اعتقال لشباب حزب التحرير في اليمن

الكاتب : 3amil   المشاهدات : 536   الردود : 5    ‏2004-07-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-02
  1. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    Members of Hizb ut Tahrir arrested
    --------------------------------------------------------------------------------

    Yemen Times Staff

    1/7/2004


    A press release coming from Hizbu ut Tahrir, a peaceful unregistered political party aiming at re-establishing the caliphate in the Muslim world, said that some of its members in Yemen have been arrested.
    According to the release, five of the organization’s members were arrested in Sanaa, Mukalla, Ibb, and Amran. The statement affirms that the members were arrested by the Political Security Office (PSO), an investigative unit directly linked to the President. It also claims that the PSO had ensured the secrecy of the arrests, which were supposedly carried out to prevent the party from continuing its efforts in campaigning against the proposed sales tax law that is planned to be issued this year.
    The statement called upon the press, the parliament, and citizens of the country to not stay silent while plans to ‘spread fear and hunger’ are on the horizon.
    The organization has been somewhat active lately in distributing press releases opposing the sales tax law to the press and various establishments in the country. The party had received some official recognition when they organized a meeting in Sanaa attended by some prominent figures including Judge Hamoud Al-Hitar. However, they have been subject to several arrests and interrogations throughout the years in Yemen and other Arab countries.


    محاولة ترجمة (عساها تكون مفهومة)

    اعتقال أعضاء في حزب التحرير

    وصلتنا بيان صحفي من حزب التحرير (وهو حزب سياسي مسالم وغير مرخص يهدف إلى إعادة الخلافة في البلاد الإسلامية)، يقول فيه أن عدد من أعضاءه تم اعتقالهم في اليمن.
    على حسب ما ورد في البيان، خمسة من أعضاء هذه الكتلة تم اعتقالهم في صنعاء، مكلأ، إب وعمران. ويؤكد البيان أنهم قد تم اعتقالهم بواسطة وحدة مكتب الأمن السياسي التي لها صلة مع الرئيس اليمني مباشرة. كذلك يؤكد البيان أن مكتب الأمن السياسي ضمن كتمان الاعتقالات وهذا لمنع الحزب من مباشرة نشاطه لمعارضة قانون ضريبة المبيعات المراد تنفيذه هذا العام.
    ويطالب البيان الصحافة والبرلمان والشعب أن لا يسكتوا أثناء وجود تخطيط لنشر الفقر والتجويع.
    وكان حزب التحرير نشطاً نوعاً ما في الأيام السابقة عن طريق توسيع نشرات معارضة لقانون ضريبة المبيعات لوكلاء الصحافة ومؤسسات متنوعة في البلاد. ولقد تحصل على اعتراف رسمي عندما قاموا بتنظيم مؤتمر (؟؟؟؟) في صنعاء حيث تواجد فيه عدد من الشخصيات العريقة من ضمنهم القاضي حمود الحيتار. على كل حال، لقد تعرضوا لعدة اعتقالات ومضايقات في السنين الماضية في اليمن وفي البلاد العربية الأخرة.

    http://yementimes.com/article.shtml?i=751&p=local&a=7

    اللهم لا حول ولا قوة الا بالله
    انتصروا لابنائكم ايها الشرفاء يا احفاد معاذ بن جبل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-02
  3. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    تحرير
    الاسم مختلف عن الاهداف
    يا جماعة رفقا بالشعب المطحون الجائع
    وما ضيع البلاد الا ا لحزبية
    ومن تحزب تخرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-02
  5. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    حزب التحرير في اليمن لم اسمع بهذا الحزب الا اذا كان المقصود حزب جبهة التحرير وهو مرخص كما اعتقد.هناك حزب اسلامي بنفس التسمية في بريطانيا حصلت اعتقالات لاعضاءه قبل فترة فهل هو نفس الحزب افيدونا من لديه العلم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-02
  7. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    وكمان مستورد من بريطانيا
    اللانجليز صارو خيبانين حتى بالكورة
    وتحرير
    اليمن الحمدلله تخلص من اللانجليز زمان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-02
  9. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي رمضان هو حزب التحرير والاعتقالات لهذا الحزب في كل مكان في العالم حتى في الصين
    واليك رابط الموقع الرسمي لحزب التحرير


    http://www.hizb-ut-tahrir.org/

    اخي DR_ALHAJ اتق الله يا اخي وقل خيرا او اصمت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-02
  11. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    المكتب الإعلامي لـحزب التحرير في اليمن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ]وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِيـنَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذي ارْتَضَى لَهُمْوَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًاوَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون[

    بيان صحفي
    اعتقالات لأعضاء حزب التحرير

    في يوم السبت 8 جمادي الأولى 1425هـ الموافق 26/6/2004م تم اعتقال واختطاف ثلاثة أعضاء من حزب التحرير وهم:
    1) الأستاذ/ خالد الحمد .. 30 عاماً. مدرس ومدير مكتب الأحقاف التجاري بالمكلا (معتقل في الأمن السياسي بالمكلا).
    2) الشيخ/ حمود شعفل.. 35 عاماً. مدرس في محافظة عمران (اعتقل من قبل حرس القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء في شارع القصر) .
    3) معاذ علي عبده الجماعي.. 25 عاماً.. عامل في محافظة إب (أخذ من شارع العدين، وهو من أهالي بعدان -منعمة - قرية الأعراف) .
    وقامت أجهزة الأمن بالتكتيم على هذه الاعتقالات، والاحتجاز التعسفي من أجل تكميم الأفواه، وإخراس الألسن، من غير ذنب ارتكبوه، أو جرم اقترفوه، بل لأنهم يحملون الإسلام حملاً سياسياً، وإذا التمسنا من سبب لهذه الاعتقالات فلا نجد إلا أمراً تريد الحكومة تنفيذه وهو (الضريبة العامة على المبيعات) ، حيث كان وقوف الحزب ضد (جرعة الإفقار والتجويع الجديدة) موقفاً قوياً وجريئاً لأنها ستزيد نسبة الفقر والتجويع والبطالة وستزيد التضخم والركود الاقتصادي في البلد، وستضيف أعباء على جميع الكادحين والفقراء وسيقع عبئها على الأرملة والفقير المعدم ومحدودي الدخل والموظفين والعسكريين.
    وبين المنشور الذي وزعه الحزب في اليمن، أن الضرائب لا أصل لها في الإسلام، وإنما تفرض في حالة الطوارئ، وعندما يكون هناك بيت لمال المسلمين يوزع الواردات والنفقات حسب أحكام الشرع، ويقسم الثروة والمال على الجميع حسب احتياجاتهم.
    ودعا البيان التجار وكبار الرأسماليين إلى عدم التسجيل في مصلحة الضرائب وأن لا يتقيدوا بهذا القانون وإنما يتقيدوا بأحكام الإسلام، والعمل مع الحزب لإقامة دولة الخلافة ونبذ كل أفكار الكفر، والعيش في طمأنينة الإسلام وعدله.
    إن وسائل إعلام النظام الحاكم صمت أذاننا ليلاً ونهاراً بما يسمى (بالديمقراطية) و (حقوق الإنسان) و (حقوق الرأي) و (الحرية) ، وتبجح بها النظام الحاكم وعقد لها المؤتمرات والندوات، وكررها الرئيس في خطاباته (بأن الخيار الوحيد هو الديمقراطية.. وأن الديمقراطية هي سفينة النجاة، وأن الحوار هو الأسلوب الأنفع والأجدى، وأنه ولى زمن المعتقلات السياسية وأنه لا يوجد معتقل سياسي واحد في اليمن..، ودعا الرئيس إلى الحوار من أجل إقامة الخلافة) .
    ورغم هذه الجلبة (الديمقراطية!!) وهذه الجعجعة (لحقوق الإنسان!!) وهذا الضجيج (للحرية!!) وهذه التصريحات (الرنانة!!)، إلا أننا نسمعها، ونرى مقابل ذلك الانتهاكات والاعتقالات ومنع الرأي والتعبير.
    وشباب حزب التحرير الذين اعتقلتهم السلطة هم من المعروفين في أوساطهم بالصلاح والاستقامة، وهم من المثقفين والمفكرين الذين يقدمون الحلول والمعالجات لقضايا الأمة المختلفة وخاصة قضيتهم المصيرية (الحكم بما أنزل الله وإقامة دولة الخلافة الراشدة) .
    و حزب التحرير هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام، فالإسلام مبدؤه والسياسة عمله، وهو يعمل بالأمة ومعها لتتخذ الإسلام نظاماً لحياتها، وهو يصارع فكرياً ويكافح سياسياً، ويناقش الحجة بالحجة والفكرة بالفكرة والدليل بالدليل، وهذا الحزب الذي يلاحقونه ويعتقلون أفراده لا يقوم بالأعمال المادية ولا يقف بأي عمل حرام، بل هو يقوم بحمل الدعوة الإسلامية بطريقة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وغايته استئناف الحياة الإسلامية، عن طريق دولة الخلافة، وإيجاد خليفة للمسلمين يوحد الأمة الإسلامية والبلاد الإسلامية تحت راية واحدة هي راية لا إله إلا الله محمد رسول الله r .
    يا أعضاء مجلس النواب، يا شيوخ اليمن وعلمائه وأهل التأثير فيه، يا منظمات ولجان حقوق الإنسان:
    ننتظر منكم، باعتباركم تنادون بالدفاع عن كرامة الإنسان وحقه في إبداء رأيه، ننتظر منكم أن تحاسبوا هذه الأجهزة على تصرفاتها المخالفة للإسلام والمخالفة حتى لشعارات النظام التي يرفعها وقوانينه التي يتبناها.
    ننتظر منكم أن تمارسوا صلاحياتكم القانونية والأدبية في المحاسبة، وأن تقوموا بما يمليه عليكم واجبكم من عمل جاد لإحقاق الحق ورفع الظلم الذي لحق بهؤلاء المعتقلين وغيرهم من أبناء المسلمين والإفراج عنهم فوراً.
    إننا نتوجه إليكم -يا أهل اليمن- ونناديكم أن أجيبوا داعي الله واعملوا مع حزب التحرير لاستئناف الحياة الإسلامية، وأن ترفعوا عنكم إثم الميتة الجاهلية، وإثم هذه المنكرات، إثم المفاسد وتعطيل حدود الله، إثم أهل فلسطين والعراق، بالعمل لإقامة الخلافة التي ستوحد الأمة وتزيل المنكرات وتحمي بيضة المسلمين وتطبق شرع الله في الداخل بالحق والعدل وتحمله رسالة إلى العالم بالدعوة والجهاد، وتخرج العالم من الظلمات إلى النور.
    قال تعالى: ]وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ[

    9 جمادى الأولى 1425هـ المكتب الإعلامي
    27/6/2004م لحزب التحرير في اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة