التعليم فى اليمن فى مهب الريح( بيمننة التعليم بكوادر من خريجي الأعدادية)

الكاتب : الهد هد اليماني   المشاهدات : 764   الردود : 10    ‏2004-07-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-02
  1. الهد هد اليماني

    الهد هد اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    375
    الإعجاب :
    0
    [color=003300]ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر( كشف موقع الوحدوي نت ان اليمن سوف تلغي كافة التعاقدات مع المدرسين العرب وإحلال محلهم مدرسيين يمنين رغم فشل هذه التجربة . فا لتعليم اصبح صفر فى اليمن لأن اغلب المدرسين ومدراء المدارس هم من خريجي الأعدادية . وها هو الجوفى الأجوف يعلن نهاية التعليم بقرارة هذا [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-02
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    في التعليم الأساسي لابأس

    أما الثانوي والجامعي فان اليمن لاتزال محتاجة لكوادر عربية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-02
  5. مـــتــــيــــم

    مـــتــــيــــم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-02
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم اخي الفاضل الهدهد
    يا اخي ألا ترى ان في مقالك بعض من عدم الثقة با النفس
    لنعطي الفرصة لليمنين ليعلموا ابنائهم كما اتحنا لابناء الغير لتعليم ابنائنا ..
    فلتكن ثقتنا بالله قوية ومن ثم بافسنا وقدرتنا على العطاء فهؤلاء المدرسين اليمنين هم تلامذة المدرسين الغير يمنين,,اذآ الناتج واحد والعطاء واحد ...
    وانا ائكد لك بانهم جامعين والاقليل منهم اكادمين او خرجين معاهد متخصها وتعادل الثانوية ...
    وشكرأ لك اخي الفاضل ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-04
  7. الهد هد اليماني

    الهد هد اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    375
    الإعجاب :
    0
    سلامي لك يا متيم اخي الفاضل انا لست متشائم ولكن الواقع المعاش هو الذي يجبرني على القول بان التعليم فى خبر كان. المعلم من خريج الأعدادية وهذا حاصل فى اغلب المدارس اليمنية وخاصة الريفية منها . انا معك اذا كان المعلم من الكوادر المؤهلة فالواجب ان تكون لة الأ فضلية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-04
  9. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    يكفي

    الو عيب السب

    على شان تحافظ على احترامك بس

    وانا لا معك ولا معه
    انا مع تقدم اليمن وازدهاره

    اذا في حل برايك اطرحه وحاول توصله للمسؤولين عن هذا الموضوع

    ويكفي تشهير باليمن واهله

    ظبي اليمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-04
  11. الهد هد اليماني

    الهد هد اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    375
    الإعجاب :
    0
    اين السب الذي تراة فأنا لااسب اطلاقا شكرا لك اخي العزيز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-05
  13. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    الوزير
    الجوفي: بكالوريوس علوم. ماجستير ودكتوراه كيمياء حيوية تخصص سموم.
    نائب الوزير
    بن حبتور: دكتوراه في الادارة.

    الخبرات التربوية: الوزير- تدريس عام واحد في مدرسة ثانوية.
    بن حبتور: ربما مساعدة اولاده في حل الواجبات.

    العمل وزير ونائب وزير التربية والتعليم

    التعليق: لا عجب

    الدعاء: اللهم رحماك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-05
  15. alragawi

    alragawi عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    1,314
    الإعجاب :
    0
    انا اعتقد انه لاحاجه لمدرسين عرب في اليمن وان في اليمن كوادر والله احسن باالف مليون من العرب

    وعلى فكره فان المدرسين العرب فانهم لايعملون باخلاص لذالك فان من المرحيبن باالاستغنا عن المدرسين العرب

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-05
  17. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    التعليم الاساسي يحتاج اشخاص متخصصون وبالتالي ليمننة كادر التعليم الاساسي يجب فتح تخصصات تعليم اساسي في الجامعات ومعاهد اعداد المعلمين وعمل خطة محددة بالأرقام لعدد المدرسين اللازم توافرهم للاستغناء عن المتعاقدين والمعارين وتتم المسألة بطريقة لا تؤثر على اداء وتحصيل الطلاب.

    لكن سياسة الجوفي (كيميائي السموم) ونائبة الاداري بن حبتور هي ان يتم تكليف المدرسين اليمنيين بعمل الاجانب واجبارهم وربط ذلك بمبدأ الثواب والعقاب عن طريق الضغط بالرواتب وتكثيف الرقابة والتفتيش وكذا تحفيز وتشجيع من يقوم بالتدريس ومنحهم جوائز, عملا بمبادئ سلوكية اكل عليها الدهر وشرب. لو كان عمك الكيميائي يعي شيء في التربية لفكر بتأثير اي قرار على تحصيل التلاميذ.

    اللهم مله يارب شوف كيف باتعمل بالبلاد هذه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-05
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]إنها شطارة اللصوص ايها الاعزاء
    فالخطوة منذ أن بدأت في مطلع الثمانينات كانت عبارة عن محاولة للتخفيف من عجز موازنة الدولة المثقلة بالفساد المالي والإداري!
    وبدلا من مواجهة ذلك الفساد تم التفكير في الإستغناء عن المدرسين المؤهلين من الاشقاء لا لإستبدالهم بكوادر يمنية مؤهلة وإنما بخريجي الثانوية العامة الذين لم يتجاوز معظمهم مرحلة المراهقة وليسوا من الناحية النفسية والتحصيلية مؤهلين لأن يكونوا معلمين.
    وكانت المسألة في ظل الظروف التي نعيشها لاتعدو المثل اليمني القائل
    "عمياء تخطط مجنونة"!!!
    وصار التعليم عبارة عن مجرد شكل من دون مضمون وشهادات من دون تحصيل إلا من رحم ربي وقليل ماهم
    اما مدراء المدارس فحدث ولاحرج
    فمنذ أن صارت المهمة موكولة لعناصر الامن السياسي فقد صارت المدارس ساحات للآفات
    ولقد شاهدنا مدراء في غاية الفساد والإنحطاط الاخلاقي والسلوكي
    ولايُبقيهم في مواقعهم غير صلتهم الوثيقة بالاجهزة الامنية
    ولك الله يا يمن
    ولك أخي الهدهد اليماني
    وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة