عفوا للنساء فقط

الكاتب : حفيد الفاتحين   المشاهدات : 467   الردود : 1    ‏2004-07-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-01
  1. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    سيدتي أفحصى ثدييك بشكل دوري وكل شهر

    الطريق الوحيد حاليا والمؤثر في علاج سرطان الثدي هو الإكتشاف المبكر ، وإذا أكتشف السرطان مبكرا فإن نسبة الشفاء منه يمكن أن تصل إلى 95% . سيدتي تذكري أن أكثر سرطانات الثدي تكتشفها النساء بأنفسهن ، وأن الاكتشاف المبكر ، وبالتالي المعالجة الفورية تؤدي الى أحسن النتائج في التخلص والشفاء من الاورام ، لذلك يترتب عليك ان تتقنى طريقة فحص الثديين بنفسك

    وجنب الله امة محمد البلاء
    ولكم الف سلامة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-01
  3. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    كيف تفحصين ثدييك؟
    هناك طريقة بسيطة من ثلاث خطوات تساعدك على فحص ثدييك ، وبالتالي اكتشاف أي ورم في مرحلة مبكرة يمكن معها معالجته والشفاء منه بإذن الله.

    الخطوة الاولى - عند الاستحمام

    الخطوة الثانية - أمام المرآة

    الخطوة الثالثة - خلال الاستلقاء

    ماهو أفضل وقت لفحص ثدييك؟
    ان أفضل وقت لفحص الثديين هو بعد انقضاء أسبوع على العادة الشهرية حيث يختفي التورم والالم من الثديين أما بعد سن اليأس فيمكنك فحص ثدييك في أول يوم من كل شهر ، أما بعد استئصال الرحم فاسألي طبيبك عن أفضل وقت لفحص ثدييك.

    ان قيامك بفحص ثدييك بشكل دوري سيعطيك الراحة والاطمئنان ، وزيارتك لطبيبك كل سنة سيؤكد لك عدم وجود أي شيء غير طبيعي في ثدييك .

    ما العمل في حالة اكتشافك كتلة في الثدي أو ثخانة في جلد الثدي؟
    إن اكتشفت وجود كتلة أو انكماش أو الافراز من الحلمة خلال فحصك الدوري لثدييك فانه من المهم للغاية أن تراجعي طبيبك فورا ، لا تخافي يا سيدتي ، إن أكثر الكتل المحسوسة أو الافراز من الحلمة هي ذات طبيعة حميدة وليسمت بالضرورة سرطان ، ولكن طبيبك بخبرته يقدر على مساعدتك والوصول الى التشخيص الصحيح.

    الفحص الذاتي للثدي: الخطوة الاولى - عند الاستحمام
    المشاهدة الرسوم اظغط الرابط
    http://sehha.com/womenissues/BC3a.htm


    أفحصى ثدييك خلال الاستحمام والجلد مازال رطبا وذلك بوضع يدك والاصابع مبسوطة فوق الثدي ، وأجري حركات لطيفة فوق كل جزء من أجزاء الثدي ، أفحصى ثديك الأيسر بيدك اليمنى ، ودلكي الأيمن بيدك اليسرى ، تحرى وتقصى كل كتلة تورم أو أي ثخانة في الجلد.

    الفحص الذاتي للثدي: الخطوة الثانية - أمام المرآة
    http://sehha.com/womenissues/BC3b.htm

    أرفعي ثدييك وأنت أمام المرآة ولديك على جانبي جسمك

    ويديك مرفوعتين عاليا فوق رأسك. لاحظي ان كان هناك أي تبدل في شكل الثدي ، تورم ، أو انكماش في الجلد أو تبدلات في شكل الحلمة.





    ضعي يديك على خاصرتيك واضغطي نحو الاسفل لكي تتقلص عضلات صدرك ، واعلمى يا سيدتى أن هناك احتمالا لعدم تشابة الثديين عند معظم النساء وهذا شى طبيعى .





    عندما تفحصين ثدييك بصورة دورية ، فانك تصبحين قادرة على معرفة الشكل الطبيعي بالنسبة لك ، وبالتالي سيكون عندك الثقة التامة بفحص ثدييك






    الفحص الذاتي للثدي: الخطوة الثالثة - خلال الاستلقاء
    http://sehha.com/womenissues/BC3c.htm

    افحصي الثدي الأيمن بوضع وسادة أو منشفة تحت كتفك الأيمن ويدك اليمنى خلف رأسك ، ثم ابسطي يدك اليسرى فوق ثديك الأيمن وأمسحي بها الثدي بشكل دائري مع ضغط خفيف من الخارج ونحو المركز باتجاه الحلمة دون ان تتركي أي جزء دون فحص ، وهذا يحتاج على الأقل لثلاث حركات دائرية


    ثم افحصي الثدي الايسر بوضع وسادة أو منشفة تحت كتفك الايسر ويدك اليسرى خلف رأسك ، واستعملي يدك اليمنى في فحص ثديك الأيسر بنفس التي فحصت بها ثديك الأيمن باستعمال يدك اليسرى .

    في نهاية الفحص قومي بالضغط على الحلمتين بلطف بين أصبعي السبابة والابهام ولاحظي خروج أى افراز مائي أو دموي . وفي حالة حصول هذا أخبري طبيبك فورا بذلك.
     

مشاركة هذه الصفحة