذهب الزيدي تحديدا .. فهل سننتظر حتى تقوى شوكة من يبثون من إذاعات محلية خاصة غير مشروعة في حضرموت فتنة مماثلة في قادم الشهور والأعوام ونقوم بالتحرك لصدها بعد إستفحالها ؟


    أين هي الحكومة وأين جهازي بحثها الجنائي والسياسي وسلطاتها المحلية مما يحضر له في حضرموت من فتنة تتزعمها تيارات وهابية تمتلك وسائل إعلامية داخلية ونفوذ مالي تسعى بهما لشق وحدة الصف في جزء آخر هام وحساس من أجزاء وطننا اليمني كان دائما وأبدا محط أنظار الوهابيين لتعميم مذهبهم الهدام وأفكارهم العفنة في وسطه الجماهيري منذ ما يزيد على قرنين من الزمان ، وهل سيصمد أهلنا في وجه الغزو الإعلامي الوهابي الذي نجهل مسانديه ورعاته أم أننا على وشك الدخول في معترك شبيه بمعترك صعدة ؟


    لك الله يا يمن


    بث غير مشروع ومدارس فقهية متنوعة غير مشروعة وتغيير في المذاهب والولاءت السياسية وعدم قدرة على الإحتواء أو كشف المصادر .


    ربما .. وهنا جاز لنا التخمين ... أن أجهزة الأمن والسلطات المحلية التي عهدنا فيها تفضيلا لمصالحها الخاصة على مصالح الوطن قد استلمت المعلوم من الرشوة ( حق بن هادي ) وفضلت السكوت على ما يحاك ضد الوطن وأمنه وسلامته مقابل الرشوة وتمرير غض النظر عن رصد الإذاعة المشبوهة ومركز بثها .


    سلام

    وكل فتنة وأنتم بخير .[/color]





    [​IMG]

    [color=FF0000]بالأمس صعدة واليوم جاء دور حضرموت .. لك الله يا يمن [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-05
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أخي العزيز المتشرد هل ترى أن مايحدث في اليمن من مواجهات مع الحوثي وإنطلاق هذه الإذاعه مرتبط بما يحدث في دول الجوار وتحديداً المملكة . وهل هو جزء من سيناريو جديد مثلما كان سيناريو مجاهدي أفغانستان ؟ وهل من أيدي خفيه خلفه وهل من تسهيلات من قبل البعض كمتعاطفين أو من مرة عليهم ثقافة الدولار (( حق بن هادي )) ..

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-05
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وجهة نظر شخصيــــــــــــــــــــة

    [color=990000]alhaddad

    قضية الحوثي أشبعناها نقاشا أثناء تناولها سابقا ، وما سأقوله هنا عن الإذاعة الموجهة لحضرموت وجهة نظر شخصية صرفة .

    لغاية الآن يعتبر سكان حضرموت من أتباع الطرق الصوفية ولم تؤثر فيهم كتيبات ( أبوريال ) :):) المجانية التي كانت تصدر في السعودية أثناء رعايتها لمذهبها الوهابي ببترودولارها وقبل أن يفرخ حثالات جهادية زائفة من أمثال بن لادن وغيره من شيوخ الضلال .


    انحسر المد الوهابي القادم عن طريق الدولة السعودية في الفترة الأخيرة وبقى مريديه وأشياعه في الساحة ومنهم أصحاب رؤوس أموال حضارم ( ربما ) مقيمين في الخارج ترسخت في أذهانهم فكرة أن الوهابيين يشكلون الفرقة الناجية ومن سعى لتعميم مذهبهم سيكتسب لا شك أجرا عظيما عند الله يدخله جنات عرضها كعرض السماوات والأرض ( يريدون الجمع بين ترف الدنيا ونعيم الآخرة :):) ) ومن هنا نعتقد ( والله أعلم ) ونسبة لما تعيشه البلاد من إنفلات عام وواضح أن وسائل البث الإذاعي والأشرطة التكفيرية والمحرضة نقلت إلى حضرموت وبدأت تلك الإذاعة تمارس بثها من مكان ما من سيوون أو القرى المحيطة بها .. ومما يلفت الإنتباه وجدير بالملاحظة والتقصي أنها تستخدم نفس تردد إذاعة سيوون وثبت عليه قبل أن تبدأ الإذاعة الرسمية بثها ظهرا .


    أمر كهذا وفي بلد لم يصل بعد إلى تعميم منح التراخيص للقنوات التلفزيونية والإذعات الخاصة والحزبية لممارسة النشاط بترخيص يفترض في الجهات الأمنية رصده والبحث عن مصدره لما يشكله من خطر تحريضي يقوض بنية المجتمع وخاصة في منطقة حضرموت التي عرف مجتمعها بالتسامح والطيبة .


    بقى أن تعلم أن من نتائج كتيبات أبو ريال وأشرطة المتباكين على الدين بروز فئة سلفية مكفرة للغير يلحظ مما تلصقه من إعلانات على الجدران للدعوة لحضور محاضرات أحد المشايخ السلفيين القادمين من خارج اليمن قصرها لحضور المحاضرات على أتباع المنهج السلفي والسنة في صورة واضحة للتمييز والتخصيص مما يعني وجود فكر ونهج تكفيري في طور التشكّل سيظهر إلى الوجود في المستقبل القريب المنظور ليشكل حجر عثرة جديدة تستدعي المواجهة معه .. من هنا وجب على السلطة تقديم الدعم اللازم لتنشيط مراكز الصوفية كنهج معتدل في حضرموت كان وولا يزال يتبعه ويقتدي به المجتمع قبل بروز فتنة التصنيف والفرز وتحديد من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار القادم إلينا من خارج الحدود .


    أين جهاز الأمن السياسي ؟

    سلام .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-05
  7. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    كلام منطقي للغايه .

    ربما كان رجال الأمن السياسي لهم رواتب شهريه من قبل الداعم الرسمي :):)

    مرة علينا بعض هذه الأمور بالمحافظة بعد حرب 1994م ولكن ربما كان أخذ منطق القوه من قبل بعض الجماعات أثبت فشله في ظل معتقدات مرتبطه بعددكبير من أبناء القبائل الذين وقفو لهم بالمرصاد في العديد من المواقف كحادثة العيدروس بعدن وتوعدهم بتفجير عدد من القباب بمحافظة شبوة .

    الفكر الأعمى المتعصب هو من يقود الأمة إلى المصائب يهنا لك يابوش :Dغنم سلمى:D

    تحياتي أخي العزيز .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-05
  9. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    المتشرد
    ...

    افعى سامة .. وحاقد شيطاني في لبس بني ادم ...

    انت تقول اذاعة تبث .. نعم .. هذا معروف ولفترات قصيرة .. ولم يتأكد بعد من حقيقة الامر لكن الاشاعة هكذا تقول ..

    ولكن عيب عليك ان تجزم بان الوهابية خلف هذا الموضوع .. او ان هذه الفئة او تلك كذلك تجزم بان تجار حضارم خلف هذا الموضوع .

    لابارك الله فيك ..

    الاحبة في المجلس اليمني ..

    تروا المتشرد .. ينفث سمومه هنا لانه كان طباخ للسلطان .. ولدى صور خاصة به قديمه وهو في مطبخ السلطان ..
    اضافة الى ان عاشق ولدى بعض رسائل المرسلة الى بنات في سن بنات يغرر بهن .. ويوهمن بالزواج والاكاذيب ؟

    المتشرد تامر الناس بتحري الدقة .. وتمحض المجلس يا لعافي بالهرار حقك ..

    قع رجال من ذي وغيرها وامش عا القدية .. ولا انت تعرف الشيخ زين ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-05
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لقد سمعتها باذني

    [color=000066]شيخ حضرموت

    أقسم بالله العظيم انني سمعت برامج هذه الإذاعة التحريضية باذني والتي لا تتجاوز مجموعة محاضرات من أشرطة الكاسيت الرخيصة لعلماء الوهابية التكفيريين وتبث إرسالها متطفلة على ترددات إذاعة سيوون .

    لا أعاتبك ولا أعاتب غيرك ولكني أتوجه بعتبي الشديد للحكومة اليمنية التي لم تحرك ساكنا في سبيل رصد هذه الإذاعة ومعرفة مصدرها .

    مما يرد في أشرطة المحاضرات والتوجيهات المسيّسة يتضح لكل ذي لب أن الوهابيين هم من يقف خلف تلك الإذاعة إما ( وكما أسلفت ) بقصد إكتساب حسنات وإعتبارها صدقة جارية من أحد السذّج أصحاب الفلوس ( وانت تعرفهم ) دون وضع إعتبار عن تسببها في تعميم الفتنة في بلادنا وتقسيم أفراد المجتمع المسالم الموحّد على طول مدى التاريخ في حضرموت إلى زمر :):):) أو ان هناك جهة إرهابية تتبناها ليكون لها موطىء قدم في التهيئة لتقبل فكرها كمدخل يتعزز على اثره النفوذ السياسي في الوسط الجماهيري ( والتأثير مستبعد في نظري ) لتجعل من حضرموت قاعدة لا حصر لها لنشاطاتها المستقبلية .


    لازلت اؤكد أن ما أقوله على هذه الصفحة لا يتجاوز حدود التحليل الشخصي ولا ينفي وجود الإذاعة .. أما في ما يخص مطبخ السلطان والغزل وخلافه ( أعلى ما في خيلك اركبه ) ومن ثوبه طاهر صلى به .

    أعود وأكرر ..... أين هم رجال الأمن السياسي اليمني وهل ألهتهم الوساطات التجارية عن أمن الوطن ؟


    سلام .[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-05
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC][align=justify]
    [color=330000]شيخ حضرموت ..

    تبا لمن كنت أنت شيخه ..

    ماصدقنا كذبك ضد الحكومة .. فهل نصدقه ضد المتشرد ؟! كف عن التهريج ..[/color]


    ...

    المتشرد ..

    التحريض .. مثله مثل الفوضى يجب قمعه وبشدة .. من أرد نشر الوعي .. فليس بهذه الطريقة .. والتي أعتقد أنه مع عدم وجود تصريح يصبح مخالفا لقانون الإعلام .. كما أنه في ظل الوضع الراهن يصبح عمل كهذا تخريب متعمد .. وأخشى أن يكون هذا العمل تصدير للتخريب من قبل الأشقاء لكي يتم تقاسم الإرهاب والفوضى .. ويجب على الدولة حماية الحدود الشمالية ..


    تحياتي
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-05
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الإذاعات المشبوهة

    [color=990000]
    سمير محمد

    أشاركك الرأي مع تحفظي على مفردة الأشقاء لو كنت تقصد بها دولة من دول الجوار فأنا استبعد تورطها ولا أستبعد تورط شخصيات ذات مراكز مالية مرموقة ... ولكن

    أين هي الدولة اليمنية ؟

    الإذاعة تبث قطعا من داخل حضرموت .. وكما نعلم فإن التوجيه من خارج الحدود صعب جدا لو لم تتوفر له أدوات إستقبال داخلية .. إذا كنا نعجز عن إستقبال إذاعة عدن وصنعاء وتعز والمكلا بسيوون ومدن حضرموت الداخل في أوقات معينة من اليوم فكيف تأتينا تلك الإذاعة بما تحمله من سموم بوضوح وفي ساعات النهار الأولى من الساعة 9 إلى 11 بالتوقيت المحلي ؟

    سلام .[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-05
  17. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    [color=000000]عندما تكون هناك حكومه شرعيه ..

    عندها يجب المطالبه بتفعيل جهاز الامن السياسي ..
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-05
  19. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اعتقد ان حكومتنا الرشيدة بارك الله فيها وفي امنها السياسي ترى ان بث اذاعي او اصدار صحيفة لايهم بقدر مايهمها ماذا تبث الاذاعة وماتكتب الصحيفة واعتقد ان الحكومة تعرف كل هذا وعليكم ان تعرفو اننا نؤمن بسياسة اسمها الطزطزه يعني
    دع كل من يريد ان يؤسس لفتنه على ان لاتخرج الان ولكن ان حدث وخسرنا معركة انتخابية او تغير نظام نستغل هولا حتى يعرفو الناس اننا الافضل ويقولو ياليت الذي حدث ماكان----

    شكرا يامتشرد
     

مشاركة هذه الصفحة