شارابوفا اول روسية تحرز لقب ويمبلدون

الكاتب : حفيد الفاتحين   المشاهدات : 376   الردود : 1    ‏2004-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-04
  1. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    باتت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة عشرة اول روسية تحرز لقب بطلة ويمبلدون الانكليزية في كرة المضرب، ثالث بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، بفوزها على بطلة العامين الماضيين الاميركية سيرينا وليامس الاولى 6-1 و6-4 في المباراة النهائية . كما اصبحت شارابوفا (17 عاما) ثاني اصغر لاعبة تحرز لقب البطولة الانكليزية بعد السويسرية المعتزلة مارتينا هينغيس التي توجت بطلة عام 1997 وهي في السادسة عشرة من عمرها.
    يذكر انها المشاركة الثانية لشارابوفا في ويمبلدون، وكانت وصلت الى الدور الرابع العام الماضي.
    وشارابوفا هي ثاني روسية تصل الى نهائي بطولة ويمبلدون بعد مواطنتها اولغا ماروزوفا التي خسرت نهائي عام 1974 امام الاميركية كريس ايفرت.
    واكدت اللاعبة الشابة سيطرت اللاعبات الروسيات على البطولات في الاونة الاخيرة حيث كانت مواطنتها اناستازيا ميسكينا (22 عاما) اول روسية تتوج بطلة لرولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر بفوزها على روسية اخرى هي ايلينا ديمنتييفا في المباراة النهائية.
    وخرجت ميسكينا من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون بخسارتها امام الاميركية ايمي فرايزر 6-4 و4-6 و4-6.
    ونجحت شارابوفا في انهاء سيطرة آل وليامس وتحديدا سيرينا وليامس على بطولة ويمبلدون حيث كانت فازت باللقبين الماضيين على شقيقتها الاكبر فينوس، وفشلت سيرينا بالتالي في ان تصبح اول لاعبة تحرز اللقب ثلاث مرات متتالية منذ الالمانية شتيفي غراف التي احرزته اعوام 1991 و1992 و1993، وتوقف رصيدها عند ستة القاب كبيرة.
    وكانت وليامس ابتعدت عن الملاعب لفترة طويلة وتحديدا منذ فوزها بالبطولة الانكليزية العام الماضي بسبب الاصابة في ركبتها والتي اضطرتها الى الخضوع لعملية جراحية.
    وعادت سيرينا الى الملاعب في نيسان/ابريل الماضي بيد انها تعرضت مجددا للاصابة فغابت نحو شهر قبل ان تعود للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس لكنها خرجت من الدور ربع النهائي.
    واكدت شارابوفا علو مستواها في هذه البطولة فحققت نتائج رائعة ابرزها تغلبها على الاميركية ايمي فرايزر الحادية والثلاثين 6-4 و7-5 في الدور الرابع واليابانية اي سوغيياما الحادية عشرة في ربع النهائي والاميركية المخضرمة ليندساي ديفنبورت الخامسة وحاملة اللقب عام 1999 في نصف النهائي، قبل ان تهزم سيرينا بسهولة اليوم في النهائي 6-1 و6-4.
    وكانت شارابوفا المولودة في سيبيريا انضمت منذ السابعة من عمرها الى مدرسة كرة المضرب التابعة للاميركي نيك بوليتيري في فلوريدا في الولايات المتحدة.
    والتقت سيرينا وشارابوفا مرة واحدة في السابق وكانت في دورة ميامي هذا العام عندما فازت 6-4 و6-3.
    لعبت شارابوفا بذكاء وباعصاب هادئة وكانت ثقتها بنفسها عالية فلم تتأثر بمواجهة سيرينا التي تعتبر ملاعب ويمبلدون المفضلة لديها، فارسلت بشكل جيد جدا وكانت ضرباتها الخلفية محكمة واجبرت منافستها على ارتكاب العديد من الاخطاء، فكسرت ارسالها مرتين في المجموعة الاولى وحسمتها 6-1، ثم مرتين في الثانية وفازت بها ايضا 6-4 لتتوج بطلة.
    فازت كل لاعبة بارسالها في البداية لكن شارابوفا لم تتأخر لتفرض افضليتها مستفيدة من تراجع مستوى سيرينا فكسرت ارسالها في الشوط الرابع لتتقدم 3-1 وحافظت على تقدمها 4-1 قبل ان تكرر فعلتها في الشوط السادس لتبتعد 5-1 ثم حسمت المجموعة 6-1 في ثلاثين دقيقة.
    وبدأت سيرينا المجموعة الثانية بالفوز بارسالها لكنها بدت غير مصدقة تماما لما يحدث وكأنها تخوض نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة الاولى، وتعادلت اللاعبتان 1-1 ثم 2-2 الى ان نجحت الاميركية في كسر ارسال شارابوفا للمرة الاولى في المباراة وتحديدا في الشوط السادس لتتقدم 4-2 ما شكل مؤشرا لنقطة تحول في المباراة، الا ان الروسية بقيت متماسكة فردت التحية بسرعة في الشوط السابع وادركت التعادل في الثامن وانتزعت ارسال سرينا مرة ثانية في الشوط التاسع فتقدمت 5-4 ثم فازت بارسالها 6-4 وبالمباراة.
    وركضت شارابوفا نحو المدرجات فور فوزها مباشرة وعانقت والدها بشدة، ثم نزلت والدموع تكاد تنهمر من عينيها وقالت الروسية "انه امر لا يصدق".
    وتوجهت الروسية الى منافستها قائلة "سيرينا انا اسفة لانتزاع اللقب منك هذا العام"، مضيفة "انا متأكدة ان هناك اوقاتا كثيرة سنلتقي فيها على اللقب".
    من جهتها قالت سيرينا "لم يكن اليوم يومي لكنها لعبت بطريقة رائعة واهنئها على لقبها الاول في الغران شيليم".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-04
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC][align=justify]

    [​IMG]
    [color=990000]فرحة بفوزها[/color]

    كانت رائعة حضورا ولعبا .. شاهدت أجزاء من المباراة وكانت ندا لوليامز الرائعة أيضا .. وفوزها على وليامز هو إنجاز بحد ذاته .. بالإضافة إلى الدرع الكبير ..

    [​IMG][​IMG]
    [color=990000]تحيي جمهورها المعجب ..[/color]

    شكرا لك أخي ..
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة