الحوثي : نشأ زيدي المذهب ثم نزحت إليه مجاميع عراقية من حسينيات صنعاء لتقنعه بالإمامة فادعاها

الكاتب : عطان   المشاهدات : 828   الردود : 5    ‏2004-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-05
  1. عطان

    عطان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    "ايلاف" من صنعاء: علمت "إيلاف "من مصادر قبلية في مديرية حيدان بمحافظة صعدة "240 كيلو متر شمال العاصمة صنعاء "ان الزعيم الشيعي حسين بدر الدين الحوثي الذي تطارده القوات الحكومية حاليا بعد ان فر الى جهة غير معروفة، قد نشأ زيدي المذهب في كنف والده العلامة بدر الدين الحوثي الذي يعتبر مرجعا مهما في المذهب الزيدي الى اليوم وكذلك إخوانه جميعا، وكان عضوا في مجلس النواب عن دائرة مران من العام 1993 - 1997م ولم يظهر عليه أي نوع من أنواع التعصب الديني والمذهبي.
    وأشارت المصادر التي حرصت على عدم الكشف عن هويتها ان الحوثي تفرغ بعد خروجه من مجلس النواب لإنشاء وإدارة مركز علمي في منطقة مران لتدريس العلوم الشرعية على المذهب الزيدي السائد في المنطقة ، وكان الأمر طبيعيا إلى ان قدمت مجموعة من الإخوة العراقيين بغرض الدراسة في المركز وبدؤوا باجتماعات مغلقة وحلق تعليمية خاصة مع الحوثي ومجموعة من المقربين له في المنزل والمكتبة والغرف الخاصة في الجامع بمنطقة الرقة.
    تضيف المصادر التي تحدثت لـ"إيلاف "ان الملاحظات الأولى بدأت تظهر على الحوثي استخدامه لحجر "تربة "للسجود عليها ادعى انها من النجف الاشرف او كربلاء تقريبا "السهو من المصدر "ثم بدأت تظهر عليه علامات تعصبه في مسائل خلافية وانحيازه الواضح الى التشدد فيها خلافا للمذهب الزيدي الذي يعتبر اقرب المذاهب الشيعية إلى السنة ، ثم تطاول وتهجم على بعض علماء الزيدية وسفّه بعض أفكارهم ومعتقداتهم الفقهية ، ثم بدأ ينشط خارج المنطقة ليؤسس مراكز مماثلة لمركزه في عدة مناطق بمحافظات صعدة وحجة وعمران وصنعاء وغيرها من محافظات الجمهورية ، وأرسل إليها بعض طلبته المقربين مع مجموعة من الإخوة العراقيين الذين وزعهم على هذه المراكز.
    وكشفت المصادر لـ"ايلاف "ان هؤلاء العراقيين جاؤوا من حسينية الثقلين بحي البليلي بالعاصمة صنعاء وهي حسينية معروفة وتقام فيها مراسم الشيعية الجعفرية "الامامية "كاللطم والعزاء الحسيني وغيرها من المراسم التي يقيمها الشيعية ويحصل فيها نوع من المغالاة في جلد الذات والمعتقد معا.
    وعلمت "إيلاف "من مصادر خاصة بالسفارة العراقية أنها "السفارة "كانت قد أرسلت أربع رسائل إلى السلطات الأمنية عام 1997م تحذر من هذه الحسينية التي اعتبرتها نواة لتنظيم سياسي مناهض ، الأمر الذي لم تحمله السلطات الأمنية محمل الجد واعتبرته مكايدات سياسية ضمن المشهد السياسي في العراق ، بل ان شخصيات متنفذه في الحزب الحاكم "لم يسمها "دعمت إنشاء حسينية أخرى في الحي الدائري تحت اسم "الكوثر "وحاولت توجيهها ضد خصمها السياسي التجمع اليمني للإصلاح ، وفعلا نجحت هذه الحسينية مع سابقتها في الحد من المد الإصلاحي في مجال المكتبات ومؤسسات النشر والتسجيلات وغيرها ، بل وتعدت الهدف المرجو منها وبدأت تروج لأفكارها ومعتقداتها فعمدت إلى افتتاح العديد من المحلات التجارية والمكتبات والتسجيلات تحت اسم الغدير وخم وكربلاء والنجف وغيرها من الأسماء المعروفة للشيعة الامامية ، بل وعلقت عليها اللافتات القماشية السوداء التي كتبت عليها عبارات دينية وهتافات جعفرية مثل "ياحسيناه ، ياعلياه ، من كنت مولاه فعلي مولاه ، لا يحبك إلا نبي ولا يبغضك إلا منافق ... الخ "الشعارات التي كتبت وبرزت في الآونة الأخيرة في شارع الدائري على محلات وتسجيلات إسلامية "إمامية "ترافقها بعض الصور للرموز الشيعية كالخميني والصدر والخوئي ورفسنجاني وغيرهم ، كما قامت هذه الحسينية بنشر العديد من العربيات ذي الأربع العجلات التي تدور في الأزقة والحارات وعلى نواصي الشوارع الرئيسية وأمام المساجد والمدارس والمعاهد لتروج لمعتقداتها وأفكارها عبر الأشرطة والكتب والمطبوعات الفاخرة رخيصة الثمن ، كما قامت بإنزال كميات كبيرة من الشعارات المطبوعة على ملصقات فاخرة والصور المجسمة للخميني ورافسنجاني والسيستاني ومقتدى الصدر وحسن نصر الله وغيرهم من الأئمة والمرجعيات الشيعية وأعلام حزب الله اللبناني وشعاراته الحماسية إلى الشوارع وتوزيعها عبر باعة متجولين عادة ما يتواجدون في الأماكن المزدحمة كباب السباح "جوار النفق "وباب اليمن وغيرها من الأماكن المزدحمة بالمتسوقين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات ، ورغم الطباعة الفاخرة لهذه الصور والشعارات والاطارت الفاخرة إلا أنها تباع بأسعار في متناول الجميع بحيث لا يتعدى سعر أفضلها وأجملها مائة ريالا فقط.
    إضافة إلى ما سبق فان هناك العديد من الكتب التي تحمل أفكار الشيعة الاثنى عشرية ومعتقداتها نزلت إلى الأسواق مؤخرا بكميات كبيرة تباع على الأرصفة في التحرير وباب اليمن والحدائق العامة والأماكن المزدحمة وبأسعار زهيدة جدا شانها في ذلك شان الأشرطة والصور وغيرها ، الأمر الذي يدلل على وجود دعم قوي لهذه الحسينيات ومن يحمل أفكارها وينشر معتقداتها في أوساط اليمنيين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-05
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]معلومات خطيرة
    ونسخة للذين يروجون لدور السلطة في قمع الفتنة وللذين يصدقونهم!
    ليروا كيف تتم صناعة الفتنة بل واستيرادها على اعين السلطة وتحت رعايتها
    ولك أخي عطان وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-05
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [color=3300FF]ونسخة لك يااخ تايم ولامثالك اصحاب التقريب مع الرفضة وعدم المشاركة في ابداء رأي فيهم بدعوى اننا يجب ان نتحد معهم !!!!!!!1

    انت وامثالك تتحملون الاثم وليست الدولة فقط لانك تعرف عن الحق ولم تبلغه ولانك تعرف عن الخبيث ولم تلجمه وتوقفه عند حده ولم تشارك في فضحه وكشف عقيدته الخبيثة واقصد بهؤلاء الروافض والذي انت دائما تنتقدني لانهي احذر الناس منهم وتستغرب بأن اسميهم روافض !!!

    حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا الناس يااخ تايم (مع احترامي الشديد لك ولقلمك الحر )
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-05
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يرفع

    لكي لايمرالموضوع مرور الكرام ونرى رأي اصحاب التقارب مع الرافضة ونفيهم بأنهم ليسوا اصحاب الفتن في اعالم الاسلامي على مر الزمان ........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-05
  9. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    اي منا يكون ما يكون هذا حقة

    والمذهب والانتماء حق شخصي لة الاهم ان لا يكون انتمائة المذهبي للوطن

    ظاهرة الحوثي بداية خطيرة لعودة المذهبية والمناطقية في زمن تناسيناها ولم تعد الا من تراث الماضي! ومن حق الدولة ردم اي فجوة في النسيج اليمني من شانة اعادة الماضي للحاضر !

    كم هي المذهبية كريهه وقذرة نتمنى ان تؤاد قبل ان تشكل ظاهرة يمنية قادمة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-06
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اهلا بعودتك من جديد يااخ سد مأرب ..........ترحيب بك بعد غيبة طويلة عن مجلسنا اليمني ............

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة