الآن حصحص الحق ( خطاب مفتوح لفخامة رئيس الجمهورية )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,111   الردود : 16    ‏2004-07-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-03
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [color=000099]سيدي فخامة رئيس الجمهورية

    برغم مآخذنا عليكم وعلى حكومتكم في إدارتها للدولة اليمنية لم نخفي إستنكارنا ووقوفنا ضد الفتنة التي قادها حسين بدر الدين الحوثي ولبيان أحزاب اللقاء المشترك الذي أعقب تلك الحوادث وما لمسناه فيها من طابع المكايدة السياسية الذي حدد الموقف السلبي لها مما يجري في صعدة .


    طالعنا أيضا البيان الصادر اليوم عن تلك الأحزاب واستمعنا لكلمتكم التي ألقيتموها أثناء مقابلتكم لعلماء اليمن وشددتم فيها على نبذ النعرة الطائفية ونفيتم ما يتردد من إشاعات باستهداف المذهب الزيدي ... لقد لاحظنا تراجعا في موقف أحزاب اللقاء المشترك من خلال بيانها الأخير ( تستبق الإجراءات المعاكسة من جانب السلطة ) وشددت فيه على أنها تستمد شرعيتها كأحزاب سياسية من الدستور والقانون والإرادة الشعبية التي أوصلت العشرات من ممثليها لمجلس النواب ... وأستنكرت ما نسب للمصدر المسؤول في لجنة الأحزاب وما أسمته بالحملة الإعلامية المضللة وأكدت في محاولة منها لتجاوز موقفها السابق من الفتنة على ضرورة الإحتكام إلى الدستور والقانون في معالجة أحداث صعدة ، وجددت نداءها ( في الوقت الضائع أو بأثر رجعي :):) ) للجميع بأن يصغوا لصوت العقل وأن تأخذ العدالة مجراها فلا أحد فوق القانون .

    استثمار الهامش الديمقراطي ووضع الوسائل المناسبة لحصد أغلب مقاعد مجلس النواب عبر التحالف بين الأحزاب السياسية أو التنسيق لمواجهة الحزب الحاكم ودحره في الإنتخابات القادمة غاية مشروعة وهدف نبيل لو اقتصر على الممارسة الديمقراطية الحزبية ، أما أن تتولى أحزابا معينة تتباين وجهاتها الأيدلوجية والفكرية وأحجامها وأدوارها المؤثرة جماهيريا لرفد بعضها بعضا ووضع نفسها راضية تحت إدارة أقواها وإن كان يعد نوعا من التطفل الحزبي الرافض للتهميش فهو لا يخرج عن سياسة التحالفات آنفة الذكر وما نعده أو نراه مشكلة كبرى يمكن في تحديد المواقف من القضايا الداخلية ضمن أحزاب اللقاء المشترك كفتنة الحوثي الأخيرة نزولا عند رغبة أحد ها توافقا مع أيدلوجيته السياسية والمذهبية لنقد مواقف الحكومة بموجبها وإعلان التضامن من جانب تلك الأحزاب تحت شعارات وطنية لخدمة الأيدلوجية الفكرية والمذهبية لأحد أعضائها ... لا يخفى على أحد أن حسين بدر الدين الحوثي محسوب على حزب الحق الذي تدرك كل الجماهير اليمنية أسسه المذهبية الطائفية الزيدية ولولا ضغوطه لما صدر بيان أحزاب اللقاء المشترك باللهجة الناقدة لإجراء الحكومة في ممارسة حقها السيادي وضرب الخارجين على القانون بمباركة شعبنا بشتى ميوله وإتجاهاته في حين غدى موقف أحزاب راديكالية قومية كالحزب الناصري وحزب البعث العربي الإشتراكي القومي ويسارية كالحزب الإشتراكي اليمني وقبلية دينية مختلطة كالتجمع اليمني للإصلاح وحزب إتحاد القوى الشعبية اليمنية مخالفا للتوجه الشعبي من أجل إرضاء ميول أحد أعضاء أحزاب اللقاء المشترك لكسب وده وود أنصاره من جانب وممارسة المكايدة السياسية دون أدنى إعتبار للمصالح الوطنية العليا .


    منعا للفتنة لا نشجع في الظرف الراهن حل حزب الحق وما نطلبه من فخامتكم ارغامه على تغيير برامجه السياسية ليبقى حزبا إسلاميا كما يشاء القائمون على أمره شريطة عدم قصر توجهه على الناحية الطائفية الصرفة .. نطلب أيضا منكم إصدار توجيهاتكم للجنة الأحزاب بحظر ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك الذي سقط أمام أول إختبار لتحديد الموقف من محنة يتعرض لها الوطن مغلبا المكايدة السياسية وإرضاء ميول وتوجهات أحد أعضائه في عكس إتجاه المصلحة الوطنية العليا ... لا رغبة لنا في أن تتملكنا توجهات عدة ضمن تحالفات متباينة لتحقيق الغلبة السياسية لاسقاط حزبكم لتوقعنا في سوء نراه أسوأ من سوء إدارتكم للدولة اليمنية ... وكما يحصد حزبكم عن طريق التزوير أو بناء على رغبة الجماهير هذا الكم الضخم من الأصوات منفردا التي ترسخ إستمراريته في الحكم فلتبادر القوى السياسية اليمنية التخلي عن تحالفاتها المشبوهة ولتحصد هي الأخرى نصيبها من الأصوات والأنصار بطرق مماثلة .

    قراءتنا للأحداث والمواقف تؤكد رسمكم لسيناريو يشتت أحزاب اللقاء المشترك ويعدل يقوة القانون التوجهات الطائفية والجهوية في أوساط بعضها .

    نشد على أيديكم ونؤيد توجهكم .


    سلام .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-03
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قلنالك يا متشرد الجماعة كلهم من مجموعة (لاتحرجني )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-03
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الآن حصحص الحق

    [color=0000CC]سرحان

    الآن حصحص الحق

    حزب الحق هو الذي راود أحزاب اللقاء المشترك عن نفسها فأصدرت بيانها المشبوه .

    إن لم يفعل هو وبقية شلة ما يسمى باللقاء المشترك ما يؤمرون به فمصيرهم معروف .

    [color=FF0000]( ليسجنن أو ليكونن من الصاغرين ) [/color]

    وتبقى لا تحرجني قائمة .

    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-03
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]كلام جميل أستاذنا المتشرد, لكنني توقفت عند الكلمات التي اقتبستها من كلامك أعلاه.. هل يعقل أن حزب صغير مثل حزب الحق الذي لا يملك قاعدة جماهيرة ولا يوجد له من يمثله في مجلس النواب أن يكون له هذا التأثير الكبير على بقية الأحزاب الكبيرة مثل التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني؟!

    إذا كان ما تقوله صحيحاً فعلى الدنيا السلام, ولسنا بحاجة إلى أحزاب معارضة أو حتى حزب حاكم.. سنطالب بحكم عسكري أو بإعادة الملكية من جديد!!

    تحياتي
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-03
  9. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أيها المتشرد .

    لأحزاب المعارضة الحق في أن تبدي رأيها في أمر كهذا وليس شرطا أن يكون صائبا بقدر ماهو شرط أن يكون لها رأي . لمجرد نظرتها إلى محاولة الخروج من الفتنة بأقل الخسائر يعتبر أخذ مصالح الوطن بعين الاعتبار . ولربما أن فارق الخبرة بين الرئيس وبين المعارضة هو من أعطى الرئيس أن يضرب بيد من حديد نتيجة لقراءات سابقة في تاريخ حكمه , فلانستطيع أن نحمل المعارضة وصمة عار عنوانها التواطىء مع من يزعزعون أمن اليمن بحج واهيه هي إرضاء أحد احزاب اللقاء المشترك .

    وأدناه قراءتي لقراءات المتشرد للأحداث والمواقف الأخيرة المتمثلة بأحداث صعدة (الحوثي) .

    1- فرصة سانحة لاتعوض أغتنمها المتشرد ليتقرب بها إلى الرئيس طالبا وده وعفوه فيما سبق له من خروج وتغريدات خارج سرب بناء اليمن ( الموحد ) إذ أن الأدلة التي استدل بها لايقبلها ذي لب . متناسيا أننا في بلد ديمقراطي يحق فيه للمواطن ابداء رأيه تجاه أي حدث فكيف بأحزاب معارضة ستكون يوما على رأس السلطة

    2_ لأنه رأى عدم التوازن بين أحزاب المشترك والذي يعطي الإصلاح الدور الكبير في قيادة ( المشترك ) لاسيما بعد الإصلاحات الإديلوجية للحزب الإشتراكي والتي تطرق لها سيف صائل والتي أوحت (للأشتراكيين إلى العظم) أنهم في خبر كان ولامكان لهم في بناء حزب إشتراكي معاصر يأخذ بعين الأعتبار الدين والمصالح الوطنية .

    تشكراتنا لقراءات المتشرد :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-03
  11. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    المتشرد ..

    السقوط الكبير ... في منتصف ليلة 4/7/2004م ..

    تتقرب الى حضن ابناء 7 يوليو ... عميل .. عيف
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-04
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC][align=right]قلتها سابقا ..

    الحكومة والمعارضة اليمنييتان .. ترف , بعيد عن هم المواطن اليمني ..
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-04
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0


    حضرمي اليك هذه الوصفةالتي تساعدك علىالشفاء

    1- اكثر من اكل الزبادي
    رز مسلوق بموية فقط

    لا تعرض نفسك لشمس
    ابتعد عن المولوخية لانها تساعد على الاسهال
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-04
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]
    وتشكراتنا لقراءت المتمرد لقراءات المتشرد
    وقد كنت اتساءل واسأل المتشرد عن اسرار جدعه لأنفه؟
    وها أنذا اجد اجابة شافية وافية!!!
    ولعلها تنفع المتشرد وتشفيه
    وللقاريء والمقروء
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-04
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    من ليس معنا فهو ضدنا

    [color=0000CC]بداية أقول للمترد :

    لقد سكتت دهرا ونطقت كفرا

    بعد البداية من ملاحظاتي أنك أنت والأخ الصراري قد استوليتما على المنتدى وأصبح يخصكما ولم تعد للأخ علي صالح العيسائي اليافعي علاقة به ( هكذا يبدو لي الأمر ) :):):)

    الشعار البوشي القائم على مبدأ من ليس معنا فهو ضدنا ومن هو ضدنا فليس معنا لا يعجبني ولا اؤمن به ونقدي للسلطة في أغلب الأحيان لا يجعلني محسوبا على أحد وتأييدي في الجانب الآخر لاإجراءاتها لا يجعلني أيضا محسوبا عليها ... لذا لم أعتبر ما قلته محاولة مني للتقرب من الرئيس علي عبد الله صالح أو تكفيرا عما أسميته تغريدي خارج سرب أبناء اليمن الموحّد فأنا يمنيا بحكم الإنتماء ولست وافدا منح الجنسية اليمنية بقانون وبحكم الإقامة الطويلة أو الولادة بأرض اليمن وبالإمكان سحبها منه بفرمان وزاري متعجرف أو توجيه مسؤول كما هو حاصل في دول ميعنة في محيطنا الإقليمي ولا يجوز إسقاطها عني إطلاقا بخلاف إمكانية سحبها ممن اكتسبها بقانون وحقي في حرية التعبير كتابة وقولا ضمنه لي الدستور تماما كما ضمن لي حق التمتع بالإنتماء ... من هنا فلا شيىء عندي لعلي عبد الله صالح أبدا ومواقفي تجاهه وتجاه دولته لا أرتجي منها مقابلا وحمايتي وحماية فكري الشخصي مستمدة من الحصانة القانونية التي يتمتع بها المواطنون اليمنيون دون إستثناء( وأنا أحدهم ) أضف لذلك أنني أعد رقما مجهولا في فضاء الإنترنت شأني في ذلك شأن الأرقام المجهولة التي لا نرى منها إلا اسما رمزيا وفكرا ومواقفا سياسية نتوافق أو نتناقض معها ولست على إستعداد للقيام بزيارة للقصر الرئاسي للتشرف بمقابلة الرئيس للحصول على مقابل للثناء أو النقد .

    تقول المادة 36 من الدستور ما يلي :

    الدولة هي التي تنشئ القوات المسلحة والشرطة والأمن وأية قوات أخرى ، وهي ملك الشعب كله ،ومهمتها حماية الجمهورية وسلامة أراضيها وأمنها [color=FF0000]ولا يجوز لأي هيئة أو فرد أو جماعة أو تنظيم أو حزب سياسي إنشاء قوات أو تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية لأي غرض كان وتحت أي مسمى، [/color]ويبين القانون شروط الخدمـة والترقيـة والتأديب في القوات المسلحة والشرطـة والأمـن .

    وإستناد لتلك المادة يعد حسين بدر الدين الحوثي خارجا على القانون والدستور ومعرضا أمن الدولة وسلامتها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية للخطر ويفترض في القوى الوطنية الشريفة أحزابا ومواطنين الوقوف ضد النزعة الطائفية التي أعتمدها هذا المارق ولا يحق لأي حزب منفردا أو متحالفا مع أحزاب أخرى إبدأ الرأي المناقض أو الرافض في ما يخص سياسة التعامل مع مثيري الفتن ، ونعتب كثيرا على الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي يحظى بمنصبا تشريفيا ( رئيس مجلس النواب ) على الموافقة بتمرير بيان أحزاب اللقاء المشترك ( كونه يقع على راس قيادة أكبرها ) والبصم عليه كما ندين أيضا مواقف الأحزاب القومية واليسارية المتناقضة مع طبيعة تكوينها الرافضة للعنصرية المقيتة والطائفية المرفوضة وتأييد معتنقيها أو الداعين لها والراغبين في إحداث شروخ وليس شرخ في بنية الدولة اليمنية .. بقى هناك أمرا مهما يفترض في أخي المتمرد معرفته وهو أن تصريحات سيف صائل خالد عضو المكتب السياسي للحزب الإشتراكي اليمني حول التوجه الإسلامي ليست أمرا جديدا وقد أشار لذات الأمر من قبل وفي أوج المجد والتفرد بقيادة ما عرف بجنوب اليمن عبد الفتاح إسماعيل الذي أعلن في نظرياته المكتوبة ولقاءته بالجماهير أن الدين الإسلامي يعد ارثا حضاريا وثقافيا للشعب اليمني يصعب تفريغه منه .. وأعتقد أن المتمرد يمارس نفس الدور الطفولي والساذج للأحزاب الإسلامية المحسوب عليها والتي يفرحها كثيرا إستتابة من ترى أن نهجهم السياسي لا يتوافق مع الطروحات الإسلامية ونتيجة لذلك نطلب منه بذل مساعيه لدى من ينتمي لهم فكرا وثقافة من المتأسلمين أصحاب العمائم لتلبية النداء الأخير الذي وجهه الأخ محمد غالب أحمد عضو المكتب السياسي للحزب الإشتراكي اليمني والذي يطالب فيه الزندانيون والديلميون بأن يحذو حذو المكفّر سفر الحوالي الذي تراجع عن فتاويه التكفيرية ويتراجعوا هم أيضا عن فتاويهم وما رافقها من جنايات لاتمت للدين ولا الضمير الإنساني بصلة ارتكبت بحق شعبنا في جنوب الوطن أبان الإجتياح الذي قام به جيش الحزب الحاكم حاليا مرفودا بما عرف بجيش علي ناصر محمد بموجب فتاويهم والذي أدعى بعض أتباعه ممن يشاركوننا الحوار في هذا المنتدى أنهم قد شموا رائحة المسك من الجيف النتنة لقتلاهم وشاهدو الملائكة وهي تقاتل معهم معتبرين من قضوا من رفاقهم في الحرب الظالمة بحق شعبنا كله شهداء ومقدمين الدلائل عليها في شرح واضح للكهنوت متناسيين أن عصر المعجزات قد ولى .




    البرق اليماني

    في نبذة عن الكيفية التي تأسس بها حزب الحق ذكرت الدكتورة بلقيس أحمد منصور في كتابها ( الأحزاب السياسية في اليمن والتحول الديمقراطي ) أن هذا الحزب قد أعلن نفسه بقيادة أحمد محمد الشامي مؤسس الحزب ويرى البعض أنه يعبر عن مشروع نخبوية العلماء الذين ينتهجون مذهب ( الإمام الهادي بن الحسين ) من خلال تقسيم بنيته إلى قسمين وهم قسم العلماء من الزيدية ويعدون مرجعية له وأعلى هيئة فيه والقسم الثاني يضم القيادات الإدارية والتنفيذية للحزب وبقية أعضائه ( رغم أن برنامجه الأساسي لم يقر فلا يمكن استبعاد النزعة الطائفية منه ) .. ولو دققت في من حضروا الإجتماع مع فخامة الرئيس يوم أمس من العلماء ستجد أنهم ليسوا علماء شرائح المجتمع اليمني كله ونسبة كبيرة منهم يمثلون الزيدية ومخاطبة الرئيس لهم بعدم وجود خطط تفيد بإستبعاد الزيدية أو تهميشها وتأكيده على مسألة التعايش وبحر دماء الشهداء الذي قامت عليه ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين لن يجعله يفرط في أهدافها مما يعني وجود توجه لتفريغ أحزاب معينة من الفكر الجهوي والطائفي في إتجاه لتأصيل علمنة الدولة وهناك صلاحيات ممنوحة للجنة الأحزاب لحل أي حزب قائم على أسس من هذا القبيل .


    لم تفلح لجان التنسيق السابقة التي قامت بين أحزاب معينة تجمعها أهداف مشتركة من صمود ما سمي حينه بمجلس التنسيق الأعلى لأحزاب المعارضة حيث حاولت احتواء بعضها بعضا كواقع الحال اليوم في أحزاب اللقاء المشترك وعلق بعضها مشاركته في إنتخابات 1997 ومنها الحزب الإشتراكي اليمني لعدم القدرة على التمسك بموقف موحد من الإستحقاق الإنتخابي وسيعصف نفس الخلاف لا محالة بأحزاب اللقاء المشترك حيث أنه من الأمور المؤكدة غير القابلة للنقاش عدم قدرتها على دخول الإنتخابات ضمن الدوائر الإنتخابية اللاحقة تحت إسم اللقاء المشترك لتحصد أكبر كم ممكن من المقاعد النيابية في دوائر انتخابية متعددة لتنافيه مع القانون وإن برز لها أي تكتل مستقبلي مؤثر سيكون من تحت قبة البرلمان وليس خارجها وقد سبق لها وأن أخفقت في التساوي من حيث تحقيق مقاعد برلمانية مع الحزب الحاكم بحصد ولو نسبة موازية لما حصده المؤتمر من مقاعد لتشكيل حكومة وحدة وطنية كنا نأمل قيامها .

    إنها أحزاب المرض المشترك كما وصفتها صحف الحزب الحاكم .



    time

    لم تأت بجديد وإستعارة ما يكتبه الغير أو بناء إستنتاجات عليه والإشارة للإكتفاء به دليل عدم القدرة على المجاراة .

    الله يعينك على نفسك .



    مالي لا أرى الهاشمي اليماني أم كان من الغائبين ؟


    تحياتي .[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة