العراق يرحب بقدوم القوات اليمنيه

الكاتب : ahmad   المشاهدات : 342   الردود : 1    ‏2004-07-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-03
  1. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    اهل انت مع ارسال قوات يمنيه الى العراق ام ضدها والعراق يرحب بالقوات اليمنيه

    [​IMG]





    إياد علاوي رحب بالمساعدات ووزير خارجيته تحفظ على قوات الدول المجاورة (الفرنسية)


    رحب رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي اليوم السبت بتقديم مصر والأردن والإمارات تقديم مساعدات "لتعزيز قدرات أجهزة الأمن والجيش العراقي".

    وشكر علاوي في بيان الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, على "ردهم السريع" على طلب المساعدة الذي تقدم به العراق.

    وأكد أن هذه البلدان الثلاثة عرضت المساعدة "بتجهيزات وبرامج تدريب لقوات
    الأمن والجيش العراقي".

    لكن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري رحب بمشاركة قوة يمنية في حفظ السلام في العراق, لكنه تحفظ على مشاركة قوات من دول الجوار لأنها تثير الحساسية في العراق على حد وصفه, إلا أنه أشاد في مؤتمر صِحافي مشترك في بغداد مع نظيره الروماني , بالدور الأردني في مساندة الشعب العراقي.


    عبد الله الثاني

    وكان العاهل الأردني أعلن قبل أيام استعداد بلاده لإرسال قوات حفظ سلام للعراق، غير أن وزير خارجيته مروان المعشر أكد أن تصريحات الملك هي "رسالة دعم للحكومة العراقية أكثر منها إعلان لإرسال قوات".

    وقد نفى اليمن موافقته على إرسال قوات إلى العراق في ظل الظروف الراهنة، رابطا موافقته بأن تكون القوات التي سيرسلها في إطار قوة دولية تحت راية الأمم المتحدة، وبشرط انسحاب قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق.

    ومن جهتها أعلنت البحرين اليوم استعدادها للمشاركة في تأمين سلامة المياه الإقليمية العراقية إذا طلبت الحكومة العراقية منها ذلك.

    وفي السياق قال هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية إن إرسال قوات عربية إلى العراق قرار يخضع لسيادة كل دولة, وعلى كل دولة ان تتخذ القرار المناسب في هذا الشان, واضاف ان المهم الان هو ان تبلغ الحكومة العراقية المؤقتة الدول العربية وغير العربية باحتياجاتها.

    مقتل عراقيين
    وعلى الصعيد الميداني أعلنت مصادر طبية عراقية مقتل خمسة من عناصر الحرس الوطني العراقي وجرح خمسة آخرين في هجوم على نقطة تفتيش جنوب بغداد اليوم.

    وقال حيدر صباح الذي يعمل طبيبا في مدينة المحمودية "أحضرت إلى هنا خمس جثث لضابط وأربعة جنود، كما أحضر خمسة جرحى ثلاثة منهم في حالة خطرة".

    وكانت قوات الاحتلال الأميركي أعلنت صباح اليوم مقتل أحد مشاة البحرية الأميركية (المارينز) متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباك مسلح مع مقاومين عراقيين في محافظة الأنبار غرب بغداد أمس، مما رفع عدد القتلى الأميركيين في هذه الاشتباكات إلى ثلاثة، حيث أعلنت قوات الاحتلال مقتل اثنين أمس.

    جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول نفطي عراقي أن من وصفهم بالمخربين هاجموا اليوم أحد أنبوبين لتصدير النفط في شبه جزيرة الفاو جنوبي العراق، وقال المسؤول إن النار اشتعلت في خط الأنابيب.

    كما تعرض رتل عسكري بريطاني في مدينة البصرة جنوبي العراق لهجوم بقذيفة صاروخية، وأسفر الهجوم عن إصابة جندي بريطاني.

    ومن ناحية أخرى أعلنت قوات الاحتلال الأميركي عثورها على ورشة ادعت أنه يتم فيها تفخيخ السيارات بالمتفجرات، وكذلك العثور على مستودعات عدة للأسلحة في أحياء جنوب بغداد.

    المصدر :الجزيرة + وكالات











    [
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-03
  3. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    السؤال هنا هل انت مع ارسال قوات يمنيه الى العراق ام ضدها
     

مشاركة هذه الصفحة