فرقة حسب الله وموقفها من السلطة!

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,237   الردود : 25    ‏2004-07-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-07-01
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]المتابع لما يكتب هنا في المجلس اليمني يلاحظ أن هناك فئة من النشاز لا هم لها سوى التشهير بالرئيس وبمواقفه المبدئية الثابتة, بدأً من دحره للانفصال وتصرفه الحكيم في قضية جزيرة حنيش وحل جميع خلافات اليمن الحدودية مع الدول المجاورة مرورا بقضية ما يسمى جيش عدن أبين الإسلامي وإعدام المحضار وقضية مقتل الحارثي هذا الشخص الذي ألحق الضرر الكبير بالاقتصاد اليمني وملاحقة مجموعة من الإرهابيين في جبال حطاط وانتهاء بقضية المدعو الحوثي في صعدة.
    في كل مرة نرى هذه الفرقة سيئة السمعة(فرقة حسب الله) تتباكى وتذرف دموع التماسيح على (المضطهدين) من أبناء الشعب اليمني من أمثال الحوثي والحارثي والمحضار وغيرهم!!
    السؤال الذي يتبادر إلى ذهني ماذا يريد هؤلاء؟
    هل هدفهم من هذا هو مصلحة الوطن؟
    الجواب.. قطعاً لا.. لأن من كان يحب وطنه لا يمكن أن يقف مع من أساء إليه وألحق الضرر البالغ بسمعة وطنه واقتصاده كما فعلت زمرة ضالة عندما فجرت ناقلة النفط الفرنسية في ميناء الضبة بحضرموت.. والمدمرة الأمريكية (يو إس إس كول) أمام ميناء عدن والذي دفع ثمن كل هذا هو المواطن اليمني الذي ارتفعت الأسعار بشكل كبير بسبب ارتفاع التأمين على السفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-01
  3. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    تحياتي الى البرق اليماني هؤلاء شلة ((حسب الله)) ماحد عارف وين (........) على قولة المثل الشعبي وهم لايضرون إلا أنفسهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-01
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ البرق اليماني

    لا ننكر بان البعض يحاول التسلل بين المتحاورين لإيصال هدف يريده محددا ولكن يجب ان نعي تماما بأن الوعي السياسي لم يصل إلى المستوى المطلوب فمعظم من تراهم يهاجمون الرئيس والسلطة لم يهاجموه من مواقف معينة وإنما ممكن اعتباره محاولة لتوصيل ما تجول به النفوس من تقصير واضح وعدم مقدرة اكيدة من قبل الحكومة والنظام بشكل عام في إخراج البلاد من أتون الأزمات الاقتصادية التي تعصف باليمن0

    كيف ومتى وأين تستطيع الحكومة القيام بذلك ؟
    هذا شأن عائد لها فالشعب يريد النتائج وبسرعة بينما معظم من نراهم بالمسئولية لايكترثون باكثر من كيفية الحصول على ما يريدون تحت ستار السلطة وبغض النظر عن شرعية تلك الأهداف 000

    السلبية واضحة وجلية في مسئولي اليمن ولا يمكن لنا ان ننكره

    الخطأ راكب الحكومة من الساس إلى الرأس وهذه من صفات الديمقراطية بان على الحزب الحاكم أن يتلمس مصالح الشعب ويتعاطف معه وليس تجنيد نفسه لكيفية إقناع الشعب بالصبر والرضوخ للأمر الواقع 0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-01
  7. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي البرق :
    كم يحز في نفسي أن أخالفك هذه المرة .
    دعني لا أخفيك سرّاً أن الأمر ليس بهذه الشفافية التي تصورها ولا بالسوداوية التي يتحدث عنها الآخرون .

    يوم أن كان الوطن معرضاً للخطر الحقيقي رأيت الشعب يلتف التفافاً رائعاً مع قيادته وهب من كل حدب وصوب في سبيل الدفاع عن الشرف والعرض والوطن ..

    وأنا إن كنت أوافقك الرأي في وجوب الأخذ على يد المسيء وأن هيبة الدولة يجب أن تبسط , وأن الاحداث الأخيرة التي مرت بها اليمن كانت كلها تصب في خانة واحدة وهو الإخلال بالأمن والاستقرار العام , ووأد الفتنة من مهمات السلطان ..

    إلا أنني بالمقابل لا أرى أن تهال على السلطة القداسة فلا نرى لها معيبة أو منقصة في كل ما حدث , نتفق على أن هذه الأمور خطأ جسيم , ولكن هناك دستور وتشريعات واجب أن تحترم وأول من يحترمها السلطة نفسها , وأنت خلطت أوراقاً كثيراً لا تتفق , ومع ذلك فإن هناك أمراً يدعونا للتأمل :

    أ- أن حادثة حنيش الصغرى قوبلت بالحكمة والتأني والتفاوض , بينما ما يحدث في الداخل يواجه بالقوة العسكرية وهيبة الدولة . فمن الأحرى بالتمهل والتعقل والحكمة ؟؟

    ب- أن الاعتراض في حادثة الحارثي لم يكن ناشء عن تبرئته أو تسويغ ما قام به فالخلاف يتحدث حول سيادة اليمن المنتهكة من قبل الطائرات الأمريكية , وتنفيذ حكم الإعدام في شخص لم يمثل إلى القضاء .

    ومن هاتين الزاويتين فإن الاعتراض كان على تثبيت دعائم الدستور ودولة المؤسسات وعدم الارتجال في اتخاذ القرارات والمواقف وخصوصاً في شئون تهم المواطن في المقام الأول ولا مجال أبداً للمزايدات من جانب السلطة أو المعارضة في كون الأخيرة مرتهنة للخارج أو أن الأولى بربرية , فالقضيتان تحتاجان إلى وقفة جادة لردم الهوة واحترام الآخر .

    ولن أعلق على مسألة النفط لأنك تعلم يقيناً أن المواطن اليمني يدفع وسيدفع سواءً بقيت الناقلات أو ذهبت , ولو أخذنا برأيك لتساءلنا عن فارق السعر في براميل النفط الذي ارتفع إلى أعلى نسبة وصل إليها في تاريخ أوبك , ومع ذلك لم يلمس المواطن اليمني أثراً يذكر , ومن هنا علمنا أن المصاب يحل على الشعب والخير يغطي فئة معروفة ..

    والسلام عليكم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-01
  9. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]الاخ البرق اليماني

    طرحت مقدمة عن موضوع وبعدها سؤال وجاوبت على السؤال بشكل قاطع وأتهمت من يخالفك في الراي بأنه لا يحب الوطن.. ما شاء الله هذه هي ديمقراطية اليمن وما هكذا تورد الابل يا برق .. الاصل أن تطرح موضوع للنقاش لا أن تطرح رايك وتحسم وتوزع صكوك الوطنية وحب الوطن ولكن ما علينا وندخل في صلب ما طرحته.

    تعلم أنت أني دخلت معك في حوار تطرقنا فيه الى العديد من القضايا التي طرحتها.. وللاسف لم تقتنع فيما طرحته انا سوى بنقطة واحدة وهي تحمل القيادة العليا لموضوع الفساد في الوقت الذي لم أقتنع أنا بالمبررات التي طرحتها أنت لاختلافي معك فيها. والاختلاف لا يفسد للود قضية.

    صورت لنا في موضوعك هذا ان القيادة العليا في بلادنا ما شاء الله حكيمة جداً ولا تخطئ ابداً بل الشعب هو المخطئ اذا ما خالف تصرفات هذه القيادة وهذا خطئ.

    ذكرت أن الرئيس حل جميع الخلافات الحدودية وهذا شيء طيب.. ولكنك لم تقل كيف وذكرت لك أننا لم نحلها دون أن ندفع الثمن.. لقد تنازل الرئيس عن أراضي يمنية للسعودية ليحل المشكلة.. واذا لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لك قلي أنت ما المقابل الذي حصلنا عليه فلا الامتيازات اعيدت للمغتربين اليمنيين كما كان عليه الوضع قبل غزو العراق للكويت بل على العكس المضايقات زادت وتسريح المغتربين من العمل في السعودية زاد واخره قرار تسريح العمالة اليمنية التي تعمل في اسواق الذهب وغيرها من التصرفات ضد اليمنيين. وليس في السعودية فقط أظنك تعلم ما الذي يحدث لليمنيين في الامارات!!

    موضوع قتل الحارثي.. اولاً طريقة قتل الحارثي فيها مخالفة لقوانين ودستور اليمن تقتل مواطن يمني بصواريخ أمريكية وعلى أرضه دون مسألته وتوجيه التهم اليه وأعطائه الفرصة للدفاع عن نفسه وأنت تعمل أيضاً ان هذا العمل تم بعد الموافقة عليه من قبل الاخ الرئيس فهل تعتقد أن هذه هي الطريقة المثالية لمحاسبة من تعتقد أنهم متورطين بجرائم ضد اليمن .. القتل بصورايخ أمريكية !!! وأريد أن انبهك هناك الى نقطة مهمة لاحظت وأنك تحاول ان تبرر طريقة قتل الحارثي بشتئ الوسائل الممكنة وأن المصلحة أقضت هذا ولكن أخي أنت بكلامك هذا تبرر قتل أخ مسلم لك بصواريخ امريكية والله أعلم أنك ستأثم على هذا ونسأل الله لنا ولك العافية.

    ايضاً تصف الاخوة الذين كانوا في جبل حطاط ( بالارهابيين) لاحول ولاقوة الا بالله أصبحت يا برق تتكلم بلغة الامريكان والمستسلمين .. يا أخي اذا كانوا ارتكبوا اي خطئ عليك أن تقدمهم للمحاكمة لهم ما لهم وعليهم ماعليهم لا ان تلقي التهم هكذا جزافاً لانك تعلم أن المتهم بريء حتى تتثب أدانته ولا يجب أن نخضع بالقول للامريكان ووسائل اعلامهم.. يعني هم الان يقولون ان الشيخ المؤيد فك الله اسره ارهابي ومتورط في تقديم الدعم لحماس. خلاص نحن نصدقهم ونقول كلامهم صحيح. أعقلها ثم تحدث يا برق.

    ثم تقول أن الاقتصاد تضرر ببعض الاعمال التخريبية وهذا شيء صحيح ولا شك به.. ولكن لا نقول ان احوال المواطن المعيشية السيئة التي وصلنا لها اليوم بسبب ما حدث وأنما يوجد فساد مالي واداري تعبت ايدينا ونحن نكتب لكم مواضيع بهذا الشأن وأعلم علم اليقين أنكم تعلمون هذا وأنت بنفسك كتبت موضوع عن الفساد حملت فيها القيادة العليا متمثلة بالرئيس بمسؤوليته عن الفساد .. يعني لا تحمل الاحداث اكثر مما ينبغي وكن أكثر واقعية اذا كنا نريد الخير لليمن.

    موضوع الحوثي .. صراحة لم نعد نعلم من الصادق او الكاذب الحكومة تقول كلام على الرجل وهو يقول كلام على الحكومة وبغض النظر عن ايهم الصادق الا اني اعتقد ان الطريقة التي تم التعامل بها مع الموضوع مبالغ فيها.. دبابات وطائرات وصواريخ كان اخرها صاروخ من طائرة يقصف سوق شعبي فيقتل خمسة يمنيين ليس لهم اي علاقة بما يحدث.. عشرات المنازل هدمت وعشرات القتلئ ونزوح شامل من اهالي المنطقة. أعتقد أن الاخ الرئيس وبحكم خبرته في التعامل مع العديد من القضايا لم يوفق في كيفية التعامل مع موضوع الحوثي. تخيل لهم تقريباً عشرة ايام ولازلت المعارك مستمرة والمشكلة اذا صدق ما سمعناه بان الحوثي فر الى مكان مجهول. يعني دمار وقتل وبعدها لم يمسكوا الذي يريدون القبض عليه. وبصراحة أستغرب من كل هذه الحشود فكم من مشكلة تحدث داخل اليمن والرئيس لم يحشد الحشود ويحرك الطائرات والدبابات بهذه الصورة ويبدو أن الموضوع أكبر مما نتصور والله اعلم.

    اخيراً علينا جميعاً أن نتكلم بصورة واقعية ونقيم اوضاع البلاد والحكومة بمصداقية دون أن نحاول أن نطبل ونزمر للحكومة ونحاول أن نغطي على عيوبها وتصرفاتها التي يدفع ثمنها الشعب اليمني.. وايضاً لا يجب أن نرسم صورة قاتمة عن اليمن بشكل عام.. صحيح لدينا مشاكل أقتصادية وأمنية عديدة ولكن نعتقد أنه يمكننا أن نحل هذه المشاكل اذا ما وجدت ارادة حقيقية من الرئيس والحكومة وايضاً من كافة طبقات الشعب وبالتاكيد اذا وجدت أقلام حرة تكتب بنزاهة وتنتقد الاوضاع بشكل فاعل دون محاولة استخدامها لاغراض شخصية فانية.
    نسأل الله كل الخير لبلادنا وأن يحفظ اليمن من اي مكروه.
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-01
  11. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    أخي المهاجر لقد كتبت اجمل و اعقل رد عكس لي قدرتك الذهنيه الوطنيه المتوازنه بين واجب المواطن للوطن و حقوق الوطن للمواطن التي كثير من الناس يخلطون بينهما و يحملون المواطن فوق طاقته وعندما يتكلم المواطن في طلب حقوقه فيذكروه بأنه خائن للوطن والثوره إن استمر في طلب حقوقه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-01
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هل توجد معنا اسماء في المجلس لفرقة حسب الله
    ومادام نيتك سليمة لامانع من ذكر اسمائهم شخصا شخصا

    وبدون غناء ولامسارح

    ودمت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-01
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0

    انه فرق النائحات المؤجره يا عزيزي الم تسمع بها
    النائحة ليست كما الثكلى فهي تبالغ في الصريخ والعويل حتى تحصل على ايجار اعلى
    سلاااااااااااام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-01
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    Re: Re: فرقة حسب الله وموقفها من السلطة!

    [color=0000CC]"ليست النائحة المستأجرة كالنائحة الثكلى"
    والمثل ينطبق على الواقفين في صف السلطة وليس على الواقفين في صف الشعب
    ولقد احسن الاخوان الشاحذي والمهاجر الردّ فكفيّا ووفيّا
    ولك أخي المسافر اليمني وللبرق اليماني
    خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-01
  19. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]لقد اجتمع العقل والادب
    والنتيجة كلام واقعى متزن وغير متحيز ويعبر عن هموم الوطنيين من ابناء هذا الشعب الكريم[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة